المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا وضع السهم بعد التسديد 50%

majdqatar
12-01-2007, 04:41 PM
كثر الحديث عن موضوع التسديد لشركه ناقلات وما سوف يصاحبه من تاثيرات ايجابيه او سلبيه ولكن لم اجد في المواضيع السابقه ما ممكن ان يحدث للسهم بعد التسديد واتمنى ان نناقش الموضوع بطريقه عقلانيه اكثر من عاطفيه ...لانه كثير من الاعضاء والزوار يعرفون المنتدى واحيانا منهم يتاثر بما فيه لما يمكله هذا المنتدى من اصداء كبيره في قطر الحبيبه وفي دول مجلس التعاون وهذا كله بفضل الله اولا والمشرفين والقائمين على هذا المنتدى ثانيا والاعضاء ثالثا..

انا سابدا تصوري للسهم اعتقد فكره التجميد مستبعده وفكره ايقاف التداول مستبعده بعض الشيء والعمليه هنا تسديد واستدعاء وليس احقيه ولا توزيع مجاني ولا نقدي فالامر مختلف
بالعكس ارى في مواضيع اخرى ان مالك السهم يحاول يهرب من السهم بعد احقيته بتملك السهم
واحتمال كبير جدا نجد السهم لمت داون في اخر يوم تملكك للسهم ولا تستيطع البيع....

ولكن السؤال هنا اللي بسدد مبلغ 50% من قيمه السهم الاسميه هل تتوقعون ببيع السهم بسهوله في السوق بعد تسديد القيمه الاسميه كامله.؟؟
اللي بسدد المبلغ ما بييع السهم وهنا السهم سوف يرتفع تلقائيا وسيتم الطلب عليه لسبب انه القيمه الاسميه للسهم اصبحت مدفوعه بالكامل ..ولسبب اخر اعتقد البعض ناسيه وهو ان موعد تداول المؤسسين لاسهمهم اقترب واعتقد هو بعد 7 ابريل ....القادم.
واذا المؤسسين فكروا ببيع اسهمهم فلن يبيعوا سهمهم باقل من 80 الى 100 ريال...

ارجو المشاركه من الجميع .... وشكرا

الكحلي
12-01-2007, 04:51 PM
فلن يبيعوا سهمهم باقل من 80 الى 100 ريال...

حلم ابليس بالجنة يبيعون 80 الي 100 ريال

ضيف على ذلك قروض الشركة

خلنا نحسبها مع بعض
بشتري السهم من السوق قبل يوم الاحقية 10000 سهم بقيمة 10 ريال مثلا بمبلغ 100000
10000سهم * 5 ريال = 50000يعني حاليا دفعت 150000
نفترض السهم لمت الي 15 ريال يعني ببيع براس مالي من دون ربح ضيف بعد عسى مايلمت
اي سهم بسوق ماتمر ساعة الا تشوف رش على السهم

يعني فيها مخاطرة ومغامرة كبيرة من وجهت نظري
نشوف المزاد ممكن يكون افضل من السوق

بيبي هامور
12-01-2007, 05:24 PM
قوية جدا 80 الى 100 الناس دخيل الله تبي السهم يوصل 25 علشان اتقل خسائرهم

مقيم
12-01-2007, 06:49 PM
السهم يمر بمرحلة عدم توازن ... وبيع عشوائي للتخلص من 5 ريال ستدفع اجباريا
ولذلك ... لم ينهض السهم من جديد .. للاسباب التالية
1- اغلب المتورطين فيه باسعار عالية
2- فقد ثقة المستثمرين
3- سيء جدا من في التحليل الاساسي
4- لن يرى ارباحا الا مع عام 2009 ... وهي ضئيلة لراس المال المدفوع
5- ستحتجز ارباح السنة الاولى ... لمشاريع استراتيجية .. مثل بروة
5- عليك الانتظار حتى عام 2010 لترى الارباح
6- هناك شركات بنفس السعر حاليا ... وستكون اقرب من ناحية الارباح
7- ديونها العالية .. وقروضها الربوية
هذه النقاط ... الا تجعلك تفكر كثيرا في الاحتفاظ ... بسهم خاسر

majdqatar
12-01-2007, 07:27 PM

ضيف على ذلك قروض الشركة

خلنا نحسبها مع بعض

اخي الكريم نحن نتكلم عن الاستثمار في السهم وليس مغامره او مضاربه ..

