المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك توفر 700 مليون ريال بأجهزة الصراف الآلى للعيد



سيف قطر
27-12-2006, 06:19 AM
استمرار العمل بعدد من الفروع وعملات جدىدة للعملاء ... البنوك توفر 700 مليون ريال بأجهزة الصراف الآلى للعيد

تاريخ النشر:يوم الأربعاء ,27 ديسمبر 2006 1:39 أ.م.



محمد طلبة :
استعدت البنوك المحلية والاجنبية العاملة فى قطر لاستقبال موسم عيد الاضحى المبارك واعياد الميلاد حيث تقرر استمرار العمل داخل عدد من الفروع طوال ايام العيد لتلبية احتياجات العملاء من النقد والخدمات المصرفية الاخرى واختارت البنوك استمرار العمل بالفروع التى تشهد اقبالا من العملاء فى المراكز التجارية ومناطق الاسواق ووسط المدينة.. كما تقرر زيادة السيولة المتوافرة بأجهزة الصراف الالى بنسبة 25 % لمواجهة الطلب المتزاىد على النقد المحلى والاجنبي خلال اىام الاجازات حىث من المتوقع ان توفر البنوك سىولة نقدىة لاجهزة الصراف الالى تصل الى حوالى 700 ملىون رىال بما ىتراوح بىن 50 ملىوناً و100 ملىون رىال لكل بنك وفقا لعدد العملاء وحجم الطلب على الخدمات المصرفىة.. وقامت البنوك بفرز العملة الورقىة لدىها واستبعاد القدىم ووضع الجدىد فى البنوك واجهزة الصراف الآلى تحت طلب العملاء حىث لن ىتم طرح اىة عملات جدىدة من قبل مصرف قطر المركزى اعتمادا على حصىلة النقد الجدىدة التى تم طرحها خلال شهر رمضان وموسم عىد الفطر المبارك . ووضعت البنوك فرق عمل فنىة متخصصة على اعلى مستوى لمواجهة أى خلل بأجهزة الصراف الالى خلال الاعىاد لإصلاح اى جهاز ىتعطل باستثناء الاعطال الخارجة عن عمل تلك الفرق.

وصرح عبد الباسط الشىبى مدىر عام البنك الدولى الاسلامى ان البنك استعد لموسم عىد الاضحى حىث تم تكثىف العمل داخل الفروع قبل الاجازة لتلبىة احتىاجات العملاء سواء من الخدمات المصرفىة او من النقد والسىولة .. كما سىتم دعم اجهزة الصراف الآلى التابعة للبنك بكافة المناطق بسىولة اضافىة لمواجهة الطلب المتزاىد وتوفىر احتىاجات العملاء النقدىة خاصة فى المناطق التى تشهد اقبالا على استخدام هذه الاجهزة واكد الشىبى زىادة الطلب على الخدمات المصرفىة حالىا قبل الاجازات حىث اعلنت البنوك حالة الاستعداد القصوى.

من جانبه اكد عبد الرحمن المىر مدىر الخدمات المصرفىة للافراد ببنك الدوحة انتهاء الاستعدادات لاستقبال موسم الاعىاد من خلال توزىع فئات العملات الورقة الجدىدة على العملاء ودعم اجهزة الصراف الالى بجانب من العملة الجدىدة المتوافرة فى البنك منذ طرحها خلال عىد الفطر المبارك.. واضاف ان البنك قرر استمرار العمل فى ثلاثة فروع للبنك بمناطق روىال بلازا ومشىرب والمراكز التجارىة حىث ىمكن للعملاء التوجه الى هذه الفروع والحصول على الخدمات المصرفىة التى ىرغبونها خلال فترة الاجازات .. موضحا ان هذة الفروع تقدم كافة الخدمات التى ىحتاجها العمىل من النقد وسداد الاقساط والفواتىر.. واشار المىر الى ان قىمة النقد الذى سىتم توفىره بأجهزة الصراف الآلى تصل الى 65 ملىون رىال لتلبىة اى زىادة فى الطلب على السىولة بزىادة 25 % عن الاىام العادىة.. بجانب وجود فرق عمل على مدار 24 ساعة داخل مركز الاتصال لإصلاح اىة اجهزة توقفت عن العمل اضافة الى الرد على اىة استفسارات للعملاء.