المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة صغر الخطوط في المنتدى

رايق
17-01-2007, 11:01 AM
السلام عليكم

مادري ليش المشكلة هذي مب راضية تروح .. طبقت الخطوات اللي ذكرها أخوي قطري و لا تغير شي .. و المشكلة بس في المنتدى هذا .. المواقع الثانية الخطوط اوكي ..

أتمنى الأدارة يغيرون الستايل الحالي للمنتدى .. الصراحة مقارنة بمواقع ثانية يعتبر جدا متواضع ..

http://farm1.static.flickr.com/153/360334755_3dae008485.jpg?v=0

ghareeb
17-01-2007, 11:04 AM
السلام عليكم

أنا اواجه نفس المشكلة وأويد طلب الأخ رايق

فريق أول
17-01-2007, 11:11 AM
جرب اولا ... الحل المذكور في هذا الرابط

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=50030

رايق
17-01-2007, 11:20 AM
جرب اولا ... الحل المذكور في هذا الرابط

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=50030

سويت الخطوات 5 مرات .. و لا فيه فايده

فريق أول
18-01-2007, 12:16 AM
هناك اكثر من سبب لمشكلة الخطوط في تصفح الانترنت والمنتديات ... وسنحاول ايجاد الحل المناسب لها ( طبعا بمساعدة اخواني في هذا المنتدى الرااائع ) :)

لنبدأ من الصفر ... هل المشكلة فقط مع هذا المنتدى ... او مع الجميع ...

ايضا ... هل ظهرت المشكلة بعد تنصيب برنامج ما ... او تحديث اخير للوندوز ...

.
.

وفي الوقت الحالي ... جرب احد هذه الحلول ...

في المتصفح اكسبلورر ..

إذهب الى لوحة التحكم Control Panel ثم Regional and Language ثم إختر التبويب Advanced ثم حول اللغة الى العربية وأيضا ضع علامة صح في قائمة Code page conversion tables أما كل خيار مكتوب عليه Arabic (ستجد عدة خيارات) ثم موافق

إذهب الى إعدادات المتصفح من Tools ثم Internet option وإختر Fonts ثم غير الإعدادات مثل ما ترى في الصورة التالية

ثم أعد تشغيل الجهاز

اذهب لقائمة Regional and Language واحذف كل شي يتعلق باللغة العربية وبملفاتها

ثم اذهب لاضافة وازالة البرامج وقم بازلة الانترنت اكسبلور ثم قم باعادة تشغيل الجهاز

ثم قم بالذهاب لقائمة Regional and Language وقم باضافة كل شي يتعلق باللغة العربية

مع مراعاة اختيار تطبيق الاعدادات على جميع المستخدمين للجهاز عند اعدادات Regional and Language

ثم اذهب واضف الانترنت اكسبلور واعمل اعادة تشغيل الجهاز

اتمنى ان تكون احد هذه الحلول ... مناسبة لكم

بالتوفيق

رايق
18-01-2007, 09:25 AM
إذهب الى لوحة التحكم Control Panel ثم Regional and Language ثم إختر التبويب Advanced ثم حول اللغة الى العربية وأيضا ضع علامة صح في قائمة Code page conversion tables أما كل خيار مكتوب عليه Arabic (ستجد عدة خيارات) ثم موافق

ثم أعد تشغيل الجهاز

والله انك كفو :nice:

سويت الخطوات اللي فوق و الحين ميه الميه .. ألف شكر أخوي و انت فعلا تعتبر ال Help Desk للمنتدى

فريق أول
18-01-2007, 09:48 AM

سويت الخطوات اللي فوق و الحين ميه الميه .. ألف شكر أخوي و انت فعلا تعتبر ال Help Desk للمنتدى

الله يبارك فيك اخوي رايق

وتأكد ان الجميع هنا ... ابوضاري وجاسم وراشد وروز وانا وغيرنا ( اعذروني اذا نسيت احد ... تراه الكبر شين :) ) ... الجميع هنا لمساعدتك ... ومساعدة الجميع

كل التوفيق لك

jajassim
18-01-2007, 10:10 AM
الله يبارك فيك اخوي رايق

وتأكد ان الجميع هنا ... ابوضاري وجاسم وراشد وروز وانا وغيرنا ( اعذروني اذا نسيت احد ... تراه الكبر شين :) ) ... الجميع هنا لمساعدتك ... ومساعدة الجميع

كل التوفيق لك

يا عيني على المرجله فديت خشمك انا :app:

