المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطني يعلن فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الإدارة



مغروور قطر
14-12-2006, 05:23 AM
الوطني يعلن فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الإدارة
الدوحة - الراية :صرح سعادة السيد يوسف حسين كمال، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني ، بأن مجلس إدارة البنك اجتمع مساء امس وقد جري خلال الاجتماع مراجعة نشاطات البنك خلال عام 2006، ومناقشة خطة عمل البنك لعام 2007 .

كما أعلن سعادته أن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً آخر مساء يوم الاثنين الموافق 15 يناير 2007 للنظر في النتائج المالية للبنك وتوزيع أرباح البنك لعام 2006م تمهيداً لرفع توصياته للجمعية العامة العادية في هذا الشأن0

ونظراً لانتهاء مدة الدورة الحالية للمجلس، التي تنتهي مع انتهاء السنة المالية للبنك لعام 2006م ، فقد أعلن سعادته أن فتح باب الترشيح لمجلس الإدارة من ممثلي القطاع الخاص ، سيبدأ اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 18/12/2006م ، وحتي الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس الموافق 28/12/2006م ، لإجراء انتخاب أعضاء المجلس من جانب القطاع الخاص ضمن جدول أعمال الجمعية العامة العادية المقترح انعقادها مساء يوم 11/2/2007م كاجتماع أول ومساء يوم 25/2/2007م في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك بعد الحصول علي الموافقات اللازمة من وزارة الاقتصاد والتجارة ، وكذلك موافقة مصرف قطر المركزي علي مواعيد الاجتماعات والبيانات المالية للبنك0

بنك قطر الوطني (الوطني) هو أول بنك تجاري قطري تم تأسيسه في عام 1964، وتملك الحكومة القطرية 50% من أسهمه في حين يمتلك القطاع الخاص ال 50% الباقية. وقد نما الوطني وتوسع ليصبح من أكبر المؤسسات المالية في المنطقة وهو البنك الرائد في قطر، حيث يستحوذ علي ما يقارب 45% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي.

ولدي الوطني أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمل 39 فرعاً منها فرعان للوطني الإسلامي، تدعمها شبكة صرف آلي واسعة تزيد علي 100 جهاز صراف آلي.

ويشهد تواجد الوطني الخارجي توسعاً ملحوظاً ليشمل مناطق جديدة ومنها سنغافورة وليبيا (مكتب تمثيلي) واليمن (فرع)، إضافة إلي فروعه في لندن وباريس والمكتب التمثيلي في إيران. ولمجموعة أنزباكر المملوكة بالكامل للوطني، تواجد في سويسرا، جزر القنال، مركز دبي العالمي ومركز قطر المالي. وتعتبر مجموعة أنزباكر أول مؤسسة مالية تم الترخيص لها بالعمل في مركز قطر المالي وتقد مجموعة واسعة من الخدمات لإدارة الثروات في قطر والمنطقة.

ويقدم الوطني مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الأفراد والمؤسسات والخزانة والاستثمار بالإضافة إلي الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية. ويسعي الوطني دوماً إلي تقديم حلول مصرفية متطورة من خلال مجموعة منتجاته وخدماته التي تعتبر الأفضل.

والوطني هو أول بنك تجاري يبادر من خلال فرعه، الوطني الإسلامي، إلي تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، وهو أول بنك قطري أطلق محافظ استثمارية (صندوق الوطني) في سوق الدوحة للأوراق المالية.

يتمتع الوطني بأعلي تصنيف ائتماني بين البنوك القطرية استناداً إلي عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز"، "موديز"، "فيتش" و"كابيتال إنتيليجنس". كما أنه حائز علي جائزة "أفضل بنك في قطر" من مؤسسات إعلامية مالية متخصصة ومنها: "ذي بانكر"، "غلوبال فايننس" و"بروجيكت فايننس".

مغروور قطر
14-12-2006, 05:32 AM
الوطني» يعلن نتائجه المالية «15» يناير

صرح سعادة السيد يوسف حسين كمال، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني ، بأن مجلس إدارة البنك اجتمع مساء الثلاثاء وقد جرى خلال الاجتماع مراجعة نشاطات البنك خلال عام 2006، ومناقشة خطة عمله لعام 2007.كما أعلن سعادته أن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً آخر مساء يوم الاثنين الموافـــــق 15 يناير 2007 للنظر في النتائج المالية للبنك وتوزيع أرباح البنك لعام 2006م تمهيداً لرفع توصياته للجمعية العامة العادية في هذا الشأن.

ونظراً لانتهاء مدة الدورة الحالية للمجلس، التي تنتهي مع انتهاء السنة المالية للبنك لعام 2006م ، فقد أعلن سعادته أن فتح باب الترشيح لمجلس الإدارة من ممثلي القطــاع الخاص، سيبدأ اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 18/12/2006م، وحتى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس الموافق 28/12/2006م ، لإجراء انتخاب أعضاء المجلس من جانب القطاع الخاص ضمن جدول أعمال الجمعية العامة العادية المقترح انعقادها مساء يوم 11/2/2007م كاجتماع أول ومساء يوم 25/2/2007م في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الاقتصاد والتجارة، وكذلك موافقة مصرف قطر المركزي على مواعيد الاجتماعات والبيانات المالية للبنك.