المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *·~-.¸¸,.-~*تحذير هام جدا من أنشودة يا طيبة*·~-.¸¸,.-~*

khaldoon
26-01-2007, 01:27 AM
ملاحظه
نقلت الموضوع لكم كوجهة نظر شفتها وحبيت تشاركوني فيها بالتعرف عليها...ولكم الحق في القبول او الرفض

جزاكم الله جميعا كل خير

*·~-.¸¸,.-~*تحذير هام جدا من أنشودة يا طيبة*·~-.¸¸,.-~*

تحذير من نشيد ( ياطيبة ) للجميع .!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنتشر في الأسواق نشيد للأطفال (يا طيبة ) وفيه :

نبينا أغلى امنياتي أزورك لو مرة في حياتي .. واصلي بجوارك صلاتي وأدعوا وأتلو القرآنا

أو نحو هذه الكلمات .

ولايخفى عليكم مافي هذا البيت من مخالفة للعقيدة الصحيحة .

وهذا في أمرين :

1- أن أغلى الأمنيات الجنة وليس هذه الأمنية .

2- أن السفر بقصد زيارة قبر النبي لايجوز . قال عليه الصلاة والسلام : ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مساجد: مسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى )

قد يقول قائل : إن هؤلاء أطفال ولا يعقلون هذا . فلا بأس أن يسمعوا ، وإذا كبروا يبين لهم الأمر . وقد ينسوا الكلمات .

فنقول :

ولماذا ننتظر إلى أن يكبروا حتى نبين لهم . علينا إجتثاث الباطل من مهده . فهؤلاء الأطفال بعد عشرين سنة سيقولون ليس في قصد الزيارة شيء . فكنا ننشد النشيد ولا أحد ينهانا عنه . فلو كان فيه محظور لنهانا أباءنا عنه ، فتحصل الفتنة . وأضف إليها الشقاق بين الجيل الجديد ( الشباب ) والجيل القديم ( نحن ) .

أما عن نسيان الكلمات . فالأنشودة ستبقى إلا أن يشاء الله شيئاً ، ويتوارثها الجيل بعد الجيل ، وستكبر مع أذهان الأطفال فلن ينسوها .

الحل

حفاظاً على مستقبل الدين :

على الهيئة منع وسحب هذا النشيد من الأسواق . و إلزام الشركة المنتجة بحذف هذا البيت من الشريط . أو إضافة كلمة ( مسجد ) ليصبح ( مسجد نبينا ....... ) مع تغيير مايلزم .

وعلى أولياء الأمور الذين تورطوا في شراء الشريط أن يقوموا بالتسجيل على هذا البيت .

واستغفر الله من الزلل . ومستمعاً للنصح والإرشاد .

ام حبيبتي
26-01-2007, 02:17 AM
جزاك الله خير اخوي :)

khaldoon
26-01-2007, 02:21 AM
جزاك الله خير اخوي :)

جميعا ان شاء الله اخت غزال العارضيه

كل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك الرائع

خفايا الروووح
26-01-2007, 02:47 AM
جزاك الله خير الجزاء خيو خلدوون

khaldoon
26-01-2007, 03:03 AM
جزاك الله خير الجزاء خيو خلدوون

جميعا ان شاء الله اخت خفايا الرووح

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع

بنت الحرمي
26-01-2007, 04:18 AM
ما قصرت اخوي خلدون

وجزاك الله كل خير

qatari1
26-01-2007, 05:22 AM
تشدد في غير محله،
وتحميل الأمر أكثر مما يحتمل!

ابوالجازي
26-01-2007, 09:50 AM
تشدد في غير محله،
:nice:

الله يجزيك الف خير يالغالي

اوافق اخوي qatari1

الراقية
26-01-2007, 09:51 AM
جزاك الله الف خير

سيف قطر
26-01-2007, 10:39 AM
بارك الله فيك اخوي خلدوووون ... وجزاك الله خير ........

