المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا بورصة الدوحة فقط ... لماذا لا نستثمر و نضارب في بورصات نيويورك و بومبي و هونج ك

الجني
14-12-2006, 03:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين

نبينا محمد و على آله و صحبه اجمعين

و بعد

لماذا نضل لا نرى سوى سوق الدوحة و البعض يذهب الى البورصات الخليجية كحد ابعد , نطالب بالشفافية و الشفافية موجودة في اوروبا قبل ان تصلنا بورصات لندن و فرنكفورت و باريس و روما و اسواق جديدة تحتاج الى بحث مثل الصين و امريكا الجنوبية و شرق اوروبا.

العالم مليء بالفرص و الحركة و التجارة

لماذا لا نضع جزء من استثمارنا في فرص و اسواق جديدة ؟

آخر الكلام: قال تعالى"هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و اليه النشور"

و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين

قرقش
14-12-2006, 03:28 PM
والله يالجني ماعندنا خبرة بالاسواق الثانية للا اذا بساعدنا هاذا شي ثاني زين وش رايك اعطيك مبلغ وتشغلة لي ولك نسبة بعد

بدور
14-12-2006, 03:31 PM
حنا توهقنا بسوق الدوحه وحنا بقطر

وش يودينا على اسواق امريكا واوروبا

الجني
14-12-2006, 03:46 PM
والله يالجني ماعندنا خبرة بالاسواق الثانية للا اذا بساعدنا هاذا شي ثاني زين وش رايك اعطيك مبلغ وتشغلة لي ولك نسبة بعد

أخي قرقش , هذه ثقة اعتز بها و بارك الله فيك و في مالك

قرقش
14-12-2006, 04:01 PM
أخي قرقش , هذه ثقة اعتز بها و بارك الله فيك و في مالك
تسلم والله طيب يالجني ايش هي الاسواق السنعة حق الاستثمار

فاهد العذبة
14-12-2006, 04:04 PM
مافي شي يمنع

بس سؤال لك يالحني وابي جواب صريح

انت في اي بورصة (الدوحة) ولا (نييورك) ولا لندن الخ.....

اولا سوقنا احنا نحتاج لسيوله عشان يرجع كسابق عهده وانت تحث على خروج الاموال القطرية الى الخارج
واذا الواحد يبي شيك مستعجل شيسوي؟؟؟ :)

خل فلوسك عند راسك وارقد وامن :) سوقنا الحمد لله مافيه شي ممتاز بس يحتاج فكر وراس مال وبلدنا امن والحمد لله شنبي بعد
المشكله اذا صارت لك مشكله بسيطه وفلوسك في نييورك وطلبوا حضورك شبتسوي بتسافر مره مرتين التذاكر+السكن+الخ = راس المال راح مو المربح بس راس المال كله :)
تحياتي لك الجني المفروض تعزم ناس من برى لسوقنا عشان نبي راس مال زياده

فهد الخاطر
14-12-2006, 04:29 PM
انا الي اشوفه في الاسواق الاوروبية والامريكية بانه اي خبر ايجابي تلقى السهم طالع طلعه ولا سهم خليجي يطلعها على سبيل المثال فورسيزونز عندما اعلن من قبل فترة عن خبر هو الخبر ما اتذكره عدل بس كان فيه طاري بيل غيتس السهم ارتفع في يوم واحد من 23 دولار الى 81 دولار هذه هي الشفافية

Breakaway
14-12-2006, 04:43 PM
أنا صراحةً تراودني هذه الفكرة من زمان، على الأقل تختار مكان لا مشاكل سياسية ولا نووي ولا إيران ولا بطيخ..، مكان مثل ماليزيا لكن المشكلة هي مسألة الحلال والحرام التي يعز بها المسلم.

حمد911
14-12-2006, 06:22 PM
الاستثمار بالاسواق الخارجية افضل بنظري وذالك بسبب امور كثيرة

عتيج الصوف
14-12-2006, 09:37 PM
السوق الامريكي وخصوصا مؤشر ناسدك هناك فرص ممتازه لشركات قويه وليست الشركات الجانبيه في مؤشر الناسدك المعروفه bunys >>>>وهناك من يستطيع التداول بالنت او من خلال قطر الوطني فرع الأستثمار في الكورنيش ,,,وللعلم google في خلال عام ونصف طلع من 100 دولار الى 482 دولار اليوم,,,ولمن اراد ان يتاكد عليه الذهاب الى موقع الياهو,,,,ولمن يريد ان يتأكد من شرعية اي سهم هناك فلتر اسلامي للتأكد قبل الدخول ,,,والله يوفق الجميع

مضارب جديد
14-12-2006, 10:13 PM
مافي شي يمنع

بس سؤال لك يالحني وابي جواب صريح

انت في اي بورصة (الدوحة) ولا (نييورك) ولا لندن الخ.....

