المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جائزة نوبل ..

البرنس
25-06-2005, 04:35 PM
تقدر جائزة نوبل بمبلغ 10 ملايين كرونر سويدي "مليون دولار و فكة" ، و يقام الأحتفال في تاريخ 10/ديسمبر من كل عام ، و هو يوم وفاة الصناعي السويدي صاحب الجائزة الفريد نوبل ، تُسلم جوائز نوبل في احتفال رسمي في الأكاديمية الملكية الموسيقية في مدينة ستوكهولم السويدية و يقوم ملك السويد شخصياً بتسليم الجوائز ..

تمنح الجائزة لخمس اختصاصات وهم "الفيزياء ، الكيمياء ، الطب ، الآداب ، السلام"

"نبذة عن نوبل"

http://www.w6w.net/upload/25-06-2005/w6w_200506250827400d28daa9.jpg

هو من مواليد العاصمة السويدية استوكهولم بتاريخ 21/أكتوبر/1833 ، وكان يا مال العلة مقروود ، فقد أفلس الأب في نفس العام الذي وُلد فيه ابنه ألفريد ، كما التهمت النار مسكن العائلة :funny: ، و المهم ، راح ابوه روسيا و عقد صفقات و الله وفقة و رد اغتنا مره ثانية و عاش الفريد و اخوانة حياة رغدة ، و كان الفريد يتكام 5 لغات و هم "السويدية ، والروسية ، والفرنسية ، والإنجليزية ، والألمانية" ، وكان الفريد مولع بالأدب ، و خاصة الأدب الإنجليزي ، وتأليف الشعر ، غير أن أباه لم يكن راضيًا عن اهتمام ابنه بالآداب ومحاولات تأليفه الشعر ، وكان يريد إلحاقه بمشاريعه في الهندسة المدنية ، فأرسله للخارج في سلسلة رحلات لعدة دول ليواصل تعليمه في علم الكيمياء ، فزار ألفريد السويد وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة ..

وفي باريس وجد ألفريد نفسه منخرطًا في الكيمياء فالتحق بمعمل البروفيسور بيلوز ، وتوجه اهتمامه نحو نفس اهتمامات والده في التفجير والديناميت ، حيث زامل عالمًا شابًّا من علماء الكيمياء له نفس اهتماماته ، وهو الإيطالي "أسانوي سوبر يرو" الذي توصل إلى تحضير سائل النيتروجليسرين شديد الانفجار ..

وبالعودة لمدينة أستوكهولم حمل ألفريد في أمتعته مذكراته عن سائل النيتروجليسرين ، وقام هو و والده ببناء مصنع بالقرب من المدينة لتصنيع هذه المادة شديدة الانفجار ، وقام بتصنيع نحو 140 كيلو جرامًا من هذه المادة ،و لأنة مقروووووووود و علة ، انفجر المصنع عام 1864م ، وتسبب الانفجار في مقتل الأخ الأصغر لألفريد (إميل) ، وأربعة من الكيميائيين والعمال .. والله مقروووووووووووووووووود ..

المهم ، ترك هذا الحادث جرحًا عميقًا في نفسه ، فصار همه الأول هو كيف يستأنس هذه المادة شديدة الانفجار ويُخضعها لرغبات الإنسان وإرادته ، ونجح بالفعل عام 1866 في اختراع الديناميت ، وحصل على براءة اختراعه فتهافتت على شرائه شركات البناء والمناجم والقوات المسلحة ، وانتشر استخدام الديناميت في جميع أنحاء العالم ، وقام ألفريد بإنشاء عشرات المصانع والمعامل في عشرين دولة ، وجنى من وراء ذلك ثروة كبيرة جدًّا حتى أصبح من أغنى أغنياء العالم ، وأُطلِقَ عليه اسم:

"ملك المفرقعات"

وبـــــــــــــــــــــــــــــس

;)

----

---

"جزمة نوفل"

http://www.w6w.net/upload/25-06-2005/w6w_2005062511211489493b92.JPG

وهي جزمة قديمة تعطى للأغبياء و الحمقى ..

الله يبعد عننا شر الغباء و الحماقة ، امين ..

المليونيرة
26-06-2005, 09:55 AM
يسلموووووووو البرنس على المعلومات الرائعة

واحلى شي "جزمة نوفل" انها تعطي للاغبياء والحمقى

والله قبل عندهم معتقادات عجيبة

الله يعطيك الف عافية

البرنس
26-06-2005, 10:19 AM
يسلموووووووو البرنس على المعلومات الرائعة ،الله يعطيك الف عافية الله يعافيك و يبارك فيك و يخليك و اشكرك على المرور :eek2:

واحلى شي "جزمة نوفل" انها تعطي للاغبياء والحمقى

والله قبل عندهم معتقادات عجيبة جزمة نوفل هذي من عندي ..

:shy:

المليونيرة
26-06-2005, 10:36 AM
:
جزمة نوفل هذي من عندي ..

بية وانا صدقت :con2: :con2: :con2:

:eek2: :eek2: يسلمووو

البرنس
26-06-2005, 04:40 PM
بية وانا صدقت :con2: :con2: :con2:

:eek2: :eek2: يسلمووو الله يسلمك يالغالية ..

