المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة القبس الكويتية والدور المشبوه

qatar_son
18-12-2006, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا
لقد قرأت الخبر كما غيري قرأه بخصوص أكتتاب بنك الخليج التجاري وكما تعرفون عندما يراد تضليل اي متتبع او قاريء لأي صحيفة ولكي تنجوا الصحيفة من المسألة القانونية فإن الصحيفة دائما تنوه بمصدر غير رسمي كقول ( علمت الصحيفة ) او ( ذكرت مصادر ) او كالخبر الذي قرأناه كقولها ( علمت القبس )

هذه الأخبار عادة ما تكون اخبار مشبوهه خصوصا اذا كان الخبر يفتقر للمصدر والقصد من ايراد مثل هذه الأخبار لحاجة في نفس الصحيفة

نحن ولله الحمد قد تعافينا الى حد ما من نزول استنزافي طويل في سوقنا الحبيب ( سوق الدوحة ) وأيراد مثل هذه الأخبار المشبوهة المصدر لا ترد علينا بمردود جيد خصوصا مع شح السيولة في السوق ولربما اغاظت هذه الأرتفاعات البعض واراد ان يرجع السوق الى اللون الأحمر مستميتا بم أوتي من قوة

والرد على مثل هذه الأخبار هو بتتبع وتقصي اخبار البنك عن طريق مجلس ادارته ( بنك الخليج ) ويجب على مجلس الأدارة ان ينفي او يؤكد هذا الخبر كي لا تؤثر مثل هذه الأخبار على السوق

مع برائتي الى الله من الأكتتاب في هذا البنك اذا ثبت فعلا انه ربوي

والله من وراء القصد

الآغا
18-12-2006, 09:25 AM
صحيح كلامك اخي الكريم

ولكن بالعودة الى الايام الماضية اغلب اخبار جريدة القبس الكويتية تكون صحيحة

وانا اقول اغلب الاخبار

فهد الخاطر
18-12-2006, 10:22 AM
الخبر لن يكون صحيح ان شاء الله

مضارب جديد
18-12-2006, 11:23 AM
الخبر معروف و مافيه شي جديد:D

كل المعلومات اللي في الخبر معروفه من قبل رمضان:con2:

بس احنا تعودنا ان اخبار القبس كأنها سابقه عن الصحافه المحليه:nice:

ابن الوطن
18-12-2006, 12:35 PM
الخبر معروف و مافيه شي جديد:D

كل المعلومات اللي في الخبر معروفه من قبل رمضان:con2:

بس احنا تعودنا ان اخبار القبس كأنها سابقه عن الصحافه المحليه:nice:

نعم كلامك :nice: :nice:

زمان الصمت
18-12-2006, 12:47 PM
لقد قرأت الخبر كما غيري قرأه بخصوص أكتتاب بنك الخليج التجاري وكما تعرفون عندما يراد تضليل اي متتبع او قاريء لأي صحيفة ولكي تنجوا الصحيفة من المسألة القانونية فإن الصحيفة دائما تنوه بمصدر غير رسمي كقول ( علمت الصحيفة ) او ( ذكرت مصادر ) او كالخبر الذي قرأناه كقولها ( علمت القبس )

هذه الأخبار عادة ما تكون اخبار مشبوهه خصوصا اذا كان الخبر يفتقر للمصدر والقصد من ايراد مثل هذه الأخبار لحاجة في نفس الصحيفة

نحن ولله الحمد قد تعافينا الى حد ما من نزول استنزافي طويل في سوقنا الحبيب ( سوق الدوحة ) وأيراد مثل هذه الأخبار المشبوهة المصدر لا ترد علينا بمردود جيد خصوصا مع شح السيولة في السوق ولربما اغاظت هذه الأرتفاعات البعض واراد ان يرجع السوق الى اللون الأحمر مستميتا بم أوتي من قوة

والرد على مثل هذه الأخبار هو بتتبع وتقصي اخبار البنك عن طريق مجلس ادارته ( بنك الخليج ) ويجب على مجلس الأدارة ان ينفي او يؤكد هذا الخبر كي لا تؤثر مثل هذه الأخبار على السوق

والله من وراء القصد

لم تدلي بالجديد هالجريدة

وبالنسبة لخبر بنك الخليج المعنى في بطن الشاعر

وخلاص راحت ايام التأثيرات في سوقنا في ما يخص

الأكتتابات الجديدة

أضحك وتبكي
18-12-2006, 12:58 PM
دائماً ما تأخذ القبس أخبارها من أعضاء مجلس إدارة البنك (المؤسسين) وهي أخبار صحيحة لا غبار عليها ، ولا تحاولون تكذبون على أنفسكم .