اولا سوقنا احنا نحتاج لسيوله عشان يرجع كسابق عهده وانت تحث على خروج الاموال القطرية الى الخارج
واذا الواحد يبي شيك مستعجل شيسوي؟؟؟ :)

خل فلوسك عند راسك وارقد وامن :) سوقنا الحمد لله مافيه شي ممتاز بس يحتاج فكر وراس مال وبلدنا امن والحمد لله شنبي بعد
المشكله اذا صارت لك مشكله بسيطه وفلوسك في نييورك وطلبوا حضورك شبتسوي بتسافر مره مرتين التذاكر+السكن+الخ = راس المال راح مو المربح بس راس المال كله :)
تحياتي لك الجني المفروض تعزم ناس من برى لسوقنا عشان نبي راس مال زياده

كنت عند وسيط امريكي : اذا بغيت مبلغ من الحساب يوصل بعد 14 يومcrazy

عتيج الصوف
14-12-2006, 10:23 PM
كنت عند وسيط امريكي : اذا بغيت مبلغ من الحساب يوصل بعد 14 يومcrazy

اخوي مضارب جديد بالنسبه لمن يتعامل مع الوسيط من قطر مثل الوطني تسحب وقت ماتشاء ,,,,وبرأي المتواضع ليس هناك مايمنع ان الواحد يوزع اسثماراته وخاصه اذا كان مبلغ قليل من باب التجربه والتعلم وتنويع الأستثمار وخاصه في ظل اسهم قويه مثل اكسون موبيل ومايكروسوفت العملاق ,,,ولكن ارجع واقول سوقنا الان حلو جدا للاستثمار وافضل من حيث الاسعار من السوق الامريكي وخاصه اسعار السوق الامريكي ارتفعت في الفتره الاخيره ,,,والله لايخسر مسلم

مكنتوش
14-12-2006, 11:55 PM
يعني محد فيكم سأل هل تطابق عمل الشركات المدرجة في البورصات العالمية الشريعة الاسلامية
هنا بيت القصيد هل تطابق الشريعة الاسلامية طبعا اكيد الجواب لا فانت مخير هنا هل تريد ان تأكل نار جهنم والعياذ بالله بالاخرة او لا ولك مطلق الحرية في الاختيار

بس هذا يدل بان الجماعة راح يكتتبون في بنك الخليج الربوي ولا شرايكم

فاهد العذبة
15-12-2006, 12:48 AM
يعني محد فيكم سأل هل تطابق عمل الشركات المدرجة في البورصات العالمية الشريعة الاسلامية
هنا بيت القصيد هل تطابق الشريعة الاسلامية طبعا اكيد الجواب لا فانت مخير هنا هل تريد ان تأكل نار جهنم والعياذ بالله بالاخرة او لا ولك مطلق الحرية في الاختيار

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

عتيج الصوف
15-12-2006, 01:40 AM

اخي مكنتوش هناك في ردي الاول كاتب ان هناك فلتر اسلامي تدخل فيه كود الشركه ويبين لك اذا كان يجوز التعامل معها او لا من الناحيه الشرعيه,,,,وجزاك الله كل خير

PoBox
15-12-2006, 03:00 AM
ولمن يريد ان يتأكد من شرعية اي سهم هناك فلتر اسلامي للتأكد قبل الدخول ,,,والله يوفق الجميع

فلتر والنعم
ولكنه للأسف
مخروم ويسرب اكثر مما يصفي

عتيج الصوف
15-12-2006, 03:14 AM
فلتر والنعم
ولكنه للأسف
مخروم ويسرب اكثر مما يصفي

:looking: :eek2: :con2: لاتحاتي مايطوفه شي وهناك تجديد له وصيانه مستمره :strong

PoBox
15-12-2006, 03:31 AM
:looking: :eek2: :con2: لاتحاتي مايطوفه شي وهناك تجديد له وصيانه مستمره :strong

مثل الصيانة اللي صارت على (( ناقلات الغاز عندنا ))

لا انصح من يخاف على دينه بالدخول في هذا المستنقع في تلك الدول
اقصد البورصة

اما التجارة العادية هناك فالباب مفتوح والفرص متاحه
وبلادنا اولى بالتنمية والاستثمار فيها

مضارب جديد
15-12-2006, 12:14 PM
اخي مكنتوش هناك في ردي الاول كاتب ان هناك فلتر اسلامي تدخل فيه كود الشركه ويبين لك اذا كان يجوز التعامل معها او لا من الناحيه الشرعيه,,,,وجزاك الله كل خير

