المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي مشورتكم بهالموضوع

ضوى
26-12-2006, 10:22 AM
السلام عليكم

عندي مواصفات جهاز لاب توب وابي اعرف المواصفات اوكي لاستعمال الأولاد والا لا يعني يتحمل دفاشتهم واال لا

المواصفات كالتالي :

1.3GHz celeron Processor
256MB Ram
40GB Hard disk
CD writer
without OS only DOS
price 1800qr

مع الويندوز الأصلي 2150 ريال

ها ايش رايكم اخذه والا لا ؟؟

لاني ابي اثنين واللي عنده احسن يقول لي ويوجهني

شاكرة لكم

ابو ضاري
26-12-2006, 11:44 AM
هلا بك اختي ضوي لفت انتبهاي نقطة ان المعالج هو celeron وبالتالي ستجدين كفائة أقل من ناحية معالجة البيانات وهذا الأمر يعتمد على استخدامك اذا كان استخدام عادي فلايوجد مشكلة لكن اذا كان عملك يتطلب معالجة الصور او كمية كبيرة من البيانات حتما ستجدين مشكلة في الكفائة والبطأ

الذاكرة جيدة اذا كانت استخدامك معقولة وانتي لديك الخيار في تطوير الذاكرة لكن يجب أن تسالي ماهو المقدار المسموح لي لتطوير الذاكرة هل هو 512 او 1 جيجا مثلا؟ اسالي عن الامر هذ؟

أمرا آخر اٍسالي عن سرعة الناقل العام FBS وكم هي؟

سعة الهاردسك معقولة جدا انا المحمول الذي لدي سعة الهاردسك فيه 60 جيجا فقط فهي معقولة اختي الكريمة توكلي على الله لكن استفسري أكثير عن امور اكثر تفصيل مثل اللي ذكرتها لج

ستجدين اختي ضوى كراك الذي طلبته واسف على التاخير ولكن لظروف العمل تحياتي لك

فمان الكريم

ابو ضاري
26-12-2006, 11:48 AM
أمر اخر اختي الكريمة ستجدين هنا بعض النصائح الشرائية من قبل اخوي فريق أول على هذا اللنك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=59598

فمان الكريم

ضوى
26-12-2006, 12:18 PM
اخوي بو ضاري

مشكور وما قصرت بيض الله ويهك

بس الحين انا باستشريك انت

الللاب توب لبنتي وولدي للدراسة واستخدام النت فشنهو احسن شئ ممكن اخذه لهم من غير المعالج المعروض علي ، ابي شئ ما يتعبني وايد بالصيانة وبنفس الوقت ما ابيه غالي
بشنهو تنصحني اخوي بوضاري

شكرا لك يا خوي

ابو ضاري
26-12-2006, 03:14 PM
اخوي بو ضاري

مشكور وما قصرت بيض الله ويهك

بس الحين انا باستشريك انت

الللاب توب لبنتي وولدي للدراسة واستخدام النت فشنهو احسن شئ ممكن اخذه لهم من غير المعالج المعروض علي ، ابي شئ ما يتعبني وايد بالصيانة وبنفس الوقت ما ابيه غالي
بشنهو تنصحني اخوي بوضاري

شكرا لك يا خوي

بما ان اختي الجهاز للاستخدام الأولاد لتصفح النت والتعلم عليه فتوكلي على الله وخذية لكن اعملي اب قريد للذاكرة ل512 والجهاز سعرة مناسب عشان لأولادك يستخدمونة فتوكلي على الله اختي الكريمة لكن أسألي على الضمان مهم مرة كم مدة الضمان

انا لو بنصحك بقولك خذي لابتوبات Ibm عملية جدية وتستحمل كرف وشغل ليل نهار لكن اسعار بيكون مبالغ فيها عشان مدمج فيها توثيق القرنية وبصمة الاصبع والامور هذه مايحتاجها اطفالك نصحيتي لك خذي الجهاز المعروض عليك وارفع الذاكرة ل512 بما ان لأستخدام اطفالك للتعلم ويمكن يزودن عليك قيمة 150 ريال عشان اضافة ذاكرة جديدة