bu shhab
12-01-2007, 07:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأي اكيد يحتمل الخطأ قبل الصواب ،، والله اعلم

اعتقد بعد اول يوم من فبراير لن يكون السهم متوفر للبيع نهائيا

الا الفتات الفتات ثم الفتات مع طبعا لمت اب لمت اب لمت اب

ولين يوصل السعر المطلوب والاكثار يتمنونه وبالاصح مش اللي يتمنونه

يقنعهم ويفكهم من السهم من فوق العشرين ريال للسهم وينفتح البيع والشري

من جد وجديد

وضارب يلي بتضاااااااااااااااااااااااااارب

والله يوفق الجميع

majdqatar
12-01-2007, 07:39 PM
2- فقد ثقة المستثمرين

اخي الكريم المستثمر عندما اشترى السهم من الاكتتاب او السوق كان يعرف بانه قيمته الاسميه 5ريال واذا كان ما يعرف فهي مصيبه ولا يجوز ان نطلق عليه مستثمر .

ثم ان الارباح اللي بتحقق في 2009 مذكوره في بنشره الاصدار وليست بجديده على المستثمر
واذا فقد المستثمر بالشركه لماذا اكتتب وهو يعرف انه ما فيه ارباح الا في 2009 وقيمه السهم كانت ايضا 5ريال وكان يعرف انه هناك سداد للقيمه في المستقبل لا ادري عن اي ثقه تتكلم فقدها المستثمر ..
الديون اللي تقول عنها هي عباره عن تمويل لشراء ناقلات ...بالنسبه للتحول الى شركات اخرى اكرر انا اناقش عن الاستثمار في السهم ولم اقول لك اشتر السهم ..

لا تنسى ان مجلس الاداره لم يضحك على المستثمرين وكل ما جاء في نشره الاصدار هو المتبع ..
ويسلموا على مرورك ..

المخلب
12-01-2007, 07:44 PM
للاسف سيزيد بيع السهم بشكل كبير ! ..

خاصه بعد أعلان بروه انها لن توزع ارباح نقديه لملاك سهمها ! ..

(( أغلب المتورطين في الناقلات !! )) بنوا أمل كبير بأن النقدي الذي سيأتي من بروه سيوضع في جيوب الناقلات ! .. - فلا يغير شئ من جيوبهم !! الا القليل القليل !! ان حبوا يدفعون الـ 5 ريال - ..

طبعا ملاحظه : الكلام أعلاه يخص فئه معينه !! التي فكرت بهذا التفكير ! .. وليس جميع المستثمرين ..

سهم الخيانة
12-01-2007, 07:50 PM
أنا معاك يأخوي majdqatar فالمستثمر الي دفع 50 % من القيمه الباقية من السعر مش خسران شئ لو انتظر اكثر لغاية ما يصل للمبلغ الذي يطمح اليه ولاكن السؤال كم المبلغ الي يطمح اليه المستثمر أو بالأحرى المؤسس ؟
بالطبع مش أقل من أضعاف أضعاف المبلغ الي دفعه في هذا الاستثمار الطويل الأجل0
شكراً على إطراح الموضوع، وأنا ارجو من الجميع المشاركه لتعم الفائدة على الجميع أخواني

majdqatar
12-01-2007, 07:59 PM
للاسف سيزيد بيع السهم بشكل كبير ! ..

خاصه بعد أعلان بروه انها لن توزع ارباح نقديه لملاك سهمها ! ..

(( أغلب المتورطين في الناقلات !! )) بنوا أمل كبير بأن النقدي الذي سيأتي من بروه سيوضع في جيوب الناقلات ! .. - فلا يغير شئ من جيوبهم !! الا القليل القليل !! ان حبوا يدفعون الـ 5 ريال - ..

طبعا ملاحظه : الكلام أعلاه يخص فئه معينه !! التي فكرت بهذا التفكير ! .. وليس جميع المستثمرين ..

