المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أســـــــوأ لحظات الصداقة...للاسف.

majdqatar
28-01-2007, 12:45 AM
أكثر الألم مرارة .. عندما يأتي من صديق .. لأنك لا تكون مهيئاً لطعناته الغادرة ::
فأنت تأمن جانبه, ولا تعتقد أن سهم الغدر سيأتي من شخص اتخذته صديقاً وعزيزا ً::
ولكن هذا هو الصديق والذي للأسف يرمي بسهمه في أقل مواطنك ضعفاً,فهو يعرفك جيداً,ويعلم مواطن الألم التي قد تقضي عليك ..!
لأن الصداقة واجبات والتزامات, فإن هناك الكثيرين يفضلون الهروب منها أو تجنبها,لأنه لا يقدر على ثمن الصداقة خاصة بعد أن ارتفع سعرها في (بورصة) هذا الزمان الغريب ..!
مازلت أبحث في دفتر حياتي عن صفحة واحدة .. واحدة فقط يسكنها إنسان يعرف معنى الصداقة ::
عندما يسكن الهم دواخلي .. وأنظر إلى الحياة بمنظار أسود وأدخل في خصام مع هذه الدنيا, وأتجرع كأس الحزن حتى آخر رشفة .. هنا أعرف ما معنى أن يكون لي صديق حقيقي يخفف ما احمله من هموم فوق ظهري .. ويحاول أن يسرق من بين شفتي ابتسامة ..!
أسوأ أنواع الصداقة أن تحمل شعار (المصلحة) .. فهي صداقة مريضة بكافة أنواع الفيروسات والميكروبات المنتشرة بين مجتمعات هذا الزمان .. فأحذرها , وحاول أن تتجنبها بالحصول على (مضادات) إنسانية
تحميك من شخص يعاني من داء الانتهازية والتسلق فوق أكتاف الآخرين ..!
كثيراً ما تصادف في حياتك صديق سوء .. أو تصادفين في يوم ما صديقة تحرضك على السير في طريق مليء بالأشواك , ولأن الصداقة تفرض عليك أو عليكِ , الإنصات بصدق , والتصرف بشكل تلقائي عملاً بمبدأ الصداقة .. رغم أن هذا الطريق لا يعرف سوى الهلاك .. والنهاية الأليمة .. والدموع الغزيرة ::
في لحظة خانني صديقي .. وهان عليه كل شيء .. في ساعتها عرفت أن هذا آخر مسمار تم (دقه) في (نعش) الصداقة التي رحلت عناً بلا وداع .. وكأننا لا نستحق ..!

هل فعلا يوجد شيء اسمه صداقه حقيقيه في عصرنا الحالي ