المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله مهمه جدا لاعضاء منتدى الاسهم القطريه_الرساله الثانيه

khaldoon
16-12-2006, 02:56 PM
ما نقل من الرساله الاولى (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=76518)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء...

الموضوع هذا اضعه امامكم وانا مستاء صراحة من بعض التصرفات السلبيه التي يقوم بها بعض الاعضاء.....للاسف الشديد

اخي الكريم اختي الكريمه...اعضاء و زوار منتدى الاسهم القطريه...ان كل عضو منا
بغض النظر عن دينه و وطنه وحسبه ونسبه سيطلب ثلاثة امور من هذا المنتدى ولا اعتقد انه سيتجاوزها .....السعه في الرزق...والمنزله في الناس...... والزاد للاخره

اخي الكريم...اختي الكريمه....كل شخص منا عندما يقوم بفتح موقع المنتدى كل يوم مثلا لابد ان تكون نيته متجه الى كيفية الاستمتاع بهذا الملتقى الرائع مع الاخوان و الاخوات فيه وكيفية بحثه عن المعرفه والفائده وان يحاول قدر الامكان ان يفيد من تبادل الخبرات والثقافات ويستفيد

طرحت الموضوع بسبب ظاهرة التعصب الديني او الطائفي او النسب او التعصب الوطني وغيرها من هذه الاشكال حتى طالني شيء منها

اخي الكريم...اختي الكريمه....اعتقد ان كل انسان منا بلا استثناء ...يعتقد انه ينتمي لارقى الامم من حيث دينه او طائفته او وطنه ....ولا يقبل التقليل او المساس بهذا الشيء وهو من الخطوط الحمراء التي اشار لها المنتدى الكريم في شروط عضويته ...لانه لو سكت على اساءه لدينه لاتهم بالخذلان والنفاق وقد تصل الى حد الكفر....واذا اسيء الى وطنه وسكت كان خائنا لهذا الوطن....اذا لا احد منا يقبل السكوت على هذه الاساءات ...
فافضل شيء هو التعامل مع الناس على ما يبدونه لنا من خلقهم

لا تنسى اخي الكريم ...اختي الكريمه ان اساس العضويه في هذا المنتدى الكبير هو الالتزام بقوانينه...
ولا حماية لاحد على ما اعتقد لو انه تجاوز ذلك مهما كانت منزلته

اخي الكريم...اختي الكريمه .....ان اشد عداوه على وجه الارض هي عداوة الاعتقاد وهي جوهر كل فرد منا ...والاعتقاد بمفهومه العريض اعني به كل ما نعتقده ونؤمن به وغير قابل للتبديل او الاقتراب منه ..كحبنا لديننا و وطننا على سبيل المثال لا الحصر...هذا الاعتقاد الغير قابل للتغيير هو انه مهما بلغت علاقتي بفلان من الناس فلن انسى ان دينه مختلف عن ديني او ان وطنه مختلف عن وطني وان نسيت انا فقد لا ينسى هو هذا الامر ولذلك ينبغي للعاقل منا في هذا المنتدى الكريم ان لا يجاهد في تغيير ما لا يتغير ...ان اردت هداية انسان ما فلا اعتقد اخي الكريم ...اختي الكريمه انك ستهديه على صفحات المنتدى امام الجميع من خلال سخريتك واستهزائك ...بل كل الذي ستكسبه هو مزيد من الاعداء....الا يكفيك اخي الكريم اختي الكريمه اعداءك في الحياه والذين تراهم وتتعامل معهم....الم تكتفي اخي الكريم فلجأت الى صناعة اعداء النت والمنتديات؟؟؟؟!!!!!...والله اني لاعجب من امرك

اخي الكريم ...اختي الكريمه...قلت في عدة مناسبات انه لا يوجد شي اسمه افضل الامم حتى لو اننا اعتقدنا ذلك...فلا يوجد شيء اسمه شعب كريم او شعب بخيل او شعب وفي او شعب خائن او شعب مادي او غير مادي....كما لا يوجد شيء اسمه كل الرجال خونه او ماديين او اي من الصفات السلبيه او الايجابيه...ونفس الحال بالنسبه للمرأه...الانسان هو الانسان في كل زمان وفي كل مكان ..والشخصيه الانسانيه شديدة التعقيد وليست سطحيه وسهلة التوصيف بناء على لون او جنس او عرق او دين او امة من الامم...الدليل على قولي هذا انه لو اردت انتقاد فلان من الناس ستقول ...ان سبب ما به من سوء مرده جنسيته...فان كان من نفس وطنك قلت بسبب مدينته وان بلده كلها كذا وكذا ...فان شابهك بالبلد والمحافظه قلت لانه من عائلة فلان ...و العائله ليست كلها اخيار او اشرار...واصابع اليد الواحده مختلفه