فريق أول
18-01-2007, 10:22 AM
يا عيني على المرجله فديت خشمك انا :app:

ويفداااالي راسك اخوي جاسم :)

وشعار هذا المنتدى الرااائع

الكل ... في خدمة الجميع

ابو ضاري
18-01-2007, 10:23 AM

فريق أول من الاشخاص المحترمين والخلوقين واللي يسرعون في المساعدة وفعل الخير وانا ما اشبه بالهلب ديسك بالشكل هذا أظلمة انا اشبه بمحترف ITIL ومن لايعرف ITIL هي شهادة قل من يسطيع الحصول عليها وهي شهادة مدير خدمة تقنية المعلومات وقليل جدا من في الوطن العربي حصل عليها وانا اضع فريق أول على هذه القمة بارك الله فيك وجزاه الله خيرا

فمان الكريم

فريق أول
18-01-2007, 10:59 AM
فريق أول من الاشخاص المحترمين والخلوقين واللي يسرعون في المساعدة وفعل الخير وانا ما اشبه بالهلب ديسك بالشكل هذا أظلمة انا اشبه بمحترف Itil ومن لايعرف Itil هي شهادة قل من يسطيع الحصول عليها وهي شهادة مدير خدمة تقنية المعلومات وقليل جدا من في الوطن العربي حصل عليها وانا اضع فريق أول على هذه القمة بارك الله فيك وجزاه الله خيرا

فمان الكريم

اخوي الغالي وحبيب الشعب ابوضاري ... تراك كبرتني وحطيت فيني صفات ... لا هي فيني ... ولا انا قدها ... انا مب خبير ولا شي ... احاول مثل ما تحاول انت واخواني الاعزاء ... ايجاد حل للمشاكل ... والتوفيق من الله ... والله يجزيك انت واخواني واخواتي الاعزاء كل خير على مساعداتكم الجميع ... بدووووون استثناء

واذا تسمحلي اخوي ابوضاري واخواني واخواتي الكرام ... اقترح بتوسعة قسم البرامج والكمبيوتر ... ليشمل اقسام اخرى ... واترك لك وضع التصورات المطلوبة

فهل تؤيدونني بذلك ...

ROSE
18-01-2007, 04:48 PM
بارك الله فيك اخوي فريق اول ماشاء الله عليك

وبخصوص الاقتراحات اتمنى انك تكتبها في قسم الشكاوي والاقتراحات وان شاء الله

بنراجعها مع بعض

ابو ضاري
18-01-2007, 10:12 PM
اخوي الغالي وحبيب الشعب ابوضاري ... تراك كبرتني وحطيت فيني صفات ... لا هي فيني ... ولا انا قدها ... انا مب خبير ولا شي ... احاول مثل ما تحاول انت واخواني الاعزاء ... ايجاد حل للمشاكل ... والتوفيق من الله ... والله يجزيك انت واخواني واخواتي الاعزاء كل خير على مساعداتكم الجميع ... بدووووون استثناء

واذا تسمحلي اخوي ابوضاري واخواني واخواتي الكرام ... اقترح بتوسعة قسم البرامج والكمبيوتر ... ليشمل اقسام اخرى ... واترك لك وضع التصورات المطلوبة

فهل تؤيدونني بذلك ...

بالعكس اخوي فريق اول ماجاملتك ولا اضفت شىء مو فيك لديك حس تقني جميل والحس هذه يتفقر اليه الكثر من المحترفين ولديك تفكير تقني رائع تجد ناس معاهم شهادة رنانة في سوق تقنية المعلومات لكن مايعرف ابسط الامور فكلامي لحد الان متمسك فيك وتستحق كل تقدير واحترام اخوي فريق اول

وبخصوص الاقتراحات في الحقيقة اتفق معاك بتفح تخصصات مثل قسم تحت مسمى الحماية الشخصية ويكون فيه اخر اخبار الامن والترقيعات للبرامج اللي يستخدمها الاعضاء مع الترقيعات الخاصة فيها

فمان الكريم

فريق أول
19-01-2007, 12:26 AM

وبخصوص الاقتراحات اتمنى انك تكتبها في قسم الشكاوي والاقتراحات وان شاء الله

بنراجعها مع بعض

الله يعطيك العافية اختي Rose ... وبارك الله فيك

فريق أول
19-01-2007, 12:52 AM
بالعكس اخوي فريق اول ماجاملتك ولا اضفت شىء مو فيك لديك حس تقني جميل والحس هذه يتفقر اليه الكثر من المحترفين ولديك تفكير تقني رائع تجد ناس معاهم شهادة رنانة في سوق تقنية المعلومات لكن مايعرف ابسط الامور فكلامي لحد الان متمسك فيك وتستحق كل تقدير واحترام اخوي فريق اول

