المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناقلات ..وماذا بعد استدعاء باقي راس المال ..

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 02:05 PM
نزل خبر استدعاء الجزء الاخير والمتبقي من راس مال شركة الناقلات كالصاعقه على الكثير من ملاك السهم وعلى وجه الخصوص من قام بشراء السهم من السوق على اسعار مرتفعه..

وبالفعل لا اعرف السر من وراء استدعاء المبلغ المتبقي في هذا الوقت بالذات وهي فتره حرجه للكثير وتشهد نقص للسيوله بسبب انخفاض قيمة الاسهم والقروض ودخول فترة الاعياد واجازة الربيع وكل هذه الضروف لاتخدم هذا التوجه بالاضافه الى انحدار قيمة السهم في السوق..

عالعموم قدر الله وماشاء فعل وكما يقال الفاس طاحت في الراس ونحن هنا لسنا في محل التصبير للمساهمين ولكن اعتقد ان هناك عدة حلول يمكن الاستفاده منها لمن تعلق في هذا السهم.. ونردها كالاتي..

1- هناك من اكتتب في السهم ولازال يحتفض باسهم الاكتتاب وهذه الفئه ربما تكون الاقل ضرر فيمكنها ان تكتتب بالجزء المتبقي اذا كانت تملك السيوله وان لم تكن تملك السيوله فيمكنها ان تبيع جزء من الاسهم في السوق على قدر المبلغ المطلوب..

مثال لو كن تملك 1000سهم فأن المطلوب هو 5000ريال يمكنك بيع 350سهم تقريبا لسداد الجزء المتبقي..

2- هناك العدد الاكبر ممن اشترى السهم من السوق وله عدة خيارات ..

ا- ان كان يريد الاحتفاظ بالسهم فيمكنه اتباع الطريق السابقه بالاكتتاب ان كان يملك السيوله او بيع جزء من الاسهم لتغطية المبلغ المستحق..

ب- وهناك حل اخر وهو بيع السهم ولو بخساره ومهما كانت هذه الخساره والانتقال الى شركه اخرى مساويه او مقاربه في السعر وبشرط ان تكون مدفوعة راس المال كامل وارشح اسهم اسمنت الخليج او المخازن او الرعايه او الطبيه او السلام وكلها شركات مدفوعه بالكامل ومن المتوقع تحقيقها ارباح مع نهاية 2008 بحد اقصى عدى السلام والذي يحقق ارباح من فتره طويله..

ولكن ماهي النتيجه بعد الاكتتاب..

1-بالطبع فأن السهم سيكون مدفوع القيمه بالكامل وربما وبسبب تغطية هذا الجزء سترتفع قيمته السوقيه وبشكل مساوي للمبلغ المدفوع الى ان تعلن الشركه تحقيق انجازات ملموسه..

واخيرا اتمنى من الشركه ان تمدد فترة تغطية الجزء المتبقي الى 3اشهر على الاقل حتى يتمكن المساهمين من توفير المبلغ المطلوب ..

هذه بعض الحلول واتمنى سماع حلول اخرى من الاخوه الاعضاء ..

مكنتوش
26-12-2006, 02:09 PM
اذا انا امتلك السهم حاليا هل اجباري ادفع المتبقى ام لي الحرية بعدم الدفع مع الاحتفاظ بالكمية الحالية

أبوتركي
26-12-2006, 02:18 PM
نزل خبر استدعاء الجزء الاخير والمتبقي من راس مال شركة الناقلات كالصاعقه على الكثير من ملاك السهم وعلى وجه الخصوص من قام بشراء السهم من السوق على اسعار مرتفعه..

وبالفعل لا اعرف السر من وراء استدعاء المبلغ المتبقي في هذا الوقت بالذات وهي فتره حرجه للكثير وتشهد نقص للسيوله بسبب انخفاض قيمة الاسهم والقروض ودخول فترة الاعياد واجازت الربيع وكل هذه الضروف لاتخدم هذا التوجه بالاضافه الى انحدار قيمة السهم في السوق..

عالعموم قدر الله وماشاء فعل وكما يقال الفاس طاحت في الراس ونحن هنا لسنا في محل التصبير للمساهمين ولكن اعتقد ان هناك عدة حلول يمكن الاستفاده منها لمن تعلق في هذا السهم.. ونردها كالاتي..

1- هناك من اكتتب في السهم ولازال يحتفض باسهم الاكتتاب وهذه الفئه ربما تكون الاقل ضرر فيمكنها ان تكتتب بالجزء المتبقي اذا كانت تملك السيوله وان لم تكن تملك السيوله فيمكنها ان تبيع جزء من الاسهم في السوق على قدر المبلغ المطلوب..

مثال لو كن تملك 1000سهم فأن المطلوب هو 5000ريال يمكنك بيع 350سهم تقريبا لسداد الجزء المتبقي..

ا- ان كان يريد الاحتفاظ بالسهم فيمكنه اتباع الطريق السابقه بالاكتتاب ان كان يملك السيوله او بيع جزء من الاسهم لتغطية المبلغ المستحق..

ب- وهناك حل اخر وهو بيع السهم ولو بخساره ومهما كانت هذه الخساره والانتقال الى شركه اخرى مساويه او مقاربه في السعر وبشرط ان تكون مدفوعة راس المال كامل وارشح اسهم اسمنت الخليج او المخازن او الرعايه او الطبيه او السلام وكلها شركات مدفوعه بالكامل ومن المتوقع تحقيقها ارباح مع نهاية 2008 بحد اقصى عدى السلام والذي يحقق ارباح من فتره طويله..

1-بالطبع فأن السهم سيكون مدفوع القيمه بالكامل وربما وبسبب تغطية هذا الجزء سترتفع قيمته السوقيه وبشكل مساوي للمبلغ المدفوع الى ان تعلن الشركه تحقيق انجازات ملموسه..