وطن
26-01-2007, 10:41 AM
جزاك الله خير اخوي

رياني1212
26-01-2007, 12:19 PM
جزاك الله خير ولكن وش العمل الشريط له كم سنة ولا احد حذرنا لين ابناءنا حفظوها عن ظهر قلب

ROSE
26-01-2007, 12:23 PM
يزاك الله خير اخوي خلدون على هالتحذير

عيون الدوحه
26-01-2007, 12:32 PM
يعطيك العافيه خلوووووووون

اّل ثاني 77
26-01-2007, 12:46 PM
جزاك الله خير أخوي خلدون...........

حكيم زمانه
26-01-2007, 02:18 PM
أعتقد كلمات الأنشودة ما فيها شئ و الله أعلم

بخصوص أن أغلى الأمنيات هي الجنة فهذا صحيح و لكن الجنة هي جزاء تلقائي لكل من أطاع الله و رسوله.

و أما بخصوص أن الرحال لا تشد إلى قبر النبي فهذا صحيح أيضا و لكنها تشد لمسجد الرسول صلى الله عليه و سلم و الذي فيه قبره

أرجو من المشايخ الكرام الإلتفات إلى قضايا الأمة الجليلة و عدم الإنشغال و إشغال الغير بكلمات أنشودة للأطفال

هذا و الله أعلم

بارك الله فيك أخي للطرح

مليت
26-01-2007, 02:26 PM
اخي خلدوووووووووون اين انت من اغنية دقني ودقني الي تسببت في بكائي عندما شهدت مجموعة اطفال يرقصون عليها مشتبهين بنساء للاسف
ولكن نشكرك على التنبيه اخي خلدون

سوبرقطري
26-01-2007, 06:37 PM
تسلم اخوي ...خلدوون .... اعتقد في راي... ازرع صح لكي تحصد الثمار الطيبة
ربي اولادك - بطريقة سليمة - حتى يكبروا -على المنهج القويم.---
واخطر ما في الامر زراعة الاخطاء في الاطفال--.

بيبي هامور
26-01-2007, 06:46 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون

مطيع الله
26-01-2007, 07:31 PM
جزاك الله خير
أصبت

ضوى
26-01-2007, 08:31 PM
كل شئ جميل ويرقق قلوب اطفالنا شككوا فيه ناس متشددين جدا ولا ندري ما الهدف من وراء هذا ولا من هم الناس الذين يروجون لهذا الشئ

لا حول ولاق وة الا بالله

M O 7 A M M E D
26-01-2007, 09:25 PM
جزاك الله كل خير يالغالي .. :)

khaldoon
27-01-2007, 09:48 PM
ما قصرت اخوي خلدون

وجزاك الله كل خير

حياكي الله اخت بنت الحرمي

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
27-01-2007, 09:50 PM
تشدد في غير محله،

لكم الحق في القبول او الرفض

جزاك الله كل خير اخوي qatari1 على تشريفي بمرورك

khaldoon
27-01-2007, 09:50 PM
:nice:

الله يجزيك الف خير يالغالي

اوافق اخوي qatari1

وياك يا الغالي ابو الجازي

بارك الله فيك على تشريفي بمرورك

khaldoon
27-01-2007, 09:51 PM
جزاك الله الف خير

جميعا ان شاء الله اختي الفاضله الراقية

كل الشكر على مرورك الرائع

khaldoon
27-01-2007, 09:52 PM
بارك الله فيك اخوي خلدوووون ... وجزاك الله خير ........

وياك يا الغالي ع الشرحي

khaldoon
27-01-2007, 09:53 PM
جزاك الله خير اخوي

جميعا ان شاء الله اختي الفاضله وطن

khaldoon
27-01-2007, 09:54 PM
جزاك الله خير ولكن وش العمل الشريط له كم سنة ولا احد حذرنا لين ابناءنا حفظوها عن ظهر قلب

حياك الله اخوي العزيز رياني1212...العمل هو الامتناع عن سماع الشريط او محو المقطع وان شاء الله انهم بنسوه

كل الشكر على تشريفي بمرورك ما قصرت

khaldoon
27-01-2007, 09:55 PM
يزاك الله خير اخوي خلدون على هالتحذير

حياكي الله اختي الفاضله روز

كل الشكر والتقدير على مرورك الرائع

khaldoon
27-01-2007, 09:55 PM
يعطيك العافيه خلوووووووون

الله يعافيكي اختي الفاضله عيون الدوحه ويبارك فيكي ويبارك لنا بمرورك الرائع ما قصرتي

khaldoon
27-01-2007, 09:56 PM
جزاك الله خير أخوي خلدون...........

