المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوالف شباب ..

البرنس
29-06-2005, 01:59 PM
ما معنى سهم؟

السهم هو عبارة عن حصة تمتلكها في شركة ما ، و على ضوء هذه الحصة يصرف لك من ارباحها ..

وش الفايدة من السهم؟

الفايدة من السهم هي انك تحصل على ارباح سنوية من الشركة الي انت مساهم فيها ، بالأضافة ان سعر السهم يرتفع و ينزل على حسب الشركة الي انت مساهم فيها و ارباحها الخ الخ ..

ويا ترى ايش الفرق بين الأستثمار و المضاربة في الأسهم؟

الأستثمار عبارة عن شراء اسهم و استثمارها بغاية جني الأرباح من الشركة المساهم بها سنوياً ..

المضاربة هي التجارة بالأسهم عن طريق الشراء بسعر و البيع بسعر اخر ، مثال: اشتريت سهم شركة عباس بقيمة 5 ريال للسهم و بعته بقيمة 6 ريال = انت ربحت ريال ، ممكن تشتري فيه بيبسي :app:

كيف اقيم السهم؟ يعني ليش اشتري سهم الناقلات و ما اشتري اسهم شركة عباس العالمية؟

شركة ناقلات الغاز شركة ضخمة و الحكومة لها نسبة فيها ، و لها مستقبل واعد و يدخل فيها اقتصاد و سياسة دولة .. اما شركة عباس العالمية عبارة عن عباس و غلوم و شامبيه و شلة حبربش اجتمعوا و تشاركو و عملوا اكتتاب ..

بس يقولون شركة عباس العالمية ارباحها السنوية حلوة ، و الناقلات لين 2009 و عليك خير لين تعطينا ارباح؟

صحيح و ممكن شركة عباس تفلس في اي وقت ، اما ناقلات شي ثاني .... و بعدين ايش الأمتيازات الي عند شركة عباس العالمية ، و ايش الأمتيازات الي عند ناقلات؟ "الجواب للقارئ" ..

اوكي ، كيف اقدر اقرا افكار كبار المضاربين؟

لو عطيتك 200,000,000 ريال كاش ، و قلت لك ضارب فيهم ، وش تسوي؟ و في اي الشركات تضارب؟ و ليش؟ .. اذا جاوبت على هذي الأسألة ، بتعرف كيف الجماعة يفكرون و بتعرف اتجاه السوق ..

هذي سوالف على الماشي ولها تكملة بس حسب التساهيل ، و يا خوفي ما يلغى الموضوع ..

:con2:

هاوي أسهم
29-06-2005, 10:02 PM
شكراً علي الموضوع الرائع

ومنكم نستفيد.

UAE INVESTOR
29-06-2005, 11:39 PM
thank u for this nice article.
but did you mean the salam company??? o
it seems you dont like this company
:D :funny: :app:

قطريه فديتني
29-06-2005, 11:51 PM
يعطيك العافيه اخوي البرنس

وانا عرفت من هي شركة عباس ;) :funny:

المستثمر المتواضع
30-06-2005, 12:10 AM
يعطيك العافيه

أبو عبدالملك
30-06-2005, 12:45 AM
طبعا هذه وجهة نظرك واحترمها ...وبما انها سوالف نسولف شوي ...

الشركة طبعا التي تقصدها واضحة للجميع ....

انا لست من ملاك الشركة حتى ادافع عنها .....

ولكن انا مساهم ولي في الشركة اللي تربحني واعرف انه عندها اخبار جيدة على الأقل ...

وقد كان بالفعل ((من الذي يقول انها تربح ريال نشتري فيه بيبسي)) ...الشركة ربحت ناس كثير ومتواجدين والشاطر اللي أشترى فيها قبل اسبوعين ب18 ...واليوم ب40 ...

مثال أشترى على أقل تقدير 1000سهم ب18000 ريال

بعد 3 اسابيع 1000 سهم ب40000 ريال ...
وقس على ذلك اشترى بمبلغ اكبر كان ربحه اكبر وهكذا ....
أعتقد حتى الشركات القيادية ماأعطتك هالربحية في هالفترة الزمنية وقرار البيع والخروج مسألة تعود على الإنسان ومهارته ...

حلو ولا موحلو ...

طبعا هذه نوع من المضاربة وليس استثمار ...حتى للأستثمار طويل الأجل أعتقد مافي مانع الواحد يوزع المبلغ على القياديات وايضا الشركات الصغيرة ليس خطأ ...

الموضوع الثاني :

طيب ناقلات شركة عملاقة وماحد يقدر يقول فيها شي ولكن ليس وقتها الأن حوالي شهر واكثر محلك سر ...

نخليها الى ان يتم التجميع عليها .....

انا في هذا الوقت أستثمرت المبلغ في شركة شغالة ...

أرجع أخذ المبلغ +الربح ...

وننتظر انطلاق العملاق النائم ((الناقلات))...

بهذه الطريقة انا أستفدت من كل الفرص المعروضة امامي ....

وليس خطأ ان تأخذ بالفرص المتاحة لسبب انك لاتؤمن بالشركة الفلانية او العلانية ...