ولاخذيته عندك روحي اي محل كمبيوتر وخذي لج كبيورد لاسكلي وماوس لاسكلي تترواح فيمتهم مابين 100 الى 150 عشان تخلين اولادك يستخدمونها بدل كيبورد اللابتوب عشان مايخترب من كثر الاستخدام

اتمنى افدتك اختي الكريمة والله يحفظك بنتك وولدك تحياتي لك

فمان الكريم

النيـــزك
27-12-2006, 02:13 AM
مرحبا اختي ضوي
سمحولي وتحملوني شوي علي اللقافه ...
انصحج لوجه الله اذا تبين المغثه والتعب اخذي celeron انا كنت بالاول باسكت قلت يمكن استخدام فقط انتر نت دخول انتر نت وتصفح ولكن اختي العزيزه دامج تبين الاب توب لتعليم الاطفال فيه برامج تعليميه الخ فال celeron مراح ينفعج تماما لان اتفه البرامج التعليميه اغلبها متشتغل عليه ناهيج عن الالعاب الخ... فانصحج لوجه الله الابتعاد عن celeron لانه ميخدم والنقطه الثانيه اختي انتي حسب ذكرج للمواصفات اعتقد انه توشيبا...وللاسف المحلات لو تموتين ميشترونه منج حتي بنص السعر لانهم عارفين ان الزبون اذا خذاه بيرده كل شوي طالعه فيه مشاكل وانتي تاكدي من هالكلام بنفسج اتصلي علي اي محل قوليله انج ماخذه الاب توب قبل اسبوع ونج الحين تبين تبيعينه نفس مواصفات كمبيوترج اللي ذكرتيها شوفي شنهو يقولوج مع اني ادري ان تسعين بالميه من المحلات مراح يشترونه المهم ماطول عليج انا باقولج شي واحد اذا انتي بغيتي تاخذين شي للعمر انصحج بـــ centrino المطور انا جربته بس الرام 512 وشوفه انه سريع وكل البرامج تشتغل عليه وسريع وغير متعب...
حتي لو نفس المواصفات اللي انتي خذيتها الرام 256 بس يكون سانترينو مش مشكله ....اهم شي لو يعطونج سيلرون 200 ريال مو بالفين لاتشترينه .. واذا بغيتي تاخذين كمبيوتر قبل لاتشترينه قولي نوعه ومواصفاته و سعره واذكريه لنا حتي نشوف اذا كان نعرف محل ارخص منه ولالا...
والله يجيب اللي فيه خير اختي والله يوفقج ويوفق الجميع ...

ابو ضاري
27-12-2006, 02:36 AM
مرحبا اختي ضوي
سمحولي وتحملوني شوي علي اللقافه ...
انصحج لوجه الله اذا تبين المغثه والتعب اخذي celeron انا كنت بالاول باسكت قلت يمكن استخدام فقط انتر نت دخول انتر نت وتصفح ولكن اختي العزيزه دامج تبين الاب توب لتعليم الاطفال فيه برامج تعليميه الخ فال celeron مراح ينفعج تماما لان اتفه البرامج التعليميه اغلبها متشتغل عليه ناهيج عن الالعاب الخ... فانصحج لوجه الله الابتعاد عن celeron لانه ميخدم والنقطه الثانيه اختي انتي حسب ذكرج للمواصفات اعتقد انه توشيبا...وللاسف المحلات لو تموتين ميشترونه منج حتي بنص السعر لانهم عارفين ان الزبون اذا خذاه بيرده كل شوي طالعه فيه مشاكل وانتي تاكدي من هالكلام بنفسج اتصلي علي اي محل قوليله انج ماخذه الاب توب قبل اسبوع ونج الحين تبين تبيعينه نفس مواصفات كمبيوترج اللي ذكرتيها شوفي شنهو يقولوج مع اني ادري ان تسعين بالميه من المحلات مراح يشترونه المهم ماطول عليج انا باقولج شي واحد اذا انتي بغيتي تاخذين شي للعمر انصحج بـــ centrino المطور انا جربته بس الرام 512 وشوفه انه سريع وكل البرامج تشتغل عليه وسريع وغير متعب...
حتي لو نفس المواصفات اللي انتي خذيتها الرام 256 بس يكون سانترينو مش مشكله ....اهم شي لو يعطونج سيلرون 200 ريال مو بالفين لاتشترينه .. واذا بغيتي تاخذين كمبيوتر قبل لاتشترينه قولي نوعه ومواصفاته و سعره واذكريه لنا حتي نشوف اذا كان نعرف محل ارخص منه ولالا...
والله يجيب اللي فيه خير اختي والله يوفقج ويوفق الجميع ...

