المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش حاطة النقاب أصلاً شيليه ؟؟؟

التيما
11-01-2007, 08:47 PM
صراحة اخواتي و اخواني مو عارفة شلون أبدا لان الموضوع صج غريب وماله ملامح اصلا ولا لون ولا ريحة ولا طعم :looking: كبرت السالفه صح ؟؟؟:p

استحملوني انا اقصد النقاب ومو اي نقاب ؟؟
انا حبيت اتكلم عن شي لاحظته كم مره في اماكن مختلفه في مجمع او في السوق او في السياره وحده لابسه نقاب ورافعته ؟؟؟؟؟؟ لييييييييييييييييييييييييييييييش :anger2:
طيب انتي شولا حاطة النقاب :anger2: ؟؟؟
( 1 )
في مجمع شفت وحدة قاعده مع اللي يزعم انه ريلها جدام الناس كانت منقبه بس من قعدت وجاب ريلها الاكل ولا الاخت رفعت النقاب جدام الناس وهات يا أكل لازم تاكل في المجمع ؟جدام العالم اللي كانت متغطيه منهم ؟ :con2: من الأساس ليش لابسه النقاب طيب :anger2:

( 2 )
وحده كانت قاعده في كوفي شوب وتشرب كافي لاتيه :eek3: ويوم خلصت اخذي النقاب والبسيه :confused: طيب ليش لابسه النقاب اصلا :anger2:

( 3 )
وحده تسوق السياره وحاطه النقاب ورافعته وكانت تاكل آيس كريم خايفه الاخت يذوب عليها الايس كريم ؟؟ :funny: طيب ليش لابسه النقاب أصلا :anger2:

انا صراحــــــــــه :confused: احترت مب عارفه شاسمي اللي شفته اذا حد منكم عنده مسمى لهالشي يفيدنا افادكم الله :nice:

Cherry
11-01-2007, 09:24 PM
أختي ألتيما مثل هالموقف شفنا اشكثر لكن لاحظت أن البعض يلبسون النقاب مب حق الستر و لكن عشان محد يعرفهم ، وفي الفتره الأخيره زادوا الأجانب اللي يلبسون النقاب (البكستانيات و الهنديات والسودانيات ) على بالكم ستر ؟؟؟:looking: لأ طبعا و لكن هم حاطين في بالهم أنه يجيب لهم الأحترام من القطريين فطبعا في الأماكن العامه خل نقول مثلا في الجوازات أو المستشفيات يعاملونها أنها قطريه ويمشونها تدرون أن في كل مكان يسون حساب حق بنت البلد
شكلي شوي طلعت عن الموضوع :strong
تسلمين أختي اللي اتحتي لنا المجال نقول راينا في مثل هالظاهره:o

التيما
11-01-2007, 09:46 PM
أختي ألتيما مثل هالموقف شفنا اشكثر لكن لاحظت أن البعض يلبسون النقاب مب حق الستر و لكن عشان محد يعرفهم ، وفي الفتره الأخيره زادوا الأجانب اللي يلبسون النقاب (البكستانيات و الهنديات والسودانيات ) على بالكم ستر ؟؟؟:looking: لأ طبعا و لكن هم حاطين في بالهم أنه يجيب لهم الأحترام من القطريين فطبعا في الأماكن العامه خل نقول مثلا في الجوازات أو المستشفيات يعاملونها أنها قطريه ويمشونها تدرون أن في كل مكان يسون حساب حق بنت البلد
شكلي شوي طلعت عن الموضوع :strong
تسلمين أختي اللي اتحتي لنا المجال نقول راينا في مثل هالظاهره:o

يسلموووووووووو شيري على التعليق وان معاج بس انااللي لاحظته من حريم قطريات وهاي اللي ضايقني وشكرا على تعليقج :app:

سوبرقطري
11-01-2007, 09:57 PM
شكرا جزيلا طرح موفق

ممكن تقبع خلف السائق بنقابها ! ! تلتفت يمينة ويسرة عند الإشارات وغيرها وكأنها تقول: انظروا إلى عينيّ ! عبر نقابي الجميل، :anger2:

بدور
11-01-2007, 10:29 PM
التيما يسلمو على هالطرح

حتى انا ملاحظه هالحركات اللي مالها داعي

سهم طايش
11-01-2007, 11:16 PM
هذا يسمونه نقاب العازه

Dana
11-01-2007, 11:22 PM
وحده كانت قاعده في كوفي شوب وتشرب كافي لاتيه ويوم خلصت اخذي النقاب والبسيه طيب ليش لابسه النقاب اصلا
انا يقهروني الي بروحهم ومايقعدون صوب النسوان
مثل اوبرا الي في اللاند مارك ثنتين اقهروني بنقاباتهم وقاعدين صوب العام
اختي تقول اكيد زحمه يوم دشينا الا في طاولات فاضيين

N7eEeS
11-01-2007, 11:34 PM
عادي :)
مثل اللي اتنقب واتغشى في قطر وفي برع قطر ماتدري عنهم.
ومثل اللي تلبس عباية في قطر وفي برع قطر ماتدري عنها :D
ومثل اللي اذا طلعت برع بيتهم لبست عباية وجدام الدريول والطباخ بجلابيتها او بالكجوال :)
على الاقل ذول يلبسون نقاب ويفصخونه في اماكن معينة ولسبب ما أبرك من اللي ماتغطي وجها
وجالسه تفتن عيال خلق الله وجالسه تنتقد هني وانا كلامي حق ناس :)
واشكرج على غيرتج يا ام برقع :D

الراقية
11-01-2007, 11:48 PM
صراحة اخواتي و اخواني مو عارفة شلون أبدا لان الموضوع صج غريب وماله ملامح اصلا ولا لون ولا ريحة ولا طعم :looking: كبرت السالفه صح ؟؟؟:p

انا حبيت اتكلم عن شي لاحظته كم مره في اماكن مختلفه في مجمع او في السوق او في السياره وحده لابسه نقاب ورافعته ؟؟؟؟؟؟ لييييييييييييييييييييييييييييييش :anger2:
( 1 )
في مجمع شفت وحدة قاعده مع اللي يزعم انه ريلها جدام الناس كانت منقبه بس من قعدت وجاب ريلها الاكل ولا الاخت رفعت النقاب جدام الناس وهات يا أكل لازم تاكل في المجمع ؟جدام العالم اللي كانت متغطيه منهم ؟ :con2: من الأساس ليش لابسه النقاب طيب :anger2:

( 2 )
وحده كانت قاعده في كوفي شوب وتشرب كافي لاتيه :eek3: ويوم خلصت اخذي النقاب والبسيه :confused: طيب ليش لابسه النقاب اصلا :anger2:

( 3 )
وحده تسوق السياره وحاطه النقاب ورافعته وكانت تاكل آيس كريم خايفه الاخت يذوب عليها الايس كريم ؟؟ :funny: طيب ليش لابسه النقاب أصلا :anger2:

انا صراحــــــــــه :confused: احترت مب عارفه شاسمي اللي شفته اذا حد منكم عنده مسمى لهالشي يفيدنا افادكم الله :nice:

التيما الله يعطيك العافية وطرح دائما متميز وانا متابعة لكل ما تكتبينة لان اغلب كتابتك مو نقل وهذا شي يعجبني:nice:

ثانيا نجي لل ( قل لذات الخمار الاسود (ي) ماذا فعلتي بناسك متعبدي )

هذا كان أول الحين:looking:

( قل لذات االنقاب الاسود (ي) ماذا فعلتي بناسك متعبدي )

النقاب
صراحة ( ستر وهيبة ورزة و ترتاحين من ملاقة بعض الشباب قلنا البعض في حالة ذهابك لمكان لحالك او مكان فيه رجال وفيه احترام للأنثى وتقدير لها - وصراحة فيه اخفاء للفتنة من وجة حسنomen ...... الخ)

لكن حاليا وراح نتكلم عن البعض منهم :

1- وحدة مالها خلق تتمكيج تقول البس نقاب احسن ؟؟؟:con2:

2-وحدة تتكحل كحل نفرتيتي:eek2: وتلبس نقاب ولين مرت على وحدة ماعليها نقاب تقول استغفر الله .

3-وحدة تبي تروح مكان ما تبي حد يدري عنها تلبس نقاب.

كثيرة هي الاسباب :deal:

ولكن نجي الحين لطرحك نبداء التحليل :

1- في مجمع شفت وحدة قاعده مع اللي يزعم انه ريلها جدام الناس كانت منقبه بس من قعدت وجاب ريلها الاكل ولا الاخت رفعت النقاب جدام الناس وهات يا أكل لازم تاكل في المجمع ؟جدام العالم اللي كانت متغطيه منهم ؟؟؟؟

الرد

التيما يا شيخة سندويش ( ساب وي اشلون يدخل بحلجها لازم فتح ( البانه ) وهي ما يغطي السيارة من الامام ....ولا النقاب في القضمة الثانية طار مع السندويش ..وبعدين يدرون انها رافعته بتاكل واعلية (حرااااااااام عليج)crazy
ياشيخة احسني الظن :looking:

2-وحده كانت قاعده في كوفي شوب وتشرب كافي لاتيه :eek3: ويوم خلصت اخذي النقاب والبسيه

الرد

حبيبتي التيما انتي الحين تدرين ان معضم الكافيهات تحط على الكافية لاتية رغوة اكبر من الكوب
يعني واعلية اشلون تشرب الكوفي تبين يصير النقاب ووجها باب نويل crazy خافي الله يالتيما

3-وحده تسوق السياره وحاطه النقاب ورافعته وكانت تاكل آيس كريم خايفه الاخت يذوب عليها الايس كريم

الغالية التيما يعني لو خلته لين البيت بيصيري الايس كريم عصير بونص ( الله يذكرك يا بوصالح بالخير ) ولو كلته من تحت النقاب ماراح تحصل على نص الايس كريم بيكون شربه النقاب ( صفي النية يالتيما )

وتحياتي لك

ولكل متنقبة هدفها الحفاظ على تعاليم دينها وهدفها رباني اكثر منه دنيوي :nice:

ســـــ ممتاز ـــهم
12-01-2007, 12:33 AM
يا اخوان النقاب عادة شخصية ..

مش من المفترض ان المتنقبة راح تكون ملك من الملائكة ...

ولا هو بلبس مرتبط بالدين عشان الوحدة مفترض ما ترتكب اي خطأ يوم تلبسه ..

والانسان راح يتم انسان بكل عيوبه ومميزاته مهما غير ملابسة ..

ابوعلي اليافعي
12-01-2007, 12:54 AM
اختلف معاج اختي في هالموضوع وكنت اتمنى تنتقدين الاخوات الي يحطون الشيله (زيرو*زيرو) او الي تلبس العبايه المخصره او الي تمشي وعبايتها مفتوحه وكاشفه ملابسها .او او او ..اما انج تنتقدين المنقبات لانهم يشيلون النقاب اثناء الاكل فهذا الي اختلف ماعج فيه ..يعني شلون تبينها تاكل او تشرب ؟؟ او بسبب رفعها للنقاب اثناء الاكل تبينها ماتلبسه نهائيا ..دام في ضروف تجبرها ترفع النقاب مثل الاكل فأعتقد الامر عادي ومايدعونا الى استهجان هالشي او اعتباره امر غريب ..

