المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبب طلب 5 ريال ناقلات بشهر فبراير

abusultan707
27-12-2006, 12:48 AM
اتمنى من الاخوه كتابه ارئهم عن سبب طالب 5 ريال المتبقيه من ناقلات وفي شهر فبراير بذات ؟؟؟ انا قلت راي من قبل بانه غلط في التوقيت ولكن متى نتوقع يطلبونها لو طلبوها مثلا بعد توزيع الشركات اربحها اعتقد السوق نازل طبيعي ويجون يطلبون 5 ريال بعدها ما ادري اشلون بيكون مصير سعر السهم وايضا انا اتوقع بان اذا فيه اكتتابات جديده بتكون اما وقت التوزيعات او قبلها بايام معدوده لكي يتمسك المساهمون باسهمهم لنيل الارباح وبذالك يتماسك السوق اكيد هم سوو دراسه ووجدو ان الاجدر عملها الان فهل هم صح ؟؟ تخيلو سعر السهم الان 15 ومعظم الاسهم الاخرى ذات العوائد بدات ترتفع واجلو الاكتتاب الى ما بعد توزيع الارباح في الشركات الاخرى سيكون سعر ناقلات قرب من سعره الدفتري والله يعين ملاكه

زمان الصمت
27-12-2006, 12:53 AM
الله يكون في العون

عتيج الصوف
27-12-2006, 12:54 AM
اعتقد السبب بدل القرض الذي قد يسبب هروب الكثير ونزول سعره من الناحيه الشرعيه,,,,والله اعلم

abusultan707
27-12-2006, 01:00 AM
اعتقد السبب بدل القرض الذي قد يسبب هروب الكثير ونزول سعره من الناحيه الشرعيه,,,,والله اعلم
القرض اخوي عتيج الصوف اعتقد اخذوه من فتره قريبه والهروب حصل من قبل وهذا الي ادى الى نزوله الى 15.7

رحال
27-12-2006, 01:31 AM
مب بسيطة كل الف سهم يدفع الواحد 5000 ريال !!!

في ناس عندها 10000 آلاف سهم وأكثر الله يعينهم

تقول أكتتاب ببلاش !!!

الرحال
27-12-2006, 08:21 AM
اخاف اقول امسكوا السهم ولا تبعونه
تظنون إني ابغي خسايركم
ولكن لو كنت من الملاك مراح ابيعه حتى تعلن الشركة افلاسها وقتها نتساوى بالهم !!!!
وقفة :
الدواء مر الطعم لكن مفيد للبدن

rashid-1
27-12-2006, 08:40 AM
وإذا ماأكتتبت شبيصير

المتألم
27-12-2006, 08:53 AM
الشركه من حقها تطلب

حنا فرحنا يوم قالوا 5 ريال بس الحين اكلناها بسبب
ان السوق نازل وخصوصا ناقلات

الكل يرتفع الا الناقلات صارت قرب المواشي

اتقول صارت السفن خرفان بحريه ما هي سفن

الله كريم انا طلقتها من شهر ورحت صوب المصرف

بعت بخساره 15 ريال وانا شاري ب62 ريال

بس عوضت والحمد لله شوي احسن من اني اقعد مكتوف الايدي

والحين كلما اعوض واقارن القى نفسي قاعد اعوض خسارتي والحمد لله

والحلال ماكو مثله

سلااااااااااامي

al_rahy2003
27-12-2006, 09:29 AM
من الي يدفع الخمس ريال
هل الناس الي شروا في الاكتتاب
او الكل حتى الي شروا من دول مجلس التعاون بخمسين ريال على ايام نهاية عزه

فارس العنزي
27-12-2006, 01:23 PM
من الي يدفع الخمس ريال
هل الناس الي شروا في الاكتتاب
او الكل حتى الي شروا من دول مجلس التعاون بخمسين ريال على ايام نهاية عزه

من يملك السهم حتى 1/2/2007 ، ولم يحددوا جنسية مالك السهم ، طالما تملك السهم عليك الدفع أو سيتم بيع جزء من أسهمك بما يغطي المبلغ المطلوب

الرحال
28-12-2006, 12:03 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

حسين بن عاقول
30-12-2006, 11:57 PM
ارجو الرد يقولون تبادل المراكز مثلا السلام بس مشكلة سمعت من واحد يقول لي سلام تعاملاتة غير شرعية ارجو الرد علي الموضوع لو تكرمتو وذللك للضرورة القسوة

زمان الصمت
31-12-2006, 12:02 AM
ارجو الرد يقولون تبادل المراكز مثلا السلام بس مشكلة سمعت من واحد يقول لي سلام تعاملاتة غير شرعية ارجو الرد علي الموضوع لو تكرمتو وذللك للضرورة القسوة

مرحبا اخوي السلام شركة مجازة شرعا مع نسبة تطهير بسيطة لا تحضرني الان

ممكن الاخوان او بالذات الاخ ابو تركي يفيدك اكثر

بن علان
31-12-2006, 09:40 AM
من يملك السهم حتى 1/2/2007 ، ولم يحددوا جنسية مالك السهم ، طالما تملك السهم عليك الدفع أو سيتم بيع جزء من أسهمك بما يغطي المبلغ المطلوب

وددت أن أقتبس لك نص المادة 157 من قانون الشركات التجارية القطري وهو التالي:

المــــادة رقم 157
قانــــون الشركـــات التجــــارية ( 5 / 2002 )

إذا تخلف المساهم عن الوفاء بالقسط المستحق من قيمة السهم في ميعاد الاستحقاق، جاز لمجلس الإدارة التنفيذ على السهم وذلك بالتنبيه على المساهم بدفع القسط المستحق بكتاب مسجل، فاذا لم يقم بالوفاء خلال ثلاثين يوماً جاز للشركة أن تبيع السهم بالمزاد العلني أو في سوق الأوراق المالية، وتستوفي الشركة من الثمن الناتج عن البيع ما يستحق لها من الأقساط المتأخرة والمصاريف وترد الباقي لصاحب السهم، ومع ذلك يجوز للمساهم المتخلف حتى يوم البيع أن يدفع القيمة المستحقة عليه مضافاً إليها المصروفات التي انفقتها الشركة، وإذا لم تكف حصيلة البيع للوفاء بهذه المبالغ، جاز للشركة أن ترجع بالباقي على المساهم في أمواله الخاصة وتلغي الشركة السهم الذي حصل التنفيذ عليه وتعطي المشتري سهماً جديداً يحمل رقم السهم الملغى وتؤشر في سجل الأسهم بوقوع البيع مع بيان اسم المالك الجديد.

عسى أن يكون القانون واضحـــاً ، فهــو يعطي الحق للشركة في التصرف بكيفيــة بيع السهــم. في هذه الحالة بيــع جميــع الأسهم وإرجــاع المتبقي هــو الطريقة المثلى لأنهــا الأسهل والأنظف للشركــة. وبكل صراحــة لو كان صاحب السهــم يهمــه الإحتفاظ ولو بعدد من الأسهــم لقــام هو بنفســه ببيع ببعض الأسهــم وسداد القســط المتبقي.

ملاحظة : القانون يعطي الحق للشركة بخصم مبالغ إضافية كمصاريف أتعاب عملية البيع أو المزاد (Administrative Fees).

الموضوع في هذا الرابط : http://67.15.130.60/vb/showthread.php?t=78244