وسلمولي على الشفافية يا مجلس الإدارة

زمان الصمت
18-12-2006, 12:59 PM
دائماً ما تأخذ القبس أخبارها من أعضاء مجلس إدارة البنك (المؤسسين) وهي أخبار صحيحة لا غبار عليها ، ولا تحاولون تكذبون على أنفسكم .

وسلمولي على الشفافية يا مجلس الإدارة

ما كذبنا الخبر والخبر اصلا بايت وعندنا وتم اعلانه قبل رمضان

لكن اغراض القبس معروفة وواضحة

ابوعلي اليافعي
18-12-2006, 01:13 PM
كلام الجريده مشبوه واعتقد ان وراه مأرب اخرى .. السيد طارق المالكي اعلن في لقاء اذاعي سابق ان الاكتتاب سيكون بعد الربع الاول من 2007 ولم يصدر اي جديد من جهات رسميه والخبر الي في القبس لم يذكر المصدر سوى من مصادر القبس .. اعتقد ان الاستقرار الذي بداء يشهده السوق خلال هذه الايام لم يرق للجريده وبداْت تصطاد في الماء العكر..

qatar_son
18-12-2006, 01:15 PM
كل الشكر لمن رد على الموضوع

وانا لست هنا بمعرض كون الخبر جديد او قديم كلنا نعلم انه قدددددددديم واكل عليه الدهر وشرب ( حتى الأرقام والمعلومات التي في متن الخبر كلها معلومات مستقاه من اخبارنا ) يعني ما فيه جديد

بس اللي ابيكم تعرفونه مدى خسة توقيت الخبر وأضافة كلمة ( علمت القبس ) والشيء الاخر والأهم من هذا وذاك هذه الكلمة والتي على اساسها قامت الجريدة بإعلان الخبر وهو ( الربع الأول من 2007 ) متلازم مع ارتفاع السوق وقرب جني الأرباااح بنهاية هذه الفترة ولا استبعد دس هذا الخبر لأنزال السوق كي يستفيد من حرك الموضوع بالجريدة كي يلحق على شيء من هذه الأسعار او بأسعار اقل و ( يشيل بالشيول )

وشكرا مرة اخرى

abusultan707
18-12-2006, 01:36 PM
مشكلتنا مع هذه الجريده لم تنتهي فهي وللاسف اعلنت من قبل عن خبر ناسيه والله وطلع كلامها صحيح والمشكله الان حتى لو كان الخبر كذبه بتاثر ويمكن يصدقه الكثير لان الشفافيه عندنا معدومه والمفروض من مجلس ادراة بنك الخليج ان ينفي او يؤكد اي خبر عن البنك بدون تاخير

دنيا الاسهم
18-12-2006, 01:41 PM
الصراحة هذة الجريدة واللي يكتبون فيها يستاهلون الحرق
منتهى الخسة والدناءة الصحفية يعني انة سبق صحفي عندهم وهم يبون العثرة حق سوقنا الواعد الله يرد كيدهم في نحرهم
الظاهر الحرة مالت الغش في كرة اليد اثرت عليهم
حسبي الله عليكم وعلى جريدكم

majdqatar
18-12-2006, 01:42 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع ارجو من المشرفين اغلاق الموضوع الى ان يتم نفي او تاكيد الخبر من جهه رسميه .نحن نعيش على ارض قطر الطيبه وليس في الكويت .

زمان الصمت
18-12-2006, 01:59 PM
كل الشكر لمن رد على الموضوع

وانا لست هنا بمعرض كون الخبر جديد او قديم كلنا نعلم انه قدددددددديم واكل عليه الدهر وشرب ( حتى الأرقام والمعلومات التي في متن الخبر كلها معلومات مستقاه من اخبارنا ) يعني ما فيه جديد

بس اللي ابيكم تعرفونه مدى خسة توقيت الخبر وأضافة كلمة ( علمت القبس ) والشيء الاخر والأهم من هذا وذاك هذه الكلمة والتي على اساسها قامت الجريدة بإعلان الخبر وهو ( الربع الأول من 2007 ) متلازم مع ارتفاع السوق وقرب جني الأرباااح بنهاية هذه الفترة ولا استبعد دس هذا الخبر لأنزال السوق كي يستفيد من حرك الموضوع بالجريدة كي يلحق على شيء من هذه الأسعار او بأسعار اقل و ( يشيل بالشيول )