Abu Deeb
12-01-2007, 12:56 AM
شكرا اختي على هالطرح وجدا هالموضوع اتفزازي وموطبيعي
ويتزايد يوم بعد يوم

خذني معك
12-01-2007, 01:01 AM
الحمد لله ما البس نقاب :deal:

<<< رجاااال :dance :D

شكرآ اختي

اّل ثاني 77
12-01-2007, 01:07 AM
شسالفه أنا متفرج بس
شكرا التيما على الموضوع..........

دنيا الاسهم
12-01-2007, 01:12 AM
(ان بعض الظن اثم)
اختي انا البس نقاب بقولج عن اسباب رفع النقاب بعض الحالات اثناء قيادة السيارة:
بصراحة عيني توجعني من النقاب خاصة انة مربوط مايؤثر على الرؤية اثناء القيادة ويغطي جزء من العين حتى اهلي نصحوني برفع النقاب اثناء السواقة فقط للسلامة
في اثناء المطعم:
اشيل النقاب لان اذا ماشلت النقاب شلون اقدر اكل(والله حالة)omen
بس غير كذا الحمدللة ما اشيل النقاب ولبسي ساتر جدا وعباتي كأنها براشوت وسيعة مو ضيقة ومفصلة وفاضحة مثل هالبنات اللي نشوفهم ويتلفتون يمين وشمال كان حد يناديهم:court:
وبس
ليتج احترتي من المفاصيخ اللي نشوفهم كاسيات عاريات ولا احترتي من المنقبات
اختي احسني الظن في الناس ترى كلن لة ظروفة:court:

شاهيناز
12-01-2007, 01:43 AM
كلامك ميه ميه
صراحه الكثير من لابسين النقاب
مب قد النقاب
اقول الكثير وليس القله
لان صار له موضه
ومسمييات
مثل الموبايلات
نقاب النسر
مادري الحمامه

نقاب مادري وش اسمه
وغير الاي لاينر والماسكارا والضل
ورموش صناعيه وعدسات
وبعدين تقول متنقبه

الحمدلله مالبس نقاب
:looking:

khaldoon
12-01-2007, 02:00 AM
احييكي اخت التيما على الطرح الرائع

فعلا معاكي حق

الرحال
12-01-2007, 02:02 AM
التي تلبس النقاب وحدة من ثلاث وماكو غير هالكلام

1-ديانة مع الاقتناع 40%
2-عادات وتقاليد من الأسرة بدون اقتناع 50%
3- لستر الجكر والتخفي 10%

التيما
12-01-2007, 02:06 AM
هذا يسمونه نقاب العازه
:looking: :looking:

التيما
12-01-2007, 02:07 AM
التي تلبس النقاب وحدة من ثلاث وماكو غير هالكلام

1-ديانة مع الاقتناع 40%
2-عادات وتقاليد من الأسرة بدون اقتناع 50%
3- لستر الجكر والتخفي 10%

-ديانة مع الاقتناع 40%:app:
2-عادات وتقاليد من الأسرة بدون اقتناع 50%:cool:
3- لستر الجكر والتخفي 10%:court:

التيما
12-01-2007, 02:08 AM
احييكي اخت التيما على الطرح الرائع

فعلا معاكي حق

كلك زوووووووووووق خلدون بيك :shy:

الرحال
12-01-2007, 02:13 AM
-ديانة مع الاقتناع 40%:app:
2-عادات وتقاليد من الأسرة بدون اقتناع 50%:cool:
3- لستر الجكر والتخفي 10%:court:

التيما اشرحي الرموز من فضلك
ترى يهمني رائك

التيما
12-01-2007, 02:14 AM
اختلف معاج اختي في هالموضوع وكنت اتمنى تنتقدين الاخوات الي يحطون الشيله (زيرو*زيرو) او الي تلبس العبايه المخصره او الي تمشي وعبايتها مفتوحه وكاشفه ملابسها .او او او ..اما انج تنتقدين المنقبات لانهم يشيلون النقاب اثناء الاكل فهذا الي اختلف ماعج فيه ..يعني شلون تبينها تاكل او تشرب ؟؟ او بسبب رفعها للنقاب اثناء الاكل تبينها ماتلبسه نهائيا ..دام في ضروف تجبرها ترفع النقاب مثل الاكل فأعتقد الامر عادي ومايدعونا الى استهجان هالشي او اعتباره امر غريب ..

اخوي الكريم ابو علي احترم رايك بلا شك وانا مو قصدي شي بس كلامك عن التعليق عن ((كنت اتمنى تنتقدين الاخوات الي يحطون الشيله (زيرو*زيرو) او الي تلبس العبايه المخصره او الي تمشي وعبايتها مفتوحه وكاشفه ملابسها .)) هاي الامور تم طرحها للنقاش من قبل الاخوات والاخوان في السابق مع تأييدي لكلامك في هالموضوع ... بس اخوي النقاب مو زينه ولاهو كماله عدد ولا قناع البسه النقاب نقاب يا التزم بمعنى النقاب يا بلاها ولا انت تعتقد ان الاكل ضروره يعني؟ طيب انت ما جاوبتني هي مع ريلها نفرض ومغطيه ويهها عن العالم من دشت المجمع وعند المطاعم كشفت طيب هي ليش لابسه عيل ؟؟ واصلا هي من من كانت تتغطى دامها تكشف ؟؟؟ خلك منطقي انا من غيرتي على حرمه النقاب تكلمت وعلقت يا تلبس النقاب وتتنقب يا بلاها ولا تحط شيله انا هاي رايي واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه :D

التيما
12-01-2007, 02:19 AM
(ان بعض الظن اثم)
اختي انا البس نقاب بقولج عن اسباب رفع النقاب بعض الحالات اثناء قيادة السيارة:
بصراحة عيني توجعني من النقاب خاصة انة مربوط مايؤثر على الرؤية اثناء القيادة ويغطي جزء من العين حتى اهلي نصحوني برفع النقاب اثناء السواقة فقط للسلامة
في اثناء المطعم:
اشيل النقاب لان اذا ماشلت النقاب شلون اقدر اكل(والله حالة)omen
بس غير كذا الحمدللة ما اشيل النقاب ولبسي ساتر جدا وعباتي كأنها براشوت وسيعة مو ضيقة ومفصلة وفاضحة مثل هالبنات اللي نشوفهم ويتلفتون يمين وشمال كان حد يناديهم:court:
وبس
ليتج احترتي من المفاصيخ اللي نشوفهم كاسيات عاريات ولا احترتي من المنقبات
اختي احسني الظن في الناس ترى كلن لة ظروفة:court:

شلختييي راسي :eek3:

يسلمو اختي والله مو قصدي شي بس كل قصدي اذا اتنقب لازم اكون قد النقاب ويسلموووووووو عزيزتي وعن الطق :p

التيما
12-01-2007, 02:21 AM
شكرا اختي على هالطرح وجدا هالموضوع اتفزازي وموطبيعي
ويتزايد يوم بعد يوم

الحمد لله مو بروحي اللي يستفزني هالموضوع :eek3:

التيما
12-01-2007, 02:23 AM
التيما يسلمو على هالطرح

حتى انا ملاحظه هالحركات اللي مالها داعي

انااشهد ان مالها داعي :con2:

التيما
12-01-2007, 02:24 AM
وحده كانت قاعده في كوفي شوب وتشرب كافي لاتيه ويوم خلصت اخذي النقاب والبسيه طيب ليش لابسه النقاب اصلا
انا يقهروني الي بروحهم ومايقعدون صوب النسوان
مثل اوبرا الي في اللاند مارك ثنتين اقهروني بنقاباتهم وقاعدين صوب العام
اختي تقول اكيد زحمه يوم دشينا الا في طاولات فاضيين

شي صراحه تستغربين منه فعلا لان للاسف صار النقاب للزينه ومظهر جمالي بس :anger2:
يسلموووو اختي

التيما
12-01-2007, 02:25 AM
عادي :)
مثل اللي اتنقب واتغشى في قطر وفي برع قطر ماتدري عنهم.
ومثل اللي تلبس عباية في قطر وفي برع قطر ماتدري عنها :D
ومثل اللي اذا طلعت برع بيتهم لبست عباية وجدام الدريول والطباخ بجلابيتها او بالكجوال :)
على الاقل ذول يلبسون نقاب ويفصخونه في اماكن معينة ولسبب ما أبرك من اللي ماتغطي وجها
وجالسه تفتن عيال خلق الله وجالسه تنتقد هني وانا كلامي حق ناس :)
واشكرج على غيرتج يا ام برقع :D

ههههههههههههههههههه يسلموووووو علىتعليقاتك اخوي :p

التيما
12-01-2007, 02:27 AM
التيما الله يعطيك العافية وطرح دائما متميز وانا متابعة لكل ما تكتبينة لان اغلب كتابتك مو نقل وهذا شي يعجبني:nice:

ثانيا نجي لل ( قل لذات الخمار الاسود (ي) ماذا فعلتي بناسك متعبدي )

هذا كان أول الحين:looking:

( قل لذات االنقاب الاسود (ي) ماذا فعلتي بناسك متعبدي )

النقاب
صراحة ( ستر وهيبة ورزة و ترتاحين من ملاقة بعض الشباب قلنا البعض في حالة ذهابك لمكان لحالك او مكان فيه رجال وفيه احترام للأنثى وتقدير لها - وصراحة فيه اخفاء للفتنة من وجة حسنomen ...... الخ)

لكن حاليا وراح نتكلم عن البعض منهم :

1- وحدة مالها خلق تتمكيج تقول البس نقاب احسن ؟؟؟:con2:

2-وحدة تتكحل كحل نفرتيتي:eek2: وتلبس نقاب ولين مرت على وحدة ماعليها نقاب تقول استغفر الله .

3-وحدة تبي تروح مكان ما تبي حد يدري عنها تلبس نقاب.