حياك الله اخوي النيزك ابدا مافي لاقافة ولا شىء

انا نصحت اختي تاخذ سليرون عشان الجهاز بيكون تعليمي اغلب برامج التعليم لللأطفال ماتعتمد على المعالج بقدر ماتعتمد على الذاكرة وتحتاج فقط تقريبا 64 ميجا من الذاكر لذلك

نصحت اختي ترقي الذاكرة الى 512 حتى يعمل معاها بسرعة وايضا توفر فلوس لأنها ماتحتاج تقنية سنترينو اللاسلكية وهو جهاز بيكون تعليمي وحق انترنت وماتحتاج طاقة معالج سنترينو
لن اغلب برامج التعليم تتطلب حيز من الذاكر اكثر من طاقة المعالج وهذه عن تجربة يعني برنامج تعليم اللغة الأنجليزية اللي وضعته هنا قبل

فترة يتطلب فقط تقريبا 64 من الذاكرة ويعمل بشكل سريع فما بالك لو رقينا الذاكرة الى 512 بيكون جهاز معقول جدا بالنسبة للأطفال

اما بالنبسة لعملية بيع اللابتوب هذه راجع لأختي ضوى ان كانت تبي تبيعه او لاء يمكن السوق القطري النوعية من الاجهزة هذه ماتمشي يمكن اختي ضوى ماتبي تبيع الجهاز ومخصصته للأطفال يعني يمكن ماعندها رغبة في تطوير الجهاز لأن بيكون حق اطفال لذلك بيكون سعر مناسب جدا لأختي وخاصة انها تبحث عن سعر مناسب وخاصة اذا كان فقط حق اطفال وتعليم تحياتي لك يالغالي وشاكر لك مداخلتك

فمان الكريم

ضوى
27-12-2006, 07:40 AM
حياك الله اخوي النيزك ابدا مافي لاقافة ولا شىء

انا نصحت اختي تاخذ سليرون عشان الجهاز بيكون تعليمي اغلب برامج التعليم لللأطفال ماتعتمد على المعالج بقدر ماتعتمد على الذاكرة وتحتاج فقط تقريبا 64 ميجا من الذاكر لذلك

نصحت اختي ترقي الذاكرة الى 512 حتى يعمل معاها بسرعة وايضا توفر فلوس لأنها ماتحتاج تقنية سنترينو اللاسلكية وهو جهاز بيكون تعليمي وحق انترنت وماتحتاج طاقة معالج سنترينو
لن اغلب برامج التعليم تتطلب حيز من الذاكر اكثر من طاقة المعالج وهذه عن تجربة يعني برنامج تعليم اللغة الأنجليزية اللي وضعته هنا قبل

فترة يتطلب فقط تقريبا 64 من الذاكرة ويعمل بشكل سريع فما بالك لو رقينا الذاكرة الى 512 بيكون جهاز معقول جدا بالنسبة للأطفال

اما بالنبسة لعملية بيع اللابتوب هذه راجع لأختي ضوى ان كانت تبي تبيعه او لاء يمكن السوق القطري النوعية من الاجهزة هذه ماتمشي يمكن اختي ضوى ماتبي تبيع الجهاز ومخصصته للأطفال يعني يمكن ماعندها رغبة في تطوير الجهاز لأن بيكون حق اطفال لذلك بيكون سعر مناسب جدا لأختي وخاصة انها تبحث عن سعر مناسب وخاصة اذا كان فقط حق اطفال وتعليم تحياتي لك يالغالي وشاكر لك مداخلتك

فمان الكريم

كل الشكر اخوي بوضاري وان شاء الله راح اتوكل على الله وباخذه اليوم ، وسألت عن الزيادة قال تقدرين بأي شئ نسبة تزيدين بس قال لي مو الحين بعد ما تاخذين الجهاز ، اشتري الرام واحنا نركبه لج يطلع عليج ارخص
وان شاء الله اتوفق يارب

شاكرة لكم اخواني ما قصرتوا كفيتوا ووفيتوا :strong :strong