وياك يا الغالي اّل ثاني 77

كل الشكر على تشريفي بمرورك ما قصرت

khaldoon
27-01-2007, 10:01 PM
أعتقد كلمات الأنشودة ما فيها شئ و الله أعلم

بخصوص أن أغلى الأمنيات هي الجنة فهذا صحيح و لكن الجنة هي جزاء تلقائي لكل من أطاع الله و رسوله.

و أما بخصوص أن الرحال لا تشد إلى قبر النبي فهذا صحيح أيضا و لكنها تشد لمسجد الرسول صلى الله عليه و سلم و الذي فيه قبره

أرجو من المشايخ الكرام الإلتفات إلى قضايا الأمة الجليلة و عدم الإنشغال و إشغال الغير بكلمات أنشودة للأطفال

هذا و الله أعلم

بارك الله فيك أخي للطرح

حياك الله اخوي العزيز حكيم زمانه....احييك على اضافاتك القيمه اللي اثرت الموضوع بس احب اعلق على اول نقطه

أغلى الأمنيات هي الجنة

....اخي الكريم ...اغلى الامنيات هو رؤية الله عز وجل في الجنه وليس الجنه وما بها من نعيم وخيرات وحور العين ....فمن كانت غايته دخول الجنه للتمتع بخيراتها وبما بها من حور العين وترك الغاية الاسمى وهو رؤية الله عز وجل ...كان في تفكيره كالخنفساء التي لا ترى في الكون جمالا ولا رغبة الا بخنفساء مثلها

khaldoon
27-01-2007, 10:03 PM
اخي خلدوووووووووون اين انت من اغنية دقني ودقني الي تسببت في بكائي عندما شهدت مجموعة اطفال يرقصون عليها مشتبهين بنساء للاسف
ولكن نشكرك على التنبيه اخي خلدون

كنت موجود اخي الكريم مليت بس الاخ الغالي الزاجل تكفل بطرح الموضوع وقتها

حياك الله على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
27-01-2007, 10:03 PM
تسلم اخوي ...خلدوون .... اعتقد في راي... ازرع صح لكي تحصد الثمار الطيبة
ربي اولادك - بطريقة سليمة - حتى يكبروا -على المنهج القويم.---
واخطر ما في الامر زراعة الاخطاء في الاطفال--.

جزاك الله خير الجزاء اخوي العزيز ع ع قطر على تشريفي بمرورك الرائع وتعليقك الاروع على الموضوع

khaldoon
27-01-2007, 10:04 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون

وياك اخوي العزيز بيبي هامور

كل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
27-01-2007, 10:05 PM
جزاك الله خير
أصبت

بارك الله فيك اخوي العزيز مطيع الله

كل الشكر على مرورك ما قصرت اخوي

khaldoon
27-01-2007, 10:07 PM
كل شئ جميل ويرقق قلوب اطفالنا شككوا فيه ناس متشددين جدا ولا ندري ما الهدف من وراء هذا ولا من هم الناس الذين يروجون لهذا الشئ

لا حول ولاق وة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

نقلت الموضوع لكم كوجهة نظر شفتها وحبيت تشاركوني فيها بالتعرف عليها...ولكم الحق في القبول او الرفض

جزاكم الله جميعا كل خير اخت ضوى ما قصرتي

khaldoon
27-01-2007, 10:08 PM
جزاك الله كل خير يالغالي .. :)

