المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

khaldoon
17-01-2007, 11:52 PM
(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

في يوم من الايام قال لي رئيسي بالعمل وهو بوجهني في بداية عملي معه ...تكلم اللغه الانجليزيه مع اي واحد من الاجانب الموجودين حوليك مثل ما تحب...وبالطريقه اللي تحلو لك...اغلط وخربط وطبش بالحكي مثل ما بدك....واهمل قواعد اللغه الانجليزيه وما يهمك..ما في اي مشكله...بس !!!....لما تحب تكتب رساله او ترد على استفسار او توافق او ترفض اي شيء بالعمل ويكون هذا الشي مكتوب ومقروء مش حكي بس فانتبه لكل كلمه بتقولها ...واحرص على انه تكون قواعد اللغه الانجليزيه عندك سليمة مية بالميه ..حتى الاملاء ما تخطىء فيه...لانه كل كلمة وكل حرف بتكتبه راح يكون محسوب عليك وما راح ينمحي وما راح تقدر تنكره مهما طال الزمن او قصر......هذه النصيحه ما راح انساها ان شاء الله وراح اظل اتذكرها دائما

بس ليش ذكرتها كمقدمه للموضوع....ذكرتها لاني استغرب من بعض الاعضاء في منتدانا الكريم...كيف بكتبوا كل ما يحلو لهم....(طبعا انا ما انفي عن نفسي هذا الشيء...بس على الاقل بحاول اني انتبه له قدر الامكان)...واقصد بكلامي كيف انهم بكتبوا بالمنتدى مثل ما بتكلموا مع الناس بكل ما يحلو لهم....يعني مثلا انا بسمع اشاعات كثيره عن الاسهم مثلي مثل غيري ...ومنها ما هو مشوق اني انشره..خصوصا انه في بعض الاشاعات بكون لها وقع كبير و رنان في المنتدى وراح يجذب عدد ضخم من الاعضاء وراح يدعوهم للمحاوره والمناقشه والتأكيد والنفي ....منها من مصادر موثوقه بالنسبه لي ومنها ما لا استطيع تأكيده...بس بجميع الاحوال ما اذكر اني كتبت اشاعه او خبر سمعته للمنتدى ممكن يؤدي الى توهيم الناس او تحبيطهم او زيادة تفاؤلهم

صحيح انه المنتدى مكان للحوار وللنقاش...بس اعتقد انه كثير منا نسي الايه الافتتاحيه الموجوده فيه واللي راح يقرأها في كل مره بسجل فيها اسمه وكلمة السر

قال الله تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) وبتدلك هذه الايه الكريمه على فضل لزوم الصمت ....و بتدلك ايضا على انه الكلام أربعة أقسام:
1) قسم هو ضرر محض
2) وقسم هو نفع محض
3) وقسم فيه ضرر ومنفعة
4) وقسم ليس فيه ضرر ولا منفعة

أما الذي هو ضرر محض فلا بد من السكوت عنه
وكذلك ما فيه ضرر ومنفعة لا تفي بالضرر
وأما ما لا منفعة فيه ولا ضرر فهو فضول ما له داعي والاشتغال به تضييع زمان وهو عين الخسران

فلا يبقى امامنا إلا القسم الرابع فقد سقط ثلاثة أرباع الكلام وبقي ربع وهذا الربع فيه خطر إذ يمتزج هذا القسم بما فيه إثم من دقائق الرياء والتصنع والغيبة وتزكية النفس وفضول الكلام امتزاجا يخفي دركه فيكون الإنسان به مخاطرا

و للحديث بقية ان شاء الله في موضوع اخر

اهداء وبس للمنتدى

البركان
18-01-2007, 02:01 AM
نعم اخى الفاضل
المنتديات يوجد بها الغث والسمين

فمثلا تجد اكثر بل اغلب الاعضاء يشاركون بالتسليه والفرفشه

والقليل يشارك بالشريعه او النقاش الجاد

المنتديات اصبحت لاضاعة وقت الفراغ

واعتقد انها افضل من الاماكن الاخرى

ابوالجازي
18-01-2007, 07:13 AM
الله يجزيك الخير يالغالي على طرح هالموضوع الطيب

قطرية عسل
18-01-2007, 07:17 AM
يزاك الله كل خيـــــــــــــــــــر أخوي .. وأرحم الله والديك :)

أبو راكان
18-01-2007, 11:27 AM
يعطيك العافيه أخي الغالي خلدون
المنتديات تمثل بالفعل عالم مصغّر فيه مافيه من كل الأجناس بأختلاف ثقافاتهم ومستوياتهم التعليميه والفكريه وكذلك أحتوائها على أعضاء من فئات سنيه مختلفه تختلف بأختلاف مستوى النضج ووو.............. الخ
طرح جميل وكلام موزون من شخص رائع
تقبل مني أرق وأجمل تحيه
محبك فالله
أبو راكان

{راشد}
18-01-2007, 12:08 PM
المنتديات تمثل بالفعل عالم مصغّر فيه مافيه من كل الأجناس بأختلاف ثقافاتهم ومستوياتهم التعليميه والفكريه وكذلك أحتوائها على أعضاء من فئات سنيه مختلفه تختلف بأختلاف مستوى النضج ووو.............. الخ
تقبل مني أرق وأجمل تحيه
محبك فالله
أبو راكان

وانا مع ابوراكان فيما قال !!

