المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوا الدخول يا أخوان ... ما الحـــــــــل

أضحك وتبكي
22-12-2006, 05:21 PM
السلام عليكم

يا إعزائي : لدي محل خياطة بأحد الأسواق وأردت بيعه فكلمني صاحب خياط في نفس السوق وقال لي أنه سوف يشتري المحل مع العمال والاسم التجاري .

ـــ فوافقت على شرط أن يستأذن إدارة السوق بأنه سوف يشتري محلي علماً بأنه أشترى أكثر من محل في نفس السوق قبل فترة سنتين تقريباً .

ـــ بعد أسبوع أتصل بي وقال أنه أخذ موافقة مالك السوق ، ولكن قال له أنه سوف يزيد الإيجار عليه فوافق المشتري ، فذهبنا إلى إدارة التسجيل والتوثيق وقمنا بعملية المبايعة .

ـــ هذا المحل كان آخر محل لدي وعليه بعد البيع قمت بشطب السجل التجاري وإلغاءه .

ـــ بعد فترة أسبوع أتصلت بالمشتري وأخبرته أن يقوم بعمل عقد إيجار جديد ، ولكن مالك السوق يلف ويدور ويقول للمشتري كيف تشتري المحل ولن أعمل معك عقد إيجار .

ـــ الآن المحل مسجل بأسم المالك الجديد للخياط ، وأنا قد ألغيت سجلي التجاري ، والمشكلة أن المحاسب هو المسئول في غياب المالك للسوق وهو من جنسية عربية أفريقية قال لي عندما ذهبت أخبره بأني بعت المحل : المفروض تقطع الكهرباء وتسلمنا مفاتيح المحل بعد إخلاءه ، ونحن نؤجره !!!!! . (كلامه يضحك) يعني من كلامه محد يبيع أي محل يمتلكه لأن الظاهر يبغي حلاوة الإيجار الجديد .

ـــ الموافقة وأخذها المشتري من مالك السوق القطري وأنا لا يوجد في عقد الإيجار وهو عقد واحد لجميع المحلات في الدولة ما يمنعي من بيع حلالي على من أُريد ، وراعي السوق لاعب عليه المحاسب لا هوب رافض ولا هو موافق على عمل عقد إيجار جديد للمشتري .

ـــ ما الحـــــــل يا أخوان ؟ وهل علي شيء ؟ ، علماً بأن المشتري قال لي بأنه هو المسئول عن عمل عقد الإيجار الجديد لأنه هو من كلم مالك السوق وأستاذنه بعملية الشراء ، ولكني محرج من المشتري لأنه إنسان محترم وأنا استلمت المبلغ مع أنه مبلغ زهيد جداً ولا يدل على أنه هناك خلو ولا هم يحزنون 40 ألف مقابل المعدات والمكائن والاسم التجاري وخمسة من الخياطين ، والخياط له مدخول شهري لا بأس به .

أفيدوني أفادكم الله .

moon15
22-12-2006, 05:31 PM
اضحك وتبكي مشكلتك منتشرة وبقوة ولكثير من تعرضو لمثل هذه المشكلة وانا شرحت بعضها في هذا الرابط بشكل عامي وبسيط وسهل

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=1230998#post1230998

الان الكل يبي ينهب وبس سواء المالك للعقار او من ينوب عنة او مكتب الدلال والله ايعينك عليهم واعتقد افضل شيء اتسوية اتوكل محامي يرفع عليهم قضية والله ايعينك على اتعابة والمبالغ الي راح يطلبها منك اهم شي محامي شاطر وصاحب خبره ومشهور ياخذ حقك منهم ومايورطونك في قضايا

أضحك وتبكي
22-12-2006, 05:55 PM
مشكورة يا قمر 15 : أنا حسب وجهة نظري ما علي أي شيء لعدة أمور :

ـــ المشتري هو من أخذ موافقة المالك على البيع وأنا كنت قاصد هذا الشيء تحسباً لمثل هذه المواقف .
ـــ عقد الإيجار الذي بيني وبين إدارة السوق لا يمنعني من بيع حلالي ، فقط يمنعني من تأجيره من الباطن أو التأخير في السداد أو إخلاء المحل والمغادرة دون إخبارهم ، أو تغيير نوع النشاط وهكذا من النقاط الأخرى .
ـــ المحل الآن ليس ملكاً لي ، ولا يربطني بالمحل الإ عقد الإيجار والذي ما زال بأسمي ، وحسب شرط العقد لإنهاءه أن يُبلغ أحد الطرفين الآخر ، وأنا أنوي أرسل لهم خطاب رسمي مني أُفيدهم رسمياً بأني بعت المحل لفلان وأني أُنهي طرفي من العقد .

ـــــ أرجوا من الأخ المشرف / أبو يوسف وكذلك الأخوان إبداء رآيهم

اّل ثاني 77
22-12-2006, 07:10 PM
ماله حق المحاسب، أكيد يبي يستفيد هو بخلو من ناس ثانيين ، إذا تقدر أخوي أنت وكم واحد من أصحاب المحلات توصلون لصاحب الملك وتشرحون له أفعال المحاسب يكون أفضل وإذا كان حد من ربعك محامي ولا يعرف محامي زين يكون أفضل .......

أضحك وتبكي
22-12-2006, 07:40 PM
ماله حق المحاسب، أكيد يبي يستفيد هو بخلو من ناس ثانيين ، إذا تقدر أخوي أنت وكم واحد من أصحاب المحلات توصلون لصاحب الملك وتشرحون له أفعال المحاسب يكون أفضل وإذا كان حد من ربعك محامي ولا يعرف محامي زين يكون أفضل .......

تسلم طويل العمر : أنا باطنش لهم المحاسب والمالك وهم كيفهم مع المشتري خصوصاً وأن المشتري أخذ موافقة المالك على الشراء ، والمشتري بنفسه قال لي : أنا بعمل عقد مع المالك بطريقتي .

ـــ أنا مدري وش سبب تردد المالك إذا كان يبغي زيادة يزيد عليه خصوصاً وأن المشتري راضي بالزيادة .

بويوسف
23-12-2006, 12:42 PM
اخوي العزيز اعانك الله .. اجراء المحاسب صحيح وفي نفس الوقت انت او المشتري اتفتقتوا وديا .. ودام في اتفاق من المشتري والمالك فالافضل رجوعه الى المالك .. يعني مثل ماقدر يوصل له اول مرة بيقدر ثاني مرة .. اما المحاسب فهو عبد المأمور وينفذ الاجراء القانوني خصوصا اذا لم يبلغه المالك بأي جديد .

اعتقد من ناحيتك انت عملت اللي عليك وماعليك شي ..

ومثل ماقلت المالك مع المشتري يتفاهمون اذا كان يبغي زيادة مثلا

أضحك وتبكي
23-12-2006, 01:19 PM
اخوي العزيز اعانك الله .. اجراء المحاسب صحيح وفي نفس الوقت انت او المشتري اتفتقتوا وديا .. ودام في اتفاق من المشتري والمالك فالافضل رجوعه الى المالك .. يعني مثل ماقدر يوصل له اول مرة بيقدر ثاني مرة .. اما المحاسب فهو عبد المأمور وينفذ الاجراء القانوني خصوصا اذا لم يبلغه المالك بأي جديد .

اعتقد من ناحيتك انت عملت اللي عليك وماعليك شي ..

ومثل ماقلت المالك مع المشتري يتفاهمون اذا كان يبغي زيادة مثلا

بارك الله فيك أخوي بو يوسف وشكراً جزيلاً