كثيرة هي الاسباب :deal:

ولكن نجي الحين لطرحك نبداء التحليل :

1- في مجمع شفت وحدة قاعده مع اللي يزعم انه ريلها جدام الناس كانت منقبه بس من قعدت وجاب ريلها الاكل ولا الاخت رفعت النقاب جدام الناس وهات يا أكل لازم تاكل في المجمع ؟جدام العالم اللي كانت متغطيه منهم ؟؟؟؟

الرد

التيما يا شيخة سندويش ( ساب وي اشلون يدخل بحلجها لازم فتح ( البانه ) وهي ما يغطي السيارة من الامام ....ولا النقاب في القضمة الثانية طار مع السندويش ..وبعدين يدرون انها رافعته بتاكل واعلية (حرااااااااام عليج)crazy
ياشيخة احسني الظن :looking:

2-وحده كانت قاعده في كوفي شوب وتشرب كافي لاتيه :eek3: ويوم خلصت اخذي النقاب والبسيه

الرد

حبيبتي التيما انتي الحين تدرين ان معضم الكافيهات تحط على الكافية لاتية رغوة اكبر من الكوب
يعني واعلية اشلون تشرب الكوفي تبين يصير النقاب ووجها باب نويل crazy خافي الله يالتيما

3-وحده تسوق السياره وحاطه النقاب ورافعته وكانت تاكل آيس كريم خايفه الاخت يذوب عليها الايس كريم

الغالية التيما يعني لو خلته لين البيت بيصيري الايس كريم عصير بونص ( الله يذكرك يا بوصالح بالخير ) ولو كلته من تحت النقاب ماراح تحصل على نص الايس كريم بيكون شربه النقاب ( صفي النية يالتيما )

وتحياتي لك

ولكل متنقبة هدفها الحفاظ على تعاليم دينها وهدفها رباني اكثر منه دنيوي :nice:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه

اختي الراقيه انا المفروض المره الجايه قبل ما اشوف تعليقج اربط حزام الكرسي لاني فعلا قعدت اضحك من قلبييييييييييي وتسلمييييييييييييييييييييييييييييييييييين الف الف الف على تعليقج يا ( المــــــــــــــــــــاسه المنتدى )

مطيع الله
12-01-2007, 06:45 AM
الله يرحم أيام البطولة والبرقع

كلن وظروفه
ما حد يجبر أحد والحمد لله
اللي وده يلبس نقاب كيفه
واللي ما وده يلبس الله يهداه وكيفه

اقترح لحل الخلاف
وضع خيارين كلن يلبس لبس هله
اللبس اول كان اثنين لا ثالث لهما
البطولة والبرقع
تختار البنت في واحد منهم

حل وسط اليس كذلك
اخاف احد يقول رجعنا للتخلف

ابوعلي اليافعي
12-01-2007, 11:15 AM
بس اخوي النقاب مو زينه ولاهو كماله عدد ولا قناع البسه النقاب نقاب يا التزم بمعنى النقاب يا بلاها ولا انت تعتقد ان الاكل ضروره يعني؟ طيب انت ما جاوبتني هي مع ريلها نفرض ومغطيه ويهها عن العالم من دشت المجمع وعند المطاعم كشفت طيب هي ليش لابسه عيل ؟؟ واصلا هي من من كانت تتغطى دامها تكشف ؟؟؟ خلك منطقي انا من غيرتي على حرمه النقاب تكلمت وعلقت يا تلبس النقاب وتتنقب يا بلاها ولا تحط شيله انا هاي رايي واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه :d

اختي التيما معنى رايج ان السيده المنقبه مايحق لها تاكل او تشرب برى البيت ؟؟
او هل معنى هالشي لو تبي تاكل برى البيت لازم تخلع النقاب نهائيا ؟؟يعني مافي حل الا هذا؟؟
يعني مب من حق المنقبه انها تطلع مع زوجها ويتعشون برى البيت لانها منقبه ؟؟

زين وين الغلط ؟؟فيها هي الي تبي اتنقب لما تطلع برى بيتها بس في ضروف معينه وممكن ماتحصل الا في الشهر مره ..او في النقاب؟؟ وهل الحل الغاء النقاب ؟؟ او منعها من الاكل برى البيت ؟؟ تعتقدين كلامج هو المنطقي !!!!!!!واذا حطت شيله ودشت المطعم شلون بتاكل

انا اتفق معاج واعتبرها غيره منج على النقاب لو تكلمتي على الي تسيء استخدامه لاغراض اخرى وكثيره مثل التحايل او التستر من ولي الامر او وضع اشكال والوان المكياج عالعين مع النقاب ..يعني الفكره هي اسأت الاستخدام مثل مافي بنات تسيء استخدام العبايه او الشيله او الحجاب .. اما الضرف الي ذكرتيه فهو طبيعي جدا وماتنلام فيه المنقبه..تقبلي تحياتي

عيون الدوحه
12-01-2007, 12:11 PM
مشكوره التيما على الموضوع

وااللى تاكل ايس كريم ورافعه النقاب قصدك ليش ماخذه ايس كريم ....... تستهبل

وكله كوم واللى تسوق كوم ثاني .... يزعم ماتبي حد يعرفهاااااا ورافعه النقاب ...

عيون الدوحه
12-01-2007, 12:18 PM
اخوي ابوعلي اليافعي هذا مو معناته ماتطلع او تاكل او تستانس بس في ظروف
المطاعم في للعائلات .... يعني مو حجه

الايس كريم تاخذه وتاكله بعدين الا اذا السياره فيها مخفي

وبعدين اذا طلعت مكان عام وياحرااااااااااااااااام جوعانه وتبي تاكل خلاص
تروح تقعد في زاويه او تاكل وهي لابسه النقاب

وبعدين الحق مو عليهااااااا الحق على المنظره (ريلهااااا) اللى مافي غيره
على زوجته او هله

ومشكورررررررررين

مهاوي
12-01-2007, 12:29 PM
اشكرس اختي
لكن اللي تنسف النقاب مااعتقد شكلها بيكون حلو؟؟ جربي وانسفي نقابس وشوفي شكلس كيف بيكون؟؟؟
يعني ماهو القصد لفت نظر لكن مجرد انها تبي تاكل
وان بعض الظن اثم اختي

قطر الندى
12-01-2007, 01:14 PM
أختي الكريمة قرأت بعض تعليقات الأعضاء وردودك عليهم فأستخلصت مبدأك في الموضوع وهو((اذا اتنقب لازم تكون قد النقاب))00 بذلك يكون مبدئك كذلك (( أذا أتحجب لازم تكون قد الحجاب ))000 ((أذا تلبس عباه لازم تكون قدها ))000 إذأ بذلك القليل حيلبس العباءه 0000إلخ

ألا تعلمين أن من سن سنة سيئة في الناس فعليه وزرها؟ أترضين أن تكوني ممن يسن سنة للناس وهي خلع النقاب وتحملين بذلك سيئات خلعهن له !!!

وأنا فاهمه أيش تقصدين بموضوعك ألا وهو لبس النقاب وعدم خلعه لاي سبب من الأسباب ولكن الأسباب التي قمت بوضعها هي ضرورات 0000 حيث أن المنقبه لما خلعت النقاب كان للأكل وليس للفتنه 000

فأتمنى في المرات القادمه طرح موضوع الفرق بين نقاب الفتنه والفرق بينه وبين النقاب الأسلامي المعروف 000 وأشكر لك أجتهادك في طرح المواضيع الحصريه الغير المنقوله

ودمتي بود ولك من الشكر جزيله

ابوعلي اليافعي
12-01-2007, 01:38 PM

على زوجته او هله

ومشكورررررررررين

ونتي اشرايج في المراءه الي تطلع من البيت متحجبه بس كاشفه وجها ومع زوجها هل هالكلام بعد ينطبق عليه (مافيه غيره )؟؟انتظر الاجابه؟؟؟

الرحال
12-01-2007, 03:06 PM
إن بعض الظن اثم
وكل يرى الناس بعين طبعه

بوخالد2
12-01-2007, 03:28 PM

على زوجته او هله

ومشكورررررررررين

من ضمن الردود كلها عجبني ردج القووى والجميل والى له الف علاج صح

في مكان في المطاعم للعائلات 0000 صح ليش اتسووق وتاكل ايس كريم (( يعني الحقوني ياشباب ))

صح تاكله وهي وره في السياره المخفى والدريول يسووق

وصح الحق على المنظره ريلها (( البرنثه 00 دجاجه مرته )) عاادي عنده يعني وين الغير ولا الانفتاح عجبهم وين(( يامطيع الله )) راح زمن البطوله والحريم الى يمشوون على الطوفه من المستحى لا ورافعه طرف دفتها على وجها على ماتشوفها وهي لابسه البطوله من الحياه الى فيهم 00 الحين اترووح المجمع لالالا تطالع لاتعب نفسك اخووى سواء انت معا هلك او بدونهم هم يطالعوون ويخزون 00 وعاااد شووف الدفاف انواع واشكال الى عليها كتابات من خلف ظهر لين تحت ولين حاطه على ظهرها ثريه ولى حاطه على ظهرها عين وتحت ظهرها بعد

ولى حاااااااااطه اكسااااااات :funny: يعني وخر عني والله مصخره القدر الى قاعد يصير

صحيح اختى لالالالالالالالالالالالالالالالاغيره ولا شي ولانخوه صار الرجال عنده عاادي مرته لو اتزقرت وهي رايحه المجمع او السووق المهم اتفكه من السندار لا ويخليها اتسووق علشان يفتك من الحنه والقهر شفت عند مغسله الثياب امره تجيب اغتر وقحافي وثياب لزوجها من الدووبي تخيلو بسسسcrazy امحق رجال لايلومها اذا طاحت على زقرتي :mad:

اشكرج اختى واسمحيلي على الاطاله

الرميحي
12-01-2007, 03:41 PM

في مكان في المطاعم للعائلات 0000 صح ليش اتسووق وتاكل ايس كريم (( يعني الحقوني ياشباب ))

وصح الحق على المنظره ريلها (( البرنثه 00 دجاجه مرته )) عاادي عنده يعني وين الغير ولا الانفتاح عجبهم وين(( يامطيع الله )) راح زمن البطوله والحريم الى يمشوون على الطوفه من المستحى لا ورافعه طرف دفتها على وجها على ماتشوفها وهي لابسه البطوله من الحياه الى فيهم 00 الحين اترووح المجمع لالالا تطالع لاتعب نفسك اخووى سواء انت معا هلك او بدونهم هم يطالعوون ويخزون 00 وعاااد شووف الدفاف انواع واشكال الى عليها كتابات من خلف ظهر لين تحت ولين حاطه على ظهرها ثريه ولى حاطه على ظهرها عين وتحت ظهرها بعد

ولى حاااااااااطه اكسااااااات :funny: يعني وخر عني والله مصخره القدر الى قاعد يصير

صحيح اختى لالالالالالالالالالالالالالالالاغيره ولا شي ولانخوه صار الرجال عنده عاادي مرته لو اتزقرت وهي رايحه المجمع او السووق المهم اتفكه من السندار لا ويخليها اتسووق علشان يفتك من الحنه والقهر شفت عند مغسله الثياب امره تجيب اغتر وقحافي وثياب لزوجها من الدووبي تخيلو بسسسcrazy امحق رجال لايلومها اذا طاحت على زقرتي :mad:

:funny: :funny:

ههههههههههههههههه

والله تعليقك ذبحني من الضحك اضحك الله سنك يا بوخالد

:nice: :nice:

Qa6ar
12-01-2007, 03:48 PM
يعطيج العافيه اختي التيما

الوجه مب حرام لكن بعض الناس وجهه فتنه وتفتن حتى اللي خايف الله

وفيه ناس حاطته موديل يوم مب لابسه شيء ويوم لابسه نقاب

الله يستر علينا وعلى خلق الله

عيون الدوحه
12-01-2007, 04:03 PM
اسمح لي اخوي ابو علي اليافعي اللى تكشف وجههااا وتطلع عندي اهون
لما وحده تكون قاعده قدام عيني باحترامهااا وتجيب اكل وتكشف وجههااا
لو اقولك تطيح من عيني قليله ....