هذه وجهة نظري ...

واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ..

alsenjari
30-06-2005, 09:13 AM
البرنس نسيت تقول ان شركة عباس العالمية ( إذا بغيت تشتري سهمها ما تقدر تشتري لانه كله لمت أب وإذا بغيت تبيع بعد ما تقدر تبيع لأنه سهمها كله لمت داون )

التاجر
30-06-2005, 09:46 AM
يعطيك العافية على هل المجهود والى الامام دائماً

البرنس
30-06-2005, 10:52 AM
شكراً علي الموضوع الرائع

ومنكم نستفيد. العفو اخوي هاوي اسهم ، و شكراً على المرور ..

:)

البرنس
30-06-2005, 10:55 AM
thank u for this nice article.
but did you mean the salam company??? o
it seems you dont like this company
:D :funny: :app:
Dear UAE Investor, What I meant is what writing above, nothing more & nothing less ..

البرنس
30-06-2005, 10:57 AM
يعطيك العافيه اخوي البرنس

وانا عرفت من هي شركة عباس ;) :funny: الله يعافيك و يبارك فيك ، و اشكرك على المرور ..

;)

البرنس
30-06-2005, 10:59 AM
يعطيك العافيه الله يعافيك و يبارك فيك ، و اشكر لك مرورك اخوي المستثمر المتواضع ..

البرنس
30-06-2005, 11:21 AM
طبعا هذه وجهة نظرك واحترمها ...وبما انها سوالف نسولف شوي ... حياك يالغالي ، قهوة يا حمزة ..

الشركة طبعا التي تقصدها واضحة للجميع .... :con2:

ولكن انا مساهم ولي في الشركة اللي تربحني واعرف انه عندها اخبار جيدة على الأقل ... من حقك ..

وقد كان بالفعل ((من الذي يقول انها تربح ريال نشتري فيه بيبسي)) ...الشركة ربحت ناس كثير ومتواجدين والشاطر اللي أشترى فيها قبل اسبوعين ب18 ...واليوم ب40 ...

مثال أشترى على أقل تقدير 1000سهم ب18000 ريال

بعد 3 اسابيع 1000 سهم ب40000 ريال ...
وقس على ذلك اشترى بمبلغ اكبر كان ربحه اكبر وهكذا .... هذى ما قصدته بالمضاربة و ليس الأستثمار ، و تختلف الأستراتيجيات .. و في المضاربة ، انا اضارب في شركة عباس و غلوم و بابوه ، المضاربة شيئ و الأستثمار شيئ آخر يالغالي و انت ادرى ، و لو لاحظت المشاركة كويس كان ما قلت هالكلام ;)

أعتقد حتى الشركات القيادية ماأعطتك هالربحية في هالفترة الزمنية وقرار البيع والخروج مسألة تعود على الإنسان ومهارته ... كلام سليم ..

حلو ولا موحلو ... :con2:

طبعا هذه نوع من المضاربة وليس استثمار ...حتى للأستثمار طويل الأجل أعتقد مافي مانع الواحد يوزع المبلغ على القياديات وايضا الشركات الصغيرة ليس خطأ ... ادري ..

الموضوع الثاني :

طيب ناقلات شركة عملاقة وماحد يقدر يقول فيها شي ولكن ليس وقتها الأن حوالي شهر واكثر محلك سر ...

نخليها الى ان يتم التجميع عليها .....

انا في هذا الوقت أستثمرت المبلغ في شركة شغالة ...

أرجع أخذ المبلغ +الربح ...

وننتظر انطلاق العملاق النائم ((الناقلات))...

بهذه الطريقة انا أستفدت من كل الفرص المعروضة امامي ....

وليس خطأ ان تأخذ بالفرص المتاحة لسبب انك لاتؤمن بالشركة الفلانية او العلانية ... هذا اسمة استراتيجية شخصية ، انت وضعتها و تعمل فيها على اساس المعطيات الموجودة لديك ، و احييك لأنها من وجهة نظري استراتيجية ممتازة و لا غبار عليها و اكرر احترامي لشخصك اخوي ابوعبدالملك ..

مع العلم انها ما تنفع معاي ، و السبب هو اختلاف المعطيات و بختلاف المعطيات تختلف الأستراتيجيات ، و لا انت وش رايك؟

هذه وجهة نظري ... على راسي ..

واختلاف الرأي لايفسد للود قضية .. ما في شك ..

البرنس
30-06-2005, 11:25 AM
البرنس نسيت تقول ان شركة عباس العالمية ( إذا بغيت تشتري سهمها ما تقدر تشتري لانه كله لمت أب وإذا بغيت تبيع بعد ما تقدر تبيع لأنه سهمها كله لمت داون ) هلا و غلا ، زين الي شفناك ، انا قلت الغالي اختفا ، اكيد مقيظ ..

:eek2: :eek2: :eek2:

البرنس
30-06-2005, 11:30 AM
يعطيك العافية على هل المجهود والى الامام دائماً الله يعافيك و يخليك اخوي التاجر ، و اشكرك على المرور ..