المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال المليون. هل يتكرر سيناريو 3 أبريل؟

qatarilover
22-06-2005, 03:41 PM
من اللذي يرفع الأسعار ؟ هل ستحافظ الأسهم على أسعارها بعد اعلان النتائج؟ هل سيتخلص كبار المستثمرين من أسهمهم بعد اعلان النتائج ويقضون اجازتهم في جزر الكناري ويبقى صغار المستثمرين ينتظرون الى شهر 12 حتى يتكرر المشهد مره اخرى ويبيعون أسهمهم اللتي اشتروها بأسعار مرتفعه؟
متى ينتهي احتكار المضاربين وتحكمهم في البورصه؟ متى نشهد ارتفاعات أصلية مبنية على لغة الأرقام والتقدم الاقتصادي للدولة؟ أرجو الرد وشكرا

abo rashid
22-06-2005, 04:10 PM
اصحاب الملايين يودون ان يصبحو اصحاب المليارات و هم اللذين يرفعون قيمة الاسهم و ينزلونها متى بدا لهم لا يهمهم خسر الناس او ربحو المهم هم لا ذمه و لا ضمير يربطهم لا يهمهم الا لغة الارقام
ان التقدم الذي تشهدة الدولة ليس مربوط بصالة الدوحة للاوراق المالية , ما حصل في 3 ابريل ممكن يحصل ثانية و ثالثة اذا لم تقم ادارة السوق بعمل جدار حماية يحمي امثالك و امثالي من هولاء , اذا لم تفعل ادارة السوق فهية مشتركة معهم في الخيانة العظمى للبلد المعطاء و لا بد ان يحاسبو و ان ياخد بيد من حديد على هولاء العابثين في اقتصاد البلد

The Edge
22-06-2005, 04:25 PM
اصحاب الملايين يودون ان يصبحو اصحاب المليارات و هم اللذين يرفعون قيمة الاسهم و ينزلونها متى بدا لهم لا يهمهم خسر الناس او ربحو المهم هم لا ذمه و لا ضمير يربطهم لا يهمهم الا لغة الارقام
ان التقدم الذي تشهدة الدولة ليس مربوط بصالة الدوحة للاوراق المالية , ما حصل في 3 ابريل ممكن يحصل ثانية و ثالثة اذا لم تقم ادارة السوق بعمل جدار حماية يحمي امثالك و امثالي من هولاء , اذا لم تفعل ادارة السوق فهية مشتركة معهم في الخيانة العظمى للبلد المعطاء و لا بد ان يحاسبو و ان ياخد بيد من حديد على هولاء العابثين في اقتصاد البلد

كلامكم غريب جدا مع أحترامي لكم
صحيح هناك قلة قليله قد تفعل ذلك و لكن الأستثمار مشروع للجميع فقير وغني وكل على أستطاعته
مش معقول ان الكل لازم يربح في نفس الوقت ,هذه بورصة وليست جمعية خيرية ومش معقول اذا الواحد شاري بحلاله كله في سهم معين وجاب له ربح انه يكون ممنوع من البيع علشان الناس ما تخسر مهما كانت كمية البيع.... الناس هنا محظوظين بوجود ال 5% لمت والا اذا كانت مثل البورصة العالميه أيش تعتقد انه بيصير
أعتقد السبب الرئيسي للخساير هو الجهل و الطمع و انعدام الأستراتيجية .. أخواني في الله الأتجار في الأسهم ليس بالسهولة المتوقعة من الناس هي بحر غويط و تجارة لها أصولها و يجب دراستها جيدا قبل الأقدام عليها
صحيح أن هناك ناس غير أسوياء و أمور تحدث من تحت الطاولة و لكنها لا أعتقد أن تكون سببا في أنهيارات و يجب على الجميع أن ينظروا للأيجابيات قبل السلبيات و أن يتذكروا عند الخساره بعدد مرات الصفقات الرابحة التي حققها ولا يندبوا حظهم فالأنسان طالما هو بصحته يستطيع التعويض و الخساره هي خسارة الدين و الأخرة
و أكرر هذه الجملة التي مل منها الجميع أتركوا عنكم نظرية المؤامرة فهذا للأسف أعذار الفاشلين في الحياة و كونوا متفائلين مهما حدث فسوقنا بخير و أقتصادنا جبار
وأسمحوا لي أذا ثقلت ووفقكم الله في مالكم وحلالكم و أولادكم

qatarilover
22-06-2005, 04:36 PM
يا أخي العزيز مع كل الاحترام والتقدير ولكنك لم تجيب على الأسئلة المطروحة...أجب على كل سؤال بحده ولا تدخلنا في متاهات.

البرنس
22-06-2005, 04:37 PM
أعتقد السبب الرئيسي للخساير هو الجهل و الطمع و انعدام الأستراتيجية .. أخواني في الله الأتجار في الأسهم ليس بالسهولة المتوقعة من الناس هي بحر غويط و تجارة لها أصولها و يجب دراستها جيدا قبل الأقدام عليها صح السانك يالغالي ..