بس لما تكون كاشفه تكون اهون علي انا عارفه ايش بتقول
اللى يكشخون والميك آب كامل) بس على الاقل اهي كاشفه
وفي الاخير احنا مانقدر نفتي بس كلهااااا وجهات نظر وانا احترم
وجه نظرك بس ................

ROSE
12-01-2007, 04:26 PM
اخواني اعتقد المفروض نتكلم بواقعية شوي

في المجتمع الخليجي تحول النقاب الى ستر للوجه في حالة التبرج او عادة للبعض

وهي ظاهره اسلامية مانختلف عليه مع ان الاسلام ماحرم الوجه الا في حالة الزينه

الزوج صار يطالب الزوجه وضع النقاب عند الخروج حرصا عليها وحبا لها

عشان ماتتعرض لمضايقات الشباب اللي نشوفهم في المجمعات وهالشي من حقه

لكن هالزوجه او هالبنت اللي حاطه النقاب هل مب من حقها تروح وتسهر مع زوجها

في مجمع وتتعشى معاه او تتغدى مع اهلها في اي مكان؟

ليش نحرمها هل الحق ؟ هل لانها حطت نقاب خلاص تاخذ غداها وعشاها وتاكلهم في البيت

عيل ماتتنقب احسن وتشيله نهائي؟ هل هذا هو الحل في نظركم

يعني هي حالات تمر فيها المنقبة وحالات نادره اعتقد فمافيها شي

لما الوحده تكون مستوره في كل الاوقات افضل من انها تكون مكشوفه

وانا اشوف دام زوجها معاها او اخوها معاها لو شالته مافيها اي شي برضى زوجها

واخوها فوين المشكله ؟

عيون الدوحه
12-01-2007, 04:32 PM
اخت روز حتى لو كان النقاب مش للستر بس عشان المجتمع بس نفس الوقت
انا معاج تطلع وتروح وتسهر وتتعشى بس في اماكن للعائلات ..............

ومشكوره يالغاليه

التيما
12-01-2007, 05:02 PM
أختي الكريمة قرأت بعض تعليقات الأعضاء وردودك عليهم فأستخلصت مبدأك في الموضوع وهو((اذا اتنقب لازم تكون قد النقاب))00 بذلك يكون مبدئك كذلك (( أذا أتحجب لازم تكون قد الحجاب ))000 ((أذا تلبس عباه لازم تكون قدها ))000 إذأ بذلك القليل حيلبس العباءه 0000إلخ

ألا تعلمين أن من سن سنة سيئة في الناس فعليه وزرها؟ أترضين أن تكوني ممن يسن سنة للناس وهي خلع النقاب وتحملين بذلك سيئات خلعهن له !!!

وأنا فاهمه أيش تقصدين بموضوعك ألا وهو لبس النقاب وعدم خلعه لاي سبب من الأسباب ولكن الأسباب التي قمت بوضعها هي ضرورات 0000 حيث أن المنقبه لما خلعت النقاب كان للأكل وليس للفتنه 000

فأتمنى في المرات القادمه طرح موضوع الفرق بين نقاب الفتنه والفرق بينه وبين النقاب الأسلامي المعروف 000 وأشكر لك أجتهادك في طرح المواضيع الحصريه الغير المنقوله

ودمتي بود ولك من الشكر جزيله

لحظه يا جماعه ممكن ستوب لان النقاش طلع عن الموضوع يا حلووووين اختي الفاضله انا ما سنيت شي انا اقول ان اللي تتغطى عن الرياييل في نص المجمع عادي عندها تفتح عند النصف الثاني من الرياييل شو هااي ؟؟؟ مينون يتكلم عاقل يسمع وبعدين صح لسان اختي عيون الدوحه تعليقها في محله يعني الاخت المنقبه وهاي الردللاخ علي اليافعي اذا منقبه او مو منقبه وحاطته للستر بس عن عيون العالم في مطاعم خاصه للعائلات يعني لازم تاكل في مجمع انا اختي مثلا منقبه وفي المجمعات تقعد وتاكل معانا بس نختار طاوله اخر شي وعلى زاويه وتتصدد هي عنالعالم بس ماراحت افتحت عن ويها وقالت لا انا اتنقب عشان ربي بس عند الاكل بافتح هاي ظرف طارئ الله يسامحكم خلونا نقول في نوعين للمنقبات : ( 1 ) منقبه لوجه الله وهاذي ما تفتح كلش عن ويهها وتاكل من تحت النقاب .. ( 2 ) اللي لابسته بس ستر عن العالم ومو مشكله عندها تفتحه مرات اذا تاكل عادي لانها مو منقبه حاطته للستر ... ودمتم سالمين :nice:

ولحد يعصب على حد :court: :court:

الرميحي
12-01-2007, 05:05 PM
اخت روز حتى لو كان النقاب مش للستر بس عشان المجتمع بس نفس الوقت
انا معاج تطلع وتروح وتسهر وتتعشى بس في اماكن للعائلات ..............

ومشكوره يالغاليه

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

ابوعلي اليافعي
12-01-2007, 05:27 PM
اسمح لي اخوي ابو علي اليافعي اللى تكشف وجههااا وتطلع عندي اهون
لما وحده تكون قاعده قدام عيني باحترامهااا وتجيب اكل وتكشف وجههااا
لو اقولك تطيح من عيني قليله ....

وفي الاخير احنا مانقدر نفتي بس كلهااااا وجهات نظر وانا احترم
وجه نظرك بس ................

اذا عرف سبب التهجم بطل العجب.. والحين انكشف لي السبب..يعطيج العافيه:nice:

ابوعلي اليافعي
12-01-2007, 05:29 PM

واخوها فوين المشكله ؟

اوافقج الراي اختي روز :nice:

ابوعلي اليافعي
12-01-2007, 05:35 PM
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

ومكان العائلات مافيه رجاجيل بيطالعونها يعني كلش المتزوج ماشي عالصراط المستقيم :court:

ROSE
12-01-2007, 05:49 PM
ومكان العائلات مافيه رجاجيل بيطالعونها يعني كلش المتزوج ماشي عالصراط المستقيم :court:
:app: :app: :app:

رايق

اكيد ماشي !!! ما يبيلها كلااام !! :shy:

شخصيا انا شاري مسطرة حجم عائلي و ماشي عليها صح :nice:

مهاوي

واخوها فوين المشكله ؟

:app: :app: :app: :nice: :nice: :nice:

رايق
12-01-2007, 05:54 PM
بالنسبة لموضوع النقاب ..أوافق اختي روز في اللي قالته 100%

بولينجر
12-01-2007, 06:31 PM
كلامكم عدل إخواني أبوعلي اليافعي وروز كلامكم عين العقل...

برق قطر
12-01-2007, 06:46 PM
صراحة التيما
طرحج يدل على غيرتج على بنات جنسج وبكل صراحه احترمتج واااايد وااايد وااايد..

شكلج يالتيما ماتسافرين ودول اوروبيه..عشان لوشفتي اللي يستوي كان قلتي هذا النقاب وااايد ستير..

انتي منتقده النقاب ماشفتي (بعض) البنات في المطار مثل لخيام السود بس مجرد ماتنقظي نص ساعه بعد ماتطير الطياره اتشوفين مجموعاد سود اتمر عليج باتجاه الحمام...ويرجعون مناك اتقولين اوربيات...

Aljans
12-01-2007, 09:44 PM
اختي التيما ذكرتيني بالمثل اللى يقول عند البطون تعمى العيون.

التيما
12-01-2007, 10:11 PM
إن بعض الظن اثم
وكل يرى الناس بعين طبعه
:anger2:

اخوي انا مو منقبه لكن بعض المرات البس نقاب ولما البس واقعد في مكان او مطعم اتصدد عن العالم مو اقعد جدام الناس واكشف عن ويهي مع اني مو منقبه بس انا عارفه ان مو حلو البس نقاب في المكان وفي المطعم اكشف جدامهم يعني في المجمع حرام ومايجوز تفتح لكن في المطعم يجوز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التيما
12-01-2007, 10:20 PM
صراحة التيما
طرحج يدل على غيرتج على بنات جنسج وبكل صراحه احترمتج واااايد وااايد وااايد..

شكلج يالتيما ماتسافرين ودول اوروبيه..عشان لوشفتي اللي يستوي كان قلتي هذا النقاب وااايد ستير..

انتي منتقده النقاب ماشفتي (بعض) البنات في المطار مثل لخيام السود بس مجرد ماتنقظي نص ساعه بعد ماتطير الطياره اتشوفين مجموعاد سود اتمر عليج باتجاه الحمام...ويرجعون مناك اتقولين اوربيات...

معاك اخوي وشفنا وااااايد من هالشغلات وانصدمنا انا وخواتي من هالشغلات بس الحق مب عليها الحق على اللي معاها :anger2:

التيما
12-01-2007, 10:21 PM
اختي التيما ذكرتيني بالمثل اللى يقول عند البطون تعمى العيون.
:funny: :funny:

التيما
12-01-2007, 10:29 PM

عشان ماتتعرض لمضايقات الشباب اللي نشوفهم في المجمعات وهالشي من حقه :app:

في مجمع وتتعشى معاه او تتغدى مع اهلها في اي مكان؟ تروح من قال ماتروح احنا ماقلنا ما تطلع ليش نحرمها هل الحق ؟ هل لانها حطت نقاب خلاص تاخذ غداها وعشاها وتاكلهم في البيت .. لا حبيبتي تتعشى في المجمع في مكان صاد مو بويه الناس او تعطي الناس ظهرها مو قضيه يعني
عيل ماتتنقب احسن وتشيله نهائي؟ هل هذا هو الحل في نظركم جذي احنا طلعنا عن الموضوع وصرنا كأننا ضد واحنا مو ضد النقاب بالعكس نكن لهم كل احترام

واخوها فوين المشكله ؟

:looking: :looking:

عيون الدوحه
13-01-2007, 12:43 AM
اذا عرف سبب التهجم بطل العجب.. والحين انكشف لي السبب..يعطيج العافيه

تدري ايش المشكله اخوي ابوعلي اليافعي انك مو فاهم ايش القصد من هالموضوع وبعدين في اماكن للعائلات بس مصكر ولا ليش بعد رايحه و(المنظره) اللى معاها موديهااااااا

في اماكن للعائلاااااااااااااااات مصكره يعني مافي حجه وهذا الصح الوحده تلتزم بنقابهاا ابرك لهااااااا بدل هالبدع نفس البدع اللى في اللبس والعبايات اللى يسونهاااااا البنات الحين

:anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

ومشكورررررررررررررره التيما على الموضوع وننتظر جديدك

التيما
13-01-2007, 12:50 AM
اذا عرف سبب التهجم بطل العجب.. والحين انكشف لي السبب..يعطيج العافيه

تدري ايش المشكله اخوي ابوعلي اليافعي انك مو فاهم ايش القصد من هالموضوع وبعدين في اماكن للعائلات بس مصكر ولا ليش بعد رايحه و(المنظره) اللى معاها موديهااااااا