وبخصوص الاقتراحات في الحقيقة اتفق معاك بتفح تخصصات مثل قسم تحت مسمى الحماية الشخصية ويكون فيه اخر اخبار الامن والترقيعات للبرامج اللي يستخدمها الاعضاء مع الترقيعات الخاصة فيها

فمان الكريم

هذا من طيب اصلك اخوي ابوضاري ... وصدقني ... ما فيني حتى 1% من كلامك الطيب

لكن الاهم ان لا ننسى فضل جميع اخوانا واخواتنا الاعزاء ... اللذين هم اساس هذا القسم ... ولولا مشاركاتهم ومساهماتهم ... لما اصبح هذا القسم زاخم بالمواضيع المفيدة

ولا اريد ايضا ان انسى فضل مشرفنا ... الاستاذ roadrunner ... في ما قدمه لهذا القسم ... مع تمنياتنا له بالرجوع الينا سالم غانم

اما بخصوص اقتراحك المهم ... فجزاك الله خير ... فالحماية الشخصية من الامور الضرورية جدا ... وخصوصا لمن يتعامل بالشبكات والانترنت ... واذا تسمحلي في انتظار اراء الجميع ... ليتم عرض الاقتراحات بالشكل النهائي للادارة ... لتتخذ القرار المناسب

شكرا على اقتراحك ... وفي انتظار المزيد ... من بقية اخواني واخواتي الكرام

ابو ضاري
19-01-2007, 01:28 AM
هذا من طيب اصلك اخوي ابوضاري ... وصدقني ... ما فيني حتى 1% من كلامك الطيب

لكن الاهم ان لا ننسى فضل جميع اخوانا واخواتنا الاعزاء ... اللذين هم اساس هذا القسم ... ولولا مشاركاتهم ومساهماتهم ... لما اصبح هذا القسم زاخم بالمواضيع المفيدة

ولا اريد ايضا ان انسى فضل مشرفنا ... الاستاذ roadrunner ... في ما قدمه لهذا القسم ... مع تمنياتنا له بالرجوع الينا سالم غانم

اما بخصوص اقتراحك المهم ... فجزاك الله خير ... فالحماية الشخصية من الامور الضرورية جدا ... وخصوصا لمن يتعامل بالشبكات والانترنت ... واذا تسمحلي في انتظار اراء الجميع ... ليتم عرض الاقتراحات بالشكل النهائي للادارة ... لتتخذ القرار المناسب

شكرا على اقتراحك ... وفي انتظار المزيد ... من بقية اخواني واخواتي الكرام

اكيد اخوي فريق أول ماننسى فضل اي عضو ولو قدم شى ءالبسيط لهذ القسم فلهم كل التقدير والاحترام والشكر على كل جهد بذلوه وتستاهل انت ايضا اخي فريق كل التقدير لك يالغالي على حبك للمساعدة وجميع اخواني الكرام تحياتي لك

ضوى
31-01-2007, 01:35 PM
كل الشكر والتقدير لكل من ساهم بتقديم الحلول واخص الاخ فريق اول لانه صابتني المشكلة اليوم بعد اعادة فرمتة الجهاز من قبل الفني والحمد لله لقيت الحل عندكم وسويت الخطوات والحمد لله ضبطت شكرا لكم كل الشكر

وهذي كلمة حق كنت لازم اقولها لان " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " صدق رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
رواه أبو داود وأحمد والبيهقي وهو في سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني، ح/417

nkk700
31-01-2007, 02:15 PM

فريق أول
31-01-2007, 08:00 PM
كل الشكر والتقدير لكل من ساهم بتقديم الحلول واخص الاخ فريق اول لانه صابتني المشكلة اليوم بعد اعادة فرمتة الجهاز من قبل الفني والحمد لله لقيت الحل عندكم وسويت الخطوات والحمد لله ضبطت شكرا لكم كل الشكر

وهذي كلمة حق كنت لازم اقولها لان " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " صدق رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
رواه أبو داود وأحمد والبيهقي وهو في سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني، ح/417

الله يبارك فيك اختي ضوى ... احنا كللنا فريق واحد في هذا المنبر الرااائع

ولا يوجد فرق بيننا ... فالشكر والتقدير للجميع ... وبالاخص ابوضاري وROSE و جاسم وراشد وعضونا الجديد المجتهد عاصم و غيرهم بس والله ناسي اسمائهم :o ... على جهودهم الجبااااارة في خدمة الجميع