اتعلم اخي الكريم ما هو شعور من اذيته بلسانك على صفحات هذا المنتدى الكريم...اتعلم ما الذي يريد ان يقوله لك(لانه سينظر للموضوع على انه اساءة شخصيه له وليست اساءه عامه لا تعنيه)...ساخبرك به على لسان الجميع وليسمحوا لي بذلك....سيقول لك في داخله او على صفحات هذا الملتقى: لقد وترتني اعظم التره...ولا اعلم انه سلف مني اليك سوء او وجب هذا ...وبعد فاعلم ان الفأس يقطع بها الشجر فيعود ينبت ...والسيف يقطع اللحم ثم يرجع فيندمل واللسان لا يندمل جرحه ولا تؤسى مقاطعه ...وان النصل من السهم يغيب في اللحم ثم ينزع فيخرج واشباه النصل من الكلام اذا وصلت الى القلب لم تنزع ولم تستخرج..ولكل حريق مطفىء...فللنار الماء...وللسهم الدواء....وللحزن الصبر وللعشق الفرقه ....ونار الحقد لا تخبو ابدا

فما تتفوه به اخي الكريم...اختي الكريمه في دين زملاءنا في هذا المنتدى وفي اوطانهم ما هو الا افظع الكلام ...ولا ينغبي لاشباه هذا الكلام ان يسمى كلاما ولكن سهاما ...والعاقل منا ان كان واثقا بقوته وفضله لا ينبغي ان يحمله ذلك على ان يجلب العداوة لنفسه اتكالا على ما عنده من الرأي والقوة ...كما وانه وان كان عنده الترياق( اي يعلم كيف يصلح ما افسده) ...فلا ينبغي ان يشرب السم اتكالا على ما عنده

ان الاحقاد اخي الكريم ...اختي الكريمه لها في القلوب مواقع كامنه ...فالالسن لا تصدق في خبرها عن القلوب ...والقلب هو اعدل شهادة على اللسان من اللسان على القلب..والحقد في القلب اذا لم يجد محركا كالجمر المكنون ما لم يجد حطبا او ريحا ليحركه...فلماذا اخي الكريم...اختي الكريمه تصنع عدوك بيدك..عدوا لن تستطيع ان تحوله الى صديق ....

هل هذه نيتك في استخدام هذا المنتدى الكبير...هل هذا مرادك من هذا الملتقى .....

اخي الكريم...الزم السكوت عن هذه الامور ..فان في السكوت السلامه وتجنب الكلام الفارغ فيه فان عاقبته الندامه....فافضل خلة العلماء السكوت وانفع الاشياء للانسان ان لا يتكلم فيما لا يعنيه وعجبت لمن يتكلم بالكلمه ...فان كانت له لم تنفعه...وان كانت عليه اوبقته...فالكلمه اخي الكريم...اختي الكريمه اذا تكلمت بها ملكتك واذا لم تتكلم بها ملكتها ..وما ندم الانسان على شيء قط بقدر ندمه على ما تكلم به وافضل ما استظل به الانسان لسانه

رغم انني لم اكتفي بما اريد ان اقول ولكن سأتوقف هنا ....وكل ما ذكر اعلاه اقدمه هدية لي اولا ولكم ثانيا لانني احوج ما اكون اليه ولست بمبلغكم اياه كناصح لكم ...ولكن لاذكر نفسي اولا واذكركم ثانيا بهذا الكلام

والله من وراء القصد

مغروور قطر
16-12-2006, 02:59 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

الراقية
16-12-2006, 03:12 PM
:app: :app: :app: :app: :app:
برااااااااااااااااااااافوووووووووووووووووووووووووو

وردي موجود بالرسالة الاولى

وهنا اكتفي بكلمة
جزاك الله الف خير

السامر الأسود™
16-12-2006, 03:13 PM
كلام مهم وخطير جدا وبالنسبة لي قرأته كله
وفهمت نقطتك يا خلدون وعندي سؤآل لتتم الفائدة

مالذي يميز الناس واقعيا عن بعضهم البعض إذا؟

prettywoman
16-12-2006, 03:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الاخ الكريم كحيلان من صوب ..وانت اخي العزيز خلدون ..من صوب ...لا ادري ماذا يحدث الان بالمنتدى ولماذا التطاول من سفهاء على الاعضاء المميزين...اختار الاخ كحيلان الانسحاب................
والحمدلله طريقتك في التعبير عن الغضب برساله نصح للجميع.بارك الله فيك.