في اماكن للعائلاااااااااااااااات مصكره يعني مافي حجه وهذا الصح الوحده تلتزم بنقابهاا ابرك لهااااااا بدل هالبدع نفس البدع اللى في اللبس والعبايات اللى يسونهاااااا البنات الحين

:anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

ومشكورررررررررررررره التيما على الموضوع وننتظر جديدك

عيون اختي ليش معصبه :court: :court:

شكرا واحترم رايج المساوي لرايي وانا اتصور انج فاهمه شالقصد من طرحي للموضوع وتسلمين الغاليه

قطر الندى
13-01-2007, 01:02 AM
لحظه يا جماعه ممكن ستوب لان النقاش طلع عن الموضوع يا حلووووين اختي الفاضله انا ما سنيت شي انا اقول ان اللي تتغطى عن الرياييل في نص المجمع عادي عندها تفتح عند النصف الثاني من الرياييل شو هااي ؟؟؟ مينون يتكلم عاقل يسمع وبعدين صح لسان اختي عيون الدوحه تعليقها في محله يعني الاخت المنقبه وهاي الردللاخ علي اليافعي اذا منقبه او مو منقبه وحاطته للستر بس عن عيون العالم في مطاعم خاصه للعائلات يعني لازم تاكل في مجمع انا اختي مثلا منقبه وفي المجمعات تقعد وتاكل معانا بس نختار طاوله اخر شي وعلى زاويه وتتصدد هي عنالعالم بس ماراحت افتحت عن ويها وقالت لا انا اتنقب عشان ربي بس عند الاكل بافتح هاي ظرف طارئ الله يسامحكم خلونا نقول في نوعين للمنقبات : ( 1 ) منقبه لوجه الله وهاذي ما تفتح كلش عن ويهها وتاكل من تحت النقاب .. ( 2 ) اللي لابسته بس ستر عن العالم ومو مشكله عندها تفتحه مرات اذا تاكل عادي لانها مو منقبه حاطته للستر ... ودمتم سالمين :nice:

ولحد يعصب على حد :court: :court:

أختي عنوان الموضوع ايقول هالكلام

((ليش حاطة النقاب أصلا شيليه ))

التيما
13-01-2007, 01:15 AM
أختي عنوان الموضوع ايقول هالكلام
((ليش جاطة النقاب أصلا شيليه ))
هههههههههههههههههههههههههههه مو قصدي :nice:

الرحال
13-01-2007, 10:55 AM
الصراحة يفترض إن تجاوزنا هالامور من زمان ولكن الدين ضعف بالنفوس
واصبح مسؤلية الدعاة وعظ الناس على اللبس الشرعي ... كأن الإسلام بدأقريبا وليس منذ 1420 سنة !!!!
ومن نظري لو كل شاب عمل بحديث النبي ص وغض البصر لتجاوزنا المشكلة من الأساس
لكن العيب والخطأ مشترك فالشباب ينظر إلى ما حرم الله عليه
والبنت لا تباهي بأن ما تقوم به مخالف للشرع
بالإضافة إلى اصحاب الكروش عفوا المطاعم لو وفروا اماكن للمنقبات وخاصة أن المنقبات شريحة كبيرة بالمجتمع الخليجي

لذلك أنصح الأخوة المتزوجين من منقبات عند دخول أي مطعم أن يسأل هذا السؤال ( من فضلك في مكان خاصة للعائلات (كبينه) ..
لأصبح ظاهرة تقلق اصحاب المطاعم مما تجبرهم على الرضوخ للمطالب الشعبية رغما عنهم

الرحال
13-01-2007, 11:26 AM
ليش متعبين انفسكم شوفوا رأي الشرع وخلصوا أنفسكم

قال تعالي '' وأسالوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون''

الموقع يبين الرآي الشرعي في مسألة كشف المرآة لوجهها
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=16474

majdqatar
13-01-2007, 11:37 AM
معظم اللي يلبسون النقاب مو قطريات للاسف (اللي يسوون هالحركات) يخربون على بنات قطر لسبب واحد فقط انه بنت قطر تترك النقاب وتكشف وجهه ولا تكون من جماعه المنقبات ...

وهناك معلومه اضافيه اللي يلبسون النقاب بيجون من دول عربيه زياره 6 اشهر يسوون اللي يبون ويروحون للاسف ..

اللهم احفظ البلد يارب .

ابوعلي اليافعي
13-01-2007, 12:25 PM
تدري ايش المشكله اخوي ابوعلي اليافعي انك مو فاهم ايش القصد من هالموضوع

مايحتاج افهم قصدج يكفيني هذا الرد..

..........

قطر الندى
13-01-2007, 05:40 PM
وجدت الحل :eek2:

:D

أن شاء الله يعجبكم ..

الزاجل
13-01-2007, 05:53 PM

:strong :strong :strong

:nice:

الزاجل
13-01-2007, 05:55 PM

أن شاء الله يعجبكم ..

:looking: :looking: :looking:

قطر الندى
13-01-2007, 06:04 PM

الموضوع عن النقاااااااااااااااااااااب ومش العبايه واتكاليه الزوج على المرأه

الزاجل
13-01-2007, 06:28 PM
الموضوع عن النقاااااااااااااااااااااب ومش العبايه واتكاليه الزوج على المرأه
بما اني موافق لرايه اسمحي اقول لج
الموضوع عبارة عن
2*1

يعني ما يصير ريال ملبس مرته نقاب علشان كشف الوجه حرام
وفي المطاعم النقاب ينزاح علشان اتزط :looking:

فالنقاب اذا اخذناه من نظرة دينية
دام ان وضع لسبب .. ما ينشال الا لسبب قوي
وما اعتقد خروج المرأة للأكل في المطاعم وكشف وجهها
اذا كانت مقتنعة ان كشف الوجه حرام شي ضروري ..

صح والا احنا غلطانيين؟

فالأمر اولا وأخيرا راجع للزوج
اللي كل شي صار عنده عادي
وان تلثم هو لما اتخلص زوجته اكل
المهم واحد منهم يكون مغطي ويهه :looking:

غالية ياقطر
13-01-2007, 06:29 PM

واخوها فوين المشكله ؟

ياعيني عليج ياROSE وعلى كلامج وعقلانيتج :nice: :nice: :nice:

ROSE
13-01-2007, 06:33 PM
بما اني موافق لرايه اسمحي اقول لج
الموضوع عبارة عن
2*1

يعني ما يصير ريال ملبس مرته نقاب علشان كشف الوجه حرام
وفي المطاعم النقاب ينزاح علشان اتزط :looking:

فالنقاب اذا اخذناه من نظرة دينية
دام ان وضع لسبب .. ما ينشال الا لسبب قوي
وما اعتقد خروج المرأة للأكل في المطاعم وكشف وجهها
اذا كانت مقتنعة ان كشف الوجه حرام شي ضروري ..

صح والا احنا غلطانيين؟

فالأمر اولا وأخيرا راجع للزوج
اللي كل شي صار عنده عادي
وان تلثم هو لما اتخلص زوجته اكل
المهم واحد منهم يكون مغطي ويهه :looking:

:funny: :funny: :funny:

في الحالة اللي تتكلم عنها اخوي الزاجل انا معاك

اذا هي بالفعل حاطه النقاب كالتزام بأن كشف الوجه حرام

بس مثل ماذكرت اغلب اللي يحطون نقاب الحين هي عادة مكتسبة عندهم

ولا الزوج لازم زوجته انها تحطه ويمكن هو متفاهم على اساس بما انه فرض عليها

النقاب فمافيها شي لو يتساهل شوي عند الاكل

الوجه مش حرام ووضع النقاب كالحيلوله دون الفتنه بس ( شرايك في حيلوله ) :D

يعني لو حطت النقاب وشالته في حالات معينه ماتكون اخطأت ولا شرايك :con2:

الزاجل
13-01-2007, 06:40 PM
:funny: :funny: :funny:

في الحالة اللي تتكلم عنها اخوي الزاجل انا معاك

اذا هي بالفعل حاطه النقاب كالتزام بأن كشف الوجه حرام

بس مثل ماذكرت اغلب اللي يحطون نقاب الحين هي عادة مكتسبة عندهم

ولا الزوج لازم زوجته انها تحطه ويمكن هو متفاهم على اساس بما انه فرض عليها

النقاب فمافيها شي لو يتساهل شوي عند الاكل

الوجه مش حرام ووضع النقاب كالحيلوله دون الفتنه بس ( شرايك في حيلوله ) :D

يعني لو حطت النقاب وشالته في حالات معينه ماتكون اخطأت ولا شرايك :con2:
بناء على كلمة حيلولة راح اتجاذب معاج الحوار:looking:

من البداية احنا متفقين على نقطة اذا النقاب كان لوازع ديني بحت..

اما اذا حاطة النقاب علشان العادات والتقاليد
هالنقاب نفسه يكون مصيره شنطة اليد في مطار الدول العربية
ومحد يشوفه الا مع دخول المطار والعودة الى البلاد ...

ولكن
في مؤمنين بوضع النقاب في البلاد
ومع هذا انشوفهم يستخدمون الاماكن العامة
في الزط وملئ البطون ..
وياخذون لهم زاوية منفرجة ما تستر شي
ويبلعون والنقاب منسف والوجه ياخذ له اربعين شكل
مع كل تحريكة وتسكينة حزة الزط ....

ولكن في ناس لا
اتحصلينهم ياخذون لهم زاوية حادة
ويقعدون في كرونر ضيق
والحرمة معطى ظهرها للعالم
وزوجها يقرم لقمة ويقز العالم عشر قزات
يبي يشوف من ممكن اتسول له نفسه ويحاول يشوف ظهر زوجته ..

في هالحالة
ما في فرق ما بين اللي مغطية ويهها
واللي كاشفة ويهها دام انهم كلهم اجتمعوا في مكان واحد
وتحت مسمى واحد وهو الترويح عن النفس والزط ولمئ البطون ..

ملاحظة :
تراني مب ضد النقاب ولكنني ما افضله
وبنفس الوقت اللي فيها خير خلها اتحط جلوس وهي طالعة معاي ..

ROSE
13-01-2007, 06:44 PM

ولكن
في الزط وملئ البطون ..