واذا تسمحيلي اختي ضوى ... نبي نخفف سوالف الشكر ... بس تكفي دعوة في الغيب

بارك الله فيك

فريق أول
31-01-2007, 08:01 PM

الله يجزيك خير اخوي nkk700

ألماسه
01-02-2007, 04:41 AM
اتفق مع الاخوان

انت
:con2:

انت

انت

crazy ؟؟

crazy ؟؟

:deal: فعلا تعتبر ال Help Desk للمنتدى

بوناصر-قطر
02-03-2007, 01:26 AM
الأخ فريق أول تحية لك اخوي وأشكرك على المجهود الطيب اللي قاعد تسويه

وفي الوقت الحالي ... جرب احد هذه الحلول ...

في المتصفح اكسبلورر ..

جربت هذي الطريقة وما اصلحت

وهذي الطريقة أعتقد انها ماتصلح لي لأن نظام التشغيل عندي ويندوز2000 ومافيه بعض الأوامر اللي انت تقولها

إذهب الى إعدادات المتصفح من Tools ثم Internet option وإختر Fonts ثم غير الإعدادات مثل ما ترى في الصورة التالية

ثم أعد تشغيل الجهاز

هذي الطريقة بعد مايازت لي لأنه لم يتغير شيء عندي بالمرة

ثم اذهب لاضافة وازالة البرامج وقم بازلة الانترنت اكسبلور ثم قم باعادة تشغيل الجهاز

ثم قم بالذهاب لقائمة Regional and Language وقم باضافة كل شي يتعلق باللغة العربية

مع مراعاة اختيار تطبيق الاعدادات على جميع المستخدمين للجهاز عند اعدادات Regional and Language

بصراحة توني مفرمت الجهاز وخايف جدا" اسوي هالطريقة علشان ماآخرب الدنيا

فهل هناك حلول أخرى؟

بالمناسبة جربت طريقة الأخ قطري وبعد مااصلحت لي

فريق أول
02-03-2007, 01:59 AM
اهلا اخوي بوناصر

هذه المشكلة شاعة ... خصوصا بعد فرملة الكمبيوتر ...

هناك عدة خطوط ... تعمل بشكل افضل على النسخ الاحدث للوندوز ... فاذا كان بامكانك ترقية الوندوز الى xp ... ثم اجراء جميع انواع التحديث المطلوب ... سيساهم ذلك في حل المشكلة

نقطة اخرى ... هل تواجه هذه المشكلة في هذا المنتدى فقط ... ام في منتديات اخرى

كذلك تأكد من اعدادات الشاشة ... قم بتغير screen resolution الى القيمة المناسبة لك

والطريقة الاخيرة التي تتخوف منها لن تؤثر على اي اعداد لانها فقط تضيف انواع اخرى من الخطوط العربية على جهازك

بالتوفيق اخوي بوناصر

لولوتي
02-03-2007, 02:09 AM
تميز رائع لاعضاء المنتدى في روح المساعده والتعاون

وعساكم عالقوه

http://www.alhwahclub.com/up/uploads/ffbee9adcc.gif (http://www.alhwahclub.com/up)

بوناصر-قطر
02-03-2007, 02:43 PM
اهلا اخوي بوناصر
هلا فيك الشيخ

هناك عدة خطوط ... تعمل بشكل افضل على النسخ الاحدث للوندوز ... فاذا كان بامكانك ترقية الوندوز الى xp ... ثم اجراء جميع انواع التحديث المطلوب ... سيساهم ذلك في حل المشكلة
آموت في الـ2000 وما اقدر آستغني عنه في جهاز البيت ولو ان المشكلة موب موجودة في جهاز المكتب الشغال أصلا" على نظام XP
بس في البيت انا سويت فورمات لنظام 2000 والمحل جاب لي الـ 2000 من محل ثاني علشان يرضيني ويرجع نظامي المحبوب

نقطة اخرى ... هل تواجه هذه المشكلة في هذا المنتدى فقط ... ام في منتديات اخرى
أواجهها في كثير من المنتديات بس موب كل المنتديات

كذلك تأكد من اعدادات الشاشة ... قم بتغير screen resolution الى القيمة المناسبة لك
سويتها وعورتني عيوني من كبر الخط بس كان بمقدار النسبة والتناسب يعني ماصار شيء جديد

والطريقة الاخيرة التي تتخوف منها لن تؤثر على اي اعداد لانها فقط تضيف انواع اخرى من الخطوط العربية على جهازك
سويتها مع مجازفة كبيرة (هذا ليش اني عليمي لآخر درجة) ومع ذلك لاوجود لتقدم في الموضوع

بالتوفيق اخوي بوناصر
للجميع يارب

فريق أول
02-03-2007, 05:07 PM
اولا مبروووك الترقية ... وتستاهل كل خير :nice:

.
.