واخيرا اتمنى من الشركه ان تمدد فترة تغطية الجزء المتبقي الى 3اشهر على الاقل حتى يتمكن المساهمين من توفير المبلغ المطلوب ..

شكرا لك أخوي أبوعلي على الطرح.

أتفق معك بأن على الشركة النظر في تمديد فترة تغطية الجزء المتبقي الى 3 أشهر عوضاً عن الـ15 يوماً المعلنة ليتمكن المساهمون من توفير المبالغ المطلوبة ...

هذا علماً أن من ينتظر أرباح نقدية من أسهمه في شركات أخرى قد لا يرى تلك الأرباح في حسابه حتى نهاية شهر مارس 2007 وربما بعد ذلك.

رايق
26-12-2006, 02:22 PM

الأخ بو علي .. في هذا المنتدى و تقريبا قبل 6 شهور انا و بعض الأخوان وضعنا علامة أستفهام حول ربحية شركة ناقلات بالنظر الى القروض الهائلة اللي الشركة خذتها و طبيعة عمل الشركة .. الشركة انشئت في المقام الأول لضمان وصول الغاز الى الأسواق العالمية بسعر تنافسي .. يعني بالعربي الزبدة و الدسم في بيع الغاز و ليس نقله ..

أنا اتحدى مجلس الأدارة يعلن في اجتماعه القادم نظرتهم او تصورهم لأرباح الشركة المستقبلية .. جانب كبير من اللوم يقع على مجلس الأدارة في اعطاء الشركة حجم أكبر من حجمها الطبيعي و خصوصا عند وصول سعرها الى ارقام فلكية ..

majdqatar
26-12-2006, 02:33 PM

وبالفعل لا اعرف السر من وراء استدعاء المبلغ المتبقي في هذا الوقت بالذات وهي فتره حرجه للكثير وتشهد نقص للسيوله بسبب انخفاض قيمة الاسهم والقروض ودخول فترة الاعياد واجازت الربيع وكل هذه الضروف لاتخدم هذا التوجه بالاضافه الى انحدار قيمة السهم في السوق..

اولا اخي الكريم شاكر لك على طرحك الموضوع وان نخرج باستفاده ومنفعه للجميع

ثانيا :انا اعتبر المطالبه بدفع النصف المتبقي امر طبيعي وانا عن نفسي املك ناقلات وساكتتب بها لسبب واحد لانها شركه استثماريه واستراتيجيه ...ثم ان المبلغ الذي سوف ادفعه هو مستحق علي كمالك للسهم وان صح بان الربع الثالث من المبلغ هو المستحق فالمفروض على جميع ملاك السهم ان يكونوا مستعدين من قبل فتره سته شهور للسداد لعلمهم بذلك بنشره الاصدار اما ان قررت الشركه بدفع النصف الكامل فانا اسدد جزء من حصه انا املكها وهو السهم..
موضوع ان الذي لن يسدد النصف المتبقي من السهم وستقوم الشركه ببيع السهم في السوق المالي هذا القرار سوف يدمر سعر السهم بعد اغلاق الاكتتاب اتمنى ان تفتح البنوك لتمويل تسديد الجزء المتبقي للاكتتاب بالسهم للجميع فليس من المعقول ابدا انا ننتظر سنه كامله لكي نحصل على ارباح اسهمنا ونضعها في الاكتتاب فنرجو من اداره الشركه ان تبحث الموضوع طريقه التمويل عن طريق البنوك لانه في ناس عندها كميات 20 الف سهم و50 الف سهم واكثر اما عمليه التاجيل فانا ضدها لانها سوف تؤثر على وضع السوق المالي تاثيرا سلبيا
ولكن اريد ان اقول كلمه حق في رئيس مجلس الاداره لشركه ناقلات
كان صريحا جدا عندما تم اصدار نشره الاصدار وقال الارباح سيتم توزيعها في بدايه 2009 حتى في سداد النصف المتبقي من الاكتتاب كان صريحا وقال في 2007 حتى لو طلب الربع على الاقل كان صريحا ...
كلمه اخيره نصيحه اكتتبوا بالجزء المتبقي وانسوا السهم لعام 2010 وسجلوالاسهم باسامي ابناءكم ..

Unti_Jewish
26-12-2006, 02:41 PM
شكر اخي الفاضل ابوعلي اليافعي
على الموضوع

تغير المراكز هو الافضل والبحث عن شركة ذات عائد يكون الخيار الصحيح لمن يبحث عن تطهير ماله

هناك شركات مثل :
الريان : بنك اسلامي قوي باذن الله
المواشي : شركة محتكره لها مستقبل مع تغير مجلس الادارة
الرعاية : دخول الشريك قد يحسن من اداء الشركة
الاجارة : اعتقد انها تسير ببطئ ومستمر

اما اسمنت الخليج فاذا عرفت ماذا حصل في شارع سلوى بعد ذلك قد تتنبئ بما سيحصل باسمنت الخليج , فالمطبات التى حصلت واغلاق مسافة 50 كيلوا متر قد تشير الى ان الشركة من الممكن ان تتأخر 50 سنة بسبب بعض الصعوبات التى تواجهها ...

مضارب جديد
26-12-2006, 02:44 PM
اتفق معك اخي ابوعلي اليافعي

ولكن , السؤال:

لو 30% من ملاك السهم باعوا لتسديد القسط :

كم تتوقع بيكون سعر السهم في السوق؟؟؟؟

crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 02:46 PM
اذا انا امتلك السهم حاليا هل اجباري ادفع المتبقى ام لي الحرية بعدم الدفع مع الاحتفاظ بالكمية الحالية

نعم اخوي اذات كنت تملك السهم وقت السداد يجب ان تدفع او يتم الحجز على الاسهم ..

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 02:48 PM
شكرا لك أخوي أبوعلي على الطرح.

