المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدون لف ودوران ترضى تكون فئه ثالثه او رابعه؟

مليت
26-01-2007, 09:09 PM
:nice: نعم سمعنا ان هناك قانون حيث يقسم هل قطر الى عدد من الفئات
اولالى -ثانية- ثالثة- رابعه- خامسه
على المعموم موضوعنا لو انت طلعت ثالثه ؟؟؟وانا ثانية راح تزعل؟؟؟
طيب لو انت ثانية لكن خالك خامسه راح تزعل؟؟؟؟
طيب شارك معنا في رايك في الموضوع
مايجوز كلنا نفس الجنسية كوني؟؟ وانت ؟ ما يجوز واقصد هنا حق الانتماء
ايذاً نؤيد القانون ام لا
وايذا لا شنهو اقتراحك ؟؟وليش سبب رفضك

صقر بلادي
26-01-2007, 09:17 PM
انا سمعت عن هل القانون واكيد محد راح يرضى بثالثه ولا رابعه

بس انا سمعت عن على حسب القبيله اللي انت منها؟؟؟؟

وليش سبب رفضي

لني ابن البلد مالي غيرها دمي عنابي

مليت
26-01-2007, 09:30 PM
محد يشوف ان في احد احسن من قبيلته عشان كذا لابد ان تكون جميع قبائل هل قطر الغير عجميه فئه وحده @@
وبخصوص الفئات الثانيه ايتفاهمون وياها ياربع محد يرضى نبي حل

ضوى
26-01-2007, 09:31 PM
منذ زمن وانا لا اؤيد ان يكون هناك حدود ولا جنسية ولا هوية
عربية مسلمة فقط هذا المهم
اذا حدث فلا حول ولا قوة الابالله بالتاكيد سوف يكون هناك قطيعة وفرقة وحسد وبغض وكبر وغرور عند البعض
انا افتخر اني قطرية ولكن لا ارضى ان يتم تصنيفي فئة ثانية او ثالثة
لو صنفوني اني عربية ومسلمة فلن ازعل ابدا اما فئات فلا والف لا والله يعين الناس على اللي بيصير

ابوالجازي
26-01-2007, 10:15 PM
اتمنى من ادارة المنتدى اغلاق الموضوع لان في اعتقادي راح يسبب مشاكل مالها اول ولا اخر

وعن نفسي امتنع عن الرد لان ردي راح يكون شوي عصبي وماله داعي وعلى فكره هالموضوع قديم وصارة عليه وايد مشاكل

الله يعطيك العافيه اخوي

رياني1212
26-01-2007, 10:24 PM
انا معا القانون لان الكل يعرف ان هناك موجة تجنيس كبيرة حدثت في الدولة وانا كقطري اب عن جد عن عد لا اقبل اني اتساوى مع واحد توه ماخذ الجنسية وان اشكر من فكر بهذه الموضوع واعتبره انه حريص على اهل قطر الاصليين

مليت
26-01-2007, 10:33 PM
اخي العزيز المؤسس ابو الجازي الى متى اغلاق الموضيع التي تمسنا
واين التعصب في الموضوع انه موضوع مطروح ليدلو الكل بما يراه مناسب

abo rashid
26-01-2007, 10:42 PM
اتمنى من الجميع عدم الخروج عن صلب الموضوع

ابوالجازي
26-01-2007, 10:52 PM
اخي العزيز المؤسس ابو الجازي الى متى اغلاق الموضيع التي تمسنا
واين التعصب في الموضوع انه موضوع مطروح ليدلو الكل بما يراه مناسب

احب بس اضيف نقطه ترى اللى يتجنس مايغيرون رقمه الشخصي يعني معروف انه متجنس

وبعدين لو واحد ابوه متجنس وامه قطريه اصل وفصل ممكن تقول لي شلون بتعامله

واللى بياخذ الفئه الاولى ايش المميزات اللى له

واحب اضيف شي ممكن تقول لي كم عدد القطريين الاصليين ؟؟؟؟

مليت
26-01-2007, 10:58 PM
والله ياخوي بو الجازي انا طرحت الموضوع عشان نشوف حل له ويسعدني مرورك وطرح ارائك

ابوالجازي
26-01-2007, 11:01 PM
والله ياخوي بو الجازي انا طرحت الموضوع عشان نشوف حل له ويسعدني مرورك وطرح ارائك
صدقني لو تطبق ماراح يستفيد منه حد لان راح يسوي عداوه وحساسيه بين الناس وخاصه بين القرايب نفسهم

مليت
27-01-2007, 12:12 AM
اخوي ابو الجازي نبي الحل ؟
لو انفرض علينا الوضع شنو الحل الامثل ؟؟
بعد شنسوي لو احنا مب هل البلد الاصلين لا حول ولا قوة يعني نخترع؟؟ الان نبي الحل او نشوف ارائ الاخوه

qatari1
27-01-2007, 12:31 AM
من حيث الرضا أو عدم الرضا فبالتأكيد لا أحد يرضى...

