المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر خلقت معجزة وتعلمت منها الكثير



أبوتركي
14-12-2006, 11:29 AM
قطر خلقت معجزة وتعلمت منها الكثير

الدوحة - شينخوا - قال ليو بينغ رئيس البعثة الرياضية الصينية إلى ألعاب بطولة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تجرى حاليا في الدوحة ان الشعب القطري قد خلق معجزة في استضافته لهذه الدورة.

وقال ليو في تصريح لوكالة الانباء الصينية (شينخوا) ان الدوحة نظمت ألعابا آسيوية من الدرجة الأولى إلى جانب ادهاش العالم في حفل الافتتاح الرائع.

وأضاف ليو الذي يشغل ايضا منصب وزير الرياضات العامة في تصريحه الذي نشرته ايضا صحيفة «الشعب» الصينية اليومية اونلاين «ان تنظيم هذه المنافسة يعد من الدرجة الأولى وكذلك المنشآت والخدمات المقدمة إلى كافة الوفود والتي تتميز بنفس المستوى».

وتابع المسؤول الصيني الذي يرأس كذلك اللجنة المنظمة لألعاب أولمبياد بكين عام 2008 انه قد تعلم الكثير من نجاح الدوحة قائلا «ان اللجنة المنظمة لألعاب بكين 2008 قد اوفدت افرادا إلى الدوحة من اجل التعلم وقد اكتسبوا بعض الخبرات الناجحة من الألعاب الآسيوية».

وامتدح المسؤول الصيني ايضا اداء الرياضيين الصينيين في الألعاب وقال «ان كل ميدالية فازوا بها قد جاءت من خلال بذل مجهود شاق».

يشار إلى أن الصين حصدت 124ميدالية خلال أربعة أيام لتأتي بعدها كــــــوريا الجنوبـــــــية في المركز الثاني واليابان في المركز الثالث.

ويقول منتقدون ان الألعاب الآسيوية لن تكون مستقبلا حدثا أكثر أهمية وان على الصين ان ترسل رياضيين من الدرجة الثانية للمنافسة في هذه الألعاب مستقبلا.