ولكن في ناس لا
ويقعدون في كرونر ضيق

في هالحالة

ملاحظة :

صار لي ساعة وانا اقول شنو جلوس :court: اخر شي طلع غلوس :D

اذا كان الزوج من النوعية الثانيه اللي تقول عنها واللي يقعد يقز الناس

في هالحالة من الافضل له ولها عن الاحراج انهم يروحون مطاعم فيها ستاير

خاصة باثنين ومليانه بالدوحة ،، وانحلت مشكلته ومشكلتها :nice:

مناحي السادس عشر
13-01-2007, 07:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ((((التيما شكرا عالموضوع)))
بالنسبه للاخ cherry يوم قال الباكستانيات والهنديات والسودانيات حسيت كانك تتكلم عن مجموعة بعارين او ماشابه ياخي مهما كانت الجنسيه هذول اخوات لنا بالاسلام ويوم انك تقول انهم يلبسونه عشان الناس تحترمهم لانهم بيحسبون انهم من بنات البلد يعني بغيت اقولك لك يالغالي ترى احترام الامراه مش بطيقة لبسها او اذا لابسه برقع ونقاب ومدري وشو ترى المراه هي اللي تفرض احترامها حتى لو كانت كاشفه الوجه لان المراه المحترمه نفسها لو كانت بين الف رجال مستحيل حد راح يتجرأ ولو حتى بنظره وياليت نغير النظره للناس يا كبتن لاني لاحظت واجد مش بس انت اللي يقول كذا حتى لو سيارتك صغيره وقديمه فقدت احترامك من بعض الناس لاننا كلنا (الا من رحم الله تعالى ) نتعامل بالمظاااااااااااااااااااااااااهر وارجوا انك تاخذ هالنصيحه من اخ صغير لك ولا تزعل يالغلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الزاجل
13-01-2007, 07:56 PM
بالنسبه للاخ cherry يوم قال الباكستانيات والهنديات والسودانيات حسيت كانك تتكلم عن مجموعة بعارين او ماشابه ياخي مهما كانت الجنسيه هذول اخوات لنا بالاسلام ويوم انك تقول انهم يلبسونه عشان الناس تحترمهم لانهم بيحسبون انهم من بنات البلد يعني بغيت اقولك لك يالغالي ترى احترام الامراه مش بطيقة لبسها او اذا لابسه برقع ونقاب ومدري وشو ترى المراه هي اللي تفرض احترامها حتى لو كانت كاشفه الوجه لان المراه المحترمه نفسها لو كانت بين الف رجال مستحيل حد راح يتجرأ ولو حتى بنظره وياليت نغير النظره للناس يا كبتن لاني لاحظت واجد مش بس انت اللي يقول كذا حتى لو سيارتك صغيره وقديمه فقدت احترامك من بعض الناس لاننا كلنا (الا من رحم الله تعالى ) نتعامل بالمظاااااااااااااااااااااااااهر وارجوا انك تاخذ هالنصيحه من اخ صغير لك ولا تزعل يالغلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
:strong :strong :strong

قطرية عسل
13-01-2007, 07:59 PM
احم احم :looking:

ما بزيد .. اختي روز كفت ووفت
تحياتي لج التيما :nice:

التيما
13-01-2007, 09:55 PM

ولكن
في الزط وملئ البطون ..

ولكن في ناس لا
ويقعدون في كرونر ضيق

في هالحالة

ملاحظة :
http://www.jawaher-qtr.net/uploads/006399a973.gif (http://www.jawaher-qtr.net)http://www.jawaher-qtr.net/uploads/006399a973.gif (http://www.jawaher-qtr.net)

التيما
13-01-2007, 09:56 PM
احم احم :looking:

ما بزيد .. اختي روز كفت ووفت
تحياتي لج التيما :nice:

والف تحيه لج اختي قطريه عسل http://www.jawaher-qtr.net/uploads/d3d1b71785.gif (http://www.jawaher-qtr.net)

التيما
13-01-2007, 09:58 PM

يسلموووووووو اخوي مناحي السادس عشر على رايك http://www.jawaher-qtr.net/uploads/eb4cfd9fc1.gif (http://www.jawaher-qtr.net) بس هاي مو موضوعنا

التيما
13-01-2007, 10:01 PM
الصراحة يفترض إن تجاوزنا هالامور من زمان ولكن الدين ضعف بالنفوس
واصبح مسؤلية الدعاة وعظ الناس على اللبس الشرعي ... كأن الإسلام بدأقريبا وليس منذ 1420 سنة !!!!
ومن نظري لو كل شاب عمل بحديث النبي ص وغض البصر لتجاوزنا المشكلة من الأساس
لكن العيب والخطأ مشترك فالشباب ينظر إلى ما حرم الله عليه
والبنت لا تباهي بأن ما تقوم به مخالف للشرع
بالإضافة إلى اصحاب الكروش عفوا المطاعم لو وفروا اماكن للمنقبات وخاصة أن المنقبات شريحة كبيرة بالمجتمع الخليجي

لذلك أنصح الأخوة المتزوجين من منقبات عند دخول أي مطعم أن يسأل هذا السؤال ( من فضلك في مكان خاصة للعائلات (كبينه) ..
لأصبح ظاهرة تقلق اصحاب المطاعم مما تجبرهم على الرضوخ للمطالب الشعبية رغما عنهم

انا معااااااااك في الرأي حتى احنا اللي مومنقبات نبي اماكن خاصه للنساء http://www.jawaher-qtr.net/uploads/aef2502aed.gif (http://www.jawaher-qtr.net)

التيما
13-01-2007, 10:02 PM
ليش متعبين انفسكم شوفوا رأي الشرع وخلصوا أنفسكم

قال تعالي '' وأسالوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون''

الموقع يبين الرآي الشرعي في مسألة كشف المرآة لوجهها
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=16474

اخوي الرحال احنا مو موضوعنا عن حكم النقاب http://www.jawaher-qtr.net/uploads/ac2a8ef163.gif (http://www.jawaher-qtr.net) صحصح معانا شوي :nice:

التيما
13-01-2007, 10:05 PM
معظم اللي يلبسون النقاب مو قطريات للاسف (اللي يسوون هالحركات) يخربون على بنات قطر لسبب واحد فقط انه بنت قطر تترك النقاب وتكشف وجهه ولا تكون من جماعه المنقبات ...

وهناك معلومه اضافيه اللي يلبسون النقاب بيجون من دول عربيه زياره 6 اشهر يسوون اللي يبون ويروحون للاسف ..

اللهم احفظ البلد يارب .

اخوي الله يهداك في منهم قطريات ليش دايما نرمي بعض الامور على الغير قطريات انا اتكلم عن القطريات لاني قطريه واغار على بنات قطر http://www.jawaher-qtr.net/uploads/953d3c02be.gif (http://www.jawaher-qtr.net)

التيما
13-01-2007, 10:10 PM
مايحتاج افهم قصدج يكفيني هذا الرد..

اخوي ابو علي اليافعي مو معناه الاختلاف ان راي الاخرين غلط http://www.jawaher-qtr.net/uploads/fb21540163.gif (http://www.jawaher-qtr.net) وردك هاي على الاخت عيون الدوحه معناته ان في تقليل من رايها وياريت تشرح لنا شنو القصد اللي فهمته من ردها عشان الكل يفهم شو اللي انت فهمته ؟

عيون الدوحه
13-01-2007, 10:41 PM
مشكوره التيما وبعدين انا اعتقد اللى فهمته منج نفس اللى اقصده انا ......
اخوي اليافعي احنا نقصد ( المبدأ ) تعرف شنو معنى هالكلمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومشكور اخوي على رايك وانا فهمت ايش انته تقصد

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

سيف قطر
13-01-2007, 10:46 PM

أن شاء الله يعجبكم ..
:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: ::anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

البعد الخامس
13-01-2007, 10:54 PM
بنت العرب ماتخلى عن النقاب اسوه بامهاتها و جداتها المبرقعات

اما الدخلاء فهم الغير متعودات على النقاب وضد النقاب

سيف قطر
13-01-2007, 11:07 PM
في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، ورؤوسهن مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

والحجاب معناه أن تستر المرأة جميع بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها كما قال تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن.. } [النور:31]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى : ( والجلباب هو الملاءة، وهو الذي يسميه ابن مسعود وغيره الرداء وتسميه العامة الإزار. وهو الإزار الكبير الذي يغطي رأسها فلا تظهر إلا عينها ومن جنسه النقاب ) .

ومن أدلة السنة النبوية على وجوب تغطية المرأة وجهها عن غير محارمها حديث عائشة- رضي الله عنها- قالت : « كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه » [رواه أحمد، وأبو داود، وابن ماجه].

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء- مع كون قولهم مرجوحا- قيدوه بالأمن من الفتنة.

والفتنة غير مأمونة خصوصا في هذا الزمان الذي قل فيه الوازع الديني في الرجال والنساء، وقل الحياء، وكثر فيه دعاة الفتنة، وتفننت النساء بوضع أنواع الزينة على وجوههن مما يدعو إلى الفتنة، فاحذري من ذلك أيتها المسلمة، والزمي الحجاب الواقي من الفتنة بإذن الله.

ومن النساء المسلمات من يستعملن النفاق في الحجاب فإذا كن في مجتمع يلتزم الحجاب احتجبن، وإذا كن في مجتمع لا يلتزم بالحجاب لم يحتجبن.
ومنهن من تحتجب إذا كانت في مكان عام وإذا دخلت محلا تجاريا، أو مستشفى، أو كانت تكلم أحد صاغة الحلي، أو أحد خياطي الملابس النسائية كشفت وجهها وذراعيها كأنها عند زوجها أو أحد من محارمها. فاتقين الله يا من تفعلن ذلك......

شكرا لكي اختي الفاضلة على الموضوع :nice: :deal: :deal: :deal: :deal:
[/SIZE]

ابوعلي اليافعي
13-01-2007, 11:30 PM
اخوي ابو علي اليافعي مو معناه الاختلاف ان راي الاخرين غلط http://www.jawaher-qtr.net/uploads/fb21540163.gif (http://www.jawaher-qtr.net) وردك هاي على الاخت عيون الدوحه معناته ان في تقليل من رايها وياريت تشرح لنا شنو القصد اللي فهمته من ردها عشان الكل يفهم شو اللي انت فهمته ؟

بالعكس اختي انا احترم جميع الاراء ولو كانت بالنسبه لي غلط وانا ماقللت من راي اختي عيون الدوحه وردي مايدل على هالشي والنقاش كان بيني وبينها وهي فهمت قصدي وهذا المطلوب .. وتحياتي لج ولاتعصبين :court:

الرحال
14-01-2007, 07:52 AM
اخوي الرحال احنا مو موضوعنا عن حكم النقاب http://www.jawaher-qtr.net/uploads/ac2a8ef163.gif (http://www.jawaher-qtr.net) صحصح معانا شوي :nice:

انا اصحا منك لسبب أن قصدك من الموضوع هو الاستغراب من المنقبة اللي تنزع نقابها في مواقف معينة وأماكن مثل المطعم السيارة ....ألخ
فالموقف الشرعي يحل معضلتك او مشكلتك ويكون الرد عليك بأن التي رأيتها تنزع النقاب ممكن ممن يأخذن بالقول الشرعي بإستحباب تغطية الوجه ..( تعرفين معنى الاستحباب وإلا اشرحه ) فلذلك لا غرو ولا عجب من فعلتها
وإلا حلال عليك تقطين النقاب وحرام عليها
قال تعالى : أتامرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) سورة البقرة -44

ولكن الظاهر نشوة الردود والتفاعل مع موضوعك افقدك صوابك فنستي ما كتبتِ ...
فالدين والشرع منهاج كل مسلم في جميع اعماله وتصرفاته فهو الميزان والمهذب لأفعال البشر ... فلا تخرجي الدين حتى لا تخرجي انتي من .....

الرحال
14-01-2007, 08:02 AM

[]

أن شاء الله يعجبكم ..