إذا كانت التفرقة بين من جنسوا لأسباب رياضية مثلاً، وبين غيرهم من القطريين فأعتقد أن الأغلبية موافقون، ولا مشكلة لديهم...

المشكلة تبقى بين الأفراد والقبائل الموجودة حالياً، فالأمر سيسبب حساسيات، وعداوات، وأحقاد كما ذكر الأخوان والأخوات.
برأيي الشخصي الذي يتقبله العقل والواقع يجب ألا تكون هناك تفرقة بين القطريين لتجنب الحساسيات من ناحية، ولأن عددنا محدود أصلاً من ناحية أخرى، ولأنه معروف أن القطريين ينتمون إلى أصول مختلفة من ناحية ثالثة.
وتنوع الأصول ليس عيباً ولا نقيصة بل على العكس يمثل هذا التنوع إثراء للمجتمع، والمعروف أن كل من حصل على الجنسية القطرية-عدا الرياضيين ومن على شاكلتهم- قد أدوا للبلاد خدمات جليلة، وساهموا في بناء الوطن، ونهضته، وتقدمه، منذ عشرات السنين.

كما أن الدستور قد نص في مواده المختلفة على مبدأ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وأكد على أنه لا تفرقة بين المواطنين بسبب الأصل أو العرق أو اللغة أو الدين.
وحظي هذا الدستور بموافقة من أبناء الشعب القطري بنسبة تزيد على 96%، وبالتالي لا معنى للحديث عن درجات أو تقسيمات للجنسية مالم تتغير بنود الدستور.

ويعطيك العافية أخوي مليت على الموضوع المهم، وأرجو مناقشة الموضوع من الأخوة والأخوات بهدوء وموضوعية دون تعصب أو الخروج عن صلب الموضوع.

الدستور
27-01-2007, 12:31 AM
انا ودي اعرف من اللي مطلع أشاعه التصنيف !!!

تصنيف المواطنين موجوده قبل اكثر من 15 سنه وهــي موجوده وحتى الأن

ولاكن لايعلمها الا الموظفين في الجوازات فقـــــط !!

واما سوف تكتب في البطاقه او الجواز فهاي مستحيل بسبب قوي !!!

والجواز تم تغيره من فتره قصيره ولم يحتوي على ماده التصنيف

وقريبا ايضا البطاقه الشخصيه سوف تتغير هاس السنه في الأشهر القليله

ولن تحتوي على ماده التصنيف . . . . .

مليت
27-01-2007, 12:39 AM
المادة (80)
يجب أن تتوافر في عضو مجلس الشورى الشروط التالية:
أن تكون جنسيته الأصلية قطرية.
ألا تقل سنه عند قفل باب الترشيح عن ثلاثين سنة ميلادية.
أن يجيد اللغة العربية قراءة وكتابة.
ألا يكون قد سبق الحكم عليه نهائيا في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره وفقا للقانون.
أن تتوافر فيه شروط الناخب وفقا لقانون الانتخاب

هنا مربط الفرس فا كيف نعرف الاصلي والغير اصلي اكيد الكل راح يعرف قبل لا يدق سلف الموتر ويروح يصوت ولا يرتاح في البيت وهذا الموضوووووع ولا يروح ويردونه قدام الناس وينقا ل له ما ترشح وفي نفس الوقت ما تصوت؟

أمة الله
27-01-2007, 12:49 AM
أتمنى أن لا يطبّق وكفايه انا نشوف دوله مجاوره لنا تعاني من مثل هالتفرقه....ياريت تكون لنا عبره

الدستور
27-01-2007, 12:53 AM
أتمنى أن لا يطبّق وكفايه انا نشوف دوله مجاوره لنا تعاني من مثل هالتفرقه....ياريت تكون لنا عبره

هـــي مطبقه فعلا منذ فتره طويله . . ولاكن لايعلما الا الموظفين في الجوازات

ولن يتم الأعلان او الكتابه على البطاقات الشخصيه الجديده . . .

مليت
27-01-2007, 12:59 AM
يا جماعه الموضوع مصيري الناس القطرين الاصلين لهم حق في رسم مستقبل البلاد
وهم اعلم بصح من الخطاء كما يوجد قطرين غير اصلين اهل لثقه وتثق بهم الحكومه وتستشيرهم فاهم اخوانا ولكن المضوع ديمقراطي وبرلمان
بالعربي لابد من تمهيد الطريق للوصول الى الهدف وانا واثق كل الثقه ان القطري حديثاً لن يكون كما القطري الاصلي في اختيار الطريق الصح
ترضون ان يرسم رافضي مستقبل قطر عبر البرلمان
ترضون ان يرسم مستقبل قطر شخص لا يجيد ان يتكلم قطري؟
ترضون وترضون وترضون؟
ترضون ان يرسم مستقبل قطر شخص لا يحفظ النشيد الوطني؟