أتفق معك بأن على الشركة النظر في تمديد فترة تغطية الجزء المتبقي الى 3 أشهر عوضاً عن الـ15 يوماً المعلنة ليتمكن المساهمون من توفير المبالغ المطلوبة ...

هذا علماً أن من ينتظر أرباح نقدية من أسهمه في شركات أخرى قد لا يرى تلك الأرباح في حسابه حتى نهاية شهر مارس 2007 وربما بعد ذلك.

فعلا اخوي بوتركي تمديد الفتره سيتيح التغطيه من خلال الارباح الموزعه والتي تمتد حتى نهاية مايو في بعض الشركات..شاكرلك مرورك وتعقيبك

abusultan707
26-12-2006, 02:56 PM
المشكله الاخرى هي ان ناقلات سوف تسحب من السوق مليار واربعمئه مليون ريال اذا ما كنت مغلط في الحسبه وكانه اكتتاب شركه جديده ثانيا كما ذكرو الاخوه التوقيت في طلب المبالغ المتبقيه غلط والمده غلط وكأن الي يتخذ مثل هذا القرار لا يعمل اي حساب لا للسوق ولا للمساهمين التي انهكتهم الخسائر ومن ضمهنا نقلات التي صاحباتها دعايه علانيه رهيبه اثنى ادراجها في السوق فتدافع الجميع لشرائها باسعار فلكيه
والان يطلبون المتبقي من المساهمين حتى انهم لم يعطو حاملين اسهم ناقلات فرصه لاستلام ارباحهم من الشركات الاخرى لكي تسد ولو شي بسيط من الاكتتاب في الاسهم المتبقيه

مضارب جديد
26-12-2006, 03:02 PM
المشكله الاخرى هي ان ناقلات سوف تسحب من السوق مليار واربعمئه مليون ريال اذا ما كنت مغلط في الحسب وكانه اكتتاب شركه جديده ثانيا كما ذكرو الاخوه التوقيت في طلب المبالغ المتبقيه غلط والمده غلط وكأن الي يتخذ مثل هذا القرار لا يعمل اي حساب لا للسوق ولا للمساهمين التي انهكتهم الخسائر ومن ضمهنا نقلات التي صاحباتها دعايه علانيه رهيب اثنى ادراجها في السوق فتدافع الجميع لشرائها باسعر فلكيه
والان يطلبون المتبقي من المساهمين حتى انهم لم يعطو حاملين اسهم ناقلاات استلام ارباحهم من الشركات الاخرى لكي تسد ولو شي بسيط من الاكتتاب في الاسهم المتبقيه
مش صحيح

معظم الناس ما اعتقد بتكتتب

وبالعكس : اكثر الناس اتبيع ناقلات و تتوجه للأسهم الحقيقيه ذات العوائد

ملاحظه : مكرر ربحية ناقلات 160 = يعني تحتاج 160 سنه علشان ترجع رأسمالها, انا شخصيا لا أملك في ناقلات غير التأسيس وأقسم بالله اني بايعها في اقرب فرصه ولا اتورط في اكتتاب سخيف.

majdqatar
26-12-2006, 03:04 PM
المشكله الاخرى هي ان ناقلات سوف تسحب من السوق مليار واربعمئه مليون ريال اذا ما كنت مغلط في الحسبه وكانه اكتتاب شركه جديده ثانيا كما ذكرو الاخوه التوقيت في طلب المبالغ المتبقيه غلط والمده غلط وكأن الي يتخذ مثل هذا القرار لا يعمل اي حساب لا للسوق ولا للمساهمين التي انهكتهم الخسائر ومن ضمهنا نقلات التي صاحباتها دعايه علانيه رهيب اثنى ادراجها في السوق فتدافع الجميع لشرائها باسعر فلكيه
والان يطلبون المتبقي من المساهمين حتى انهم لم يعطو حاملين اسهم ناقلات فرصه لاستلام ارباحهم من الشركات الاخرى لكي تسد ولو شي بسيط من الاكتتاب في الاسهم المتبقيه

للتوضيح فقط المبلغ المتبقي هو 2.8مليارريال قطري وليس مليار واربعمائه مليون

abusultan707
26-12-2006, 03:11 PM
للتوضيح فقط المبلغ المتبقي هو 2.8مليارريال قطري وليس مليار واربعمائه مليون
اذا كان هذا الكلام صحيح فسوف يسحبون سيوله كبيره السوق ما صدقنا بدى يتعافى شوي وكانهم لا يريدون ان يرتفع اضافه الى كما سمعنا اكتتاب بنك الخليج في شهر اربعه تقريبا600 مليون تقريبا ايضا اكتتاب الدولي 600 مليون والله ما ندري شلي صاير:anger1: :anger2:

الرمز
26-12-2006, 03:18 PM
ناقلات :استدعاء باقي رأس مال الشركة في فبراير
اليوم, 09:36 AM
المشاركة الأصلية بواسطة بو نورة

ناقلات ..وماذا بعد استدعاء باقي راس المال ..
اليوم, 02:05 PM
المشاركة الأصلية بواسطة ابوعلي اليافعي

اعتقد من الأولى ان تشارك ابو نوره في موضوعة وليس هناك داعي لكتابة موضوع اخر بنفس العنوان والموضوع

الزاجل
26-12-2006, 03:32 PM

اعتقد من الأولى ان تشارك ابو نوره في موضوعة وليس هناك داعي لكتابة موضوع اخر بنفس العنوان والموضوع

موضوع بو نورة يعلن الخبر

الموضوع هذا يحط النقاط على الحروف الى ما بعد الخبر:nice:

al5of
26-12-2006, 04:32 PM
ما خلصنا من التحريم والتحليل ونسبة التطهير والقروض الربويه