وشكرا مرة اخرى
تطمن

سوقنا بخير والأرتفاعات جاية وأبشرك من العيار الثقيل الحسد والحقد والكراهية في كل مكان

والله يبعد عنا العين

qatar_son
18-12-2006, 02:03 PM
شكرا مرة اخرى لكل من رد

معليش .. اخ مدري اخت مجد قطر

انا مدري ليش تطالب باغلاق الموضوع لين يثبت او ينفى الخبر واي خبر جبت من عندي ؟؟ انا اتكلم عن جريده مب عن خبر الله يطول لي في عمر القائمين على المنتدى :app:

انا اعتقد جازما انك لم تقرأ الموضوع من اصله :)

تحياتي لك واقدر مطالبتك لأغلاق الموضوع

qatar_son
18-12-2006, 02:06 PM
تطمن

سوقنا بخير والأرتفاعات جاية وأبشرك من العيار الثقيل الحسد والحقد والكراهية في كل مكان

والله يبعد عنا العين

يا سلام عليك يا زمان الصمت قدها يا الذيب :app:

Rayyan
18-12-2006, 02:34 PM
لو افترضنا الخبر صحيح !!
من العاقل اللي راح يبيع أسهمه ذات العوائد المجزية في ها لوقت بالذات وعلى هل أسعار, وعلشان خاطر أكتتاب في بنك (ربوي) ...

على العموم تأثير الخبر وردة فعل السوق اليوم كانت بسيطة ومحدودة واقل بكثير مما توقعه من يقف خلف هذا الخبر...

ويا لقبس اقول بيع مــــــــاكو بيع مــــــــاكو والسوق طالع
بـــــــــــــــــــــــأذن الــــــــــــــــــلـــــــــــــــــه

فهد الخاطر
18-12-2006, 02:49 PM
تطمن

والله يبعد عنا العين
صح الله لسانك والسوق فيه الخير الكثير وبصراحة تدرون ليش تعافى السوق انا اعرف ليش لانه احد المدراء في السوق رجع للبورصة وتعيين مدير البورصة على يده ولكن هذا وهو الاستاذ العزيز حسين محمد العبدلله مدير الوسطاء هذا رجل اتمنى تعيينه مدير للسوق المالي ويستاهل كل خير

majdqatar
18-12-2006, 03:09 PM
شكرا مرة اخرى لكل من رد

معليش .. اخ مدري اخت مجد قطر

انا مدري ليش تطالب باغلاق الموضوع لين يثبت او ينفى الخبر واي خبر جبت من عندي ؟؟ انا اتكلم عن جريده مب عن خبر الله يطول لي في عمر القائمين على المنتدى :app:

انا اعتقد جازما انك لم تقرأ الموضوع من اصله :)

تحياتي لك واقدر مطالبتك لأغلاق الموضوع

فعلا انا اللي اعتقد جازما انك لم تقرأ ردي بشكل صحيح ..

hich
18-12-2006, 10:37 PM
omen :dance

simsim1963
18-12-2006, 11:34 PM
لو افترضنا الخبر صحيح !!
من العاقل اللي راح يبيع أسهمه ذات العوائد المجزية في ها لوقت بالذات وعلى هل أسعار, وعلشان خاطر أكتتاب في بنك (ربوي) ...

على العموم تأثير الخبر وردة فعل السوق اليوم كانت بسيطة ومحدودة واقل بكثير مما توقعه من يقف خلف هذا الخبر...

ويا لقبس اقول بيع مــــــــاكو بيع مــــــــاكو والسوق طالع
بـــــــــــــــــــــــأذن الــــــــــــــــــلـــــــــــــــــه
ترى بنك الخليج مارح يطلع للواحد اسهم كثيرة لأنه موزع على الخليجين وبعدين اذا بينباع فلن يتجاوز 15 ريال يعني فايدة 4,5 للسهم وبتجمد فلوسك اسبوعين .... بينما في المقابل ممكن تشتري وتلم فيها من الاسهم الي عليها ارباح كبيرة وبتطلع اكثر من ربح التجاري :con2:

mosahem
18-12-2006, 11:45 PM
لم يعد الاكتتاب مغريا
يمكنك شراء ماتريد بسعر الاكتتاب من البورصه مباشره