شاهيناز
27-01-2007, 01:04 AM
بدون زعل حلو القانون
نحن سواسيه صح
لكن الي ساهم في تاسيس قطر واهله هم من البدايه في قطر
المفروض يصنوفون من الاوائل
اما من اتي بعد ذلك
ياخذ مكانه المناسب في التصنيف
الروس ماتتساوى هنا
لان يجب ان تحفظ الحقوق
مايجي واحد اهله له تاريخ في ارض ثانيه وبدايته قريبه على ارض قطر
ويتساوى من هله الي اسسو قطرنا الغاليه

بدون زعل او تعصب تفرق وايد ويجب ان يعطي كل ذي حق حقه

التيما
27-01-2007, 01:07 AM
انا ما أايد هالموضوع ابدا لانه راح يفتح مواضيع واشياء كبيره شنو يعني تنقسم الجنسية الى فئات ومن يحددها اصلا وعلى اي اساس بكون الترتيب ؟؟؟ واللي ابوه مثلا متجنس وهو بالميلاد شنو وضعه وعقب خمسين سنه بيتم نفس الدرجه ولا بيترفع واولاده واولاد اولاده ؟؟ ههههههههههههه ارجوكم صارالموضوع نكته طيب اسمحولي في هالكلمة هاي اسمه تمييز عنصري انا ارفضه في بلدي لانه ماله داعي كفايه ناس قطريين بالميلاد لهم امتيازات وناس بالتجنس لهم نصف الامتيازات ...

مليت
27-01-2007, 01:07 AM
شاهيناااااز نعم
هذا الكلام الي ما يزعل
ياخذ جميع امتيازاته ولكن في بعض الامور التي تخص المصلحه العامه ووضع الخطط المستقبلية للاجيال القادمه
متأسفين هذا شئن داخلي داخلي بحت

مليت
27-01-2007, 01:08 AM
اختي التيما حتا في امريكا بلاد الكفر من لم يكون امريكي اصلي عمره ما يصير في الكونغرس ولا يرئس امريكا الان نبي حل
عيل خلاص نضع جميع القطرين في كفه واحده من يؤيدني ؟

أمة الله
27-01-2007, 01:10 AM
طيب ممكن توضحون لي من قصدكم باللي ساهموا في تأسيس قطر؟

qatari1
27-01-2007, 01:10 AM
يا جماعه الموضوع مصيري الناس القطرين الاصلين لهم حق في رسم مستقبل البلاد
وهم اعلم بصح من الخطاء كما يوجد قطرين غير اصلين اهل لثقه وتثق بهم الحكومه وتستشيرهم فاهم اخوانا ولكن المضوع ديمقراطي وبرلمان
بالعربي لابد من تمهيد الطريق للوصول الى الهدف وانا واثق كل الثقه ان القطري حديثاً لن يكون كما القطري الاصلي في اختيار الطريق الصح
ترضون ان يرسم رافضي مستقبل قطر عبر البرلمان
ترضون ان يرسم مستقبل قطر شخص لا يجيد ان يتكلم قطري؟
ترضون وترضون وترضون؟
ترضون ان يرسم مستقبل قطر شخص لا يحفظ النشيد الوطني؟

أعتقد أنك خرجت عن صلب الموضوع يا مليت!
ومن كلامك مليت!

وتناقض نفسك بنفسك...
مرة تقول القطريين الأصليين فقط هم يحق له رسم سياسة البلد...
ومرة ثانية تقول غير الأصليين إذا كانوا أهل ثقة من الحكومة فهم أخواننا!
تناقض عجيب غريب، ولا أعرف ما القصد من كلامك، وما الهدف الذي ترمي إليه!

أما أسألتك التي طرحتها فهي أسئلة مضحكة....
فماذا يعني شخص لا يجيد أن يتكلم قطري!
شوف عبارتك الصارخة التي تتناقض مع اللغة العربية، وكأنك أسيوي!
وفي مواضيعك دائماً تقول: يا ربع مليت!
وقصدك تقول يا الربع مليت!
يعني أل التعريف ما تدري عنها، وتقول عن نفسك أصلي!

وأخيراً قل لي كيف يجيد الشخص أن يتكلم قطري؟!
وهل لأهل قطر لهجة واحدة أم أكثر من لهجة!
وماهي لهجة الأصليين، ولهجة التقليد؟!

علمنا يا أبو الفصاحة!

شكلها سالفة الورة حازة في خاطرك، وتبي تطلع حرتك بأي طريقة!

qatari1
27-01-2007, 01:14 AM
اختي التيما حتا في امريكا بلاد الكفر من لم يكون امريكي اصلي عمره ما يصير في الكونغرس ولا يرئس امريكا الان نبي حل
عيل خلاص نضع جميع القطرين في كفه واحده من يؤيدني ؟

الأمريكي المولود خارج الولايات المتحدة الأمريكية لا يحق له تولي منصب الرئاسة فقط..
أما من منصب نائب الرئيس فما دون فيحق له قانونا الترشح لمثل هذه المناصب!