يسلموا على مرورك اخوي المخلب ولكن نظرتنا للسهم بشكل مستقبلي ابتداءا من بعد التسديد

الشقيان
12-01-2007, 08:02 PM

ضيف على ذلك قروض الشركة

خلنا نحسبها مع بعض

:con2: :con2: اخوووووي يعني بينزل لين 7 ريال مثلا :eek2:

majdqatar
12-01-2007, 08:10 PM
أنا معاك يأخوي majdqatar فالمستثمر الي دفع 50 % من القيمه الباقية من السعر مش خسران شئ لو انتظر اكثر لغاية ما يصل للمبلغ الذي يطمح اليه ولاكن السؤال كم المبلغ الي يطمح اليه المستثمر أو بالأحرى المؤسس ؟
بالطبع مش أقل من أضعاف أضعاف المبلغ الي دفعه في هذا الاستثمار الطويل الأجل0
شكراً على إطراح الموضوع، وأنا ارجو من الجميع المشاركه لتعم الفائدة على الجميع أخواني

يسلمو على مرورك اخوي سهم الخيانه وتساؤلك هو الذي جعلني اطرح الموضوع ..لتعم الفائده على الجميع للمستثمرين في هذا السهم وليس للمضاربين..

مقيم
12-01-2007, 08:17 PM
اخي الكريم المستثمر عندما اشترى السهم من الاكتتاب او السوق كان يعرف بانه قيمته الاسميه 5ريال واذا كان ما يعرف فهي مصيبه ولا يجوز ان نطلق عليه مستثمر .

ثم ان الارباح اللي بتحقق في 2009 مذكوره في بنشره الاصدار وليست بجديده على المستثمر
واذا فقد المستثمر بالشركه لماذا اكتتب وهو يعرف انه ما فيه ارباح الا في 2009 وقيمه السهم كانت ايضا 5ريال وكان يعرف انه هناك سداد للقيمه في المستقبل لا ادري عن اي ثقه تتكلم فقدها المستثمر ..
الديون اللي تقول عنها هي عباره عن تمويل لشراء ناقلات ...بالنسبه للتحول الى شركات اخرى اكرر انا اناقش عن الاستثمار في السهم ولم اقول لك اشتر السهم ..

لا تنسى ان مجلس الاداره لم يضحك على المستثمرين وكل ما جاء في نشره الاصدار هو المتبع ..
ويسلموا على مرورك ..
اخي الكريم
هل تعتقد ان الباقيين في اسهم ناقلات .. حتى الان ... اغلبهم من الاكتتاب
من سيبقى اخي ... ويدفع .. هو من تورط ... باسعار فوق الخمسين
واتمنى ان يعوض السهم ... الخاسرين
لكن ... الوضع في السوق الان
ليس .. كما كان في عام 2005
لم يعد هناك مغفلون .. كثر
يشترون الناقلات على 50 واكثر .. لانهم اعتقدوا ستصل الى 100
السهم لن يرتفع الا قليلا بعد التسديد
ولن يتورط فيه ... من الان وصاعدا ... الكثيرون

العديد
12-01-2007, 08:33 PM
الوضع في السوق الان
اتفق معاك والوضع الحين تغير بعد ما وعو كثير من الصغار مايجري في البورصة اسلوبهم هو تجميع الاسهم وضرب السوق بالقاع يخلونك تتخلص من اسهمك غصبن عنك
ناقلات ماعادت لها شعبية مثل قبل وشوف الريان كمية التداول يوميا انخفض بعد موضوع تسديد 5 للناقلات الناس بدت توعا

majdqatar
12-01-2007, 08:38 PM
اخي الكريم
هل تعتقد ان الباقيين في اسهم ناقلات .. حتى الان ... اغلبهم من الاكتتاب
من سيبقى اخي ... ويدفع .. هو من تورط ... باسعار فوق الخمسين
واتمنى ان يعوض السهم ... الخاسرين
لكن ... الوضع في السوق الان

ارجع واقول انا اتكلم عن الاستثمار في السهم الظاهر اخوي ما فهمت ما اقصد ... اذا تتكلم عن انه السهم ما برتفع بعد التسديد فهذه وجهه نظرك واحترمها ولا تجزم وكانك تعلم بالغيب وبانه لن يرتفع الاقليلا ....ثم ان الوضع في السوق الان للاستثمار افضل منه في عام 2005 بكثير والدليل انخفاض مكررات الربحيه لجميع الشركات وبشهاده المحللين
ابسطها لك اتكلم عن استثمار السهم الى 2012 اعتقد فهمت قصدي ..