سيف قطر
16-12-2006, 03:30 PM
السلام عليكم

أيها الأخوة، يطيب لي أن أتحدث إليكم عن الخلق الحسن، والخلق كما يقول أهل العلم هو: صورة الإنسان الباطنة؛ لأن للإنسان صورتين:
صورة ظاهرة، وهي خلقته التي جعل الله البدن عليه. وكما نعلم جميعاً أن هذه الصورة الظاهرة منها ما هو جميل حسن، ومنها ما هو قبيح سيئ، ومنها ما بين ذلك.
وصورة باطنة، منها صورة حسنة ومنها صورة سيئة، ومنها ما بين ذلك. وهذا ما يعبر عنه بالخلق.
فالخُلُق إذن هو:
"الصورة الباطنة التي طُبعَ الإنسان عليها"، وكما يكون الخُلُق طبيعة فإنه يكون كسباً. بمعنى أن الإنسان كما يكون مطبوعاً على الخُلُق الحسن الجميل قد يحصل على الخُلُق الحسن الجميل عن طريق الكسب والمرونة، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم لأشج عبد القيس:"إن فيك خصلتين يحبهما الله، الحلم والأناة. قال يا رسول الله أهما خُلُقان تخلقت بهما أم جبلني الله عليهما؟ قال: بل جبلك الله عليهما"
فهذا دليل على أن الأخلاق الفاضلة تكون طبعاً وتكون تطبعاً،

ولكن الطبع بلا شك أحسن من التطبع؛
لأن الخلق إذا كان طبيعيًّا صار سجية للإنسان وطبيعة له لا يحتاج في ممارسته إلى تكلف، ولا يحتاج في ممارسته إلى تصنع، ولكن هذا فضل الله يؤتيه من يشاء. ومن حُرم هذا أي من حرم الخلق على سبيل الطبع فإنه يمكنه أن يناله على سبيل التطبع، وذلك بالمرونة والممارسة .

قال يونس الصًّدفيُّ : ما رايتُ أعقل من الشافعي ، ناظرتُه يوماً في مسألة ، ثم افترقنا ، ولقيني ، فأخذ بيدي ، ثم قال : يا أباموسى ، ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة .
قلت - الذهبي - : هذا يدل على كمال عقل هذا الإمام ، وفقه نفسه ، فما زال النُّظراءُ يختلفون

وتحية للجميع ..........................
.

khaldoon
16-12-2006, 03:36 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

جميعا ان شاء الله اخوي العزيز مغروور قطر

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
16-12-2006, 03:38 PM
:app: :app: :app: :app: :app:
برااااااااااااااااااااافوووووووووووووووووووووووووو

وردي موجود بالرسالة الاولى

وهنا اكتفي بكلمة
جزاك الله الف خير

الله يجزيكي كل خير اخت الراقيه

شرفني مرورك الرائع في الرساله الاولى والثانيه

الله لا يحرمنا من اطلالتك المميزه

khaldoon
16-12-2006, 03:46 PM
كلام مهم وخطير جدا وبالنسبة لي قرأته كله
وفهمت نقطتك يا خلدون وعندي سؤآل لتتم الفائدة

مالذي يميز الناس واقعيا عن بعضهم البعض إذا؟

اولا تحياتي لك اخي العزيز السامر في اول مرور لك على مشاركاتي

ثانيا...اعتقد ان ما قصدته اخي الكريم في سؤالك ان ما يميز الناس هم دينهم و واطانهم والا فما هو الشيء المميز .....

اخي الكريم ...الرساله موجهة لاعضاء منتدى الاسهم القطريه...ونحن كأعضاء لا نعلم شيء عن دين بعضنا او جنسيات الاعضاء...فلما نلقي بكلام نعيب فيه دين غيرنا او وطنهم ونحن لا نعلم من يقرأ ما نكتب ...مضبوط؟؟؟

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع والله يجزيك كل خير

خاربه خاربه
16-12-2006, 03:47 PM
يعطيك العافيه سيدي ووفيت وكفيت

khaldoon
16-12-2006, 03:51 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الاخ الكريم كحيلان من صوب ..وانت اخي العزيز خلدون ..من صوب ...لا ادري ماذا يحدث الان بالمنتدى ولماذا التطاول من سفهاء على الاعضاء المميزين...اختار الاخ كحيلان الانسحاب................
والحمدلله طريقتك في التعبير عن الغضب برساله نصح للجميع.بارك الله فيك.

اختي الفاضله prettywoman....صدقا لا اعرف ايش مشكلة كحيلان وليش انسحب اصلا وما اعرف والله عن ايش تتكلمي

يا ريت لو تتفضلي علي بمزيد من التوضيح

جزاكي الله كل خير

خفايا الروووح
16-12-2006, 03:52 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون وتسلم

khaldoon
16-12-2006, 04:01 PM
السلام عليكم

أيها الأخوة، يطيب لي أن أتحدث إليكم عن الخلق الحسن، والخلق كما يقول أهل العلم هو: صورة الإنسان الباطنة؛ لأن للإنسان صورتين:
صورة ظاهرة، وهي خلقته التي جعل الله البدن عليه. وكما نعلم جميعاً أن هذه الصورة الظاهرة منها ما هو جميل حسن، ومنها ما هو قبيح سيئ، ومنها ما بين ذلك.
وصورة باطنة، منها صورة حسنة ومنها صورة سيئة، ومنها ما بين ذلك. وهذا ما يعبر عنه بالخلق.
فالخُلُق إذن هو:
"الصورة الباطنة التي طُبعَ الإنسان عليها"، وكما يكون الخُلُق طبيعة فإنه يكون كسباً. بمعنى أن الإنسان كما يكون مطبوعاً على الخُلُق الحسن الجميل قد يحصل على الخُلُق الحسن الجميل عن طريق الكسب والمرونة، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم لأشج عبد القيس:"إن فيك خصلتين يحبهما الله، الحلم والأناة. قال يا رسول الله أهما خُلُقان تخلقت بهما أم جبلني الله عليهما؟ قال: بل جبلك الله عليهما"
فهذا دليل على أن الأخلاق الفاضلة تكون طبعاً وتكون تطبعاً،