ونفاجأ بالجزء المخيف من أحداث الفلم المرعب قاتلات

كلنا نتذكر كلام سعادة الوزير عندما قال (( قد تسدد في سنة 2007 او سنة 2008 او سنة2009 ))
بس ما كنا نتوقع بان تكون في هذه الفترة بالاخص بأن المبالغ اللي كانت مستحقه كانت الناس
تفكر بالاستثمار فيها خلال فترة توزيع الارباح للشركات

بس السؤال هل الوقت مناسب لأستعادة الجزء المتبقي والمستحق الدفع خلال هذه الفترة ؟؟

ولماذا هذا التوقيت بالذات ؟؟

وهل بعد السداد راح ينتهي الفلم المرعب للقاتلات ؟؟

ahmed jasim
26-12-2006, 04:35 PM
على الموضوع

تغير المراكز هو الافضل والبحث عن شركة ذات عائد يكون الخيار الصحيح لمن يبحث عن تطهير ماله

هناك شركات مثل :

اما اسمنت الخليج فاذا عرفت ماذا حصل في شارع سلوى بعد ذلك قد تتنبئ بما سيحصل باسمنت الخليج , فالمطبات التى حصلت واغلاق مسافة 50 كيلوا متر قد تشير الى ان الشركة من الممكن ان تتأخر 50 سنة بسبب بعض الصعوبات التى تواجهها ...

وشاللى يمنع الريان ومواشي من أستدعاء باقي المبلغ

واحد في حاله
26-12-2006, 04:47 PM
كم تتوقعون سعر السهم في السوق بعد تسديد باقي القيمه !!؟

انا مو متفائل من هالسهم وضربتين في الراس توجع

أبوتركي
26-12-2006, 04:54 PM
موضوع بو نورة يعلن الخبر

الموضوع هذا يحط النقاط على الحروف الى ما بعد الخبر:nice:

السلام عليكم
أخوي الغالي الزاجل ، ترى الخبر المعلن موجود في قسم الأخبار كذلك .....هل معنى هذا أننا نستطيع نقل (أو وضع) الخبر في قسم الأسهم القطرية للاعلان عنه كمــا فعل الأخ بو نورة عوضاً عن قسم الأخبار؟

السيالى
26-12-2006, 05:08 PM
مشكور اخوانا بو علي اليافعي والمتميز بو تركي علي جرأة الطرح الذي لامس هموم جميع ملاك سهم ناقلات لااعتقد هناك بوادر تأجيل للقصد وقد تاكدة من احد المصادر-
اما بالنسبه لي راح ابيع كميتي من اسهمها
واعتقد اني راح اشتريه ع 8 ريال اذا موووووووووووووو اقل
والله المستعان علي مايفعله اعضاء مجلس الاداره
وكذلك رئيس الشركه نائب رئيس مجلس الوزراء المؤقر -

بيبي هامور
26-12-2006, 05:11 PM
طيب يا أخوان بذي الحالة الشركات ذات العوائد ماراح اتئثر علشان الناس بيبيعون اسهم ناقلات وبيتوجهون للاسهم العوائد علشان يستفيدون من التوزيعات بس سهم ناقلات هو اللي بيتئثر انتو ايش رايكم بتحليلي المتواضع

الزاجل
26-12-2006, 05:17 PM
السلام عليكم
أخوي الغالي الزاجل ، ترى الخبر المعلن موجود في قسم الأخبار كذلك .....هل معنى هذا أننا نستطيع نقل (أو وضع) الخبر في قسم الأسهم القطرية للاعلان عنه كمــا فعل الأخ بو نورة عوضاً عن قسم الأخبار؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بو تركي ..

بغض النظر عن الخبر المعلن وين المفروض يكون موجود

رديت على الاخ اللي يقول

فهو يريد مشاركة صاحب الموضوع في الموضوع اللي اكتبه بو نورة
واللي هو عبارة عن نقل للخبر بينما الموضوع هذا غير ..

اما عن قسم الأخبار
اذا تبي الصراحة بالنسبة لي ما ادخله الا بالغلط:looking:
واعتمد اعتماد كلي على قسم الاسهم القطرية في الاطلاع على الاخبار ..:D

فبالمختصر المفيد
الخبر اذا تم هناك محد بيدري عنه
فيجب تحريكه علشان الكل يدري عنه..
فنقل الخبر من مكانه الى مكان اخر هو افضل وسيلة
وخاصة اذا كانت الاقسام تلك شبه ميتة بخصوص الزوار ..

الشقيان
26-12-2006, 05:55 PM
انا عندي 10000 سهم كم بيخذون مني :con2: :con2: :con2:
حد يوضح لي فديتكـــــــــــــــــــم :looking: :looking:
والله شكلي باابيع crazy crazy

hard to get
26-12-2006, 08:16 PM
السلام عليكم
اعتقد يا بيبي هامور انك اقتربت جدا من الحقيقة
حيث يذكر بعض المحللين بان الناقلات ستسحب 2.8 مليار من السوق
واعتقد ان العكس هو الصحيح . وهو ان اغلب ملاك السهم راح يتجهون لبيع السهم
وضخ الاموال في اسهم الشركات ذات العائد المادي والمدفوع راس مالها بالكامل

لان اللي حاصل الان هو الضرب في الناقلات فقط
بالله عليكم من فيكم يفكر الحين انه يشتري من الناقلات؟!!!!
اعتقد بانها اصبحت منفره وفقدت اي فرصة للدخول اليها
وايضا اعتقد ان اللي ببيع الشركة الحين
ممكن يشتريها بسعر اقل بعد دفع راس مالها بالكامل

ياشباب السوق بخير والشركات شغالة وتربح
ولكن المطلوب هو توجيه الاموال من الشركات ذات القيمة الورقيه الى الشركات ذات القيمة الماليه واللي تربح وبتوزع ارباح

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 08:25 PM
الأخ بو علي .. في هذا المنتدى و تقريبا قبل 6 شهور انا و بعض الأخوان وضعنا علامة أستفهام حول ربحية شركة ناقلات بالنظر الى القروض الهائلة اللي الشركة خذتها و طبيعة عمل الشركة .. الشركة انشئت في المقام الأول لضمان وصول الغاز الى الأسواق العالمية بسعر تنافسي .. يعني بالعربي الزبدة و الدسم في بيع الغاز و ليس نقله ..

