المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب جامعة تقبل الأنتساب ..؟

فارس الكلمة
19-12-2006, 09:36 PM
صديقي سألني عن الجامعات العربية أو الأجنبية

ليلحق أبنه الحاصل للتو على الثانوية العامة بمجموع 59% أدبي

و يريد أن يكمل دراسته الجامعية بالأنتساب .. و المصروفات السنوية المتوقعة ..؟

فحملت اسئلته .. لأنقلها لكم .. لعله ينتفع ببعض تجاربكم الكريمة ..

فهل من مساعدة ..؟ :con2:

Smart
19-12-2006, 09:40 PM
كم يايب فى التوفل او الايلز وشنهو التخصص الى يرغب فيه

فارس الكلمة
19-12-2006, 10:33 PM
شكرا لمشاركتك .. و تشريفك للموضوع ..

ما أظن قدم التوفل .. و التخصص قد يكون إدارة أعمال مثلا ..

ممكن مساعدة ..؟

Smart
19-12-2006, 10:44 PM
شكرا لمشاركتك .. و تشريفك للموضوع ..

ما أظن قدم التوفل .. و التخصص قد يكون إدارة أعمال مثلا ..

ممكن مساعدة ..؟

بالنسبه للجامعات الاجنيبه لازم يكون عنده التوفل او الايلز واعتقد صعب ادارة اعمال بالانتساب ولا كن لو حب يدرس بالحضور وعنده توفل او الايلز ممكن اقدر اساعده

فارس الكلمة
19-12-2006, 10:49 PM
طيب .. ما هي التخصصات المناسبة التي تتوافق مع نظام الانتساب .. ؟

شكرا

Smart
19-12-2006, 10:52 PM
طيب .. ما هي التخصصات المناسبة التي تتوافق مع نظام الانتساب .. ؟

شكرا
بالنسبه لبريطانيا لازم اعرف مستوى الانكليزى

ابن ادم
19-12-2006, 11:01 PM
هام وعاجل

باقول لك شي مهم جداً، في الوظيفة الحكومية ما يعترفون بالانتساب يعني تحمل يدرس انتساب وتضيع 4 سنين من حياته ، خل يدرس في الجامعات الجديدة في قطر، أو يسأل عن الجامعات المعترف فيها دولياً من قبل هيئة التعليم العالي (الأستاذة جيهان المير) .

مريديان
19-12-2006, 11:08 PM
اخوي عبدالرحمن متأكد ان مايعترفون بالانتساب والله:(...حتى لو كان بجامعة معترف فيها..

فهد الخاطر
20-12-2006, 12:10 AM
بصراحة انا ابي اعرف ايش الضرر المترتب على الوظائف الحكومية لين كان الشخص دارس انتساب لا تقولون الرشاوي حتى لو مب انتساب الرشاوي موجوده

المخلب
20-12-2006, 12:30 AM
خله يدرس انتساب في جامعه الخرطوم ! .. هي جامعه سودانيه بس ياخذون انتساب !!

كثير من اهل قطر يدرسون هناك ! .. (( وصدقني سهالات )) ..

وبعضهم على مااضن اشتغلوا ومشوا حالهم !

qatari1
20-12-2006, 01:11 AM
تأكد أولاً من الاعتراف الأكاديمي بالجامعة من وزارة التربية أو المجلس الأعلى للتعليم.
ومعروف أنه تم توقيف العمل والاعتراف بالانتساب إلا لمن قيدهم قديم 96 وما قبل بالنسبة لجامعة بيروت العربية...

الأفضل يشوف الجامعات المجودة مثل ماذكروا الأخوان أو يسافر يدرس على حسابه في أي جامعة عربية معترف بها.

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:40 AM
Smart

مستواه في اللغة الإنجليزية يمشي حاله .. خريج ثانوية حكومية + بعض الكورسات بالمجلس البريطاني ..

