المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصول ناقلات

yajannah
21-01-2007, 08:29 AM
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
قال السيد فيصل السويدي أن أصول شركة ناقلات تساوي 10.5 مليارات دولار

بحسبة بسيطة 10.5 مليارت = 10500000000 دولار = 38325000000 ريال = 38مليار و 325 مليون ريال قطر

طيب لو قسمنا المبلغ الأخير على عدد الاسهم560 مليون سهم راح = 68 ريال

بمعنى آخر لو افترضنا تم تصفية الشركة فإن نصيب كل مساهم راح يكون 68 ريال

هذا ليس تطبيلا للسهم وإنما هي حقائق رقمية أحببت توضيحها

والله أعلم

yajannah
21-01-2007, 09:55 AM
انا بصراحة اشكر السيد فيصل السويدي على المؤتمر الصحفي اللي بين وضع الشركة وتجاوبه الايجابي مع المساهمين

أبوتركي
21-01-2007, 10:18 AM
اخصم المطلوبات (الخصومات) .... تطلع قيمــة السهــم ستــة (6) ريالات !! :eek2: :eek2:

لا أمــزح .... :D

أي تصــريح بقيمــة الأصــول (الموجودات) في شركــة ما ليس له أي معنى ما لم يذكر أيضــاً مطلوبات الشركــة..

حقوق ملكية الشركة هي الفرق بين الموجودات (الأصول) وبين المطلوبات. قيمــة السهم الدفترية تحسب من حقوق الملكية (حقوق المساهمين بالأحرى) وليس من قيمــة الأصول (الموجودات).

بس الصراحــة ... 38 مليار ريــال أصــول شركة ناقــلات الآن :funny: :funny: قــوية .... لنــرى البيانات المالية للشركــة أفضــل ... ربمــا في المستقبل ان شاء الله.

بمــا أن البيانــات الماليــة لشركــة ناقــلات لم تنشــر .. فأرجــوا عدم أخــذ ما ينشــر في الجرائد محمــل الجــد ... حتى لو نســب الى متحدث رسمي بأسم الشركــة مهمــا كان منصبــه (مع احترامنا للجميع).

عندمــا نتحدث عن الأرقــام عليك بالبيانات الماليــة المدققــة وإنسى أي تصريــح أو أخبار الجرائد.

yajannah
21-01-2007, 10:47 AM
اخصم المطلوبات (الخصومات) .... تطلع قيمــة السهــم ستــة (6) ريالات !! :eek2: :eek2:

لا أمــزح .... :D

أي تصــريح بقيمــة الأصــول (الموجودات) في شركــة ما ليس له أي معنى ما لم يذكر أيضــاً مطلوبات الشركــة..

حقوق ملكية الشركة هي الفرق بين الموجودات (الأصول) وبين المطلوبات. قيمــة السهم الدفترية تحسب من حقوق الملكية (حقوق المساهمين بالأحرى) وليس من قيمــة الأصول (الموجودات).

بس الصراحــة ... 38 مليار ريــال أصــول شركة ناقــلات الآن :funny: :funny: قــوية .... لنــرى البيانات المالية للشركــة أفضــل ... ربمــا في المستقبل ان شاء الله.

بمــا أن البيانــات الماليــة لشركــة ناقــلات لم تنشــر .. فأرجــوا عدم أخــذ ما ينشــر في الجرائد محمــل الجــد ... حتى لو نســب الى متحدث رسمي بأسم الشركــة مهمــا كان منصبــه (مع احترامنا للجميع).

عندمــا نتحدث عن الأرقــام عليك بالبيانات الماليــة المدققــة وإنسى أي تصريــح أو أخبار الجرائد.

انا اتفق معاك أخي الكريم ولكن اعتقد ان وضع الشركة قوي جدا مما يدعم السهم
وكلنا انتظار البيانات المالية لعام 2006

أبوتركي
21-01-2007, 10:55 AM
نعم أخوي yajannah ... الشركــة قويــة ان شــاء الله ... وتحتــاج فتــرة من الزمن وصبــر وثقـــة من المستثمــرين.