أرنولد شوارزجر الممثل والبطل المعروف أصبح حاكماً لولاية كاليفورنيا، وهو مولود في النمسا، ولا يجيد الإنجليزية بلهجة أمريكية!
مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأسبق مولودة في التشيك، ورأيت بيتها في براغ بنفسي!
أرجو التثبت من المعلومات قبل نشرها على أنها حقائق!

شاهيناز
27-01-2007, 01:22 AM

اقري تارخ قطر بتعرفين وش اقصد

مليت
27-01-2007, 01:22 AM
اخوي المشرف قطري نعم ال التعريف كيثر انساها وتنقصني بعض الامور لتطوير نفسي ولن ادخل معاك في موضوع ان كنت قطري ام لا فقط نود ان نضع النقاط على الحروف
نعم هناك غير قطرين تثق بهم الحكومه واصغر مثال
هناك اكبر الباكر لا يجيد القطريه ومنصبه مهم وحساس ولكن لا نستطيع ان ناخذ رايه في الامور التي تخص القطرين الذين هم اساس قطر يعني تصويته مرفوض في حالة ان المصوتين فقط اهل قطر الاصلين اي ما قبل 1920
ويشهد الله اخي العزيز لا سالفه الوره ولا غيرها
حبيت اطرح موضوع يستحق النقاش
ولا تزعل يا الربع ان شاء الله موضوعي يكون خفيف عليكم ويعلم الله ما كتبته الا من باب الحرص واخذ المشوره

مليت
27-01-2007, 01:26 AM
يالي طرشت لي خاص اثلج صدري ما كتبته واعذرني لم تتجاوز مشاركاتي 100 الله يدوم علينا النعمه والعافيه يارب

qatari1
27-01-2007, 01:27 AM
اخوي المشرف قطري نعم ال التعريف كيثر انساها وتنقصني بعض الامور لتطوير نفسي ولن ادخل معاك في موضوع ان كنت قطري ام لا فقط نود ان نضع النقاط على الحروف
نعم هناك غير قطرين تثق بهم الحكومه واصغر مثال
هناك اكبر الباكر لا يجيد القطريه ومنصبه مهم وحساس ولكن لا نستطيع ان ناخذ رايه في الامور التي تخص القطرين الذين هم اساس قطر يعني تصويته مرفوض في حالة ان المصوتين فقط اهل قطر الاصلين اي ما قبل 1920
ويشهد الله اخي العزيز لا سالفه الوره ولا غيرها
حبيت اطرح موضوع يستحق النقاش
ولا تزعل يا الربع ان شاء الله موضوعي يكون خفيف عليكم ويعلم الله ما كتبته الا من باب الحرص واخذ المشوره

أخي مليت...
القطريون الأصليون هم الذين كانوا موجودين في قطر سنة 1930، وليس 1920 كما ذكرت!
كيف أناقشك، ومعلوماتك أصلاً خاطئة!
ولا توجد حساسية من جانبي حول هذا الموضوع بل على العكس أحب النقاش في المواضيع المهمة، لكن إذا كان الطرف الثاني في الحوار يأتي بمعلومات مغلوطة، أو متناقضة فكيف يكون هناك نقاش!
ورأيي سبق أن أبديته في ثلاث مرات، ومع ذلك لم تعقب عليه!

التيما
27-01-2007, 01:28 AM
اقري تارخ قطر بتعرفين وش اقصد
اختي شاهيناز مع احترامي اذا كانوا مؤسسين البلد الله يحفظهم من منطقه تميم في السعوديه ويفخرون بهالشي اي مؤسسين بالضبط اذا انتي عندج علم قوليه خلينا نستفيد طيب الناس اللي موجوده هني من العشرينات او الثلاثينات شنو الحسبه وياهم مؤسسين ولا لا؟؟؟
مليت:anger2: :anger2: يبيلك ذبح على هالموضوع :court: :court: :court:

التيما
27-01-2007, 01:31 AM
أخي مليت...
القطريون الأصليون هم الذين كانوا موجودين في قطر سنة 1930، وليس 1920 كما ذكرت!
كيف أناقشك، ومعلوماتك أصلاً خاطئة!ولا توجد حساسية من جانبي حول هذا الموضوع بل على العكس أحب النقاش في المواضيع المهمة، لكن إذا كان الطرف الثاني في الحوار يأتي بمعلومات مغلوطة، أو متناقضة فكيف يكون هناك نقاش!
ورأيي سبق أن أبديته في ثلاث مرات، ومع ذلك لم تعقب عليه!

http://www.3z.cc/sml/34/5420b701ea2abd95863d63d0fe5b4bef.gif (http://www.3z.cc/sml) ردك كفااااااااااااااااااايه

مليت
27-01-2007, 01:33 AM
اخي الحبيب وسمحلي اناديك باخي الحبيب
موضوعي يتكلم عن رايكم في موضوع الفئات والان الموضوع خذ طابع ثاني يعلم الله اني لم اطمح لوصوله لهذا المستوى
واسمحلي ان كنت قاسي في كلامي شكلي جبتها على الجرح يا مشرفنا qatari1

