المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العرب على منصات التتويج في الكاراتيه



أبوتركي
14-12-2006, 01:55 AM
http://www.aljazeerasport.net/Doha_2006/images/news/Karate_Mix_00.jpg_B.jpg

العرب على منصات التتويج في الكاراتيه


حقق اللاعبون العرب نتائج باهرة في اليوم الثاني والأخير من منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، فبعد الفوز ببرونزيتين الثلاثاء، اعتلوا الأربعاء منصات التتويج ليزينوا أعناقهم بالذهب والفضة والبرونز.

فلدى الرجال في منافسات الكوميتيه، أحرز الكويتي عبدالله العتيبي ذهبية وزن تحت 70 كلغ بفوزه على السوري نورس الحموي (فضية) بنتيجة 8-4 في المباراة النهائية، فيما تقاسم البرونزية، كل من الياباني تاكورو نيهاي والإيراني سعيد فاروقي.

وفي وزن تحت 81 كلغ، أحرز الكويتي الآخر أحمد محمد الذهبية بفوزه على الياباني ريوسوكي شيميزو الذي نال الفضية بنتيجة 5-1 في المباراة النهائية.

ونال الأردني معتصم بالله خير البرونزية بتغلبه على الكازاخستاني إسكار بايتليوف 3-2،وتقاسم خير البرونزية مع الإيراني اسماعيل طارق الذي تغلب على الاندونيسي هندرو سليم 7-1.

وفي وزن تحت 65 كلغ أحرز القطري ماجد عدوان البرونزية بعدما تقاسمها مع الماليزي يوك واي ليم، في حين أحرز الإيراني حسن روحاني الذهبية بفوزه على الياباني شيون كاياهارا (فضية) 8-7 في المباراة النهائية.

وكان حسين، شقيق حسن روحاني، أحرز الثلاثاء ذهبية وزن تحت 60 كلغ.

وقال عدوان حول فوزه بالبرونزية:" الانجاز الأفضل هو أن تفوز في وطنك إلى جانب عائلتك وأصدقائك، لذلك أنا سعيد جداً"، وأكّد عدوان أن منافسه الكازاخستاني رينات ساغانديكوف كان قوياً في المباراة الأولى مشيراً إلى أن الجميع اعتقد أنه غير قادر على خطف الميدالية منه.

وفي وزن تحت 75 كلغ، أحرز الأردني طلعت خليل البرونزية بفوزه على الإماراتي حسين سمير جمعة بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتقاسم خليل البرونزية مع الكازخستاني شاتيك كاجيموكانوف، فيما عادت الذهبية للإيراني جاسم مودامي فيشكائي بفوزه على الياباني كو ماتسوهيسا (فضية) 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية.

واختتم جابر الحمد الانجازات العربية ليحصد فضية وزن فوق 81 كلغ بخسارته أمام الكازاخستاني خالد خالدوف (ذهبية) بنتيجة 2-10 في المباراة النهائية.

وتقاسم أبو عفيفة البرونزية مع الاندونيسي عمر سايارييف الذي تغلب على الكوري الجنوبي كوون هونغ جيانغ 6-3.

الشيخة ميثاء تحصد الفضية

وفي كوميتيه السيدات، أحرزت الإماراتية الشيخة ميثاء ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي فضية وزن فوق 60 كلغ بخسارتها أمام الأوزباكستانية صوفيا كاسبولاتوفا (ذهبية) صفر-5 في المباراة النهائية .

وتقاسمت البرونزية الإندونيسية ناردياه ناسوتيون وباولا كريستينا بيريرا كاريون من ماكاو.

والجدير بالذكر أن الشيخة ميثاء كانت أحرزت ذهبية الوزن ذاته في دورة الألعاب العربية في الجزائر عام 2004، فضلا عن إحرازها مع المنتخب الإماراتي برونزية الفرق.

وفي وزن تحت 60 كلغ، فازت اليابانية يوكا ساتو على الفيتنامية ين نغوين (فضية) بنتيجة 6-2 وأحرزت الميدالية الذهبية.
وتقاسمت الماليزية ياميني غوبالاسامي وكا مان تشان من هونغ كونغ البرونزية.

ROSE
14-12-2006, 02:07 AM
يستاهلون العرب

ربي يوفقهم

تسلم اخوي ابوتركي