يبدوا ان المشكلة من عدم توفر نوع معين من الخطوط ... بسبب ان المشكلة ليست في تصفح هذا المنتدى فقط وانما في غيره ...

ويبدو ان الحل موجود وسهل مع xp ... ولكن غالينا بوناصر مصمم على وندوز 2000 :D

سؤالي لو سمحت ... قبل فرملة الجهاز ... كنت طبعا تعمل مع بيئة 2000 ... هل كانت هذه المشكلة موجودة ؟؟

نقطة اخرى ... هل قمت بعمل جميع التحديث المطلوب لوندوز 2000 ... والسبب انه سيساعدك كثيرا في مسألة الاعدادات الاقليمية ...

وسيكون الحل ان شاء الله في هذه الفقرة

بالتوفيق اخوي بوناصر

بوناصر-قطر
03-03-2007, 01:26 AM
اولا مبروووك الترقية ... وتستاهل كل خير :nice:

الله يبارك فيك ويجزاك خير

ويبدو ان الحل موجود وسهل مع xp ... ولكن غالينا بوناصر مصمم على وندوز 2000 :D

الا مصمم وموب راضي اتزحزح قدر انملة عن موقفي :strong :strong

سؤالي لو سمحت ... قبل فرملة الجهاز ... كنت طبعا تعمل مع بيئة 2000 ... هل كانت هذه المشكلة موجودة ؟؟

لا ماكانت موجودة والقضية بانت من عقب التفرمت

نقطة اخرى ... هل قمت بعمل جميع التحديث المطلوب لوندوز 2000 ... والسبب انه سيساعدك كثيرا في مسألة الاعدادات الاقليمية ...

هلكت من كثر مانزلت التحديثات اللازمة
يعني اليوم الصبح بغت تروح علي الصلاة من كثر ما اعمل ريستارت من بعد كل تحديث

وسيكون الحل ان شاء الله في هذه الفقرة

نفذتها بمخاطرة وللمرة الثانية وما انفعت

بالتوفيق اخوي بوناصر

الله يرحم والديك للجميع ان شاءالله

فريق أول
04-03-2007, 11:53 PM
سوال سريع بوناصر ... شنو نوع الشاشة ... وما هي قيم screen resolution المتوفرة ... وما هي القيمة التي تستخدمها ...

كذلك اي قيمة للـ color quality ... التي تستخدمها

سهم طايش
05-03-2007, 12:31 AM
بارك الله فيكم و الله انكم شموع هالمنتدى

خدمه خمس نجوم

بوناصر-قطر
07-03-2007, 09:36 PM
أولا" السموحة الشيخ لأني كنت مبتعد عن المنتدى في الفترة الأخيرة

سوال سريع بوناصر ... شنو نوع الشاشة ...
الشاشة نوعها اتش بي LCD مقاس 17"

وما هي قيم screen resolution المتوفرة ... وما هي القيمة التي تستخدمها ...

كذلك اي قيمة للـ color quality ... التي تستخدمها
الأرقام اللي ظاهرة لي في الـ screen resolution هي الآتية
1280 * 1024
1280 * 960
1280 * 720
1152 * 864
1024 * 768 وهذا اللي آنا آستخدمه
800 * 600
640 * 480

أما موضوع الـ color quality فهو
colors 256
.(High color(16
.(High color(32 وهذا هو اللي آنا آستخدمه

بالمناسبة جبت معاي قرابة الـ 250 خط عربي وأضفتهم عندي وبعد ماتغير شيء

فريق أول
07-03-2007, 10:06 PM
اخوي بوناصر ... اذهب الى الموقع التالي http://welcome.hp.com/country/us/en/support.html?pageDisplay=drivers

لانزال اخر تحديث للشاشة من خلال الضغط على Start Detection

ثم قم بتشغيل الدرايف ... واعد تشغيل الوندوز بعد ذلك

.
.

ارجو ان تقوم بتجربة كل قيمة من قيم screen resolution التي لديك ... لكل قيمة من قيم color quality ... معلش السالفة طويلة ... بس ابي اتأكد من ان السبب لا يتعلق بالشاشة او اعداداتها

بالتوفيق