بوخالد2
27-01-2007, 01:33 AM

المؤسسين في قطر الذين حاربوا في الزباره يااختى العزيزه 000 وعلى هذا الكلام الى يقوله مليت راح يصير لانه قطر مقبله على انتخابات البرمان ومجلس الشورى والتصويت راح يكون للقطرى الاصيل فقط 000

وانا عن نفسي احب انه يصير يجيك واحد جاء مادرى من وين ايراني ولافلسطيني وعنده جواز ويقعد يتفلفس عليك في الشغل والله ماتسوى اتحز في خاطرك انه مخلينه قطرى اسالوا الى يشتغلون في البترول وبتعرفون شمسوين فيهم البومقرش والفلص

ياااخوان القطرى الاصيل ماااايزعل من الموضوع هذا الا الا اذا من الى ضموهم للقبائل ومعروف انه في الجوازات انه (( علق )) بيزعله الموضوع

لا احد يزعل منى يالغالين

مليت
27-01-2007, 01:37 AM
الحمدالله ان هناك من فهم قصدي

الدوحة
27-01-2007, 01:44 AM
المؤسسين في قطر الذين حاربوا في الزباره يااختى العزيزه 000 وعلى هذا الكلام الى يقوله مليت راح يصير لانه قطر مقبله على انتخابات البرمان ومجلس الشورى والتصويت راح يكون للقطرى الاصيل فقط 000

وانا عن نفسي احب انه يصير يجيك واحد جاء مادرى من وين ايراني ولافلسطيني وعنده جواز ويقعد يتفلفس عليك في الشغل والله ماتسوى اتحز في خاطرك انه مخلينه قطرى اسالوا الى يشتغلون في البترول وبتعرفون شمسوين فيهم البومقرش والفلص

ياااخوان القطرى الاصيل ماااايزعل من الموضوع هذا الا الا اذا من الى ضموهم للقبائل ومعروف انه في الجوازات انه (( علق )) بيزعله الموضوع

لا احد يزعل منى يالغالين

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

شاهيناز
27-01-2007, 01:50 AM
اختي شاهيناز مع احترامي اذا كانوا مؤسسين البلد الله يحفظهم من منطقه تميم في السعوديه ويفخرون بهالشي اي مؤسسين بالضبط اذا انتي عندج علم قوليه خلينا نستفيد طيب الناس اللي موجوده هني من العشرينات او الثلاثينات شنو الحسبه وياهم مؤسسين ولا لا؟؟؟
مليت:anger2: :anger2: يبيلك ذبح على هالموضوع :court: :court: :court:

رد ابو خالد كفايه
واظن الحق مايزعل

qatari1
27-01-2007, 01:53 AM
اخي الحبيب وسمحلي اناديك باخي الحبيب
موضوعي يتكلم عن رايكم في موضوع الفئات والان الموضوع خذ طابع ثاني يعلم الله اني لم اطمح لوصوله لهذا المستوى
واسمحلي ان كنت قاسي في كلامي شكلي جبتها على الجرح يا مشرفنا qatari1

أبديت رأيي في موضوع الفئات من قبل،،
ولا به جرح، ولا زعل يا خوي!

ولله الحمد من قبل ومن بعد!
والأصلي لا يقول عن نفسه أصلي!
تحيتي وتقديري لك، ووسع خاطرك...

بيبي هامور
27-01-2007, 01:53 AM
البيبي مع فكرة تطبيق قانون الفئات بالعكس فيها عدالة أكثر

التيما
27-01-2007, 01:58 AM

لا احد يزعل منى يالغالين

اخوي الفاضل الناس في الشغل حاليا يتم التمييز بينهم بالشهادات يعني في ناس ماعندهم جواز قطري اصلا ومحتفظين بجوازاتهم الاصليه بس لهم مراتب عاليه في الشغل هاي الحاصل وموجود طيب وين ولد البلد الاصلي الموضوع مونزعل وخلاص يعني بعض الشباب الله يهداهم ما يخلصون الجامعه احنا نكره انهم يحصلون اعلى المراتب والله محد بيحس في البلد الا ولدها بس وينهم ؟؟ بس الناس المتجنسين تشوفهم يحرصون على تعليم اولادهم وهاي المشكله انا يعني مثال باقوله من واقعي مديرتي مو قطريه بس عندها جوازقطري بالتجنس بحكم تالزواج ولعبت بحسبتنا والعنت خامس ابهاتنا ولا حشمت بنت قبايل ولمن حاولت اخذ حقي انقلبت الوزاره علي طيب شو الحل برايكم ؟؟؟ اذا هالمتجنسين في كل مكان وكل دعوس وكل خرم وكل مكان ويننروح احنا ؟؟ نص العمى اخواني ولا العمى كله :con2:

التيما
27-01-2007, 02:00 AM
رد ابو خالد كفايه
واظن الحق مايزعل
لا حبيبتي محد يزعل من الحق :D