لا ما يعجبنا
وبعدين اخوي احترم النقاب ولا تستهزى به حتى لا تقع بالمحظور والإثم
والظاهر إنك لبناني من توقيعك وأرد عليك بالمثل اللي يقول ( اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحصى )

وأذكرك بقوله تعالى : ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب
فأتق الله ولا تزري أوامره

البعد الخامس
14-01-2007, 08:59 AM
الرجاء عدم حذف الردود يا rose

ليش تاركه رحال يسوي مهزله بالمنتدى حلال عليه وحرام علينا

ايش هذا

الرحال
14-01-2007, 09:13 AM

ايش هذا
عفوا وين المهزلة الله يسامحك

أنا ارد عليها بس..و مع واحترامي لها
والاختلاف بالرآي لا يفسد للود قضية

واقصد بكلامي يا رجل يا مهم
أن هي (التيما ) تعتب على اللي ينزعن النقاب وهي أصلا على كلامها ما تلبس نقاب
فأرجوا اعادة قراءة مشاركتي بكل هدوء وبعد الريوق

ROSE
14-01-2007, 09:16 AM

ايش هذا

المناقشة والحوار مايتم بالطريقة اللي انت قاعد تسويها

وبصراحه كنت ساكتة مابي اوجه لك اي انذار ولكني الحين مضطرة بما انك

مب راضي تقتنع تعدل من اسلوب المناقشة والحوار

وهذي القانون اتمنى انك تقراه عدل

7.يمنع منعاً باتاً الاساءة للاعضاء بشكل علني وضمن المنتدى.. ويجب على العضو أحترام جميع أعضاء المنتدى.

الرحال
14-01-2007, 09:28 AM
أسلوب يا أخي الكريم فيه نوع من الأستفزاز أنا مش صاحب الموضوع تنرفزت
وكلامك يبغاله ترتيب وتوضيع

طيب ليش معصب
ننتظر رد صاحبت الموضوع
ولكل حادث حديث

{راشد}
14-01-2007, 09:34 AM
يعطيج العافيه على الطرح المميز,,

لج ودي

البركان
14-01-2007, 12:42 PM
حاطه نقاب لان ابوها و اخوها قالها تنقبى

يعنى يبيلها تفكير

خالد32
14-01-2007, 01:47 PM
كشف الوجه حرام في السوق لكن حلال في المطعم؟
شكلها كانت بتموت من الجوع لو ماكلت في المطعم و الي اخبره ان المره تستحي تاكل جدام الناس, لا هذي منقبه و تاكل جدام الرجال و لا و كاشفه النقاب.. لا من زين المطاعم الي عشانها تكشف وجهها..

انا اشوف منقبات و غير منقبات و مافي شي في النص.. يعني حاطة النقاب فوق راسها لان ما تقدر تاكل و هو على وجهها, يا تلبسه و توقره يا ما تلبسه و ما تخلي حد ينتقد تصرفاتها...

OTOsan
14-01-2007, 02:51 PM

( 1 )

( 2 )

( 3 )

يقال :

للضرورة احكام ، وهنا لم يكن الاختلاف على الاحكام .. ولكنه كان على ( الضرورة ) ،
وبما ان الجميع اختلف مابين ( ضروري ) .. و ( مش ضروري ) فارى ان الجدل هنا اصبح عقيما ولن يفضي الى نتيجة ..

عني انا ، ارى ان وضع النقاب مع خلعه ( للضرورة ) هو افضل من عدم لبسه ..

وياليت نلاحظ انه بالتاكيد في تلك اللحظه كان في نساء كاشفات في المطعم .. فاللي لابسه نقاب لما خلعته صارت ( كاشفه ) مثلها مثل غيرها .. وين الغلط .. ووين الشذوذ اللي صار ..؟؟
وبعدين سالفة ( لاتلبسه الا وهي قده ) .. ليش ؟؟ خلوها تلبسه وهي مب قده عسى ان شاء الله تتعود عليه وتصيره قده وقدود ..
كما اني تمنيت ان كلمة (( مع اللي يزعم انه )) لم تكن موجوده عشان نبعد عن سوء الظن ..

طبعا هذا الراي كتبته تبعا لنظرتي الشخصيه وهي ان النقاب افضل بكثير من كشف الوجه .. واتحدث عن ( النقاب ) .. مب النسر والحمامه وهالسوالف !

شكرا لحسن استماعكم ،، مع الشكر لطارحة الموضوع ..

المخلب
14-01-2007, 03:37 PM

أن شاء الله يعجبكم ..

هههههه .. :D عجيب يا قطر الندى ..

مع احترامي لجميع المنقبات ! (( الي أمي وحده منهم :) )) ..

للاسف النقاب بدعه !! الناس ابتدعتها ! وله هو ليس واجب ديني !! .. وانما الحجاب والساتر على جسم المرأه هو الواجب ! ..

طبعا ليس عيبا ان تلبس الفتاه أو المرأه نقابا !! منعا من التحرش وربما لأخفاء نفسها عن بعض الناس .. ولكن لا يضن أن البرقع او المسمى بالنقاب ! هو واجب ديني وأجباري على المرأه ..

(( واكبر دليل ! لما الفتاه تروح الحرم المكي !! الاسلام منحها تغطيه الجسد وسمح لها الكفين والوجهه ! - لا نقاب ولا غيره - )) ..

وكما ذكر هي عاده لدى البعض واصبحت منتشره !! ..

تحياتي لكم .. :) ..

السهم الذهبي 2007
14-01-2007, 05:50 PM
لاحول ولا قوه الا بالله

التيما
14-01-2007, 11:09 PM
كشف الوجه حرام في السوق لكن حلال في المطعم؟
شكلها كانت بتموت من الجوع لو ماكلت في المطعم و الي اخبره ان المره تستحي تاكل جدام الناس, لا هذي منقبه و تاكل جدام الرجال و لا و كاشفه النقاب.. لا من زين المطاعم الي عشانها تكشف وجهها..

انا اشوف منقبات و غير منقبات و مافي شي في النص.. يعني حاطة النقاب فوق راسها لان ما تقدر تاكل و هو على وجهها, يا تلبسه و توقره يا ما تلبسه و ما تخلي حد ينتقد تصرفاتها...

اخوي خالد 32 فعلا احيييييييييييييييك :app: :app: :app: :app: فعلا انت قلت الي انا ابي اوصله للكل باختصار وبكلمات دقيقه هاي اللي اقصده انا

التيما
14-01-2007, 11:12 PM
بنت العرب ماتخلى عن النقاب اسوه بامهاتها و جداتها المبرقعات

اما الدخلاء فهم الغير متعودات على النقاب وضد النقاب
:looking: :looking: :looking:

الاهم رضاالله اخوي الرجل المهم ويسلمووووو على رايك:nice:

التيما
14-01-2007, 11:14 PM
في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، ورؤوسهن مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

والحجاب معناه أن تستر المرأة جميع بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها كما قال تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن.. } [النور:31]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى : ( والجلباب هو الملاءة، وهو الذي يسميه ابن مسعود وغيره الرداء وتسميه العامة الإزار. وهو الإزار الكبير الذي يغطي رأسها فلا تظهر إلا عينها ومن جنسه النقاب ) .

ومن أدلة السنة النبوية على وجوب تغطية المرأة وجهها عن غير محارمها حديث عائشة- رضي الله عنها- قالت : « كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه » [رواه أحمد، وأبو داود، وابن ماجه].

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء- مع كون قولهم مرجوحا- قيدوه بالأمن من الفتنة.

والفتنة غير مأمونة خصوصا في هذا الزمان الذي قل فيه الوازع الديني في الرجال والنساء، وقل الحياء، وكثر فيه دعاة الفتنة، وتفننت النساء بوضع أنواع الزينة على وجوههن مما يدعو إلى الفتنة، فاحذري من ذلك أيتها المسلمة، والزمي الحجاب الواقي من الفتنة بإذن الله.

ومن النساء المسلمات من يستعملن النفاق في الحجاب فإذا كن في مجتمع يلتزم الحجاب احتجبن، وإذا كن في مجتمع لا يلتزم بالحجاب لم يحتجبن.
ومنهن من تحتجب إذا كانت في مكان عام وإذا دخلت محلا تجاريا، أو مستشفى، أو كانت تكلم أحد صاغة الحلي، أو أحد خياطي الملابس النسائية كشفت وجهها وذراعيها كأنها عند زوجها أو أحد من محارمها. فاتقين الله يا من تفعلن ذلك......

شكرا لكي اختي الفاضلة على الموضوع :nice: :deal: :deal: :deal: :deal:
[/SIZE]

اخوي ع الشرحي علماء الدين اختلفوا في النقاب فرجاء لا تحكم انت الحجاب الكل اتفق عليه لكن النقاب لا فيه اختلاف وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا :D :D

التيما
14-01-2007, 11:15 PM
بالعكس اختي انا احترم جميع الاراء ولو كانت بالنسبه لي غلط وانا ماقللت من راي اختي عيون الدوحه وردي مايدل على هالشي والنقاش كان بيني وبينها وهي فهمت قصدي وهذا المطلوب .. وتحياتي لج ولاتعصبين :court:

ما عصبت :p :p وشاكره لك سعه صدرك :nice:

التيما
14-01-2007, 11:19 PM
انا اصحا منك لسبب أن قصدك من الموضوع هو الاستغراب من المنقبة اللي تنزع نقابها في مواقف معينة وأماكن مثل المطعم السيارة ....ألخ
فالموقف الشرعي يحل معضلتك او مشكلتك ويكون الرد عليك بأن التي رأيتها تنزع النقاب ممكن ممن يأخذن بالقول الشرعي بإستحباب تغطية الوجه ..( تعرفين معنى الاستحباب وإلا اشرحه ) فلذلك لا غرو ولا عجب من فعلتها
وإلا حلال عليك تقطين النقاب وحرام عليها
قال تعالى : أتامرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) سورة البقرة -44
ولكن الظاهر نشوة الردود والتفاعل مع موضوعك افقدك صوابك فنستي ما كتبتِ ... ردك هاي دليل على طيبك فالدين والشرع منهاج كل مسلم في جميع اعماله وتصرفاته فهو الميزان والمهذب لأفعال البشر ... فلا تخرجي الدين حتى لا تخرجي انتي من ..... اسمحلي ردك هاي ماراح اعقب عليه لان اسلوبك ما عجبني ولا توقعته واحنا نتناقش بس مو لدرجه الغلط على بعض واسفه على عدم التعقيب :looking:

التيما
14-01-2007, 11:23 PM
الرجل المهم لاتعصب بليز احنا نتناقش خلك رياضي http://www.jawaher-qtr.net/uploads/32cf07e4a7.gif (http://www.jawaher-qtr.net)

التيما
14-01-2007, 11:24 PM
يعطيج العافيه على الطرح المميز,,

لج ودي

الله يعافيك اخوي :nice:

التيما
14-01-2007, 11:25 PM
حاطه نقاب لان ابوها و اخوها قالها تنقبى

يعنى يبيلها تفكير
:con2: :con2:

سوبرقطري
14-01-2007, 11:26 PM
اخوي ع الشرحي علماء الدين اختلفوا في النقاب فرجاء لا تحكم انت الحجاب الكل اتفق عليه لكن النقاب لا فيه اختلاف وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا :D :D