Bronze
12-01-2007, 10:20 PM
الـسلام عليــكم جميــــــــــعاً

بعض الاخوان اشار هنا الى الاستثمار الى 2010 والبعض ذهب الى 2012

نحن جميعاً متفقين أن سهم ناقلات يعتبر سهم ممتاز كاستثمار طويل المدى لا نختلف على هذا

بل ان اغلب الاسهم باستثمار المدى الطويل غالباً ما تكون ممتازه ومربحه وقليلة المخاطر

لكن تبقى الحقيقه قله قليله هم مستثمرون المدى الطويل

بعد شهر اوشهرين تجد لسان الحال ما صارت ملينا من هالسهم بطلع وبشوف سهم ثاني اتربح فيه ثم يعرضه للبيع (هذه حقيقـه) ..

البعض يرى ان السهم سوف يرتد لمت اب لمت اب والبعض يراه سعر مغري ..

رؤيتي الشخصيه للسهم خلال الفتره القادمه

السهم يحتاج الى قوه شرائيه خلال الفتره ما قبل تسديد 5 ريال واتصور انها سوف تقل مع الايام القادمه وصولا الى 11 - 10 ريال وبعد تسديد الـ 5 ريال سوف تقوى تدريجيا لكن ليس لمت اب كما اشار البعض

ثم يتوجه السهم متذبذباً الى 18-19 ريال كحد اقصى ثم يستقر فتره متوسطة المدى هناك.

باختصار الربح سوف يكون بواقع 4 - 5 ريال بالنسبه للمضاربه وجني الارباح السريع ومع ذلك انا اعتبرها مخاطره والصوره غير امنه وغير واضحه ويوجد فرص امنه للاستثمار ..

السهم لن يرى ارباح لمدة سنتـان على اقل تقدير وان وجدت سوف تستثمر في مشاريع توسعيه استراتيجيه

كما ان السهم حوله شبهات من الناحيه الشرعيه ولم يتم الفصل فيه وهذا سبب رئيسي

يوجد شركات ذات ارباح وعوائـد ,
خصوصاً وان الفتره الحاليه فترة توزيعات اسهم منح ونقدي . والله اعلم اولا و اخيـــراً

بالتوفيق للجميــع

الالكترونى
12-01-2007, 10:45 PM
ياجماعه السهم بعد التسديد حيتحسن وضعه اكيد ( انا اتكلم حسابيا وليس توقعات)بغض النظر عن المضاربه فى السهم....

وما اتوقع مثل ما يقولوا بعض الاخوان ان السهم فقد ثقته هذا كلا غير منطقى ونشرة الاصدار كانت واضحه جدا وعلى فكره القروض اللى اخذتها الشركة ليست لدفع رواتب او دفع مصاريف التزامات على الشركة وانما لشراء ناقلات ( اصول ثابته ) فالشركة مستقبلها قوىو قوى جدا للاستثمار .

mubarak2000
12-01-2007, 10:56 PM
2- فقد ثقة المستثمرين
كلام جميل وسليم , لازم ماانتفائل ازيادة ولا انصدق كل حجي الجرايد

m_taha123
12-01-2007, 11:08 PM
قوية جدا 80 الى 100 الناس دخيل الله تبي السهم يوصل 25 علشان اتقل خسائرهم
--
اتوقع نفس السناريوا

abusultan707
13-01-2007, 01:04 AM
انا اعتقد بعد الاحقيه بيوم سوف نرى السهم لمت اب لعدت ايام لسبب بسيط الطلب للشراء بيكون مفتوح لكن البيع لن يستطيع احد يبيع حتى يسدد 5 ريال واذا سدد المبلغ المطلوب لن يفكر احد في البيع لا بعد ان يتجاوز ارتفاعه 5 ريال لكي يبيع بربح هذا اتكلم عن الي اشتراء باقل سعر اما المتورطين باسعار عليه فالله يعينهم وهم الاكثريه وطبعا الي مترددين يسددون 5 ريال سوف يركضون لتسيديها باسرع وقت لانهم سوف يرون السهم طالع فوق ولكن مهما طلع فلن يعوض خساير ممن شروه فوق والمستفيد من يشتري على اقل سعروانا شبه متاكد بان الاكتتاب سوف يغطاء 100% والايام ستثبت ذلك هذا والله اعلم

