المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو ان بروة كانت في غير سوق الدوحة

Clueless
12-01-2007, 10:55 AM
لرأينا ان سعره يتعدى 40 ريال واكثر
لرأينا طلبات من دون عروض
لرأينا ما حصل في اعمار يحصل في بروة
لرأينا ملاك السهم يفرحون بتحويل الارباح الى مشاريع الشركة لمضاعفة ارباح عملياتها المستقبلية
لرأينا ولرأينا ولرأينا

في احد المواضيع يقول اخونا كحيلان أن بروة رجعت او سترجع الى مكانها الطبيعي؟؟؟ يقول انظر الى اعمار السعودية من 50 الى 16 ريال...... وهنا اقول له فضلاً ارني ال45% ربح الذي حققته اعمار السعودية..... و المفروض ان اعمار السعودية لا تتعدى 5 ريال اي نصف قيمة الاكتتاب الى ان تبدأ بالعمل الفعلي وتحقق ارباح.

في رأيي ان سوق الدوحة هو افضل سوق للمستثمر واكرر هنا للمستثمر فهناك عدة اسهم تستحق الاقتناء لسنوات لا تتعدى الخمس.... وتعال وشوف ثروتك بإذن الله

شيئ في الخاطر وبغيت اطلعه واسمحو لي يا اخوان

سهم اكتتاب
12-01-2007, 11:10 AM
:app: :app: :app: عاجز عن التعليق :app: :app: :app:

مقيم
12-01-2007, 11:11 AM
وجهة نظر محترمة
لكن سوق اليوم هو للمضاربة

بومتعب
12-01-2007, 12:21 PM
اخوي لا تضحك على نفسك

ال40% الربح الي تقول عنه

عبارة عن بيع اراضي ....

لكن انا اسألك

طلعلي مشروع واحد قيد الانشاء

لبروة؟؟؟؟

او على الاقل دلني على طابوقة وحده

انحطت تحت اسم بروة؟؟؟؟

السنة باعت اراضي ... طيب السنة

القادمة شبتسوي عشان تحقق ارباح؟؟؟

المزن الرياني
12-01-2007, 12:24 PM
من صجك ياخوي تقارن بروه بأعمار

بروه 98% من أرباحها من بيع أراضي وهبتها لها الحكومه
أعمار أرباحها للثلاث أرباع الاولى من السنه تخطت 4.5 مليار درهم .. يعني على نهايه السنه بتتجاوز أرباحها رقم 6 مليار درهم
ومشاريعها على مستوى العالم اذا ماخانتي ذاكرتي تخطت قيمتها 600 مليار درهم

ما يميز بروه دعمها من الحكومه
والا مكانها الطبيعي مع الرعايه والطبيه

لا تاخذكم العواطف ... سوق الاسهم لا يعترف الا بلغه الارقام

بيبي هامور
12-01-2007, 12:33 PM

أعمار أرباحها للثلاث أرباع الاولى من السنه تخطت 4.5 مليار درهم .. يعني على نهايه السنه بتتجاوز أرباحها رقم 6 مليار درهم

أنا أئيد أخوي المزن الرياني كلامة واقعي جدا

عابر1
12-01-2007, 01:21 PM

هذا الكلام الصح......بلاش نضحك على انفسنا...........:deal:

Clueless
12-01-2007, 01:31 PM
:app: :app: :app: عاجز عن التعليق :app: :app: :app:

شكراً على مرورك ونورت المشاركة

A H M A D
12-01-2007, 01:32 PM
كلامك صحيح اخوي

Clueless
12-01-2007, 01:35 PM
وجهة نظر محترمة
لكن سوق اليوم هو للمضاربة

والاحترام لك ايضاً اخي الكريم
واوافقك بأن من له القدرة والمعرفة على المضاربة اليومية والسريعه ومن دون معوقات فهي ممتازة ولكن ليس كل المتعاملين لديهم هذه القدرة ثم انه وللاسف انظمة سوق الدوحة الالكترونية و شركات الوساطة (تعامل بالانترنت) متخلف جداً جداً..... ليتكم تشوفون نظام السوق السعودي.........بصراحة يثلج الصدر وكأنك فرع من السوق في التعامل وسهولة وسرعته وخصوصاً ان اموالك تدخل وتخرج من حسابك الجاري بالثانية ولك حرية التصرف فيها كيفما تشاء ولا شيك مستعجل ولا سراوات في البنوك وشركات الوساطة ولا يحزنون

Clueless
12-01-2007, 01:42 PM
اخوي لا تضحك على نفسك
ال40% الربح الي تقول عنه
عبارة عن بيع اراضي ....
لكن انا اسألك
طلعلي مشروع واحد قيد الانشاء
لبروة؟؟؟؟
او على الاقل دلني على طابوقة وحده
انحطت تحت اسم بروة؟؟؟؟
السنة باعت اراضي ... طيب السنة
القادمة شبتسوي عشان تحقق ارباح؟؟؟

شكرا ً اخوي على المشاركة...