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء- مع كون قولهم مرجوحا- قيدوه بالأمن من الفتنة

اعتقد اختي هذا هو الراي

التيما
14-01-2007, 11:34 PM
اعتقد اختي هذا هو الراي

يسلمووووووووووووووو اخوي ع ع بس اذا على الفتنه في اشياء وايد فيها فتنه عيل يحرمونها العلماء كنوع من الاجتهاد ؟؟؟ انا معاك ان النقاب استر بس اختلف فيه العلماء مع وجود الفتنه :d هاي اللي اقصده دام انها خذت الامن لها من الشبهه ليش ما كملت وخلته على الكل بدل ماتفتح على ناس وناس

سوبرقطري
14-01-2007, 11:43 PM
يسلمووووووووووووووو اخوي ع ع بس اذا على الفتنه في اشياء وايد فيها فتنه عيل يحرمونها العلماء كنوع من الاجتهاد ؟؟؟ انا معاك ان النقاب استر بس اختلف فيه العلماء مع وجود الفتنه :d هاي اللي اقصده دام انها خذت الامن لها من الشبهه ليش ما كملت وخلته على الكل بدل ماتفتح على ناس وناس

شكرا لكي اختي ...ماشاء الله ...مناقشاتك ... مقنعة....
لكن بالنسبة لي انا متمسك براي الشرع...تحية لكي

alwahesh
15-01-2007, 12:09 AM
تتكلكين عن النقاب ...
اول شي وجه المره مب عوره وخاصه اذا جمالها مب فتان وكشف الوجه مش من المحرمات الي ممكن ان تؤثم المرأه عليها لاني اذكر ان قصة صارت ايام الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في خطبه وكان احد الصحابه كان ينظر الى احد النساء والرسول الكريم ما امر النساء بالنقاب بل اعتقد كان يضع يده على عين الصحابي او انه امر بغض النظر
انا الي يقهرني بنات هالايام تلقاها متحجبه وما تحط مكياج و و و لكن للأسف تروح الفندق الفلاني عند مصفف الشعر اللبناني وتقص شعرها عنده ولا الثانيه ام عيال تروح معلم زوجها الى الفندق الفلاني والمصيبه (((في الغرفه))) عشان تقابل مصمم الازياء اللبناني والزوج أو الاخ ينلطع تحت في اللوبي (وما اجتمع اثنان الى وكان الشيطان ثالثهما فما بالك بشاب وسيم وجسم معضل ومرتب وشوي تلمس اثناء اخذ القياسات
ولا غيرها تحج كل سنه وصلاة وعباده وتهمل زوجها وعيالها بحجة الندوات الدينيه ولكن للأسف ما اتعالج الا عند دكتور لامراض النساء والولاده والكل عارف اش يسوي الطبيب اذا حب يتأكد من راس الجنين قبل والولاده ..وغيرها تروح لطبيب اسنان وتختار شاب ماله علاقه بالطب بس اهم شي يكون وسيم ...وغيرها وغيرها الي الواحد شعره يوقف ...لما يسمع مثل هالسوالف

اما النقاب ...او البرقع...الشيله ..امرها هين

الرحال
15-01-2007, 12:35 AM
اسمحلي ردك هاي ماراح اعقب عليه لان اسلوبك ما عجبني ولا توقعته واحنا نتناقش بس مو لدرجه الغلط على بعض واسفه على عدم التعقيب :looking:

البادي أظلم يا ألتيما
ولازلت اكن كل تقدير واحترام لك
واعتبري الموضوع رآي ورآي أخر
والاختلاف في الرآي لا يفسد للود قضية

:nice: :nice: :nice: :nice:

الرحال
15-01-2007, 12:40 AM
الشدائد تظهر لمعان الذهب

شكرا روز على التعامل الراقي مع جميع الاعضاء بكل حيادية وشفافية
شكرا ألف ...

التيما
15-01-2007, 01:26 AM
تتكلكين عن النقاب ...
اول شي وجه المره مب عوره وخاصه اذا جمالها مب فتان وكشف الوجه مش من المحرمات الي ممكن ان تؤثم المرأه عليها لاني اذكر ان قصة صارت ايام الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في خطبه وكان احد الصحابه كان ينظر الى احد النساء والرسول الكريم ما امر النساء بالنقاب بل اعتقد كان يضع يده على عين الصحابي او انه امر بغض النظر
انا الي يقهرني بنات هالايام تلقاها متحجبه وما تحط مكياج و و و لكن للأسف تروح الفندق الفلاني عند مصفف الشعر اللبناني وتقص شعرها عنده ولا الثانيه ام عيال تروح معلم زوجها الى الفندق الفلاني والمصيبه (((في الغرفه))) عشان تقابل مصمم الازياء اللبناني والزوج أو الاخ ينلطع تحت في اللوبي (وما اجتمع اثنان الى وكان الشيطان ثالثهما فما بالك بشاب وسيم وجسم معضل ومرتب وشوي تلمس اثناء اخذ القياساتولا غيرها تحج كل سنه وصلاة وعباده وتهمل زوجها وعيالها بحجة الندوات الدينيه ولكن للأسف ما اتعالج الا عند دكتور لامراض النساء والولاده والكل عارف اش يسوي الطبيب اذا حب يتأكد من راس الجنين قبل والولاده ..وغيرها تروح لطبيب اسنان وتختار شاب ماله علاقه بالطب بس اهم شي يكون وسيم ...وغيرها وغيرها الي الواحد شعره يوقف ...لما يسمع مثل هالسوالف
اما النقاب ...او البرقع...الشيله ..امرها هين

كفيت ووفيت اخوي الله يعطيك الف عافيه :app: :app:

التيما
15-01-2007, 01:28 AM
البادي أظلم يا ألتيما
ولازلت اكن كل تقدير واحترام لك
واعتبري الموضوع رآي ورآي أخر
والاختلاف في الرآي لا يفسد للود قضية

:nice: :nice: :nice: :nice:

اي بادي اخوي :confused: انا مو داشه حرب انا عبرت عن شي انا شفته واشوفه مو حلو بحق اخواتي المنقبات لا اكثر

التيما
15-01-2007, 01:29 AM
الشدائد تظهر لمعان الذهب

شكرا روز على التعامل الراقي مع جميع الاعضاء بكل حيادية وشفافية
شكرا ألف ...
شكرااااااااااا روز فعلا انتي الشخص المناسب في المكان المناسب :app: :app: :app:

ورقــة أمــل
15-01-2007, 01:40 AM
اممممممممم

احس شكلها مب شي لو شالت النقاب وقامت تاكل.. يعني كشكل قدام الناس مهي حلوة

لكن مش حرام ولاشي.. ;)

وبعدين الناس احرار تلبس نقاب ولا ماتلبس شي راجع لها.. واصلا لو شالته مش حرام وان حطته ستر لها وبس...

عاد لازم ترحون مطاعم كلو في بيوتكم خخخخخخ... :D

احين انا مب متنقبه بس البس النقاب لين سافرت برى او رحت مكان مزحوم بس..

لان احس باحراج لو شلته والكل يطالعني ويقول بنت فلان وذي مب شي وعن التحرشات.. :p

بس بالنقاب محد يعرفني خخخخ... ولا انا ماتنقب واذا تغشيت

اشيل الغشوة اذا دشيت الجمعيه او اي مكان ثاني..... واهم شي شعري مايبين ولا البس عبايى ضيقة او شفافة

عاد الغشوة ما تفشل قد النقاب..اقدر اشيلها وارجعها.... يعني انووع :nice:

احين انتي معترضة ان ليش الوحده تشيل نقابها وتاكل... زين شتسوي يعني تحط الاكل بحلجها من تحت النقاب !! بعدين لازم تروح مطعم للعائلات؟؟ زين افرضي هي تبي مطعم معين ومافيه عائلات ماتاكل توديه بيتهم ؟ انا ماقولج كشكل مب حلوة بس على الاقل شاله نقابها ولا انها لابسة عباية ملونة ولا عباية سترتش وفتحه وبنطلون.... :anger2:

السديم
15-01-2007, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اول شي مع احترامي لصاحبة الموضوع اخت عزيزة وغاليه بس انا اشوف الموضوع اخذ اكثر بكثير من حقه ..

اول شي النقاب عاده وليست عباده .. وهي عاده متوارثه احببناها .. وشي حلو لما نتمسك بعاده تسترنا وتغطينا ..

بخصوص المنقبة وروحتها للمطاعم .. اول شي في منقبه وهي ماخذه النقاب شرع ودين وقناعه ان هذا من الشرع عدم كشف الوجه هذي مستحيل مستحيل مستحيل تروح مطعم وتكشف وجهها .. واذا بتروح مطعم فأنها بتروح احد المطاعم المخصصه كابينه للعائلات وحتى جدام الجرسون مابترفع النقاب لكن تضطر تروح المطاعم عشان عيالها وزوجها الدنيا تغيرت يا جماعه !!!!!

اما المنقبة وماخذه النقاب عاده وستر احسن من انها تتمشى في المجمع بدونه فهذي انا وحده منهم ..
ليش اروح الاسواق كاشفه !!!! وليش ادور في المجمعات والكورنيش و و و اي امكان مزدحمه وانا كاشفه طيب اللبس نقاب استر نفسي احسن من بدونه صح ولا لا ؟؟؟
وفي نفس الوقت عندي خوات صغار يحبون يطلعون يروحون كافيهات يروحون مطاعم ولازم انا اللي اوديهم خلاص اروح معاهم عند الاكل ارفعه وشفيها يعني .. اختي التيما بس ابي اعرف وين الغلط ووين العيب ووين المشكله اللي انتي تشوفينها ؟؟؟؟؟؟
طيب لما ترفعين النقاب بس في المطعم وكلن لاهي بأكله ومع هله .. مثل لما انتي بطول يومج كاشفه ويهج وتتمشين من مكان لمكان كاشفه ؟؟
انا مادري هل قدرت اوصل المعلومه ولا لا .. بس مادري اختي لاتغلطين على كل متنقبه ترفع نقابها في المطعم .. اوكي اذا كانت متنقبه بنقاب الصقر مادري شيسمونه هذي انا اتفق معاج هذي النقاب نقاب زينه .. او متنقبه وحاطه كل الوان الطيف بعد هذي مقصدها غير شريف ..لكن اذا كانت متنقبه ومحترمه نفسها وبس حزة الاكل مافيها اي شي ..
سوري اذا ماتفقت معاج بالراي لكن اختلاف الراي لايفسد للود قضيه :)

تقبلي مني بصدر رحب ..

اختج / سديم

رايق
15-01-2007, 02:01 AM
http://farm1.static.flickr.com/159/357492270_e210c653b8.jpg?v=0

هههههههههههههههه

المسكينة .. ما يسوى عليها عازمها :rolleyes:

الرحال
15-01-2007, 01:40 PM
لم يجدوا عيبا بالتفاح فقالوا يا احمر الخدين
فالتي لا تستطيع لبس النقاب لعقدة ما في خلايا مخها
تدعي على النقاب زورا وبهتانا