ولكن الطبع بلا شك أحسن من التطبع؛
لأن الخلق إذا كان طبيعيًّا صار سجية للإنسان وطبيعة له لا يحتاج في ممارسته إلى تكلف، ولا يحتاج في ممارسته إلى تصنع، ولكن هذا فضل الله يؤتيه من يشاء. ومن حُرم هذا أي من حرم الخلق على سبيل الطبع فإنه يمكنه أن يناله على سبيل التطبع، وذلك بالمرونة والممارسة .

قال يونس الصًّدفيُّ : ما رايتُ أعقل من الشافعي ، ناظرتُه يوماً في مسألة ، ثم افترقنا ، ولقيني ، فأخذ بيدي ، ثم قال : يا أباموسى ، ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة .
قلت - الذهبي - : هذا يدل على كمال عقل هذا الإمام ، وفقه نفسه ، فما زال النُّظراءُ يختلفون

وتحية للجميع ..........................
.

ما شاء الله عليك اخوي ع الشرحي....اشوف انك عبرت بطريقه رائعه عما اريد قوله واننا متفقان على نفس الفكره ان شاء الله

جزاك الله كل خير على تشريفي بمرورك واضافاتك القيمه للموضوع واللي اثرته بشكل كبير

khaldoon
16-12-2006, 04:02 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون وتسلم

جميعا ان شاء الله اختي الفاضله خفايا الرووح

كل الشكر ما قصرتي

المهاجر
16-12-2006, 04:09 PM
اخي خلدون تقبل من كل التقدير والاحترام على كل ما ذكرته في موضوعك واتمنى ان تصل رسالتك لكل من تنطبق عليه
جزاك الله خير

bu shhab
16-12-2006, 04:11 PM
الله يعطيك العافيه اخي خلدون

الناس بالتعامل والتفكير والتصرف وسرعه البديهه والحكم وكل ما الى ذلك بمقياس

مختلف من ادنى الى اعلى من ضعيف الى اقوى

اما كل ما نتمناه الاخلاق ان تكون بمستوى راقي ومهذب وكريم

واظن انها ملزمه للجميع

بارك الله فيك اخي خلدون وبالجميع

السامر الأسود™
16-12-2006, 04:32 PM
رسالتك هذة شدت انتباهي وبشكل كبير
وقوي جدا جدا إلى حاجة قاعدة تصير
بالمنتدى العام وفي أول زيارة لي هنا.

منتدى عام وشامل لجميع الأفكار

ولفت نظري بشكل أكبر عدم قدرة
الأغلبية على الحصول على الوقت
الكافي ليقرأوها وبالتالي عدم فهمها
ويستفيدوا منها على الوجة المطلوب.

aljaber1
16-12-2006, 04:33 PM
كل التقدير الدعوتك (( السنع والذرابه )) والاجمل دعوتك التحصين النفس عن الخطأ
فليست الاناقه للانسان بامتلاك سياره اوماركة فاخرة من ملابس والاكسسوارات
فهذه مكملات للاناقة الفطريه المتمثله في اناقة الطرح الراقي والمميز في الحوار
والتفكير وحسن التعامل وتفهم وجهات نظرالاخرين فما اجمل الشفافيه وتقدير الخطأ
والرجوع عنه وان اختلفنا معهم فالناس افكاراَ ومعتقدات شتىء ..
khaldoon ...
ما اجمل اوراقك 00 وما اروع حروفها النيره 00 سعـدت بمطالعتها 00
ورقي هدفها 00 وتميز حضورك يجعلنا بانتظار قادمك الا اجمل من جميل00

jajassim
16-12-2006, 04:59 PM
هنا اكتفي بكلمة ،،

جزاك الله خير

:nice: :nice:

غزلان
16-12-2006, 05:11 PM
تسلم اخوي وماقصرت على النصيحه

ROSE
16-12-2006, 06:28 PM
انك لن تهدي من احببت الله يهدي من يشاء

ان الدين هداية والكلمة الطيبة لها غرسها في نفوس الاخرين

فمن اراد الهداية لغيرة لايجب عليه ان يوجه سهامه الناقدة ولسانه اللاذع لهداية غيره

فوالله ان الدين النصيحة نعم النصيحة وليس التهجم والنعت والسب بشتى الالفاظ التي

لا يقبلها الدين ولا الاسلام

فكما ذكرت اخي خلدون لكل مجلس ولكل منتدى قوانينه فان التزم الاعضاء بهذه القوانين

لعمت الالفة بين اعضائها فلم توضع هذه القوانين هباءً

نعم الرسالة ونعم الشخص المرسل

بارك الله فيك والله ان كلماتي لتعجز عن شكرك فقد ارحتي بهذه الرسالة

واتمنى ان تجد صداها لدى الجميع ( ذوي القلوب النظيفة) اما ( ذوي النفوس الضعيفة )