ممكن نعرف التخصصات المتوافقة مع نظام الأنتساب ..؟

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:40 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^
عبدالرحمن 187
معظم موظفي الحكومة الكبار .. كانت شهادتهم الجامعية بالانتساب .. فهل نلغي شهادتهم الآن ؟

الجامعات المعترف فيها .. ربما لاتقبل طالبا حاصل على 59% في الثانوية ..

شكرا على النصيحة ..

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:41 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
مريديان ..

نظام الانتساب معترف به في جميع الدول .. خصوصا بعد وجود الجامعة المفتوحة .. و ثورة الاتصالات و سهولتها..
^^^^^^^^^^^^

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:42 AM
فهد الخاطر ..

أعجبني ردك .. قد يكون هناك حسد مثلاً ..

فكيف تكون جامعات لديها ترخيص رسمي .. و عضو في اتحاد الجامعات العربية . و الاتحاد الدولي .. ثم يأتي أحدهم هنا ليقول هذه الجامعات غير معترف بها ..؟!!
^^^^^^^^^^^^^^^

ضوى
20-12-2006, 10:43 AM
اخوي عبدالرحمن متأكد ان مايعترفون بالانتساب والله:(...حتى لو كان بجامعة معترف فيها..

اختي مريديان

هنا ما يعترفون بالانتساب الا باخذ موافقة من ادارة الامتحانات ، وهذا شئ موقوف من خمس سنين تقريبا ولو اخذتيها ولو من جامعة معترف فيها من غير موافقة الادارة ما راح يعادلونها لج ابدا، وهذا شئ انا متاكدة منه لان اختي تشتغل بادارة الامتحانات

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:43 AM
المخلب ..

سمعت بهذه الجامعة .. لكن لا أدري ما هذه التخصصات الموجودة لديهم ..
^^^^^^^^^^^^^^^^

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:44 AM
qatari1
الجامعات المعترف بها من قبل المجلس الاعلى للتعليم .. شروطها قاسية في القبول

تحية لك ..

Smart
20-12-2006, 10:45 AM
Smart

مستواه في اللغة الإنجليزية يمشي حاله .. خريج ثانوية حكومية + بعض الكورسات بالمجلس البريطاني ..

ممكن نعرف التخصصات المتوافقة مع نظام الأنتساب ..؟

يمشى حاله ما يصير لازم يقدم امتحان الايلز فى المعهد البريطانى او التوفل لان بدون هالشهاده ما راح يشوفون طلبه فى جامعات بريطانيا

فارس الكلمة
20-12-2006, 10:58 AM
Smart
الأخ .. أو الأخت .. جزاك الله خيرا على هذا التفاعل ..

IELTS- the International English Language Testing System

يتطلب التحضير و التسجيل له بوقت كاف .. و هو ما يسعى إليه الآن هذا الطالب ..

لكن لم تخبرني بارك الله فيك .. بهذه التخصصات أو الجامعات التي تقبل بنظام الانتساب حتى يتسنى له الاستعداد لهذا الأمر ..

طاب صباحك ..

فهد الخاطر
20-12-2006, 11:32 AM
فهد الخاطر ..

أعجبني ردك .. قد يكون هناك حسد مثلاً ..

فكيف تكون جامعات لديها ترخيص رسمي .. و عضو في اتحاد الجامعات العربية . و الاتحاد الدولي .. ثم يأتي أحدهم هنا ليقول هذه الجامعات غير معترف بها ..؟!!
^^^^^^^^^^^^^^^
يكون في معلومك با اخوي فارس الكلمة انا من الطلاب الي تضررت من جامعة قطر اوكي والحين راح اتوظف وكمل تعليمي خارج البلاد وبكل ثقة اقولها نصيحة لوجه الله لا احد يدخل جامعة قطر ترى عميدهم عمر الانصاري رجل لا يعطيك حقك وبصراحة الله يعيين الطلبه على الادارة ما اقول الله (حسبي الله ونعم الوكيل)كل واحد جالس في هذه الجامعة يفرد عضلاته ولكن انا اقول للادارة اذا كنتوا ما تعرفون ادبرون امور الطلاب فتركوا ادارة الجامعة لناس اكفئ منكم وتهمهم المصلحة العامة (عيال البلد وين يروحون) هذه عبارة قالها لي احد المسؤولين في الدولة

Smart
20-12-2006, 11:45 AM
Smart
الأخ .. أو الأخت .. جزاك الله خيرا على هذا التفاعل ..