خبير البورصه
19-12-2006, 12:19 AM
ما ادري ليش اللجنه التأسيسيه للبنك ما تعلن تاريخ الاكتتاب وتمنع كثره القيل والقال والاشعات

فاهد العذبة
19-12-2006, 02:55 AM
جريدة القبس كل همها الضرر والتحكم في سوقنا من بعد لانها تعرف ان المساهمين اغلبيتهم جدد وماعندهم ثقافه ف البورصة ف اي خبر يخوفهم وهي تبي تستغل هالفرصه اول ما انتبهت ان سوقنا بدا يتعافى بس عين الحسود فيها عود وان شاء الله سوقنا ماراح يتأثر الا اذا كان هناك بعض الايادي او المحافظ لها مصلحة مع جريدة القبس لكي يتحكموا ف السوق ؟؟
بس لاحظتوا سوقنا الاخبار الايجابيه الفتره الماضيه لم تغير في نشاطه فما بالكم بالخبار السلبيه سوقنا ما اعتقد بيتأثر من اخبار كل همه الاداء والحمد لله هالفتره الماضيه علمت ناس وايد وثقفتهم وانا منهم

الرحال
19-12-2006, 01:31 PM
اسمحولي بالمشاركة
أولا : جريدة القبس وإن اختلف معها في أمور غير موضوع المناقشة
لكن الشيء بالشيء يذكر
تعتبر بالكويت جريدة رجال الأعمال (التجار) فأي خبر اقتصادي يكون السبق لهذه الجريدة بدون مبالغة ، لما تملك من مصادر مقربة من اصحاب روؤس الأموال وتتطمح دائما للمصداقية.
ثانيا: موضوع الاسياد ونظرية المؤامرة ،ارجوا من الأخوة عدم الخلط بين التخصصات لأن القائمين على القسم الأقتصادي ليس هم بالقائمين على القسم الرياضي.
فلننتظر قليلاً ثم نحكم على الخبر.
وماني عارف ليش تذكرت المثل اللي يقول: ( ياخبر بفلوس بكره ببلاش)

Bronze
19-12-2006, 04:18 PM
السلام عليكم جميعـــاً

اخي / الرحال اتفق معاك فيما ذكرت ومداخلتك اكثر من رائعه

اولاً الخبر موجه للكويتين و للخليجين المقيمين بدولة الكويت ( الاكتتاب للخليجين )

واعتقد ان اي جريده حريصه على تقصي الحقائق من اجل مصداقيتها امام قرائها .

البعض اشار الى ان جريدة القبس همها الضرر بسوق قطر
(كلام مبالغ فيه جدا) والبعض ذهب بعيداً و استخدم عبارات حسد وكره وبغض !!

المساله كلها جريده وخبر اقتصادي وكانت سباقه اعتقد فيما مضى بالنسبه لبعض الاعلانات بل ان البعض هنا اعتبرها مصدر حقيقي واشاد فيها

وانا هنا لست بصدد الدفاع عن القبس او الرايه اوالاهرام او الجزيره اواو

انما يجب التركيز على لب الموضوع وعدم الابتعاد عن الجوهر ..

واخيرا لا يجوز ربط الاخبار الرياضيه بالاخبار الاقتصاديه في اي جريده بالعالم !

والرجاء الابتعاد عن موضوع الرياضه وكرة اليد كما اشار بعض الاخوان باسلوب يثير الفتنه , فنحن ولله الحمد بلد واحد وخليج واحد بعون الله .

والوحده الخليجيه ( المحسودين عليها ) في نظري افضل من مائة اكتتاب وغيره

بالتوفيق للجميــع

mubarak2000
19-12-2006, 05:27 PM

والله من وراء القصد

الخبر صحيح وجريدة القبس مشهود لها باالمقداقية والسبق الصحفي وجريدة عريقة و الخبر اباكد الذكرتة اللجنة التاسيسة انة الاكتتاب في الربع الاول , ابي اعرف وين المشكلة , والسوق او الاسهم الي مافيها خير اتقوام الاكتتاب , يعني انها اسهم ماتستحق اسعارها اصلا

Aljans
19-12-2006, 05:50 PM
اللي بيكتتب في بنك الخليج ماعنده مانع في أخذ قرض من البنوك التجاريه بالزياده في الراتب بدل من بيعه لأسهمه للحصول على النسبه المؤيه لتمويل قرض أكتتاب أسهم بنك الخليج.