بوخالد2
27-01-2007, 02:03 AM
اخوي الفاضل الناس في الشغل حاليا يتم التمييز بينهم بالشهادات يعني في ناس ماعندهم جواز قطري اصلا ومحتفظين بجوازاتهم الاصليه بس لهم مراتب عاليه في الشغل هاي الحاصل وموجود طيب وين ولد البلد الاصلي الموضوع مونزعل وخلاص يعني بعض الشباب الله يهداهم ما يخلصون الجامعه احنا نكره انهم يحصلون اعلى المراتب والله محد بيحس في البلد الا ولدها بس وينهم ؟؟ بس الناس المتجنسين تشوفهم يحرصون على تعليم اولادهم وهاي المشكله انا يعني مثال باقوله من واقعي مديرتي مو قطريه بس عندها جوازقطري بالتجنس بحكم تالزواج ولعبت بحسبتنا والعنت خامس ابهاتنا ولا حشمت بنت قبايل ولمن حاولت اخذ حقي انقلبت الوزاره علي طيب شو الحل برايكم ؟؟؟ اذا هالمتجنسين في كل مكان وكل دعوس وكل خرم وكل مكان ويننروح احنا ؟؟ نص العمى اخواني ولا العمى كله :con2:

عزيزتي مايحرصوون على التعليم الا يتمسك في الشي الى مااااااااااات علشان ياخذه (( الجواز)) شفتي شلون مديرتي سوت جي لانه فيها نقص 000 الا وهو ان انتي في نظرج تعرفين انا مب قطريه وصايده بنات هالقطر وتلعب فيهم من مخالفات وعقوبات وهذا شي رااح يمحي معى القانون هذا 000 (( كلن بيعرف اصله وفصله ))

ضوى
27-01-2007, 02:11 AM
عزيزتي مايحرصوون على التعليم الا يتمسك في الشي الى مااااااااااات علشان ياخذه (( الجواز)) شفتي شلون مديرتي سوت جي لانه فيها نقص 000 الا وهو ان انتي في نظرج تعرفين انا مب قطريه وصايده بنات هالقطر وتلعب فيهم من مخالفات وعقوبات وهذا شي رااح يمحي معى القانون هذا 000 (( كلن بيعرف اصله وفصله ))

اخوي بو خالد اسمح لي بمداخلة بسيطة

الحين المدير الاجنبي الاسترالي اللي جابوه من استراليا بيتطبق عليه هالقانون ؟؟؟ كاهو قاعد يلعب بحسبة عيال البلد ولاعن ابو خامسهم احد رده ؟؟؟؟؟ اقل شئ سوله نزل اعلان بمدراء القطريين الموجودين حاليا بالجريدة ؟؟ هذا شئ ما يقهر ؟؟؟؟ وين عيال البلد ؟؟ وين الانصاف ؟؟ يعني العدالة بتصير بفئات القطريين طيب ومشكلة هالاجانب الخايسة اللي تارسة البلد ما تقول لي شنهو حلها ؟؟؟؟؟ والا في عاقل يقول واحد مثل هذا الاسترالي ياخذ 160 الف قطري واحنا اصحاب الشهادات راتبنا ماي تعدى 20 ألف اذا كثر هذا ؟؟؟؟ ابي احد بس يحل هالنقطة وبعدها نتفاهم على فئات القطريين اللي صار لهم اكثر من 100 سنة بقطر ؟؟؟

مليت
27-01-2007, 02:36 AM
اختي الاسترالي سنه سنتين خمس وبيروح لكن ولد البلد بيتم على طول

هداف
27-01-2007, 03:32 AM
موضوع شائك تهنا في معرفة المقصود منه ؟؟ وكلا يفسره حسب منظوره !!

في البدايه نريد ان نعرف من هو القطري الاصيل ومن هو المتجنس في منظور الكاتب !!

اتوقع ان القطري الاصيل هو المتواجد في قطر منذ 1930 مع العلم ان في قطر قبائل جاءت من فارس ومن العراق ومن عمان واليمن قبل هذا التاريح وبعد هذا التاريخ ؟؟ ومعروفين

هل هم قطريين اصل ام لا يا اخي مليت ؟؟ لانك اكثر من مره تقول مجنسين من ايران وفلسطين واليمن الخ الخ

ام ان من اتى من السعوديه والبحرين و حمل الجنسيه القطريه هو اصيل وغيره لا ؟؟

بالعربي ما فهمنا موضوعك ؟؟

وانا لا احب التفرقه ؟؟ وانبذ العنصريه ؟؟ ولكن اتمنى ان تكون مكانتي في بلادي مرموقه ان كنت استاهلها وان لا يشفع في هذا الاحترام اسم قبيلتي وشرف ابائي واجدادي ؟

الفتى من قال انا يا (( مليت )) وليس كان ابي وكان جدي !!!