وياك يا الغالي محمد

حياك الله دائما وابدا

khaldoon
27-01-2007, 10:08 PM
جزاك الله خير

حياك الله اخوي الطيب

جزاك الله كل خير على تشريفي بمرورك الرائع

ضوى
28-01-2007, 10:16 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

جزاكم الله جميعا كل خير اخت ضوى ما قصرتي

صدقا اخوي خلدون لم اقصدك انت بالترويج ولكن من هم وراء هذا الكلام، أما انت فأخ وعزيز يا خلدون ، والاكيد انت نقلت وجهة نظر وانا احييك على جهدك الرائع بهالمنتدى واسفة كل الاسف لو انك فهمت تعقيبي خطأ

كل الشكر والتقدير والتحية اخوي خلدون :o

أبو راكان
28-01-2007, 10:44 AM
الى كل من يستهين بصغائر الأمور
لاتنسى
بأن معظم النار من مستصغر الشرر

ولم تحرف الأديان والكتب السماويه السابقه الابعد الأستهانه بصغائر الأمور التي خلفت بعدها البدع ومن ثم تحريف تلك الأديان وتغييرها

العقيده لايمكننا المساس بها ولا الأستهانه بحجم مايمكن أن يصيبها من تأثير وتغيير

أخي الكريم
كلنا يستهين بكل ماهو صغير
فعلى سبيل المثال
(السوسه)
حجمها لايكاد أن يرى بالعين المجرده
ولكنها تستطيع أن تهدم برجاً من الخشب المتين والمحصن لاتستطيع أنت مهما بلغت من قوه أن تهدمه بيديك!!!!!!!!!!!

بارك الله فيك أخي الغالي خلدون
وجزاك الله خير
في ميزان حسناتك أن شالله

هاجر
28-01-2007, 11:11 AM
اولا أخي الكريم جزاك الله خير وزادك حبا وحرصا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم، ثانيا أعتقد إنه احنا تركنا الأشياء المهمه والتي هي أمام اعيننا وانشغلنا بالأموور اللي والله ماتخطر على بال أحد ، يعني احنا مثلا من يوم كنا اطفال واحنا ننشد طاق طاق طاقيه ، بالله ماطلعوا عليها كلام وانها خاصه باليهوود وتحذير ومادري ايش لكن ماتأثرنا ولا اهتمينا لا وبنعلمها حق عيالنا وعيال عيالنا اهم شي التربيه انته اذا ربيت عيالك صح وأسستهم الأسس الصحيحه بالإسلام والإيمان ماأظن راح يتأثروون بأي شي مثلنا ، وبعدين من أحب الرسول وأطاعه فقد أحب الله وأطاعه ، يعني أنا لو فكرت أزور رسول الله عليه الصلاة والسلام هل زيارتي بتكون فقط له صلى الله عليه وسلم لا والله وإنما هي حبا في الله أو لا وحبا لرسوووله ثانيا وزيارتنا له ماهي إلا لزيادة قربنا لله عزوجل وقربنا منه عليه السلام ، ونتيجة طاعة الله ورسوله هي الجنة ونتيجة الجنه رؤية الله عزوجل والاجتماع حول حوضه صلى الله عليه وسلم ، أسأل الله أن أكوون وجميع أمة محمد من اهل الجنه قولوا آآآآمين

أخي الكريم / قضية المسجد الأقصى وقبة الصخرة التي تعرض في كل بقاع الأرض هي الأولى بأن نوليها اهتمامنا وأن نحذر أطفالنا ونعلمهم الفرق بين المسجدين

جزاك الله خير والنقاش لايفسد للود قضيه واعذرني على الاطالة ويشهد الله أن هذا رأي فقط ولا يعني ذلك التقليل من شأنك أو شأن الموضوع اللي طرحته وتقبل رأي بصدر رحيب

khaldoon
01-02-2007, 03:45 AM
صدقا اخوي خلدون لم اقصدك انت بالترويج ولكن من هم وراء هذا الكلام، أما انت فأخ وعزيز يا خلدون ، والاكيد انت نقلت وجهة نظر وانا احييك على جهدك الرائع بهالمنتدى واسفة كل الاسف لو انك فهمت تعقيبي خطأ

