المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفارس محمد بن حمد يقود منتخب قطر أمام فرسان القارة الصفراء



ROSE
14-12-2006, 08:09 AM
الفارس محمد بن حمد يقود منتخب قطر أمام فرسان القارة الصفراء

http://www.raya.com/mritems/images/2006/12/13/2_204907_1_209.jpg

رمال سيلين تشهد اليوم أكثر سباقات قوة التحمل إثارة وسرعة

السباق ينطلق في السادسة صباحاً ويستمر حتى الثانية عصراً

42 فارسا عيونهم على ذهبيتي الفردي والفرق

فرسان الإمارات وكوريا الجنوبية والكويت والأردن عيونهم على المنصة

http://www.raya.com/mritems/images/2006/12/13/2_204906_1_209.-3.jpg

http://www.raya.com/mritems/images/2006/12/13/2_204905_1_209.-2.jpg
متابعة - فايز عبدالهادي
اليوم الموعد المرتقب مع مشاركة أبطال قطر من فرسانها المبدعين مع مسابقة قوة التحمل لمسافة 120كم على رمال سيلين وكل الأنظار تتوجه صوب الفريق القطري بقيادة الفارس الموهوب الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني وهو في نفس الوقت رئيس لجنة قطر لقوة التحمل ورئيس فريق الشقب لقوة التحمل وسيقود 11 فارسا من الشباب القطري وهم يتطلعون الى منصة التتويج للفرق والفردي على أمل زيادة رصيد قطر من الذهب أو الفضة أو البرونز ولاشك ان صورة الفارس الفذ في حفل افتتاح الدوحة 2006 وهو يخلد قيمة حضارية للفرسان مازالت في أنظار الجميع واليوم يؤكد عشقه وحبه للفروسية من خلال رياضته المفضلة التي تولاها برعايته وتوجيهاته من خلال لجنة قطر لقوة التحمل وتحفيزه لعدد كبير من الفرسان الشباب القطري لممارسة هذه الرياضة التي تدخل لأول مرة في الألعاب الآسيوية وتحظى بمتابعة دولية وعالمية حيث يسعى الاتحاد الدولي للفروسية لطلب ادراجها في الالعاب الأولمبية المقبلة ومواصلة اقامتها في الدورات الآسيوية وسيكون هناك الكثير من المراقبين الدوليين والحكام المحايدين لمتابعة السباق الذي ينطلق في الساعة السادسة صباح اليوم بمشاركة ما يقرب من 42 فارسا وجوادا بينهم أربعة فرسان من كوريا الجنوبية وفارس واحد من ماليزيا يشارك في الفردي وسوف تشارك قطر بـ 12 فارسا باعتبارها الدولة المنظمة واللائحة تجيز للدولة المضيفة المشاركة بضعف العدد المسموح له بالمشاركة في البطولة حيث يمثل كل فريق أربعة فرسان وتحتسب نتائج أفضل ثلاثة فرسان وتشارك كل دولة بفارسين في الفردي وتحتسب أيضا نتائج فرسان الفرق في الفردي.
وقد تم امس الفحص الفني للخيل وتم استبعاد عدد محدود من الخيل من المشاركة اما بسبب العرج أو بسبب وجود انذارات دولية عليه في جواز سفره.وتعتبر بطولة قوة التحمل اليوم هي آخر فعاليات الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تختتم منافساتها غدا الجمعة.
وسوف يخوض السباق »42« فارسا وفارسة يمثلون 9 دول هي قطر والامارات والبحرين والكويت والسعودية والاردن وسوريا وكوريا ج وماليزيا.
ويشتمل السباق الذي ينطلق في السادسة صباحا ويستمر حتى الثانية عصراً على 5 مراحل وستكون المرحلتان الأولى والثانية لمسافة 30 كم والثالثة 25 كم والرابعة 25كم والخامسة لمسافة 15 كم.
ويتميز السباق بمشاركة كوكبة من الفرسان الأقوياء الذين شاركوا في بطولات العالم لقوة التحمل سواء في البحرين أو أخن بالمانيا في السنوات الماضية مما يؤكد ان الصراع سيكون شيقا ومتميزا بين الفرسان للحصول على الذهب أو الفضة والبرونز.
وكانت عمليات فحص الخيول قد جرت في الثانية من ظهر أمس بالقرية الماراثونية في سيلين التي بدت في أحلى وأجمل ثوب استعدادا لهذا العرس القاري الكبير واحتفالا بولادة هذه الرياضة رسميا في قارة آسيا.
وتضم اللجنة المشرفة على السباق كلاً من ابراهيم المالكي »مدير السباق« وعبدالرحمن محمد النعمة المدير التنفيذي للسباق بالاضافة الى محمد عيسى (الامارات) رئيساً للجنة الحكام وأحمد الحماد (الامارات) رئيساً للمشرفين ود.حسين عبارة (قطر) رئيس الاطباء البيطريين.
وكان الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة قد أشرفا على عملية فحص خيول الفريق البحريني أمس.
وهنا نستعرض اسماء الفرسان المشاركين ويمثلون الدول السبع على النحو التالي:
قطر: ويمثله الفارس الشيخ محمد بن حمد آل ثاني على الجواد (جميلة) وأحمد المالكي على الجواد (لونالينا) والفارس فالح سويد العجمي على الجواد (جوب) والفارس عيسى المناعي على الجواد (جور) والفارس عبدالله تويم المري على الجواد (تنتلي) والفارس حمد المري على الجواد (منصور) والفارس سعود الصعاق على الجواد (نيوبيس) والفارس غانم حسن العبيدلي على الجواد (لوفين) والفارس فهد الهاجري على الجواد (تيكيلا) والفارس عبدالله فطيس المري على الجواد (هزيم) والفارس عطا محمد على الجواد (بروفادو) والفارس علي المالكي على الجواد (بشير سلفرشادو).
البحرين: ويمثله الفارس الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة على الجواد (إل ديفلند) والفارس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجواد»براون« والفارس الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على الجواد »بولا« والفارس أحمد الرويعي على الجواد »لورمار« والفارس فهد اسماعيل سلمان على الجواد »تراتي«.
الامارات ويمثله الفارس الشيخ راشد بن محمد راشد آل مكتوم على الجواد»اكنور« والفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد »جازيك« والفارس الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد»كمال« والفارس الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد»فولي منيف« والفارس سلطان بن سليم على الجواد»اكنور«.
السعودية: ويمثله الفارس الأمير عبدالله آل سعود على الجواد »يامانا« والفارس الأمير سعود آل سعود على الجواد »سلطان« والفارس نواف فهد العتيبي على الجواد »كول« والفارس حمود الشمري على الجواد »دوداج« والفارس عبدالحفيظ التركماني على الجواد »كيروس«.
الكويت: ويمثله الفارس يعقوب نصر الله على الجواد »فجر الملوك« والفارس علي الخرافي على الجواد »وعد الملوك« والفارسة مي الحداد على الجواد »ايرمودي كاري«.
سوريا: ويمثله الفارس طارق ارناؤط على الجواد »مراز« والفارس أحمد صابر حمشو على الجواد»إل أوكريم« والفارسة منال جدعان على الجواد »كوداي ساي« والفارسة دينا توتنجي على الجواد »جيدي«.
الاردن: ويمثله الفارس عبدالحميد الصالح على الجواد جولا والفارس سيف نوار على الجواد »عنوان« والفارس جهاد على الجواد »بول« والفارسة ياراعسلان على الجواد»محبوب سلطان«.
ماليزيا: ويمثله فارس واحد هو الفارس رحمان الزمان بن محمد على الجواد»كلورادو«.
كوريا الجنوبية: ويمثله الفارس سويون اهن على الجواد»كراتالوس« والفارس بيونغ كوك لي على الجواد »كوركي« والفارس سوك لي على الجواد »مومسين« والفارس ايك تي بارك على الجواد »بالشبيك«.
والجدير بالاشارة هنا أن الفريق الكوري استعان بالخيول القطرية وتحديدا خيول استطبلات الارضي العائد ملكيتها الى الدكتور محمد راشد الارضي المري.

ابوالجازي
14-12-2006, 08:51 AM
الله يعطيج الف عافيه اختي روز على هالخبر

وان شاء الله نشوف الذهب من الشيخ محمد شكل ماشفناه فالافتتاح

khaldoon
14-12-2006, 08:57 AM
الله يجزيكي كل خير اخت روز على هذا الخبر الرائع

ROSE
14-12-2006, 09:31 AM
الله يعطيج الف عافيه اختي روز على هالخبر

وان شاء الله نشوف الذهب من الشيخ محمد شكل ماشفناه فالافتتاح


الله يعافيك يارب

وان شاء الله نشوف الخير اليوم :app:

ROSE
14-12-2006, 09:31 AM
الله يجزيكي كل خير اخت روز على هذا الخبر الرائع


ويااااااااك ان شاء الله :app:

jajassim
14-12-2006, 09:57 AM
خبر رائع

أمة الله
14-12-2006, 10:12 AM
الله يوفقهم يارب

حد عنده رابط نقدر نشوف فيه نقل هالسباق مباشر من النت :looking:

غزلان
14-12-2006, 10:56 AM
خبر حلو
وبالتوفيق للجميع

قـــــــــــ44ــــــطر
14-12-2006, 11:10 AM
الله يوفق الشيخ محمد..ياااارب
مشكورة روز علي الخبر..

ROSE
14-12-2006, 04:06 PM
خبر رائع
تسلم اخوي

ROSE
14-12-2006, 04:07 PM
الله يوفقهم يارب

حد عنده رابط نقدر نشوف فيه نقل هالسباق مباشر من النت :looking:

تسلمين

:looking:

ROSE
14-12-2006, 04:07 PM
خبر حلو
وبالتوفيق للجميع


ان شاء الله

ROSE
14-12-2006, 04:07 PM
الله يوفق الشيخ محمد..ياااارب
مشكورة روز علي الخبر..

الشكر موصول لك