مليت
27-01-2007, 03:50 AM
اخي الهداف القطرين الذين سكنو قطر قبل هذا التاريخ نعرف ماضيهم للاسف
كانو يضلمون هل قطر وياخذون منهم الجزية لحساب ناس اخرين من بلد مجاور ولا نريد ندخل في امور شائكه انا قلت ماريكم في موضوع الفئات وانتو تغيرون المضوع على كيفكم وتجعلون للموضوع عنصرية الى الخ
اعلم ان الغير اصلين لن يروق لهم الموضوع لكن دعونا نعطيهم نبذه عن ما نسمعه ونعرف اريهم في الموضوع وهم اخوانا واحبابنا وعمر قطر ماتنسا كل من عاش على ارضها

الوهم
27-01-2007, 04:37 AM
بعض الردود تضحك

ناس فيها نقص

العالم اوصلو القمر

وانتو ليحين اصل وفصل .. تذكروني بأيام ابوجهل

النيـــزك
27-01-2007, 04:48 AM
اخوي ابيك تشوف شي واحد بس شوف البلدان اللي حذانا ...
نبدا بالكويت يبون يتخلصون في اي طريقه من سالفة الفئات وحساسيات بينهم مالها اول وتالي
وللاسف اللي بدون هم اكثر ناس وقفو مع الكويت وخصوصا يوم حربها مع العراق وهلحين هم متلعوزين اذا عطوهم جوازات شنو تصنيفهم ...وموضوعم كم له سنه ومنحل حتي الحين؟ بسبب الفئه الاولي ؟؟ هل انت تشوف هذا حق وهل هذا هو جزاهم انهم دافعو عن امهم ؟
الان بالكويت في مجلس الامه تقام دراسه لجمع الفئيات وتدري من هم اللي يطالبون بهالشي هذا هم الفئه الاولي لما عرضو موضوع ان جميع الفئيات لاتحترم الفئه الاولي ولا يجدون اي احترام الا من قبل المراجعات الحكوميه وبعد عمل دراسه لهالموضوع اكتشفو ان السبب هو التفرقه بين الشعب بمجرد اسم الفئه
وحاليا يدرسون كيفية عمل توحيد للفئات بحيث لايكون مسمي قانوني لها غير انتا كويتي فقط ولكن الدستور الداخلي لهم يقوم بعمل معيار معين لمناصب معينه للاصليين ويمنع من تجنس حديثا الدخول اليها مثل سالفة التصويت بالترشيح عندنا ولكن بدون مسميات وحنا ندور الشي الي العالم تعلمت منه خطاء ونروح نكرر نفس المشكله معهم نفس مشكلة المدارس المستقله عندنا بقطر الغتها دول العالم وقالت ان فيها اخطاء لايمكن معالجتها حتي في امريكا وحنا نرجع مية سنه ورا .نكرر اخطاهم ونقول نجحنا..اخوي الامر خطير وعكس اللي انت تتوقعه ..

ثاني شي اخوي اهل قطر الاصليين من قالك انهم مب مرتاحين مرتاحين ومب مهتمين بمسالة التجنيس لانهم مرتاحين ماديا والحمد لله ماخذين حقم وزود وماعندهم هالحسد اللي نشوفه هالحين في بعض الناس من اسهم او وره او طابور علي الاراضي الخ....
ثالثا اخوي من قالك انه مافيه تصنيف فيه تصنيف وانا ذكرت بالموضوع فوق ان اهل قطر مرتاحين والحمد لله والدليل مجلس الشوري ميدخله الا اللي كانو ابائهم قبل سنة 1922 شنو التقسيم اللي انت تبيه يصير انا مب عارف؟

بعدين اللي يتكلمون باللهجه العجميه هم من كانو في قطر قبل حكم ال ثاني والحمد لله مرتاحين بعد وماسكين تجارة البلد لانهم هم اول من جا من اهلها ونا ماتكلم علشان اجعل نقاش بالموضوع اكبر من حجمه لكن الله لايهينك روح لدار الكتب القطريه وقرا تاريخ اهل قطر ..ومن هم اول من سكنو قطر ؟؟ علشان اختصر عليك الموضوع؟

نرجع لسالفة الاحزاب ومانسميه في الوقت هذا الي تصنيف اول شي الغالي الله سبحانه وتعالي حرم الاحزاب والله سبحانه وتعالي ميقول شي عبث ورسولنا نهي عنها لانها تسبب حساسيات وتصل الي عداوات وبغضا وعدم رحمه وتعاون الخ...حتي الاخلاق بين الناس تسووء للاسواء لعدم احترام وتجد شعبهم منبوذ الخ...اعتقد انك فاهم اقصد من انا .؟
شوف الدول العالم اللي فيها تصنيفات خل العالم طالع الدول العربيه مشاكلها الداخليه مالها حل من بدات التصنيفات حتي نهاية العالم شوف اغلب الدول العربيه شتقول عن الخليج علي قولتهم دول ميعرفوش حاجه طاح بيدهم البترول وميعرفوش يتصرفو فيه واذا جيناهم بلدانهم قالو دا خليجي ايه اللي حذفو علينا ونغزات بشوارع الخ تدري ليش لان حنا يالخليج قسمنا ضحية فئيات ونجحو فيه الانكليز .مثل ماقسمت الدول العربيه الي حدود ودول..شاهد اقل مثال اخوي بقطر وخلنا صريحين ويا بعض اشوي حنا نشوف ان البدو والحضر بينهم حساسيات ايا كانت اسبابها ,...شلون اذا صارت4 فئات كلنا منتعدي ميتين الف الله يهديك ههههههههههه
والله العضيم ان كل الدول حاسدتنا علي النعمه اللي احنا فيها ماء وكهربا بلاش والحكومه معاملتنا احسن معامله والحمد لله رب العالمين .وفاتحين قلوبهم قبل بيوتهم لنا وحنا ندور التفرقه مادري ليش؟والله يطول بعمر ابو مشعل ويخليه لنا هو نموذجنا وقدوتنا وهو الفئه اللي نتشرف فيها ..