لك ودي

الراقية
18-01-2007, 12:39 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون ودائما انتظر جديدك مهما كان الطرح لانك فعلا ...............متميز

A7MAD
18-01-2007, 02:13 PM
الله يعطيك العافيه

بدور
18-01-2007, 02:16 PM
من اجمل الهدايا

لاتبخل علينا بالعطاء ودائماً متميز

سيف قطر
18-01-2007, 09:46 PM
نور العقل يضيء في ليل الهوى فتلوح جادة الصواب .. فيتلمح البصير في ذلك عواقب الامور
.
.
.
.

قال ابن مسعود لأصحابه‏: "‏كونوا ينابيع العلم، مصابيح الحكمة، سُرُج الليل، جُدَد القلوب، أحْلاس البيوت، خلقان الثياب، تعرفون في أهل السماء، وتخفون على أهل الأرض
.
.
.
.
يعطيك العافية اخوي خلدون ... على طرحك ... وننتظر...بقية الحديث..

بنت الحرمي
18-01-2007, 10:01 PM
جزاك الله كل خير اخوي خلدون بالفعل هنالك الكثير للأسف يكتب ما يريده بدون حسيب او رقيب وبدون مراعاة للاخلاق او الادب او الذوق العام .. الله يهديهم ويهدي الجميع

وبانتظار بقية حديثك اخوي الفاضل

khaldoon
19-01-2007, 12:17 AM
الله يجزيك الخير يالغالي على طرح هالموضوع الطيب

جميعا ان شاء الله اخوي الغالي ابو الجازي

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع ما قصرت

khaldoon
19-01-2007, 12:20 AM
يزاك الله كل خيـــــــــــــــــــر أخوي .. وأرحم الله والديك :)

اله يعافيكي اخت قطرية عسل ويبارك فيكي

كل الشكر والتقدير على مرورك الطيب ما قصرتي

khaldoon
19-01-2007, 12:22 AM
تقبل مني أرق وأجمل تحيه
محبك فالله
أبو راكان

الله يعافيك اخوي الغالي ابو راكان

هذا بس من لطفك و ذوقك اخي الكريم

جزاك الله كل خير على تشريفي بمرورك وتعليقك الرائع على الموضوع

khaldoon
19-01-2007, 12:23 AM
وانا مع ابوراكان فيما قال !!

لك ودي

حياك الله اخوي راشد

الله لا يحرمنا اطلالتك الحلوه ويكثر من امثالك

khaldoon
19-01-2007, 12:24 AM
جزاك الله خير اخوي خلدون ودائما انتظر جديدك مهما كان الطرح لانك فعلا ...............متميز

جميعا ان شاء الله اختي الفاضله الراقيه

شهادتك مصدر فخر واعتزاز لي لانها من اخت مميزه

كثر الله خيرك والله لا يحرمنا وجودك الرائع بينا

khaldoon
19-01-2007, 12:25 AM
الله يعطيك العافيه

الله يعافيك اخوي ويبارك فيك ويبارك لنا باطلالتك الرائعه

كل الشكر على مرورك الكريم

khaldoon
19-01-2007, 12:26 AM
من اجمل الهدايا

لاتبخل علينا بالعطاء ودائماً متميز

بعض ما عندكم اختي الفاضله بدور

بارك الله فيكي ما قصرتي وكل الشكر على مرورك المميز يا مميزه

khaldoon
19-01-2007, 12:28 AM
نور العقل يضيء في ليل الهوى فتلوح جادة الصواب .. فيتلمح البصير في ذلك عواقب الامور
.
.
.
.

قال ابن مسعود لأصحابه‏: "‏كونوا ينابيع العلم، مصابيح الحكمة، سُرُج الليل، جُدَد القلوب، أحْلاس البيوت، خلقان الثياب، تعرفون في أهل السماء، وتخفون على أهل الأرض
.
.
.
.
يعطيك العافية اخوي خلدون ... على طرحك ... وننتظر...بقية الحديث..

حياك الله اخوي العزيز ع الشرحي والله يجزيك الخير كله على تشريفي بمرورك واضافتك الحلوه للموضوع

khaldoon
19-01-2007, 12:29 AM
جزاك الله كل خير اخوي خلدون بالفعل هنالك الكثير للأسف يكتب ما يريده بدون حسيب او رقيب وبدون مراعاة للاخلاق او الادب او الذوق العام .. الله يهديهم ويهدي الجميع

وبانتظار بقية حديثك اخوي الفاضل

بارك الله فيكي اخت بنت الحرمي

واشكرك كل الشكر على مرورك وتعليقك المميز على الموضوع

يعطيكي الف عافيه اختي ما قصرتي