أنا اتحدى مجلس الأدارة يعلن في اجتماعه القادم نظرتهم او تصورهم لأرباح الشركة المستقبلية .. جانب كبير من اللوم يقع على مجلس الأدارة في اعطاء الشركة حجم أكبر من حجمها الطبيعي و خصوصا عند وصول سعرها الى ارقام فلكية ..

اخوي رايق مثل هذه المشاريع لاتستبعد ان تحقق ارباح كبيره حتى ولو كانت كما قلت شركة ناقلات ولكن الامر يحتاج الى صبر طوويل واستثمار للاجيال.. وبسعرها الحالي وخاصه بعد دفع القسط المتبقي فالاستثمار فيها جيد ولكن بعد موافقة الشرع على نشاط الشركه

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 08:28 PM
اولا اخي الكريم شاكر لك على طرحك الموضوع وان نخرج باستفاده ومنفعه للجميع

ثانيا :انا اعتبر المطالبه بدفع النصف المتبقي امر طبيعي وانا عن نفسي املك ناقلات وساكتتب بها لسبب واحد لانها شركه استثماريه واستراتيجيه ...ثم ان المبلغ الذي سوف ادفعه هو مستحق علي كمالك للسهم وان صح بان الربع الثالث من المبلغ هو المستحق فالمفروض على جميع ملاك السهم ان يكونوا مستعدين من قبل فتره سته شهور للسداد لعلمهم بذلك بنشره الاصدار اما ان قررت الشركه بدفع النصف الكامل فانا اسدد جزء من حصه انا املكها وهو السهم..
موضوع ان الذي لن يسدد النصف المتبقي من السهم وستقوم الشركه ببيع السهم في السوق المالي هذا القرار سوف يدمر سعر السهم بعد اغلاق الاكتتاب اتمنى ان تفتح البنوك لتمويل تسديد الجزء المتبقي للاكتتاب بالسهم للجميع فليس من المعقول ابدا انا ننتظر سنه كامله لكي نحصل على ارباح اسهمنا ونضعها في الاكتتاب فنرجو من اداره الشركه ان تبحث الموضوع طريقه التمويل عن طريق البنوك لانه في ناس عندها كميات 20 الف سهم و50 الف سهم واكثر اما عمليه التاجيل فانا ضدها لانها سوف تؤثر على وضع السوق المالي تاثيرا سلبيا
ولكن اريد ان اقول كلمه حق في رئيس مجلس الاداره لشركه ناقلات
كان صريحا جدا عندما تم اصدار نشره الاصدار وقال الارباح سيتم توزيعها في بدايه 2009 حتى في سداد النصف المتبقي من الاكتتاب كان صريحا وقال في 2007 حتى لو طلب الربع على الاقل كان صريحا ...
كلمه اخيره نصيحه اكتتبوا بالجزء المتبقي وانسوا السهم لعام 2010 وسجلوالاسهم باسامي ابناءكم ..

اتفق معاك وعلى وجه الخصوص في الفقره الاخيره ولكن المشكله في اختيار الوقت الغير مناسب ولاتنسى ان 2007.. 12شهر وليست فقط شهر فبراير

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 08:33 PM

تمخض الجبل فولد فأر :nice:

majdqatar
26-12-2006, 09:09 PM
اتفق معاك وعلى وجه الخصوص في الفقره الاخيره ولكن المشكله في اختيار الوقت الغير مناسب ولاتنسى ان 2007.. 12شهر وليست فقط شهر فبراير

قد ذكرت في موضوع الاخ الجني سبب من الاسباب الذي جعل الشركه تستدعي بقيه راس المال وهو احتماليه قرب تداول اسهم المؤسسين في ابريل القادم ولا تنسى انه الشركه سيكون صار لها سنتين من بعد الادراج في السوق الا اذا كان سمح لهم بتداول اسهمهم من بدايه تاريخ التاسيس وليس الادراج .

نديم
26-12-2006, 09:49 PM
مع اني اتصلت بالشركة وسألتهم عن نشرة الاصدار وقال لي مسؤول بالشركة ان نشرة الاصدار قالت أن تخصيل ال50% في بداية الفين وسبعة
بس انا اتذكر ان الفين وسبعة قالوا 2.5 ريال والفين وثمانية 2.5 ريال
وسألت محللين وأكدوا لي ذلك
على كل حال اتصلت بالبورصة وقالوا لي ان شركة ناقلات ستقوم غدا بنشر اعلانات بالصحف المحلية لتوضيح اكثر ..لانه هناك أسئلة كثيرة تدور للشخص من الذي سيدفع ؟ ولأي تاريخ ؟
هل لو بعت اليوم واشتريت بعد 2/2 سأهرب من الدفع ؟
هل سيتم إضافة 5 ريالات لسعر السهم بعد دفع قيمة المتبقي ؟فكيف أشتري سهم ب 100% من السوق وأدفع فوق ال100% خمسة ريالات وغيري استفاد منه كاملا؟ لا انصاف في المعادلة

نديم
26-12-2006, 09:51 PM
وصحيح إذا كان الجواب سلبيا فلا بد من اعادة طرح موضوع الاكتتابات الغير مدفوعة بالكامل على الطاولة .....وحل الموضوع .....صراحة انا اكتتبت بأسواق اخرى ولا مرة دفعت 50% ...يا عمي خذ 100% من الأول وفكنا من المشكلة

