المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @_____ العلاج الطبيعي البديل _____@

سيف قطر
21-01-2007, 10:52 PM
:deal: :deal:

لو وصف حكيمًا فذًا عبقريًا لأحدنا التراب ، أو سموم الحشرات والزواحف علاجًا وبلسمًا لأستجبنا له بلا أدني ريب أو شك في قوله ومخترعه ، فما بالنا نصد عن التداوي بالأعشاب الطبيعية ، والتي إن لم تنفع : لا تضر صحتك بخلاف المضادات ، والأقراص ، والحبوب ، والأدوية الحديثة ، والتي تعالج مرضًا في الحال .

قال الله تعالى : وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ . ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ . سورة النحل ، ( الآيات : 68 ، 69 ) .

وقال تعالى : وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا . سورة البقرة ، ( الآية : 61 ) .

وقال المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بهذه الحبة ، فإن بها شفاء لكل داء إلا السام ) . رواه البخاري ، ( السام : الموت ) .

وهذه علاجات طبيعية مجربة نافعة ، مستخرجة من الحبة السوداء ، والعسل الطبيعي ، والبصل ، والثوم . أحببت أن أنفع بها أخواني وأخواتي الكرام الأفاضل .

وأبدأ بـ " علاج صداع الرأس " ، خاصةً لمن ابتلي بكثرة جلوسه خلف شاشات الحاسب الآلي ، فأذهب بصره ، وأضعف عقله وربما دينه ، وأتعب ظهره .

• الحبة السوداء :
تخلط الحبة السوداء المطحونة مع القرفة الناعمة ، والينسون ، ويخلط مع الزبادي ، ويؤكل منه عند الشعور بالصداع ، ويحبذ تدليك الرأس بزيت الحبة السوداء .

• العسل الطبيعي :
يدهن الرأس بالعسل الطبيعي المخلوط بالماء الساخن مع التضميد الجيد ، ويكون بحالة استرخاء تام لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافىء ، ويجفف ، ويدلك بزيت الحبة السوداء الممزوج بالعسل .

• الثوم :
بلع فص من الثوم المخلوط بالماء الساخن ، ويدلك الرأس عند الشعور بالصداع بزيت الثوم .

• البصل :
يغلي البصل المبشور مع القرفة المطحونة وزيت الزيتون لمدة ربع ساعة ، وبعدها تؤخذ طبقة الزيت لتدليك مكان الرأٍس .

منقول

jajassim
21-01-2007, 10:53 PM
جزاك الله خير وشكرا لك أخوى

الراقية
21-01-2007, 11:05 PM
يعطيك العافية وجزاك الله الف خير

M O 7 A M M E D
21-01-2007, 11:07 PM
جزاك الله كل خير .. :)

سيف قطر
21-01-2007, 11:08 PM
جزاك الله خير وشكرا لك أخوى
تسلم اخوي جاسم

سيف قطر
21-01-2007, 11:08 PM
يعطيك العافية وجزاك الله الف خير
شاكر مرورك اختي

سيف قطر
21-01-2007, 11:09 PM
جزاك الله كل خير .. :)
تسلم اخوي محمد

khaldoon
22-01-2007, 04:34 AM
والله معاك حق اخوي ع الشرحي..ما اعرف هي يمكن عدم ثقه بطب الاعشاب والاقتناع بس بالادويه على اسس انها الاحدث والاكثر تطورا

جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع

سيف قطر
22-01-2007, 06:40 AM
والله معاك حق اخوي ع الشرحي..ما اعرف هي يمكن عدم ثقه بطب الاعشاب والاقتناع بس بالادويه على اسس انها الاحدث والاكثر تطورا

جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
تسلم اخوي خلدووون جزاك الله الف خير مرور رائع

خاربه خاربه
22-01-2007, 07:07 AM
جزاك ربي الخير للمعلومات الطيبه

يابعدهم كلهم
22-01-2007, 07:40 AM
جزاك الله خير اخوي الشرحي
......

سيف قطر
22-01-2007, 10:13 AM
جزاك ربي الخير للمعلومات الطيبه
شكرا لمرورك اختي الكريمة

ابوالجازي
22-01-2007, 12:17 PM
الله يجزيك الف خير اخوي على هالمعلومات

KGB
22-01-2007, 12:43 PM
بالنسبه للتداوي بالاعشاب اعتقد انه افضل من التداوي بالعلاجات الكيماويه التي لها اثار جانبيه عده
تسلم اخوي على المعلومات المفيده ماقصرت

الصارم المسلول
22-01-2007, 01:52 PM
شكرا لك

سيف قطر
24-01-2007, 11:56 AM
جزاك الله خير اخوي الشرحي
......
تسلم اخوي شاكر مرورك

سيف قطر
24-01-2007, 11:58 AM
الله يجزيك الف خير اخوي على هالمعلومات
تسلم اخوي ابو الجازي

سيف قطر
24-01-2007, 11:59 AM
بالنسبه للتداوي بالاعشاب اعتقد انه افضل من التداوي بالعلاجات الكيماويه التي لها اثار جانبيه عده
تسلم اخوي على المعلومات المفيده ماقصرت
شكرا لك اخوي على المشاركة

قـــــــــــ44ــــــطر
24-01-2007, 12:04 PM
مشكور اخوي علي المعلومات المفيدة

رياني1212
24-01-2007, 12:12 PM
اخي العزيز ع الشرحي مشكور على المعلومات وجزاك الف خير ==
انا ارى ان العنوان مختلف عن المضمون بتقول كيف؟ الجواب
انت ذكرت التداوي بالاعشاب واللي موجود مب اعشاب الحبة السوداء والثوم وغيره ما اعتقد انها اعشاب هي في اعتقادي تدخل في خانة الحبوب0
وكذالك انت تعلم بان الذي يقوم بوصف الاعشاب للمريض ليس بدارس في جامعه ومتخرج منها مجرد وجود لديه كتب يقراء ويطبق ونعلم بان هناك حالة ماتت من هذة الوصفات ==

واخيرا دمت في رعاية الله

سيف قطر
24-01-2007, 05:55 PM
اخي العزيز ع الشرحي مشكور على المعلومات وجزاك الف خير ==
انا ارى ان العنوان مختلف عن المضمون بتقول كيف؟ الجواب
انت ذكرت التداوي بالاعشاب واللي موجود مب اعشاب الحبة السوداء والثوم وغيره ما اعتقد انها اعشاب هي في اعتقادي تدخل في خانة الحبوب0
وكذالك انت تعلم بان الذي يقوم بوصف الاعشاب للمريض ليس بدارس في جامعه ومتخرج منها مجرد وجود لديه كتب يقراء ويطبق ونعلم بان هناك حالة ماتت من هذة الوصفات ==

واخيرا دمت في رعاية الله
العنوان .......العلاج الطبيعي البديل

والمقصد اخوي العزيز...... علاجات طبيعية مجربة نافعة ، مستخرجة من الحبة السوداء ، والعسل الطبيعي ، والبصل ، والثوم . أحببت أن أنفع بها أخواني وأخواتي الكرام الأفاضل .
تشمل الاعشاب والحبوب...

اما طريقة الوصفة اخوي ... انا معاك فيها....يجب ان تكون بحذر شديد... وعن دراية ...حتى لايكون المفعول عكسي......وجزاك الله الف خير على المشاركة والتوضييح ..:nice: ..

سيف قطر
24-01-2007, 08:33 PM
مشكور اخوي علي المعلومات المفيدة
شكرا لك اخوي ..شاكر مرورك