فادعوا لهم بالهداية

{راشد}
16-12-2006, 06:47 PM
الف شكر ع الطرح يالمميز خلدووون,,

لك ودي

M O 7 A M M E D
16-12-2006, 06:48 PM
جزاك الله كل خير يالغالي .. :)

اّل ثاني 77
16-12-2006, 07:49 PM
جزاك الله خير أخوي خلدون ولاتلتفت للتفاهات أبدا ،فأخلاقك ومواضيعك تتحدث عنك.....لك كل الشكر............

دنيا الاسهم
16-12-2006, 08:22 PM
جزاك الله خير على التوضيح

التيما
16-12-2006, 08:27 PM
بعد اللي قلته اخوي خلدون ماقدر اقول الا صح لسانك واتمنى اننا كلنا نوقف يد وحده انا من دخلت لقيت الحب والتعاون :app: بين الاعضاء وعساها دوم والى الأمام ويسلمو خلدون
:app:

سوبرقطري
16-12-2006, 08:54 PM
تسلم اخوي

المخلب
16-12-2006, 08:54 PM
مادري شقولك يا خلدون .. الا انك كفيت ووفيت .. وياريت هل الاسلوب لدى البعض يتعدل ! ..

على العموم .. لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام ..

وتحياتي لك يا استاذي الفاضل ..

السامر الأسود™
16-12-2006, 09:53 PM

فمن اراد الهداية لغيرة لايجب عليه ان يوجه سهامه الناقدة ولسانه اللاذع لهداية غيره

فادعوا لهم بالهداية

منصدم من وجود هالأصناف هنيه بالمنتدى؟ وفي الانترنت؟

ياروز والمصيبة انه في المعتقد يعني الدين وزي ماتفضل
خلدون هذا شي صعب تغييره وكان لنا في هدي الرسول
صلى الله عليه وسلم فيه حياة ودروس مدتها 63 سنة

الرسول (ص) يقول: انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
ونص المسلمين الي نشوفهم اليوم مادخلوا الاسلام
الا بأخلاق المسلمين. قبح الأخلاق والرقي في حياة
الخذلان والخسارة هي عند غير المسلمين اذا صرنا
مثلهم واختلطنا بهم ضعنا واضعوا معنا.

فهنا اؤكد فكرة خلدون ان الهداية والصلاح مايجون
غصب وزي ماذكر خلدون ايضا ان اصابع اليد مش
وحده وان شاء الله مايضيق ولايزعل دام انه يشوف ان
اصابع اليد مش وحده.والي آذى خلدون يكون آذى
المنتدى بكبره وشوه سمعة الناس الي هو منهم

المسألة مش مسألة مخالفة قوانين وبس. المسألة مسألة
وجود هذي النوعية من الناس برا النت. شلون حياتهم؟

اذا الانسان عايش بدون معرفة يحب من ويبغض من
او انه عايش مفروض عليه يكون صديق الكل وبس
عايش مفروض عليه بالغصب انه يقبل الجميع
ويحبهم بالغصب بيكون في مشكلة اهو ضحيتها.
لان فيه ناس كثير برا النت اصنافهم مش طبيعية

وتسلم خلدون والله يعطيك الف عافية

ام حبيبتي
16-12-2006, 10:19 PM
جزاك الله خير ... وكل انسان يكتب بما تمليه نفسه فنعرف نفسه من كتاباته وشخصيته ايضا

ولا يتطاول ولايسب ولايشتم الا من به نقص فيحاول ان يعوضه بان يسب هذا وهذاك .....

فالنهايه واثق الخطوه يمشي ملك مثل مايقولون ومبين على رد كل واحد اذا كان واثق من نفسه او لااااااااا...........................

وشكرا مره اخرى اخوي :nice:

ابوالجازي
17-12-2006, 07:48 AM
الله يجزيك الف خير يالغالي

khaldoon
17-12-2006, 08:31 AM
اخي خلدون تقبل من كل التقدير والاحترام على كل ما ذكرته في موضوعك واتمنى ان تصل رسالتك لكل من تنطبق عليه
جزاك الله خير

حياك الله اخوي العزيز المهاجر ...كل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك المميز والله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه

khaldoon
17-12-2006, 08:34 AM
الله يعطيك العافيه اخي خلدون

الناس بالتعامل والتفكير والتصرف وسرعه البديهه والحكم وكل ما الى ذلك بمقياس

مختلف من ادنى الى اعلى من ضعيف الى اقوى

اما كل ما نتمناه الاخلاق ان تكون بمستوى راقي ومهذب وكريم

واظن انها ملزمه للجميع

بارك الله فيك اخي خلدون وبالجميع

الله يعافيك اخوي العزيز بو شهاب ويبارك فيك ويبارك لنا باطلالتك الرائعه والله يكثر من امثالك و اوافقك اخي الكريم على كل ما تفضلت به

khaldoon
17-12-2006, 08:41 AM
رسالتك هذة شدت انتباهي وبشكل كبير
وقوي جدا جدا إلى حاجة قاعدة تصير
بالمنتدى العام وفي أول زيارة لي هنا.