بيبي هامور
21-01-2007, 06:37 PM
بصرراحة انا اشوف الموضوع عبارة عن تطبيل مع احترامي لصاحب الموضوع 68 ريال مرة وحدة اجل ايش خلينا حق باقي الشركات

أبوتركي
21-01-2007, 06:49 PM
هذا بنك قطــر الوطني (بنك الدولة) اللي صــار له 1000 سنة شغــال :eek2: ... لحين ما وصل 65 ريال .... وفوق هاي أصوله فوق 71 مليار ريال :eek2:

يالله طــاف طــاف أخوي .:D ..

yajannah
22-01-2007, 09:14 AM
بصرراحة انا اشوف الموضوع عبارة عن تطبيل مع احترامي لصاحب الموضوع 68 ريال مرة وحدة اجل ايش خلينا حق باقي الشركات

ليس من العيب ان يجهل انسان ما معلومة معينه

فالجاهل يتعلم وكل منا جاهل في أمور ومتعلم في أمور أخرى

وهذا حسب ظني هو هدف المنتدى كل منا يفيد أخاه فالعالم يعلم الجاهل

ولولا الجهل لما اكتشف العلم

ولكن

للأسف الشديد

تحول بعض أعضاء المنتدى إلى قضاة يحكمون على أناس بأحكام غريبة عجيبة ليست لها أدنى دليل واعتقد اذا تحولت عقول الناس من محاورين يقيمون الحجة بالحجة والدليل بالدليل إلى قضاة جاهلين همهم الوحيد الطعن بفلان والتصيد لعلان
حينئذ لن تنهض هذه الأمة
إن أريد إلا الاصلاح ما استطعت
وما توفيقي إلا بالله
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

بيبي هامور
22-01-2007, 10:56 AM
ليس من العيب ان يجهل انسان ما معلومة معينه

فالجاهل يتعلم وكل منا جاهل في أمور ومتعلم في أمور أخرى

وهذا حسب ظني هو هدف المنتدى كل منا يفيد أخاه فالعالم يعلم الجاهل

ولولا الجهل لما اكتشف العلم

ولكن

للأسف الشديد

تحول بعض أعضاء المنتدى إلى قضاة يحكمون على أناس بأحكام غريبة عجيبة ليست لها أدنى دليل واعتقد اذا تحولت عقول الناس من محاورين يقيمون الحجة بالحجة والدليل بالدليل إلى قضاة جاهلين همهم الوحيد الطعن بفلان والتصيد لعلان
حينئذ لن تنهض هذه الأمة
إن أريد إلا الاصلاح ما استطعت
وما توفيقي إلا بالله
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
طيب ايش رئيك اتسوي لنا جدول عبارة عن تقيم الاصول لباقي الشركات علشان باقي الاعضاء يستفيدون ولا ايهون ابوتركي هاذي اول نقطة
ثاني نقطة ليش بذات احين نزلت ذي الموضوع بس علشان ناقلات لمت اب ليش مثلا ماقلت ذي الكلام قبل
اما كلامك اللي اتهمتني فية بس علشان ماوافقتك لرئيك فا ماراح ارد عليك للاني الحمد الله واثق من رئيي

yajannah
22-01-2007, 11:09 AM
طيب ايش رئيك اتسوي لنا جدول عبارة عن تقيم الاصول لباقي الشركات علشان باقي الاعضاء يستفيدون ولا ايهون ابوتركي هاذي اول نقطة
ثاني نقطة ليش بذات احين نزلت ذي الموضوع بس علشان ناقلات لمت اب ليش مثلا ماقلت ذي الكلام قبل
اما كلامك اللي اتهمتني فية بس علشان ماوافقتك لرئيك فا ماراح ارد عليك للاني الحمد الله واثق من رئيي

بصراحة للأسف الشديد أقولها للمليون مره اني اتحاور مع اناس لا يفقهون الكلام اللي اكتبه بالمره

أولا : انا كتبت الموضوع لما نزل تصريح بالجريده يقول فيه السويدي .........
إذا الموضوع ما له علاقة بلمت أب ولمت داون

ثانيا : يا اخي العزيز ان واثق من أي كلام ..... انت ما قلت الا اني مطبل وهذا مش كلام هذي تهمه ومالها علاقة بموافقتك لرأيي أو مخالفتك له
إذا كنت واثق ومقتنع انه ردك كان اختلاف في الرأي فهذي مصيبة ان الشخص ما يفرق بين اختلاف الرأي وبين الاتهام