الرشيدي 64
13-01-2007, 04:58 AM
كوي مستثمر سوف اسرد وجهة نظري والله هو العالم
الان وبعد طلب المتبقي من قيمة السهم اكتملت القيمه الاسميه وتاسس على قواعد سعريه واضحه . الشركه لم تعلن بيانات اوليه للارباح ولن يتحقق ذالك الا في الربع الاول من عام 2008والتي بموجبها سوف تعطي التوقعات الاوليه لارباح 2009 المزمع توزيعها . بعد السداد والانتهاء من هذه المرحله في مارس سوف تبقى الاسهم في ايدي المستثمرين وتنضب قوى المضاربه نوعا ما ويشهد السهم صعودا تدريجيا الى موعد البيانات الاوليه للاربحولا يمكنني ان احدد اسعار كون ذلك يعتمد على التحليل العلمي وقياس نقاط الدعم والمقاومه وحجم السيوله المتوفره في حينها ومدى ثقة المستثمر في السوق .
الا انني ينتابني احساس بعدم التفاؤل والخوف بعد انتهاء حلقة السداد تاتي حلقه اخرى في مسلسل الرعب (ناقلات)وتظهر لنا فتوى تنسف احلامنا وترمينا على بساط الفقر .
اتمنى الشفافيه والوضوح من المشايخ والمسؤولين الحكوميين نحن نعيش في الالفيه الثالثه واموالنا تتبخر في دوحة الخير نقول للسوق وحركاته( كفايه ).

majdqatar
13-01-2007, 11:14 AM
الـسلام عليــكم جميــــــــــعاً

بعض الاخوان اشار هنا الى الاستثمار الى 2010 والبعض ذهب الى 2012

نحن جميعاً متفقين أن سهم ناقلات يعتبر سهم ممتاز كاستثمار طويل المدى لا نختلف على هذا

بل ان اغلب الاسهم باستثمار المدى الطويل غالباً ما تكون ممتازه ومربحه وقليلة المخاطر

لكن تبقى الحقيقه قله قليله هم مستثمرون المدى الطويل

بعد شهر اوشهرين تجد لسان الحال ما صارت ملينا من هالسهم بطلع وبشوف سهم ثاني اتربح فيه ثم يعرضه للبيع (هذه حقيقـه) ..

البعض يرى ان السهم سوف يرتد لمت اب لمت اب والبعض يراه سعر مغري ..

رؤيتي الشخصيه للسهم خلال الفتره القادمه

السهم يحتاج الى قوه شرائيه خلال الفتره ما قبل تسديد 5 ريال واتصور انها سوف تقل مع الايام القادمه وصولا الى 11 - 10 ريال وبعد تسديد الـ 5 ريال سوف تقوى تدريجيا لكن ليس لمت اب كما اشار البعض

ثم يتوجه السهم متذبذباً الى 18-19 ريال كحد اقصى ثم يستقر فتره متوسطة المدى هناك.

باختصار الربح سوف يكون بواقع 4 - 5 ريال بالنسبه للمضاربه وجني الارباح السريع ومع ذلك انا اعتبرها مخاطره والصوره غير امنه وغير واضحه ويوجد فرص امنه للاستثمار ..

السهم لن يرى ارباح لمدة سنتـان على اقل تقدير وان وجدت سوف تستثمر في مشاريع توسعيه استراتيجيه

كما ان السهم حوله شبهات من الناحيه الشرعيه ولم يتم الفصل فيه وهذا سبب رئيسي

يوجد شركات ذات ارباح وعوائـد ,
خصوصاً وان الفتره الحاليه فترة توزيعات اسهم منح ونقدي . والله اعلم اولا و اخيـــراً

بالتوفيق للجميــع

وجهه نظر احترمها ولكن اخي الكريم عمليه اننا لن نرى ارباح هذا ليس بجديد وهو موجود في نشره الاصدار قبل ان نكتتب بالسهم ونعرف ان لارباح بعد سنتين
عمليه ان هناك شبهه حول السهم ارجو ان لا نتكلم عن السهم من ناحيه الشرع الابعد صور فتوى رسميه وصريحه بهذا الامر ولا داعي نقول ان هناك شبهه او غيره ..