:app:

و كنت ناوي اعلق بس هونت ;)

صحيح أن هناك ناس غير أسوياء و أمور تحدث من تحت الطاولة و لكنها لا أعتقد أن تكون سببا في أنهيارات و يجب على الجميع أن ينظروا للأيجابيات قبل السلبيات و أن يتذكروا عند الخساره بعدد مرات الصفقات الرابحة التي حققها ولا يندبوا حظهم فالأنسان طالما هو بصحته يستطيع التعويض و الخساره هي خسارة الدين و الأخرة
و أكرر هذه الجملة التي مل منها الجميع أتركوا عنكم نظرية المؤامرة فهذا للأسف أعذار الفاشلين في الحياة و كونوا متفائلين مهما حدث فسوقنا بخير و أقتصادنا جبار
وأسمحوا لي أذا ثقلت ووفقكم الله في مالكم وحلالكم و أولادكم لا حياة لمن تنادي :eek3:

Alemadi
22-06-2005, 05:07 PM
كلامكم غريب جدا مع أحترامي لكم
صحيح هناك قلة قليله قد تفعل ذلك و لكن الأستثمار مشروع للجميع فقير وغني وكل على أستطاعته
مش معقول ان الكل لازم يربح في نفس الوقت ,هذه بورصة وليست جمعية خيرية ومش معقول اذا الواحد شاري بحلاله كله في سهم معين وجاب له ربح انه يكون ممنوع من البيع علشان الناس ما تخسر مهما كانت كمية البيع.... الناس هنا محظوظين بوجود ال 5% لمت والا اذا كانت مثل البورصة العالميه أيش تعتقد انه بيصير
أعتقد السبب الرئيسي للخساير هو الجهل و الطمع و انعدام الأستراتيجية .. أخواني في الله الأتجار في الأسهم ليس بالسهولة المتوقعة من الناس هي بحر غويط و تجارة لها أصولها و يجب دراستها جيدا قبل الأقدام عليها
وأسمحوا لي أذا ثقلت ووفقكم الله في مالكم وحلالكم و أولادكم

صح السانك اخوي :app: :app: :app:

qatarilover
22-06-2005, 05:14 PM
صح السانك اخوي :app: :app: :app:

يا ترى كنت اتصفق في 3 أبريل؟

Alemadi
22-06-2005, 05:22 PM
يا ترى كنت اتصفق في 3 أبريل؟

لا والله ماكنت :app: ولا كنت :eek3: في نفس الوقت لأني كنت شاري الاسهم ولله الحمد في شهر 8 العام الماضي بس طمعت فيهم وااايد بسبه الاعلانات وفي النهايه اكتشفت اني انا كنت غلطان والمحليلين قالو السوق بيطير لين الصناعات كانت بين 50-100 ريال ومب يوم كانت 200-250 يعني مو عيب ان الواحد يعترف انه غلطان واحسن من انه يحط اللوم على غيره ;)

RayeG
22-06-2005, 05:26 PM
كفيت و وفيت اخوي The Edge

نفس الكلام اللي كنت حاب اقوله ..

qatarilover
22-06-2005, 05:27 PM
لا والله ماكنت :app: ولا كنت :eek3: في نفس الوقت لأني كنت شاري الاسهم ولله الحمد في شهر 8 العام الماضي بس طمعت فيهم وااايد بسبه الاعلانات وفي النهايه اكتشفت اني انا كنت غلطان والمحليلين قالو السوق بيطير لين الصناعات كانت بين 50-100 ريال ومب يوم كانت 200-250 يعني مو عيب ان الواحد يعترف انه غلطان واحسن من انه يحط اللوم على غيره ;)

بالتوفيق لك...يارب تثبت هذه الأسعار وما تنزل وايد. :)

shared
22-06-2005, 07:20 PM
الله يستر انشاء الله يزيد بس لازم تبيع شوي قبل النتائج الشركات علشان ماتخسر كل شي ...........
و الله اعلم من الجميع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

N7eEeS
23-06-2005, 12:21 AM
السلام عليكم :)
بل بل خيانه مره وحده ظلمتنا:) وماعندنا ضمير ليش عاد :) المشكله مش كبار المستثمرين المشكله في الصغار مايتعلمون من اخطاء الماضي ماهو السوق كان نازل كم شهر وجالسين يترقبون على امل ينزل السوق ولما ارتفع تموا يفكرون ها نشتري او لا :) وارتفعت الاسعار وقرروا يدخلون :) الحين الكبار يبون يجنون ارباح والصغار يبون يجنون ارباح الشركات الكبار بيجنون ارباح من الصغار والصغار ينطرون ارباح الشركات بعد 8 شهور :) وبيبعون بخساره.
دايما خالفوا التوقعات
هذا والله اعلم

سهم عتيج
23-06-2005, 12:41 AM
آنه أنصح بالقناعة ,, يعني الانسان اذا أحس انه عمل ربح طيب فيجب عليه بالقناعة بربحه اذا كان مضاربا,, اما اذا كان مستثمرا,, فهناك كلام ثاني..

بالنسبة لسؤالك هل سيتكرر ماحدث في 3 ابريل,, فالشاهد الى الآن ان أسعار الأسهم لم ترتفع ارتفاعات شاهقة كما حدث قبل 3 ابريل,, يعني أعتقد مستوى الدعم في كثير من الشركات لازال قريبا من مستوى الأسعار الحالية,, ولكن اذا ارتفعت الأسعار بشكل كبير في الأيام القادمة,, فهنا على الجميع الحذر خاصة للذين سيدخلون السوق لأول مرة او انهم يفكروا بأخذ ديونا للمضاربة بالأسهم..

والله الموفق