الآغا
26-12-2006, 10:14 PM
الاخ نديم اعلامي الشبكة

شكرا على الاسئلة المطروحة واليك بعض الاجابات من واقع خبرة محاسبية

في نشرة الاصدار كان المطلوب 2.5 ريال بأول 2007 و2.5 ريال باول 2009 ولكن انت تعلم حجم القروض التي قامت ناقلات بطلبها وحجم الاموال المطلوبة لاتمام بناء الناقلات المطلوبة على كل الاحوال يحق لمجلس الادارة التعديل على طلب المبلغ كاملا

سيتم تحديد يوم خلال ( على الاغلب ) بآخر شهر يناير ليكون ملاك السهم في ذلك التاريخ هم من سيدفع الخمسة ريال الباقية ولا يهم ان كان الشخص اشترى من السوق او من الاكتتاب فالشخص اللي اشترى من السوق يعلم بأن السهم مدفوع نصف القيمة ويجبب سداد باقي القيمة عند الطلب

لن يتم اضافة 5 ريالات لسعر السهم بالسوق ومن المعروف بأن سعر السهم بالسوق يتغير يقل وينقص عن عدة اسعار كسعر الاصدار والقيمة الاسمية أو الدفترية
انت شاري سيارة بالاقساط هل يضاف قيمة القسط للسيارة عند السداد ، القيمة تتحرك بعامل السوق والعرض والطلب

أبوتركي
26-12-2006, 10:45 PM
مع اني اتصلت بالشركة وسألتهم عن نشرة الاصدار وقال لي مسؤول بالشركة ان نشرة الاصدار قالت أن تخصيل ال50% في بداية الفين وسبعة
بس انا اتذكر ان الفين وسبعة قالوا 2.5 ريال والفين وثمانية 2.5 ريال
وسألت محللين وأكدوا لي ذلك
على كل حال اتصلت بالبورصة وقالوا لي ان شركة ناقلات ستقوم غدا بنشر اعلانات بالصحف المحلية لتوضيح اكثر ..لانه هناك أسئلة كثيرة تدور للشخص من الذي سيدفع ؟ ولأي تاريخ ؟
هل لو بعت اليوم واشتريت بعد 2/2 سأهرب من الدفع ؟
هل سيتم إضافة 5 ريالات لسعر السهم بعد دفع قيمة المتبقي ؟فكيف أشتري سهم ب 100% من السوق وأدفع فوق ال100% خمسة ريالات وغيري استفاد منه كاملا؟ لا انصاف في المعادلة

السلام عليكم أخوي نديم.

لن يتغير أي شيء من البيانات المالية أو بيانات السهم بعد دفع المبلغ المتبقي سوى القيمة الدفترية للسهم (سترتفع بحوالي 5 ريالات) وذلك لإرتفاع رأس المال وحقوق المساهمين.

عدد الأسهم ، سعر السهم في السوق ، عائد السهم ، الأرباح ، مكرر الربحية ، القيمة السوقية للشركة ،... الخ ... لن تعدل أو تغير بسبب دفع باقي رأس المال.

طبعا هناك شيء مهم يتغير:

حسابك في البنك ينقص بكمية ما ستدفعه للشركة :funny: :funny: :funny:

ابو الاسهم
26-12-2006, 10:51 PM
ما افهم اشلون متوقّعين ان المساهمين رح يدفعون وما شافوا اي شي من الارباح؟

والسهم الى نزول خطير في رايي

الله يعين اصحابه

بيبي هامور
26-12-2006, 10:54 PM

الله يعين اصحابه
ابوالاسهم اتصدق كل ماسئل حد ايقول محد يبي يدفع بذي الحالة الظاهر الشركة بروحها هي اللي بتكتتب

بـوصـالـح
26-12-2006, 10:57 PM
اتوقع (( ان )) السهم راح ينزل الى مستويات ال 10 ريال

(( بعد هالخبر الكارثه ))

والله لا يقول ان شاء الله

أبوتركي
26-12-2006, 10:57 PM

الله يعين اصحابه

إنسى موضوع الأرباح أخوي .... لو كان في نتفة ربح في الشركة لما طلبوا المبلغ المتبقي كاملاً .... طريقة الطلب وتوقيتها وفترة الدفع والمبلغ يوحي بأن الشركة على البلاطة . لا وبعد شركة حكومية ... لو شركة خاصة كان تفهمنا الموضوع شوي .... :) :) :)

أنا بس اللي قاهرني أنها شركة حكومية من صلب الإقتصاد القطري (الغــــاز) :anger1: :anger1: :anger1:

نديم
26-12-2006, 11:02 PM
مشكورين للأخوة على التوضيح ولكن أنا افهم من كلامكم أن هناك ستكون مجزرة شرشه في االتخلص من السهم .....
انا هنا لا ادعو الى التخلص منه وانا من ملاك السهم ولم ابعه منذ نزوله الى السوق ....
ولكن عملية تحميل المساهم دفع الخمسة ريالات تعتبر عملية تلبس طواقي
الحلا كما قلت بلاش موضوع 50% بداية و 50% لاحقا

ابو الاسهم
26-12-2006, 11:17 PM
هل يمكن رفع دعوة على الشركة لاخلالها بنشرة الاصدار؟

يا ريت حد من الاخوان من عنده خبرة قانونيّة يخبّرنا

مقيم
26-12-2006, 11:31 PM
الناقلات .. اصبحت قاتلات
اعتقد ان تخبط مجلس الادارة ... له دور كبير في هذا القرار
كما لااستغرب من تاجيل اجتماع مجلس ادارة الصناعات الى نهاية شهر فبراير القادم .. ان يكون له علاقة بناقلات
والله يعين الجميع على وقود ايضا
انظروا الى الاسهم الاسلامية
تغرد وحدها في البورصة ... خارج السرب
والسبب يعود الى مجالس ادارة قوية

الله يعين الجميع

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:32 PM
على الموضوع

هناك شركات مثل :

اتفق معاك اخوي ولكن يبقى خيار الانتقال الى الاسمنت افضل لمن اراد..