IELTS- the International English Language Testing System

يتطلب التحضير و التسجيل له بوقت كاف .. و هو ما يسعى إليه الآن هذا الطالب ..

لكن لم تخبرني بارك الله فيك .. بهذه التخصصات أو الجامعات التي تقبل بنظام الانتساب حتى يتسنى له الاستعداد لهذا الأمر ..

طاب صباحك ..
جزاك الله خير اخوى انا اخ
الشهر الجاى بتيى زميله لى من بريطانيا منسقه مع كل الجامعات وسوف اعلن عن وقت وجودها فى الدوحه فى المنتدى لمساعدة اى احد يحب يسجل او يستفسر وبدون اى مقابل وهى شخصيه قويه ومتمكنه . العام الماضى ودت معظم طلابنا الى ليدز وشفيلد
بتفيدك وايد بكل المعلومات والتخصصات والجامعات
المهم ضرورى يسجل حق الامتحان لان المواعيد بعيده

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=75617

ابن ادم
20-12-2006, 03:00 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^
عبدالرحمن 187
معظم موظفي الحكومة الكبار .. كانت شهادتهم الجامعية بالانتساب .. فهل نلغي شهادتهم الآن ؟

الجامعات المعترف فيها .. ربما لاتقبل طالبا حاصل على 59% في الثانوية ..

شكرا على النصيحة ..
يا خوي الله يبارك فيك ،هذي القرار مش أنا مطلعه، بس هذا القانون غير مطبق على من تخرج قبل عشر سنوات، والله يعينكم ويعيني، تراني أنا أبي أكمل ماجستير بالانتساب في جامعة خشنة معترف فيها عالمياً من ألف منظمة بس للأسف هيئة التعليم العالي غير معترفة فيها،،حتى تقديم الامتحانات للماجستير في السفارة الأمريكية، يعني ما في مجال للهزل وللعب، وما بينحسب لي الماجستير ، ويعطيك العافية.

قطري مغامر
20-12-2006, 07:25 PM
مرحبا حبيت اضيف معلومة ان نظام الانتساب موقوف بامر من رئيس مجلس الوزراء في العام 1997/1998م ونزل قرار فيه ... من كان عنده موافقة قبل التاريخ هذا يتم معادلة الشهادة .... بالنسبة للدراسة يمكن لاي شخص الدراسة برى بس بجامعات يروح إدارة الامتحانات ويعرف شنو الجامعات التي يتم معادلة الشهادة ولازم يكون حضور الطالب 75% في البلد اللي يدرس فيها علما انهم منسقين مع القسم الثقافي بالسفارة القطرية في البلد اللي تدرس فيها وفوق هذا كله يصورون الجواز ويشفون متى خروجك من البلد ودخول .......... أنا اقول الكلام هذا من وااااقع ... اذا كنت ترديد الانتساب فلابد من موافقة من مجلس الوزراء
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا تي

فارس الكلمة
21-12-2006, 10:39 AM
الأخوة و الأخوات .. شكرا لكم على المداخلة و التفاعل ..

لكن ..
ما هي أسباب وقف الأنتساب في الجامعات للطلاب الذين ظروفهم تمنعهم من الالتحاق ..؟

علماً أن معظم المسجلين للماجستير و الدكتوراه .. هم طلاب أنتساب .. و مع ذلك تعادل شهادتهم ..