:anger2: :anger2: :funny: :funny:

مكنتوش
15-12-2006, 12:27 PM
هناك فلتر اسلامي

فلتر اسلامي !
اموال الشركات المدرجة في بورصة نيويروك او بورصة هونج ك في اي بنك مودعه ؟؟؟ سؤال منطفي في اي من البنوك الاسلامية مودعه تتوقع عتيج الصوف هذه الشركات تفرط بالفوائد من الايداعات في البنوك الربوية ؟ ماعتقد انها بتفرط بالفوائد لجل عيون المسلم اللي مستثمر بسهم الشركة ويمتلك 5000 سهم

عنوان الكتاب واضح ليش اتعبت نفسي واقراء داخل الكتاب

تحياتي لك

فهد الخاطر
15-12-2006, 01:34 PM
والله انا اعرف ناس ادخلوا في الاسواق الامريكية وبعض الاسهم الي شروها اختفت من شاشات التداول والان متحسرين نصيحة مني لكم اسواق الخليج والدول الاسلامية مثل ماليزيا وسنغافورة وبعض الدول العربية اولى من سوق امريكي واوروبي هم استغلوا عقول المستثمرين بان المنطقة في خطر ويجب نقل الاموال الى مناطق امنه ولكن انا اقول انهم حساد ويبون كل ما امتلكت الدول العربية القوة يهدونها ولكن الله راح يخذلهم

Aljans
15-12-2006, 06:32 PM
و الضرائب اللي يأخذونها من أرباحنا يرسلونها مساعدات لأسرائيل.

عتيج الصوف
15-12-2006, 07:19 PM
ياجماعة الخير الله يوفقكم ,,,,ولكل انسان وجهة نظر مختلفه ,,,

مكنتوش
16-12-2006, 01:11 PM
ياجماعة الخير الله يوفقكم ,,,,ولكل انسان وجهة نظر مختلفه ,,,
وتاكد دائما بان نحترم وجهات النظر الاخرى مهما اختلفنا وعليها ابتسامة جميلة:)

محمد بن حمد
16-12-2006, 01:55 PM
ياجماعة الخير نسيتوا اهم نقطه في ذيك البورصات اللي هي مسألة اللمت اب واللمت داون هناك اكثر اللي اعرفهم يضاربون خسروا كل راس مالهم في يوم وليله
يعني السهم في يوم ممكن انه ينزل من الف دولار ينزل للماينس يعني الشركه تخسر ويصير عليها ديون وانت تسدد ديونها
بالعربي خلك على مجنونك ليجيك اجن منه
الحمد لله عندنا لمت اب عشره بالميه ولمت داون عشره وبعد خايفين

الجني
16-12-2006, 04:11 PM
اشكر جميع إخواني للمشاركة في الموضوع و هو موضوع كبير و شائك و سبب طرحي للموضوع

هو الإنتقال من جزيرتنا الصغيرة الجميلة (بورصة الدوحة)

الى بحر لا قرار له

الجميع خاف من فكرة الإستثمار في الخارج و الحقيقة ان المفاهيم واحدة , فجميع البورصات لها مباديء و ميزانيات و اخبار تتأثر بها و دينصورات تلتهم بعض (هواميرنا صغار عندهم) و يوجد لديهم ما يدعى الإندماجات و الإبتلاعات (شركة تشتري شركة اخرى) و غيرها

الإقتصاد الأمريكي و الياباني و الأوروبي يصل الى 20 ترليون دولار

هل نعلم ان التداول بالعملة اليومي في العالم بأسرة يعد بترليونات (13 خانة) الدولارات يومياً

اما بالنسبة للشركات المسموح بها اسلامياً

فأعلم بأن المحافظ التابعة للبنوك الإسلامية تشتري في اسهم العديد من الشركات العالمية كما يوجد مؤشر للداوجونز الإسلامي

http://averages.dowjones.com/mdsidx/index.cfm?event=showIslamicStats

و أحد الشركات التي تشتري بها المحافظ الإسلامية هي ستاربكس و شركات الملابس و الخامات و غيرها و الصناعة.

عتيج الصوف
16-12-2006, 06:43 PM
وتاكد دائما بان نحترم وجهات النظر الاخرى مهما اختلفنا وعليها ابتسامة جميلة:)

تسلم اخوي مكنتوش ,,,,والاختلاف لايفسد للود قضيه :nice:

رحال
17-12-2006, 02:21 PM
ماقدرنا على السهل تبينا ننجح بالصعب !!!

الخطاب
17-12-2006, 02:24 PM
يود مينونك لايجيك اين منه