أولاً بروة شركة عقارية ومن الطبيعي ان تبيع اراضي وتحقق ارباح
ثاني شيء السنة الجاية او في العام المالي الجديد تشتري اراضي وتطورها او ما تطورها حتى وتبيعها بربح
المشاريع العقارية تأخذ وقت علشان تتحقق وكون ان الشركة تعمل حالياً على تطوير مشاريع ومتوقع لها الانجاز في المستقبل القريب يكفل لها استمرار تحقيقها لأرباح مستمرة بإذن الله
وعلى فكرة والله اني لا املك سهم واحد اليوم في بروة ولكن سأشتري بها عما قريب ان شاء الله

والله الموفق

Clueless
12-01-2007, 01:55 PM

شكراً للمشاركة

لعلمك فإن الاراضي التي وهبتها الدولة لبروة على قولتك هي حصة عينية مقابل ملكية الحكومة في الشركة وليست هبة او هدية هذا معناه ان الحكومة دفعت اللي عليها وانها ايضاً لن ترضى للشركة الا تحقيق الربح وهذا كفيل بأن يكون عامل ضغط على ادارة الشركة وان عليهم عين قوية.
بعدين اعمار اللي حققت الارباح اللي قلتها انت انظر الى رأس مالها وكم هو مكرر الربحية الحقيقي وليس مشاركاتها بشركات اخرى في سوق دبي وسوق السعودية والله العالم في أي سوق بعد ناهيك عن دعم حكومة دبي لها وياهو من دعم عيني عينك وللمصلحة الشخصية لناس من ناس...

وبعدين يا اخي تقول مكانها الطبيعي بين الرعاية والطبية؟؟؟؟؟ بصراحة ما ودي اقول شيء وتزعل علي.... لكن تراني املك كمية في الطبية تكلفتها علي اكثر من قيمة بروة الحين واتمنى الف مرة لو اني شريت في بروة بدالها.......

ولغة الارقام هي التي تؤكد صحة الكلام اللي قلته انا وليس العاطفة
وكل عام وانتم بخير

Clueless
12-01-2007, 01:57 PM
اخواني بيبي هامور وعابر1
شكراً لمروركم و ردي اعلاه يبين ما يمكن ان يكون خافياً عليكم

عبــ الرحمن ــد
12-01-2007, 02:03 PM
على سعر كم ستشتري ان شاء الله

CNBC
12-01-2007, 02:06 PM
مادري ليش هل الهجوم على بروة الان بعد ماحجزت الارباح وقبل ماسمعنا شي الا أعمار قطر وأعمار قطر
أحترم الرأي الاخر
ولكن تبون توصلون للـــ1000 من دون الميل تبون تركبون الدرج الاخير بنطه وحدة
العقل مطلوب ياجماعة الشركة للحين جديدة اللي في حيل يصبر يصبر وبيجني الارباح في المستقبل واللي مافي صبر من الحين يفتح صفحة الاوامر ويحط طلب بيع بروة ليوم على الاحد على المت داون عشان تكون الاولية له في البيع

وكان الله غفور رحيم

majdqatar
12-01-2007, 03:03 PM
مادري ليش هل الهجوم على بروة الان بعد ماحجزت الارباح وقبل ماسمعنا شي الا أعمار قطر وأعمار قطر
أحترم الرأي الاخر
ولكن تبون توصلون للـــ1000 من دون الميل تبون تركبون الدرج الاخير بنطه وحدة
العقل مطلوب ياجماعة الشركة للحين جديدة اللي في حيل يصبر يصبر وبيجني الارباح في المستقبل واللي مافي صبر من الحين يفتح صفحة الاوامر ويحط طلب بيع بروة ليوم على الاحد على المت داون عشان تكون الاولية له في البيع

وكان الله غفور رحيم

اخي الكريم لا اعتقد احد يعترض على شركه بروه بانها مستقبلها قوي جدا وانا املك فيها اسهم كاستثمار وافضلها عن شركات مدرجه في السوق من قبلها ولكن اخي الكريم الاعتراض ليس على عدم توزيع ارباح فقط الاعتراض انك تنتظر موعد مجلس الاداره ويدمر السهم وكلنا نعرف بان الخبر يقتل التحليل الفني بغض النظر ان تعهد رئيس المجلس بتوزيع اولا كان من الاجدر ان يصاحب الاقتراح بحجز الارباح المحققه بخبر يدعم السهم وان لم يكن هناك خبر يدعم السهم كان من المفروض الغاء مجلس الاداره والاكتفاء بالجمعيه العموميه ..