سوال لك شخصي بينك وبين نفسك ليش قطر سووت هالتصنيفات بالوقت الحالي؟
ليش مسوتها قبل ثلاثين سنه ؟
بعدين انت ذبحتني باللي اساسو قطر ؟
اللي اساسوها شيوخنا ال ثاني الله يطول بعمرهم.بمساندة الانكليز وهذا شي ماحد يقدر ينكره تقدر تسال اي واحد وهو يقولك حتي اللي ماسكين مناصب بقطر منهم قبل اربعين سنه
اللي كان مستلم الشرطه والجيش منهو ؟كوكلين..
اللي قسم الجيش عن الشرطه منهو.؟ سوداني لاذكر اسمه
اللي كان مستلم المحاكم ؟ تقدر تسال ابوك ويعلمك يالغالي
وتسعين بالمئه من المناصب مستلمينها اجانب هم اللي اساسوها انا مقلتلك قبل 1922 قبل اربعين سنه بس:nice:

انا مادري شسالفتك بفتح مواضيع مثل هذي ليش انت تحب التفرقه والعنصريه يالغالي ؟ولا انت تحب بمواضيعك تتخذ المثل اللي يقول فرق تسم؟
بموضوع سابق ذكرت موضوع لك بصراحه انا استحي اني اتكلم فيه سالفة اللي تجنسو ودخلو الوره وانهم شاركو بالاسهم الخ ياخي انت نموذج لاهل قطر الاصليين اهل الكرم والجود هل تجد في مواضيعك ميناسب اصلك؟؟ .. اذا كنت تبحث عن حل فحنا مش جهه مسووله اخوي مثل هذه الامور اهل الحل تقدر تروح وتكلمهم اما اذا انت مسووول تبي توصل لشي فقلنا علشان ناخذ الموضوع بعين الاعتبار ؟وعلشان تعرف شنو يعني التفرقه
وتاكد ان الله سبحانه وتعالي خلق الانسان وكتبله رزقه ويومه وكل شي معاه نزله فقلة الايمان تخلي الشخص دايما بان رزقه لاياخذه الا بالقوه والحديث القدسي يقول بمعناه ..ان لم تقنع يابن ادم بما كتبت لك وبما قسمت لك وعزتي وجلالي لاجعلنك تركض في الدنيا كركض الوحوش في البريه ولا تنال منها الا مقسمت لك ..
فا ياعزيزي الكريم لاتخاف ان قسمو وان لم يقسمو رزقك الله كاتبه وليست الفئات ...

مليت
27-01-2007, 05:45 AM
اخي النيزك يشرفني مرورك وكلامك جميل
قطر تعتبر دولة بكر في التجربه الديمقراطية وانا ما قلت الا سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال واحد
توافق على الفئات ام لا وكلامك جميل ومنطقي وياليت محد يتهمني
بدون زعل
(في امور خاصه بالقطرين فقط لاغير ويرجى من كل من لديه حساسية الابتعاد عن الموضوع واسفين يا @@ )

النيـــزك
27-01-2007, 08:25 AM
اخي النيزك يشرفني مرورك وكلامك جميل
قطر تعتبر دولة بكر في التجربه الديمقراطية وانا ما قلت الا سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال واحد
توافق على الفئات ام لا وكلامك جميل ومنطقي وياليت محد يتهمني
بدون زعل
(في امور خاصه بالقطرين فقط لاغير ويرجى من كل من لديه حساسية الابتعاد عن الموضوع واسفين يا @@ )

يعني موضوع شطوله وعرضه واخرتها تقولي انت موافق ولالا :shy:

الحر تكفيه الاشاره يا @@

اشكرك علي طرحك الموضوع وكلام منطقي وجميل مشالله عليك والي الامام يالغالي :app:

ahmed jasim
27-01-2007, 08:56 AM
الأفضل يكون فيه فئات وتصنيف للقطريين
لأن عدم وجود التصنيف معناه ترحيل المستجدات بدون حلها
كأبناء القطرية أو
المولودين فى قطر من 20 سنة وأكثر