و انا مرشح اثنين من اعضاء المنتدى ، من الي غبائهم خلاني اشرد من منتدى النقاش الأقتصادي ، و الحمد لله رب العرش العظيم انهم ما يجون المنتدى العام :anger2:

اما اذا جو المنتدى العام ، احتمال اعتكف في المنتدى الأسلامي :funny:

أبو عبدالملك
27-06-2005, 01:08 AM
:app: :app: :app:

حلوة جزمة نوفل ....... :nice: :nice: :nice:

أبو عبدالملك
27-06-2005, 01:12 AM
الله يسلمك يالغالية ..

و انا مرشح اثنين من اعضاء المنتدى ، من الي غبائهم خلاني اشرد من منتدى النقاش الأقتصادي ، و الحمد لله رب العرش العظيم انهم ما يجون المنتدى العام :anger2:

متى نشوفك في المنتدى الإسلامي .... :D :D :D

The Edge
27-06-2005, 01:38 AM
الله يسلمك يالغالية ..

انا أرشح لك أكثر من أثنين!! ;)

ROSE
27-06-2005, 07:24 AM
تسلم يارب يعطيك العافية على هالمعلومات القيمة

البندري
27-06-2005, 08:15 AM
الله يسلمك يالغالية ..

يعطيك الف عافية اخوي البرنس والصراحة مادري ان جائزة نوبل فيها فلوس جان شريت اسهم فيها :nice: خلاص بحاول اخذ لي جائزة نوبل من اي بلد :con2: ماعليه قاعده استعبط :p

بس ضحكتني والله اذا بتعتكف ارجوك خبرني علشان نصيدك هناك ؟؟ :D

wise_man
27-06-2005, 08:19 AM
جزمة نوفل هذي من عندي ..

:D :D :D حلوووه منك

Sniper
27-06-2005, 12:40 PM
موضوع مميز .. تسلم

البرنس
28-06-2005, 06:47 PM
متى نشوفك في المنتدى الإسلامي .... :d :d :d هلا و غلا فيك اخوي عبدالملك ، اسعدني مرورك و مشاركتك ..

بدري على الأعتكاف ، الحمد لله ان ما حد منهم بين للحين ;)

البرنس
28-06-2005, 06:49 PM
انا أرشح لك أكثر من أثنين!! ;) خلها على الله يالغالي ، والله انهم يرفعون الضغط و يجيبون العلة ..

حسبي الله و نعم الوكيل ..

:eek3:

البرنس
28-06-2005, 06:52 PM
تسلم يارب يعطيك العافية على هالمعلومات القيمة اختي روز ، مشرفتنا الغالية ، شرفني مرورك و زادني شرف مشاركتك طال عمرك ..

:)

البرنس
28-06-2005, 06:55 PM
يعطيك الف عافية اخوي البرنس والصراحة مادري ان جائزة نوبل فيها فلوس جان شريت اسهم فيها :nice: خلاص بحاول اخذ لي جائزة نوبل من اي بلد :con2: ماعليه قاعده استعبط :p

بس ضحكتني والله اذا بتعتكف ارجوك خبرني علشان نصيدك هناك ؟؟ :D هلا و غلا ، هلا بالطش و الرش و ماي الورد المعبى في الغرش ، هلا بالي يخلينا نضحك بالنكت الي يقولها ، هلا بخفيف الدم ..

ما قصرتي على المشاركة الطيبة و الله يعطيك الف عافية ..

:eek2:

البرنس
28-06-2005, 06:57 PM
:D :D :D حلوووه منك اخوي wise_man اشكر لك مرورك طالعمرك ..

البرنس
28-06-2005, 06:58 PM
موضوع مميز .. تسلم الله يسلمك ..

The Edge
29-06-2005, 12:38 AM
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة البرنس

اووووووووووووووووووووووووووووووووووووف ..

اما صدق لا قالوا ان العمى هو عمى القلب ..

اتصدق اخوي The Edge اني ما انتبهت لموضوعك ابداً ، و لا قريتة الا الحين

و انا كاتب نفس الموضوع تقريباً و ما ادري انك كاتب عن نفس الموضوع ..

سامحني يالغالي ، تراني ما انتبهت له ..

بالعكس يا عزيزي هذا يزيدني شرف و فخر
يقول المثل
Great minds think alike

:nice: :nice:

عليان
29-06-2005, 12:40 AM
لو بيدي أن أمنح جائزه نوبل للسلام لأعطيتها إياك يا صديقي The Edge

The Edge
29-06-2005, 12:46 AM
لو بيدي أن أمنح جائزه نوبل للسلام لأعطيتها إياك يا صديقي The Edge
مشكووووووووووووووووووووور يا عزيزي عليان ... والله انت تستاهل كل خير وتستاهل مليون جائزه أكبر من نوبل

البرنس
29-06-2005, 12:49 PM
لو بيدي أن أمنح جائزه نوبل للسلام لأعطيتها إياك يا صديقي The Edge هلا والله ..

عليان ابن عمي عندنا؟

يا سعدنا يا سعدنا ..

اشكر لك مرورك و مشاركتك يالغالي ..

;)