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:33 PM
اتفق معك اخي ابوعلي اليافعي

ولكن , السؤال:

لو 30% من ملاك السهم باعوا لتسديد القسط :

كم تتوقع بيكون سعر السهم في السوق؟؟؟؟

crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy

اتمنى ان تكون النسبه 30% فقط وليست اكثر

سهم123
26-12-2006, 11:34 PM

لاتخاف عليهم

هم مستقليين كل ثقرة بالقانون ، وواضعين القوانيين لخدمتهم

ومهيئن نفسهم مسبقاً لهذا السيناريو بشكل أفتراضي :deal:

و الأن أصبح أمر واقع

يعني لا تتعب نفسك :mad:

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:35 PM
المشكله الاخرى هي ان ناقلات سوف تسحب من السوق مليار واربعمئه مليون ريال اذا ما كنت مغلط في الحسبه وكانه اكتتاب شركه جديده ثانيا كما ذكرو الاخوه التوقيت في طلب المبالغ المتبقيه غلط والمده غلط وكأن الي يتخذ مثل هذا القرار لا يعمل اي حساب لا للسوق ولا للمساهمين التي انهكتهم الخسائر ومن ضمهنا نقلات التي صاحباتها دعايه علانيه رهيبه اثنى ادراجها في السوق فتدافع الجميع لشرائها باسعار فلكيه

السيوله ستسحب من السوق اذا قرر المساهمين الاكتتاب ولكن ان حدث العكس وتم بيع السهم والانتقال الى شركات اخرى فاعتقد ان العكس هو ماسيحدث..

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:35 PM
مش صحيح

معظم الناس ما اعتقد بتكتتب

وبالعكس : اكثر الناس اتبيع ناقلات و تتوجه للأسهم الحقيقيه ذات العوائد

ملاحظه : مكرر ربحية ناقلات 160 = يعني تحتاج 160 سنه علشان ترجع رأسمالها, انا شخصيا لا أملك في ناقلات غير التأسيس وأقسم بالله اني بايعها في اقرب فرصه ولا اتورط في اكتتاب سخيف.

اتفق مع طرحك وشاكر مرورك

مضارب جديد
26-12-2006, 11:37 PM
إنسى موضوع الأرباح أخوي .... لو كان في نتفة ربح في الشركة لما طلبوا المبلغ المتبقي كاملاً .... طريقة الطلب وتوقيتها وفترة الدفع والمبلغ يوحي بأن الشركة على البلاطة . لا وبعد شركة حكومية ... لو شركة خاصة كان تفهمنا الموضوع شوي .... :) :) :)

أنا بس اللي قاهرني أنها شركة حكومية من صلب الإقتصاد القطري (الغــــاز) :anger1: :anger1: :anger1:

هذا الكلام عين العقل

ناقلات على البلاطه

ليش ما ابيعها اليوم بدل مع اغرق معاها

:deal: :funny:

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:37 PM
ما خلصنا من التحريم والتحليل ونسبة التطهير والقروض الربويه

ونفاجأ بالجزء المخيف من أحداث الفلم المرعب قاتلات

كلنا نتذكر كلام سعادة الوزير عندما قال (( قد تسدد في سنة 2007 او سنة 2008 او سنة2009 ))
بس ما كنا نتوقع بان تكون في هذه الفترة بالاخص بأن المبالغ اللي كانت مستحقه كانت الناس
تفكر بالاستثمار فيها خلال فترة توزيع الارباح للشركات

بس السؤال هل الوقت مناسب لأستعادة الجزء المتبقي والمستحق الدفع خلال هذه الفترة ؟؟

ولماذا هذا التوقيت بالذات ؟؟

وهل بعد السداد راح ينتهي الفلم المرعب للقاتلات ؟؟

الوقت غير مناسب للاسباب السابق ذكرها .. واعتقد بعد السداد سيتعافى السهم ولكن الى اي سعر الله اعلم..

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:39 PM
مشكور اخوانا بو علي اليافعي والمتميز بو تركي علي جرأة الطرح الذي لامس هموم جميع ملاك سهم ناقلات لااعتقد هناك بوادر تأجيل للقصد وقد تاكدة من احد المصادر-
اما بالنسبه لي راح ابيع كميتي من اسهمها
واعتقد اني راح اشتريه ع 8 ريال اذا موووووووووووووو اقل
والله المستعان علي مايفعله اعضاء مجلس الاداره
وكذلك رئيس الشركه نائب رئيس مجلس الوزراء المؤقر -

اعتقد هذا هو توجه الكثير من المساهمين اذا لم يستجد جديد..ويعطيك العافيه

ابو الاسهم
26-12-2006, 11:39 PM
لاتخاف عليهم

هم مستقليين كل ثقرة بالقانون ، وواضعين القوانيين لخدمتهم

ومهيئن نفسهم مسبقاً لهذا السيناريو بشكل أفتراضي :deal:

و الأن أصبح أمر واقع

يعني لا تتعب نفسك :mad:
انا والله ما عندي فيها اي سهم

ولكن اعرف ناس انخدعوا بها وشروها فوق 60 ريال

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:40 PM
طيب يا أخوان بذي الحالة الشركات ذات العوائد ماراح اتئثر علشان الناس بيبيعون اسهم ناقلات وبيتوجهون للاسهم العوائد علشان يستفيدون من التوزيعات بس سهم ناقلات هو اللي بيتئثر انتو ايش رايكم بتحليلي المتواضع

تحليل فيه الكثير من الصحه..:nice:

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:40 PM
انا عندي 10000 سهم كم بيخذون مني :con2: :con2: :con2:
حد يوضح لي فديتكـــــــــــــــــــم :looking: :looking:
والله شكلي باابيع crazy crazy

10000* 5= 50الف ريال

سهم المراقيب
26-12-2006, 11:41 PM
أبو علي تنصح بالبيع ..