ملاحظه مهمه لملاك سهم بروه ان عمليه حجز الارباح ما هو الا عباره عن مقترح بما معناه يمكن ان يوافق عليه او لا في الجمعيه وليس قرار انما هو مقترح ..

tarek
12-01-2007, 06:40 PM
السلام عليكم
شباب ممكن سؤالي في غير محله بس يوم الخميس اشتريت فى بروة ايش رايكم عدل السعر او اطلع منها او اصبر عليها وسامحونا

مساهمة قطرية
12-01-2007, 06:54 PM
لرأينا ان سعره يتعدى 40 ريال واكثر
لرأينا طلبات من دون عروض
لرأينا ما حصل في اعمار يحصل في بروة
لرأينا ملاك السهم يفرحون بتحويل الارباح الى مشاريع الشركة لمضاعفة ارباح عملياتها المستقبلية
لرأينا ولرأينا ولرأينا

في احد المواضيع يقول اخونا كحيلان أن بروة رجعت او سترجع الى مكانها الطبيعي؟؟؟ يقول انظر الى اعمار السعودية من 50 الى 16 ريال...... وهنا اقول له فضلاً ارني ال45% ربح الذي حققته اعمار السعودية..... و المفروض ان اعمار السعودية لا تتعدى 5 ريال اي نصف قيمة الاكتتاب الى ان تبدأ بالعمل الفعلي وتحقق ارباح.

في رأيي ان سوق الدوحة هو افضل سوق للمستثمر واكرر هنا للمستثمر فهناك عدة اسهم تستحق الاقتناء لسنوات لا تتعدى الخمس.... وتعال وشوف ثروتك بإذن الله

شيئ في الخاطر وبغيت اطلعه واسمحو لي يا اخوان
رئيس مجلس الادارة خدع الناس بتوزيع لماذا ولمصلحة من الكل عارف انها شركة جديدة وقوية وواعدة وكل هاذا الكلام ولاكن نحن بموسم جني الارباح الافضل عدم شراء بروة ولكل حادث حديث

الشقيان
12-01-2007, 08:05 PM
بروه وبس علشان شاااري فيها ان شاءالله اتوصل 100

:dance :dance :dance :dance :dance :nice:

Clueless
12-01-2007, 11:31 PM
على سعر كم ستشتري ان شاء الله

بادنى سعر ممكن استطيع ان اشتريه ان شاء الله ولا اعتقد انه بيكون اقل بكثير من اغلاق يوم الخميس

وكنت شاري من اول ما نزل السهم كمية كبيرة بسعر 30 وكسور وقمت بالمضاربة عليها وسبحان الله وبتوفيقه بعتها قبل الاعلان بيوم وحاولت اشتري على اللمت داون لكن التداول عن طرق النت كان مستحيل

Clueless
12-01-2007, 11:35 PM
CNBC , majdqatar
شكراً لمروركم و لا اقول الا بروة للإستثمار ان شاء الله

Clueless
12-01-2007, 11:39 PM
السلام عليكم
شباب ممكن سؤالي في غير محله بس يوم الخميس اشتريت فى بروة ايش رايكم عدل السعر او اطلع منها او اصبر عليها وسامحونا

القرار لك اولا واخيراً وحسب ظروفك وما تعلم به انت عن نفسك وعن السوق

اما بروة فلا بد انك اشتريتها بالثلاثين ريال او اقل ولا اعتقد ان سعرها والله اعلم سينزل عن هذا ولو نزل الاسبوع الجاي راح يرجع قريب إن شاء الله

Clueless
12-01-2007, 11:52 PM
رئيس مجلس الادارة خدع الناس بتوزيع لماذا ولمصلحة من الكل عارف انها شركة جديدة وقوية وواعدة وكل هاذا الكلام ولاكن نحن بموسم جني الارباح الافضل عدم شراء بروة ولكل حادث حديث

اهلاً بك اختي مساهمة قطرية
الخداع الذي ذكرتيه لو ان رئيس بروة قال بأن الشركة حققت ارباح وهي لم تحقق فعلاً او ان الشركة ستنفذ مشروع معين ولم تنفذه او كثير من الامور التي تؤثر سلباً على وضع الشركة المالي والتنافسي..

هناك امور كثيرة قد تكون غائبة عنا نحن المشاهدين من خارج مكان العمل وما هي الضغوطات التي يمكن ان تؤثر على قرارات المدراء ومجالس الادارة.....

حني الارباح حق مشروع والكل يبحث عنه ولكن عدم شراء بروة الان ربما يفوت فرص على المستثمرين ويضطر المستثمر شرائها بسعر اكثر لاحقاً وبالتالي تقلل نسبة ارباحه...