كل الشكر والتقدير والتحية اخوي خلدون :o

اخت ضوى....بارك الله فيكي وانت اخت نكن لها جميعا كل احترام وتقدير وما في داعي للاعتذار اختي الفاضله

بارك الله فيكي ما قصرتي واتشرف بمرورك الرائع على مواضيعي دائما وابدا

كثر الله من امثالك ولا يحرمنا وجودك الرائع بينا

khaldoon
01-02-2007, 03:51 AM
الى كل من يستهين بصغائر الأمور
لاتنسى
بأن معظم النار من مستصغر الشرر

ولم تحرف الأديان والكتب السماويه السابقه الابعد الأستهانه بصغائر الأمور التي خلفت بعدها البدع ومن ثم تحريف تلك الأديان وتغييرها

العقيده لايمكننا المساس بها ولا الأستهانه بحجم مايمكن أن يصيبها من تأثير وتغيير

أخي الكريم
كلنا يستهين بكل ماهو صغير
فعلى سبيل المثال
(السوسه)
حجمها لايكاد أن يرى بالعين المجرده
ولكنها تستطيع أن تهدم برجاً من الخشب المتين والمحصن لاتستطيع أنت مهما بلغت من قوه أن تهدمه بيديك!!!!!!!!!!!

بارك الله فيك أخي الغالي خلدون
وجزاك الله خير
في ميزان حسناتك أن شالله

ايش اقدر اقول او اضيف بعد الاضافه اللي تكرمت بها يا الغالي ابو راكان كعادتك

بارك الله فيك ما قصرت والله يكثر من امثالك ولا يحرمنا وجودك المميز بينا

والله قلت اللي ما عرفت اوصله للاخوان والاخوات في المنتدى

khaldoon
01-02-2007, 03:53 AM
اولا أخي الكريم جزاك الله خير وزادك حبا وحرصا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم، ثانيا أعتقد إنه احنا تركنا الأشياء المهمه والتي هي أمام اعيننا وانشغلنا بالأموور اللي والله ماتخطر على بال أحد ، يعني احنا مثلا من يوم كنا اطفال واحنا ننشد طاق طاق طاقيه ، بالله ماطلعوا عليها كلام وانها خاصه باليهوود وتحذير ومادري ايش لكن ماتأثرنا ولا اهتمينا لا وبنعلمها حق عيالنا وعيال عيالنا اهم شي التربيه انته اذا ربيت عيالك صح وأسستهم الأسس الصحيحه بالإسلام والإيمان ماأظن راح يتأثروون بأي شي مثلنا ، وبعدين من أحب الرسول وأطاعه فقد أحب الله وأطاعه ، يعني أنا لو فكرت أزور رسول الله عليه الصلاة والسلام هل زيارتي بتكون فقط له صلى الله عليه وسلم لا والله وإنما هي حبا في الله أو لا وحبا لرسوووله ثانيا وزيارتنا له ماهي إلا لزيادة قربنا لله عزوجل وقربنا منه عليه السلام ، ونتيجة طاعة الله ورسوله هي الجنة ونتيجة الجنه رؤية الله عزوجل والاجتماع حول حوضه صلى الله عليه وسلم ، أسأل الله أن أكوون وجميع أمة محمد من اهل الجنه قولوا آآآآمين

أخي الكريم / قضية المسجد الأقصى وقبة الصخرة التي تعرض في كل بقاع الأرض هي الأولى بأن نوليها اهتمامنا وأن نحذر أطفالنا ونعلمهم الفرق بين المسجدين

جزاك الله خير والنقاش لايفسد للود قضيه واعذرني على الاطالة ويشهد الله أن هذا رأي فقط ولا يعني ذلك التقليل من شأنك أو شأن الموضوع اللي طرحته وتقبل رأي بصدر رحيب

جزاك الله كل خير اخوي العزيز على تشريفي بمررك وتعليقك الرائع على الموضوع

الله لا يحرمنا اطلالتك المميزه