منتدى عام وشامل لجميع الأفكار

ولفت نظري بشكل أكبر عدم قدرة
الأغلبية على الحصول على الوقت
الكافي ليقرأوها وبالتالي عدم فهمها
ويستفيدوا منها على الوجة المطلوب.

حياك الله اخي العزيز السامر على هذا المرور الرائع المميز

صراحة اخي الكريم...لاحظت اغلبية رواد منتدى البورصه والاسهم والتحليلات ...وبالاخص المحللين ما يشرفونا بالمرور على العام ابدا وما لهم اي نشاط تقريبا...الا القليل جدا ...وان مروا فلا يردون ولا يشاركون ....واهتمامهم فقط مركز على البورصه وما يختص بها

صحيح انه كل واحد له ميوله ويأخذ من المنتدى ما يحتاج له وما يسعى لايجاده بس احنا نحب نشوفكم معانا في كل الاقسام

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع اخوي والله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه والله يكثر امثالك في المنتدى

khaldoon
17-12-2006, 08:45 AM
كل التقدير الدعوتك (( السنع والذرابه )) والاجمل دعوتك التحصين النفس عن الخطأ
فليست الاناقه للانسان بامتلاك سياره اوماركة فاخرة من ملابس والاكسسوارات
فهذه مكملات للاناقة الفطريه المتمثله في اناقة الطرح الراقي والمميز في الحوار
والتفكير وحسن التعامل وتفهم وجهات نظرالاخرين فما اجمل الشفافيه وتقدير الخطأ
والرجوع عنه وان اختلفنا معهم فالناس افكاراَ ومعتقدات شتىء ..
khaldoon ...
ما اجمل اوراقك 00 وما اروع حروفها النيره 00 سعـدت بمطالعتها 00
ورقي هدفها 00 وتميز حضورك يجعلنا بانتظار قادمك الا اج
مل من جميل00

حياك الله اخوي الغالي الجابر ..كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع وشهادتك مصدر اعتزاز وفخر لانها من انسان رائع و مميز واكن له كل احترام وتقدير

بارك الله فيك اخوي الجابر

khaldoon
17-12-2006, 08:46 AM
هنا اكتفي بكلمة ،،

جزاك الله خير

:nice: :nice:

جميعا ان شاء الله اخوي الغالي جاسم

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع ما قصرت

khaldoon
17-12-2006, 08:47 AM
تسلم اخوي وماقصرت على النصيحه

الله يسلمك ويبارك فيكي اختي الفاضله غزلان

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع اختي

khaldoon
17-12-2006, 08:49 AM

فادعوا لهم بالهداية

الله يجزيكي كل خير استاذتي الفاضله روز

وانا تلميذ في مدرستك مثل ما اقول دائما

وهذا بعض ما عندكم اختي الكريمه

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع والله لا يحرمنا وجودك بينا في المنتدى

khaldoon
17-12-2006, 08:52 AM
الف شكر ع الطرح يالمميز خلدووون,,

لك ودي

الشكر لك يا الغالي راشد على تشريفي بمرورك الرائع كالعاده ما قصرت

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

khaldoon
17-12-2006, 08:54 AM
جزاك الله كل خير يالغالي .. :)

جميعا ان شاء الله يا الغالي محمد

الزاجل
17-12-2006, 09:03 AM
هلا خلدون

مع اني مب عارف سبب كتابتك لهذه السطور ..

الا انني اتفق معاك في نقطة عدم تجريح الآخرين
وقبل ما نذكر التجريح لابد من الاتفاق على نقطة مهمة

على اي شخص متواجد في المنتدى ان يقدر نفسه حق التقدير
ولا يعطي نفسه حجم اكبر من حجمه حتى لا يعتبر اي نقد تجريح لشخصه ..

فعند ذكر الأصول
لن يظرني شيئا اذا ذكر اصلي وفصلي لأنني في الأخير
اعرف اصلي وفصلي ..
ولكن لا للاستهزاء في شخصي وبأصلي وفصلي
لأننا كلنا بشر ولا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى ..

ففكرة ان نعاير فلان وعلان باصله ودينه ونتغافل عن فكره
هذه اهم سلبيات المنتديات واللي غالبية روادها ينجرفون معاها ..

وبكل بساطة لآبد ان نتبنى وجهات انظار الآخرين حتى ولو بين انفسنا
ونضع انفسنا في محل صاحب وجهة النظر التي لا تروق لنا
حتى يمكننا معرفة الاسباب التي تجعله متمسكا بوجهة نظره
ومن ثم الكلمة الطيبة والاسلوب الحسن والاحترام لشخص وفكر
صاحب وجهة النظر يمكن ان يفتت الصخر وليس تغيير وجهة نظره فقط..

