المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال حول تحويل الأسهم مقاصه؟

code_red
03-01-2007, 02:24 PM
أنا أرغب في الإستثمار في سوق الدوحه، و أريد أن أعلم بعد أن تتم عملية الشراء عبر الوسيط هل أستطيع تحويل أسهمي مقاصه من الوسيط إلى حساب المستثمر في البورصه؟

حيث أنني لا أقيم بقطر و لا أنوي بيعها بعد شرائها للإستثمار.

و شكرا.

بولينجر
03-01-2007, 03:40 PM
مايحتاج أخوي لما تشتري الأسهم تنزل لك في كشف المساهم بشكل آلي...وتظهر تحت بند الأسهم تحت التسوية لمدة 3 أيام وبعدها تحت بند الأسهم المملوكة...

code_red
04-01-2007, 05:02 AM
مشكور أخوي على الرد

بس أنا أخوي أبغى أسوي أكثر طريقه أمان للإستثمار بهذي الأسهم، ففي الإمارات تقدر تحول أسهمك مقاصه لحساب المستثمر بالبورصه و بكذا تنتهي علاقتك بالبروكر ولا أحد يقدر يتلاعب بأسهمك أو يبيعها. و تصير تقدر تتابع أسهمك من موقع البورصه نفسه.

و بالنسبه اذا سويت كذا و الشركه اعطت منحه هل تنزل في حساب المستثمر؟ و إذا الشركه وزعت أرباح هل ممكن يرسلون الأرباح شيك بالبريد أم لازم تستلمه شخصبا أم لازم يكون عندك حساب بأحد البنوك بقطر علشان تنزل الأرباح فيه؟

معليه أعذروني يا شباب أنا جديد على سوق الدوحه ولا أعرف قوانينه. و أبغى بس أضمن حقي و أكون مرتاح على حلالي.

و شكرا و آسف على الإطاله

مضارب جديد
04-01-2007, 08:06 PM
مشكور أخوي على الرد

بس أنا أخوي أبغى أسوي أكثر طريقه أمان للإستثمار بهذي الأسهم، ففي الإمارات تقدر تحول أسهمك مقاصه لحساب المستثمر بالبورصه و بكذا تنتهي علاقتك بالبروكر ولا أحد يقدر يتلاعب بأسهمك أو يبيعها. و تصير تقدر تتابع أسهمك من موقع البورصه نفسه.

و بالنسبه اذا سويت كذا و الشركه اعطت منحه هل تنزل في حساب المستثمر؟ و إذا الشركه وزعت أرباح هل ممكن يرسلون الأرباح شيك بالبريد أم لازم تستلمه شخصبا أم لازم يكون عندك حساب بأحد البنوك بقطر علشان تنزل الأرباح فيه؟

معليه أعذروني يا شباب أنا جديد على سوق الدوحه ولا أعرف قوانينه. و أبغى بس أضمن حقي و أكون مرتاح على حلالي.

و شكرا و آسف على الإطاله

في قطر النظام مختلف

اسهمك دائما عند السوق

ارقد وآآمن:nice:

code_red
07-01-2007, 08:34 PM
الله يبشرك بالخير

و مشكور أخوي على الرد

مضارب جديد
10-01-2007, 10:23 PM
الله يبشرك بالخير

و مشكور أخوي على الرد