واذا كانت الطلبات زيرو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من الذكي اللي بيشتري بكره ؟ crazy crazy

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:43 PM

اذا كانت نشرة الاصدار تنص على ذلك ولايوجد فيها اي تلميح او تصريح بأمكانية الدفع بالكامل فأعتقد ان نشرة الاصدار ملزمه على الشركه ..

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:46 PM
أبو علي تنصح بالبيع ..

واذا كانت الطلبات زيرو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من الذكي اللي بيشتري بكره ؟ crazy crazy

اعتقد كان هناك دعم قوي على الشركه هذا اليوم لمنعها من النزول الى اللمت داون..

اما نصيحتي فلكل مساهم استراتيجيته في التعامل مع السهم وبعض الحلول ذكرتها في بداية الموضوع ويعطيك العافيه

ابو الاسهم
26-12-2006, 11:49 PM
اعتقد كان هناك دعم قوي على الشركه هذا اليوم لمنعها من النزول الى اللمت داون..

اما نصيحتي فلكل مساهم استراتيجيته في التعامل مع السهم وبعض الحلول ذكرتها في بداية الموضوع ويعطيك العافيه
بس خذ في بالك اخوي ابو علي ان الموضوع كان معروف اليوم للمضاربين فقط المتابعين اعلانات السوق والمنتديات وباكر الخبر في الجريدة يشوفه كثير من المستثمرين

اتوقّع عروض بالملايين بدون طلب

والله يستر على من تورّط في هذا السهم

ابوعلي اليافعي
26-12-2006, 11:58 PM
بس خذ في بالك اخوي ابو علي ان الموضوع كان معروف اليوم للمضاربين فقط المتابعين اعلانات السوق والمنتديات وباكر الخبر في الجريدة يشوفه كثير من المستثمرين

اتوقّع عروض بالملايين بدون طلب

والله يستر على من تورّط في هذا السهم

اتفق معاك اخوي ابو الاسهم اعتقد ان من عرف اليوم بالخبر خلال فترة التداول لايتعدى 10% من المساهمين ..

jfal
27-12-2006, 12:38 AM

اذا الشركة اخلت فعلا بنشرة الاصدار وما كان هناك بند يخولها تعديل النشرة او وقت الاسترجاع ونتج عن ذلك ضرر لاحد الساهمين فيحق للمضرور رفع دعوى على الشركة والمتسبب في المخالفة التي نتج عنها الضرر(اعضاء مجلس الادارة) لايقاف او تعديل القرار
كما :deal: يحق له المطالبة بالتعويض عن الضرر اللي اصابة

fhd
27-12-2006, 01:43 AM
يا اخوان ليش مكبرين الموضوع وهو بسيط تكملت القيمه الاسميه شي معروف للجميع والكل عارف ان الشركه راح تستدعي ال 50% في 2007 اللي ماعنده سيوله يبيع جزء من اسهمه للحصول على القيمه المطلوبه وبالنهايه هي راجعه له لان السهم راح يفتح بعد سداد القيمه صاعد 5 ريال

Aljans
27-12-2006, 04:51 AM
يا اخوان ليش مكبرين الموضوع وهو بسيط تكملت القيمه الاسميه شي معروف للجميع والكل عارف ان الشركه راح تستدعي ال 50% في 2007 اللي ماعنده سيوله يبيع جزء من اسهمه للحصول على القيمه المطلوبه وبالنهايه هي راجعه له لان السهم راح يفتح بعد سداد القيمه صاعد 5 ريال

هذا بالأضافه الى تمكين الشركه من شراء أسهمها مستقبلأ حسب قانون شراء الشركات لأسهمها.

الشقيان
27-12-2006, 06:43 AM
10000* 5= 50الف ريال

تسلم فديتك :dance :eek3: :eek3: :eek3:

الشقيان
27-12-2006, 06:47 AM

هذا يومك ياالدكتور ((( نجيب النعيمي ))):strong :strong

ابو الاسهم
27-12-2006, 10:25 AM
اتفق معاك اخوي ولكن يبقى خيار الانتقال الى الاسمنت افضل لمن اراد..
اتفق معك اخوي ابوعلي

اعتقد عدد كبير من المستثمرين طوال الاجل وخاصّة المكتتبون سينتقلون الى اسمنت الخليج لانها مدفوعة بالكامل وسعرها قريب من الناقلات
وبيعتبرون نفسهم اكتتبوا باسمنت الخليج وخاصّة ان التخصيص فيها كان قليل

deepbluesea
27-12-2006, 01:06 PM
انا بعت والعوض على رب العالمين

بخساره فادحه
الشرى 70 والبيع 13.60

بس المهم انه ولا ادفع درهم واحد زياده في هالشركه

من الرياض
28-12-2006, 12:23 AM
مساكم الله بالخير جميعا
الحقيقة انا كانت عندي ناقلات قبل عامين اشتريتهم بسعر 35 ريال وبعتهم عندما وصلو سعر 70 ريال وتخلصت من كمية ناقلات الموجودة عندي جميعها وكنت افكر بالدخول فيها لاشتري كثيرا ولكن اتردد لحسن حظي ولكن قررت الان ان اشتري بنفس المبلغ الذي تخلصت فية من ناقلات ب 70 ريال ماهو السعر الذي تنصحوني بالشراء فيها انا اتمنى وصول السهم 5 ريال او 6 ريال هل هذا ممكن وهل انتظره بهذا السعر وماهو افضل سعر لاقتنص فيه السهم انا نصحني بعض الزملاء ان اشتري بنصف المبلغ والنصف الاخر احتفظ فية لدفع النصف الاخر المطلوب من قيمة السهم في شهر 2 :nice: