تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تقتنص ذهبيتين في نهائي الملاكمة



أبوتركي
14-12-2006, 09:58 AM
الصين تقتنص ذهبيتين في نهائي الملاكمة

متابعة - محمد نجيب

اكتملت امس بطولة الملاكمة في دورة الألعاب الآسيوية «الدوحة 2006» حيث تضمنت مباريات الدور النهائي 6 لقاءات في اوزان 48 و54 و60 و81 وفوق 91 كيلو غراما وفاز في المباراة النهائية لوزن 48 كيلو غراما اللاعب الصيني «زهو شينغ» حيث انتصر على منافسه التايلاندي «سوبان بانسون» في مباراة استمرت جولتين فقط وقال «زهو شينغ» بعد فوزه بالميدالية الذهبية: لم أكن اتوقع بأن افوز بهذه السهولة لقد جهزت نفسي جيدا لهذه المباراة ولقد فزت الآن ببطولة الألعاب الآسيوية واتمنى في المرحلة القادمة ان افوز ببطولة الاولمبياد واضاف: كنت اعتقد ان المباراة ستكون طويلة ومرهقة بالاضافة الى انني كنت اشعر قبلها بتوتر شديد وعن تطور الملاكمة في الالعاب الآسيوية قال: لقد تطورت الملاكمة في الألعاب الآسيوية كثيرا ولكن لم تصل الى مستوى لاعبي الملاكمة من روسيا وكوبا كما قال: لم انم ليلة امس كنت افكر فقط في المباراة وكذلك لم استطع ان آكل اي شيء وكل ما كنت افكر فيه حتى وانا في الباص هو كيف اتغلب على منافسي في المباراة النهائية.

وكذلك مما ساعدني على الفوز في المباراة النهائية هو فوزي في المباريات الثلاث السابقة مما زاد من حماسي ورفع من معنوياتي بالقدر الكافي واشكر الله على هذا الفوز واتمنى ان افوز بالاولمبياد القادمة.

اما الملاكم «سوبان بانون» فقال: بعد فوزي بالميدالية الفضية لا يسعني الا ان اشكر مدربي وكل من ساعدوني وكذلك انا لم اكن متأكدا من فوزي في المباراة النهائية وعموما فأنا فعلت كل ما في وسعي وانا راض بالميدالية الفضية وراض ايضا عن ادائي في المباراة وعن منافسه الصيني قال: لقد كان سريعا وكنت كلما اضربه احدى ضربات اليد كان يلاحقها بضربة اخرى اقوى منها بالفعل انه ملاكم بارع وعن مستقبله الرياضي قال: علي ان اعتني بصحتي في الفترة المقبلة وبعدها سأحدد ماذا سأفعل في المستقبل.

وفي المباراة النهائية لوزن 54 كيلو غراما فاز لاعب الفلبين «تيبون جوان» على نظيره الكوري سهان سون شال» 21/10 في مباراة قوية استمرت 4 جولات طويلة وقال جوان بعد فوزه بالمركز الاول والميدالية الذهبية متحدثا عن ادائه: المواجهة امام الملاكم التايلاندي بيتجكوم كانت اصعب من المباراة النهائية وبعد لقاء الملاكم التايلاندي اخذت قسطا من الراحة وشاهدت الملاكم الكوري شول خمس مرات عبر الفيديو ودرست طريقة لعبه وعملت بجد وتدربت بكثافة استعدادا للمواجهة وعن الجوائز التي سيحصل عليها قال: سأحصل على 5‚1 مليون بيسوس وبهذا المبلغ استطيع ان اشتري منزلا وسأستثمر بقية الاموال في التجارة وعن مستقبله قال: لا اريد ان ادخل في عالم الملاكمة كمحترف وسأسعى لاحافظ على مكانتي واحرز الميدالية الذهبية في اولمبياد 2008.

وفي المباراة النهائية لوزن 60 كيلو غراما فاز الملاكم الصيني «هو كينغ» على نظيره المنغولي «ميونغ اردنه» 38/22 وصرح اللاعب الصيني بعد فوزه بالميدالية الذهبية: منافس اكبر مني سنا عمره حوالي 30 عاما وانا صغير السن وهو لديه خبرة كبيرة ولكن انا الآن عندي افضلية المشاركة في الألعاب الاولمبية 2008 وعن تحضيراته قال: جئت الى هنا بسرعة لذلك لم استطع ان اتحضر بشكل جيد للنهائي وانتظرت الباص في الصباح لكنه جاء متأخرا هذا الامر الذي قطع تحضيراتي وفي الجولتين الاخيرتين بدلت خططي الهجومية بالدفاعية لأنه لم تبق عندي القوة لأهاجم واهدي الميدالية الذهبية لبلدي ولجمهور الصين العظيم كما أهنىء منافسي على فوزه بالميدالية الفضية واتمنى له التوفيق.

أما في مباراة النهائي لوزن 69 كيلو غراما خسر فيها اللاعب التايلاندي «فوانغ انجخان» في مباراة تألفت من جولتين امام اللاعب الكازاخستاني «سرسكبايف بخيت» وقال«بخيت» لقد قمت بكل جهدي في المباراة وانا استحق ان افوز وخصمي لم يضربني كثيرا ولذلك انا عرفت اني سأفوز في المباراة وكانت مباراة صعبة بالفعل.

وقال «انجخان»: ان فوزي بالميدالية الفضية هو الفوز وانا اعتقد ان منافسي افضل مني ويستحق الميدالية الذهبية لانه اكثر خبرة مني وتعلمت من هذه الدورة الآسيوية كيف اكون ملاكما قويا اتحمل حتى النهاية جسديا ومعنويا.

واضاف: انا لم اشعر بأي ضغط نفسي قبل المباراة وهذا يرجع الى مدربي العظيم فقد كانت اعصابي هادئة طول الوقت.

وفي مباراة وزن 81 كيلو غراما فاز لاعب طاجكستان «خربانوف دجاخون» على اللاعب الكوري سونغ هاك سانغ» 30/15 في مباراة سهلة قصيرة وقال لاعب طاجكستان بعد فوزه بالذهبية: خصمي كان قويا للغاية وكان من الصعب هزيمته كانت مباراة صعبة جدا، لذلك كان الفوز رائعا والحصول على الميدالية كذلك انا ممتن لنفسي ولأدائي.

وقال سونغ الفائز بالميدالية الفضية: لقد كافحت خلال المباراة فأنا قائد المنتخب الكوري وكان علي ان افوز بالذهبية لقد حاولت ولكن المباراة كانت صعبة بالنسبة لي اعتذر لمدربي ولمدير الفريق ولزملائي.

وفي آخر مباريات الدور النهائي لوزن فوق 91 فاز الملاكم اليوزباكستاني «سايدوف روستام» على الكازاخستاني ديلدا بيكوف مختار خان بعد مباراة تألفت من جولتين فقط وقال ديلدا بيكوف بعد حصوله على الميدالية الفضية: انا كنت اتوقع ان اصبح بطلا عالميا ولكن لم يقف الحظ بجانبي ولكن في النهاية استطيع ان اقول «انا الولد الفضي».

واضاف: انا سعيد بالميدالية الفضية فأنا لا العب بتكتيك معين انا اقاتل وحسب. ومن الجدير بالذكر ان اللاعب الهندي جونسون فارجيس قد حصل على الميدالية البرونزية في بطولة الملاكمة لوزن فوق 91 اول امس.