كل عام وانتي بخير

Clueless
12-01-2007, 11:57 PM
بروه وبس علشان شاااري فيها ان شاءالله اتوصل 100

:dance :dance :dance :dance :dance :nice:

الشقيان ان شاء الله توصل بروة الى 100 ريال وتفرحك وتفرح الكثير من الناس
وبصراحة اذا بتستمر الارباح بهذه الطريقة و بنمو جيد اشوف ان ال100 ريال توصلها في كم سنة ان الله اراد

Clueless
14-01-2007, 04:10 PM
الحمد لله شريت بروة اليوم والوعد فوق ان شاء الله

AL-QATARE
14-01-2007, 06:11 PM
مدام ان بروه الخميس واليوم لمت داون والعالم قاعده تبيع منو هذا لي قاعد يشتري ها الكميات هذى 3 مليون وشوى وشنو سبب شراءه لها على لمت داون اكيد فيه شي بس شنو الله اعلم ؟؟؟

Clueless
14-01-2007, 07:59 PM
مدام ان بروه الخميس واليوم لمت داون والعالم قاعده تبيع منو هذا لي قاعد يشتري ها الكميات هذى 3 مليون وشوى وشنو سبب شراءه لها على لمت داون اكيد فيه شي بس شنو الله اعلم ؟؟؟

تصدق اخوي القطري

اني من افتتاح السوق وانا اتابع بروة متابعة لصيقة ولاحظت ان هناك بيع محموم يعني رش على الطلبات الكبيرة فقط وبالمقابل ناس تشيل بالهبل وكأن اللي يصير تدوير وتخويف للضغط وللتجميع....... لأن من هذا الذي يضغط السهم بكميات كبيرة ويبيع بسعر مثل هذا 26.1 ريال و الاغلبية في السوق شارين من فوق...... نقول الصبر زين في بروة ان شاء الله ونشوف الثلاثينات قريب بإذنه تعالى...

deepbluesea
14-01-2007, 09:21 PM
بروه شركه ناجحه ومستقبليه ، هذا كلام لا غبار عليه

ولكن توها عطوها فرصه تقوم على ريولها

الشركه ما كملت والنا س تبي ارباااح

اقول اللي مستثمر طويل يصبر عليها ، ( يعني صبره سنه سنتين ثلاث)

واللي بس يبي ارباااح فوريه ومايقدر ينتظر سنه سنتين

يطلع ويبدل في الشركات اللي اعلنت توزيع ارباح مثل الاجاره وسعرها ممتاز جدا مقارنه بريال ربح ،او يدخل في شركات مؤشراتها الماليه تبيء بأرباح جيده

تحياتي

لي ملاحظه بس
اخوي اللي يقول ان رئيس مجلس الاداره ما خدع العالم

الا خدعهم اخوي ، صح انه قال فيه ارباااح وطلعت ارباح جيده ،بس للاسف هو قال فيه توزيع ارباح نقديه اخررر السنه واكد انها نقديه مش اسهم ، وبعدين تفاجأو المستثمرين بقرار استثمار الارباح وعدم توزيعها

تحياتي لكم

Clueless
15-01-2007, 02:21 PM
بروه شركه ناجحه ومستقبليه ، هذا كلام لا غبار عليه

ولكن توها عطوها فرصه تقوم على ريولها
الشركه ما كملت والنا س تبي ارباااح
اقول اللي مستثمر طويل يصبر عليها ، ( يعني صبره سنه سنتين ثلاث)
واللي بس يبي ارباااح فوريه ومايقدر ينتظر سنه سنتين
يطلع ويبدل في الشركات اللي اعلنت توزيع ارباح مثل الاجاره وسعرها ممتاز جدا مقارنه بريال ربح ،او يدخل في شركات مؤشراتها الماليه تبيء بأرباح جيده
تحياتي
لي ملاحظه بس
اخوي اللي يقول ان رئيس مجلس الاداره ما خدع العالم
الا خدعهم اخوي ، صح انه قال فيه ارباااح وطلعت ارباح جيده ،بس للاسف هو قال فيه توزيع ارباح نقديه اخررر السنه واكد انها نقديه مش اسهم ، وبعدين تفاجأو المستثمرين بقرار استثمار الارباح وعدم توزيعها
تحياتي لكم

حياك الله اخوي deepbluesea وصدقت ان بروة مما نراه الأن شركة واعدة اذا استمرت بتحقيق نفس الارباح و زيادة وان موعدنا معاها بعد كم سنة

اما عن ما ذكرت عن خداع الناس من قبل رئيس بروة .... فهنا اقول بأنه فعلاً فقد مصداقية ولا راح يؤخذ تصريحاته المستقبلية بالجدية.... ولكن يبقى اننا لا نعرف السبب الذي دعاه الى فعل عكس ما وعد به من قبل فلعل سببه وجيه جداً و يلقى القبول عند غالبية ملاك السهم

Clueless
22-01-2007, 01:35 AM
شفتو يا جماعة مشروع امارة موناكو..... ما قلنا لكم بروة هي اعمار قطر