ولابد ان نتعلم جميعا
ان التأثير في الآخرين لا نجنيه من رد او 2 او 3 او 4
ولكن يمكن جدا نفترق بعد سنوات جميلة في المنتدى
ومع الأيام يكتشف من اختلف معنا اليوم اننا كنا على صواب
فيذكرنا بالخير ..

فتحية لك يا خلدون على رسالتك الثانية
لأني ما قريت رسالتك الأولى

khaldoon
17-12-2006, 09:05 AM
جزاك الله خير أخوي خلدون ولاتلتفت للتفاهات أبدا ،فأخلاقك ومواضيعك تتحدث عنك.....لك كل الشكر............

جميعا ان شاء الله اخوي العزيز اّل ثاني 77...وشهادتك اتشرف واعتز فيها لانها منك

كثر الله من امثالك والله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه

khaldoon
17-12-2006, 09:06 AM
جزاك الله خير على التوضيح

جميعا ان شاء الله اختي الفاضله دنيا الاسهم

حياكي الله اختي ما قصرتي

khaldoon
17-12-2006, 09:09 AM
بعد اللي قلته اخوي خلدون ماقدر اقول الا صح لسانك واتمنى اننا كلنا نوقف يد وحده انا من دخلت لقيت الحب والتعاون :app: بين الاعضاء وعساها دوم والى الأمام ويسلمو خلدون
:app:

:dance :dance :dance :dance

صح بدنك اختي الفاضله التيما.....والله يجزيكي كل خير على هذا المرور والتعليق الرائع على الموضوع وان شاء الله انه نظل اسره واحده كبيره في هذا المنتدى العامر ...
منتدى الاسهم القطريه

khaldoon
17-12-2006, 09:12 AM
تسلم اخوي

الله يسلمك ويبارك فيك اخوي العزيز ع ع قطر

ضوى
17-12-2006, 09:32 AM
الكريم...الزم السكوت عن هذه الامور ..فان في السكوت السلامه وتجنب الكلام الفارغ فيه فان عاقبته الندامه....فافضل خلة العلماء السكوت وانفع الاشياء للانسان ان لا يتكلم فيما لا يعنيه وعجبت لمن يتكلم بالكلمه ...فان كانت له لم تنفعه...وان كانت عليه اوبقته...فالكلمه اخي الكريم...اختي الكريمه اذا تكلمت بها ملكتك واذا لم تتكلم بها ملكتها ..وما ندم الانسان على شيء قط بقدر ندمه على ما تكلم به وافضل ما استظل به الانسان لسانه

اخي خلدون قلت وقولك صواب قلت ما كان يختلج في اعماقي منذ فترة ، تقريبا منذ دخولي لهذا المنتدى الراقي فقد لاحظت الكثير مما ذكرته في مقالك وحاولت اكثر من مرة اصلاح الامور ولكن لا حياة لمن تنادي لعل الله يهيدهم ويصلحهم وينور طريقهم

khaldoon
17-12-2006, 09:39 AM
مادري شقولك يا خلدون .. الا انك كفيت ووفيت .. وياريت هل الاسلوب لدى البعض يتعدل ! ..

على العموم .. لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام ..

وتحياتي لك يا استاذي الفاضل ..

حياك الله يا الغالي المخلب....وقولك لي استاذي الفاضل انما هو تواضع منك يا الغالي ومن لطفك و ذوقك بس
وكلنا اخوان في المنتدى ولا ارى نفسي اكثر من عضو عادي يحترم الاخرين قدر الامكان

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع والله لا يحرمنا اطلالتك المميزه يا رب

khaldoon
17-12-2006, 09:46 AM
منصدم من وجود هالأصناف هنيه بالمنتدى؟ وفي الانترنت؟

ياروز والمصيبة انه في المعتقد يعني الدين وزي ماتفضل
خلدون هذا شي صعب تغييره وكان لنا في هدي الرسول
صلى الله عليه وسلم فيه حياة ودروس مدتها 63 سنة

الرسول (ص) يقول: انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
ونص المسلمين الي نشوفهم اليوم مادخلوا الاسلام
الا بأخلاق المسلمين. قبح الأخلاق والرقي في حياة
الخذلان والخسارة هي عند غير المسلمين اذا صرنا
مثلهم واختلطنا بهم ضعنا واضعوا معنا.

