المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ختام منافسات الأسباك تاكراو



أبوتركي
14-12-2006, 11:02 AM
ختام منافسات الأسباك تاكراو


متابعة - رجائي فتحي:

اختتمت أمس منافسات اليوم الاخير لبطولة الاسباك تاكراو في دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006 باقامة نهائي زوجي الرجال والسيدات الذي اقيم علي الصالة الداخلية بنادي السد.

وحقق الزوجي التايلاندي الذهبية علي حساب زوجي ميانمار في حين حصل علي البرونزية فريقا اندونيسيا وماليزيا في المقابل ذهبت ذهبية زوجي السيدات الي فيتنام والفضية الي ميانمار التي كانت حاضرة بقوة في النهائي وحصل علي البرونزية الزوجي الياباني والزوجي الصيني.


سيدات فيتنام

كان التتويج الاول في منافسات اليوم الاخير امس مع سيدات فيتنام اللاتي احرزن الذهبية الثانية لهن من أصل 3 ذهبيات وزعت علي السيدات في الدورة حيث حققن الفوز في المباراة النهائية علي سيدات ميانمار 2-0 بنتيجة اجمالية 42-32 حيث انتهي الشوطان بنتيجة واحدة وهي 21-16.

وفي الدور نصف النهائي توقفت المفاجأة الصينية التي حدثت يوم اول امس عندما حقق الزوجي الصيني الفوز علي الزوجي التايلاندي وعاد وخسر امس امام ميانمار 1-2 في مباراة قوية كانت نتيجة النقاط فيها 48-48 أي تعادل في النقاط ولكن ميانمار فاز بشوطين بنتيجة 21-16 و15-11 في حين فاز الزوجي الصيني بشوط 21-12.

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي نجح الزوجي الفيتنامي في تحقيق الفوز علي اليابان بصعوبة 2-1 بنتيجة اجمالية 55-52 حيث خسر الفيتنامي الشوط الاول 19-21 في حين فاز بالشوطين الثاني والثالث 21-18 و15-13.

وبانتهاء منافسات الزوجي يكون الترتيب النهائي هو فيتنام الذهبية وميانمار الفضية واليابان والصين البرونزية.


التايلاندي يتألق

الزوجي التايلاندي روات باربشامبو وبورش بونسيرا نجحا في تقديم فاصل من العزف المنفرد امتع الجماهير التي حضرت في الصالة حيث نجحا في الفوز علي زوجي ميانمار 2-0 في مباراة قوية لم يكن فيها زوجي ميانمار صيدا سهلا ولكن الزوجي التايلاندي واصل العروض القوية وفاز بالميدالية الذهبية الثالثة له في هذه الدورة بعد ان فاز بذهبية الفرق والريغو.

والزوجي التايلاندي فاز بالمباراة 42-32 في مباراة جيدة انهي شوطها الاول لمصلحته 21-17 و21-15.


مفاجأة نصف النهائي

وحدثت مفاجأة في الدور نصف النهائي للمنافسات حيث فاز زوجي ميانمار علي زوجي ماليزيا الذي كان مرشحا للفوز بالمباراة والتأهل للنهائي بنتيجة 2-1 في مباراة قوية حقق ميانمار الفوز بالشوط الاول 21-16 وخسر الثاني 23-25 وفاز بالثالث 15-12.

اما مباراة نصف النهائي الثاني جمع بين تايلاند واندونيسيا وحقق فيها التايلاندي بصعوبة 2-0 بنتيجة اجمالية 46-44 حيث فاز بالشوط الاول 21-18 وبالثاني 25-24.

وبذلك يكون الترتيب النهائي لزوجي الرجال الذهبية من نصيب تايلاند والفضية لميانمار والبرونزية لاندونيسيا وماليزيا.


اللقب تايلاندي

وبانتهاء منافسات الاسباك تاكراو تأتي تايلاند في المقدمة حيث انها تصدرت الترتيب العام بين الفرق المشاركة بفوزها باربع ذهبيات وفضية بواقع 3 ذهبيات للرجال في المسابقات الثلاث التي شارك فيها في الدورة.. ذهبية للسيدات في مسابقة الريغو.. اما المركز الثاني في الترتيب العام كان من نصيب فيتنام التي فاز بذهبيتين وفضية.. ثم ميانمار وماليزيا والصين وأندونيسيا واليابان وكوريا حيث حصدوا ميداليات ما بين الفضة والبرونز بعد ان ذهبت الذهبيات الست الي تايلاند وفيتنام.