راجع نفسك الله يهديك وحاول اتغير من نفسك

ابن نصار
22-01-2007, 11:17 AM
يااااخوان سوال عن الفحص الفني لييييييييييييييييييييييش مايرتفع متل باق الاسهم مع ان اسهمه قليله جدا ومحتكر سوق فحص كل السيارااااااااااااااااااااااااااااات . اللي عنده معلومات حلووووووووووووووووووه تكفون يفرحنا ترانا متورطين فيهcrazy

زعبلا
22-01-2007, 11:23 AM
الاخوان تركوا الاسهم ويتهاوشون

ياجماعة الخير نريد الافادة والمعرفة ولا خاب من استشار

واحنا كلنا اخوه بالمنتدي واللي عنده معلومة او تحليل معين اكيد الباقي يستفيد منه فلا تحرمونا من التحليلات خصوصا ان كثيرا من الاعضاء يقرؤن التحليلات بنهم كبير

تحياتي للجميع

بيبي هامور
22-01-2007, 11:58 AM
بصراحة للأسف الشديد أقولها للمليون مره اني اتحاور مع اناس لا يفقهون الكلام اللي اكتبه بالمره

أولا : انا كتبت الموضوع لما نزل تصريح بالجريده يقول فيه السويدي .........
إذا الموضوع ما له علاقة بلمت أب ولمت داون

ثانيا : يا اخي العزيز ان واثق من أي كلام ..... انت ما قلت الا اني مطبل وهذا مش كلام هذي تهمه ومالها علاقة بموافقتك لرأيي أو مخالفتك له
إذا كنت واثق ومقتنع انه ردك كان اختلاف في الرأي فهذي مصيبة ان الشخص ما يفرق بين اختلاف الرأي وبين الاتهام

راجع نفسك الله يهديك وحاول اتغير من نفسك
لاحول ولاقوة للابالله
خلاص انت الفاهم واحنا مانعرف شي علشان ترتاح

Guest
22-01-2007, 02:15 PM
قال السيد فيصل السويدي أن أصول شركة ناقلات تساوي 10.5 مليارات دولار

بحسبة بسيطة 10.5 مليارت = 10500000000 دولار = 38325000000 ريال = 38مليار و 325 مليون ريال قطر

طيب لو قسمنا المبلغ الأخير على عدد الاسهم560 مليون سهم راح = 68 ريال

بمعنى آخر لو افترضنا تم تصفية الشركة فإن نصيب كل مساهم راح يكون 68 ريال

هذا ليس تطبيلا للسهم وإنما هي حقائق رقمية أحببت توضيحها

والله أعلم السلام عليكم

تحليلك ممتاز و رأيك صحيح ما عدا نقطه واحدة فقط و هي:

لو افترضنا تم تصفية الشركة فإن نصيب كل مساهم راح يكون 68 ريال هذا الكلام منطقياً صحيح على ضوء التصريح ، لكن حسابياً لا يحسب بتلك الطريقة ، بل يحسب بالطريقة الي شرحها مشكوراً الأخ أبوتركي و قال:

و شكراً

yajannah
22-01-2007, 02:19 PM
احترم مشاركتك

ولك مني كل الشكر

رحال
22-01-2007, 02:23 PM
68 ريال ههههههههههههههه !!!

يمكن حاسب الناقلات مع الغاز !!!

سعر البترول بيكسر 50 ريال يابو الشباب فتح !!!:deal:

yajannah
22-01-2007, 02:25 PM

هههههههههههههههههه

مشاركة لا تستحق الاحترام

الرجاء وضعها في سلة المهملات

بيبي هامور
22-01-2007, 02:33 PM

رحال من امس ابغي افهم ابو الشباب بس مافية فايدة :funny:

yajannah
22-01-2007, 02:37 PM
في ناس تستحق الواحد يفهم منها

وفي ناس .......... الله يهديهم

أبوتركي
22-01-2007, 02:40 PM
يا شباب .... الرجــاء نغلق السالفــة ... واذا في أي شي جديد من البيانات المالية تظهر في الأيام القادمــة لشركة ناقلات .. ان شاء الله ننشرهــا لكم بالتفصيـــل.

يعطيكــم العافيــة.

رحال
22-01-2007, 02:41 PM
هههههههههههههههههه

مشاركة لا تستحق الاحترام

الرجاء وضعها في سلة المهملات

جزاك الله خير !!!

بس أخاف تكذب الكذبه وتصدقها تروح تشتري باجر !!!:funny:

yajannah
22-01-2007, 02:41 PM
شكرا لك

yajannah