فهنا اؤكد فكرة خلدون ان الهداية والصلاح مايجون
غصب وزي ماذكر خلدون ايضا ان اصابع اليد مش
وحده وان شاء الله مايضيق ولايزعل دام انه يشوف ان
اصابع اليد مش وحده.والي آذى خلدون يكون آذى
المنتدى بكبره وشوه سمعة الناس الي هو منهم

المسألة مش مسألة مخالفة قوانين وبس. المسألة مسألة
وجود هذي النوعية من الناس برا النت. شلون حياتهم؟

اذا الانسان عايش بدون معرفة يحب من ويبغض من
او انه عايش مفروض عليه يكون صديق الكل وبس
عايش مفروض عليه بالغصب انه يقبل الجميع
ويحبهم بالغصب بيكون في مشكلة اهو ضحيتها.
لان فيه ناس كثير برا النت اصنافهم مش طبيعية

وتسلم خلدون والله يعطيك الف عافية

ما شاء الله عليك اخوي السامر

ايش اقدر اقول بعد كل الكلام الطيب اللي تفضلت فيه غير الله لا يحرمنا وجودك بينا ولا يحرمنا اطلالتك المميزه يا رب
كل الشكر اخوي السامر

khaldoon
17-12-2006, 09:48 AM
جزاك الله خير ... وكل انسان يكتب بما تمليه نفسه فنعرف نفسه من كتاباته وشخصيته ايضا

ولا يتطاول ولايسب ولايشتم الا من به نقص فيحاول ان يعوضه بان يسب هذا وهذاك .....

فالنهايه واثق الخطوه يمشي ملك مثل مايقولون ومبين على رد كل واحد اذا كان واثق من نفسه او لااااااااا...........................

وشكرا مره اخرى اخوي :nice:

الله بجزيكي كل خير اختي الفاضله غزال العارضية والله يبارك لنا بمرورك الرائع كالعاده

واحييكي على كل ما تفضلتي به من تعليق مميز

يعطيكي الف عافيه اختي

khaldoon
17-12-2006, 09:52 AM
الله يجزيك الف خير يالغالي

وياك اخوي الغالي ابو الجازي

khaldoon
17-12-2006, 09:56 AM
هلا خلدون

مع اني مب عارف سبب كتابتك لهذه السطور ..

الا انني اتفق معاك في نقطة عدم تجريح الآخرين
وقبل ما نذكر التجريح لابد من الاتفاق على نقطة مهمة

على اي شخص متواجد في المنتدى ان يقدر نفسه حق التقدير
ولا يعطي نفسه حجم اكبر من حجمه حتى لا يعتبر اي نقد تجريح لشخصه ..

فعند ذكر الأصول
لن يظرني شيئا اذا ذكر اصلي وفصلي لأنني في الأخير
اعرف اصلي وفصلي ..
ولكن لا للاستهزاء في شخصي وبأصلي وفصلي
لأننا كلنا بشر ولا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى ..

ففكرة ان نعاير فلان وعلان باصله ودينه ونتغافل عن فكره
هذه اهم سلبيات المنتديات واللي غالبية روادها ينجرفون معاها ..

وبكل بساطة لآبد ان نتبنى وجهات انظار الآخرين حتى ولو بين انفسنا
ونضع انفسنا في محل صاحب وجهة النظر التي لا تروق لنا
حتى يمكننا معرفة الاسباب التي تجعله متمسكا بوجهة نظره
ومن ثم الكلمة الطيبة والاسلوب الحسن والاحترام لشخص وفكر
صاحب وجهة النظر يمكن ان يفتت الصخر وليس تغيير وجهة نظره فقط..

ولابد ان نتعلم جميعا
ان التأثير في الآخرين لا نجنيه من رد او 2 او 3 او 4
ولكن يمكن جدا نفترق بعد سنوات جميلة في المنتدى
ومع الأيام يكتشف من اختلف معنا اليوم اننا كنا على صواب
فيذكرنا بالخير ..

فتحية لك يا خلدون على رسالتك الثانية
لأني ما قريت رسالتك الأولى

الله يجزيك كل خير اخوي العزيز الزاجل على تشريفي بمرورك واضافاتك المميزه للموضوع

بارك الله فيك ما قصرت

واتمنى الكل يستفيد مما تفضلت به من تعليق

khaldoon
17-12-2006, 10:04 AM
الكريم...الزم السكوت عن هذه الامور ..فان في السكوت السلامه وتجنب الكلام الفارغ فيه فان عاقبته الندامه....فافضل خلة العلماء السكوت وانفع الاشياء للانسان ان لا يتكلم فيما لا يعنيه وعجبت لمن يتكلم بالكلمه ...فان كانت له لم تنفعه...وان كانت عليه اوبقته...فالكلمه اخي الكريم...اختي الكريمه اذا تكلمت بها ملكتك واذا لم تتكلم بها ملكتها ..وما ندم الانسان على شيء قط بقدر ندمه على ما تكلم به وافضل ما استظل به الانسان لسانه

اخي خلدون قلت وقولك صواب قلت ما كان يختلج في اعماقي منذ فترة ، تقريبا منذ دخولي لهذا المنتدى الراقي فقد لاحظت الكثير مما ذكرته في مقالك وحاولت اكثر من مرة اصلاح الامور ولكن لا حياة لمن تنادي لعل الله يهيدهم ويصلحهم وينور طريقهم

بارك الله فيكي اختي الفاضله ضوى

كل الشكر على تشريفي بمرورك والله يكثر امثالك في المنتدى يا رب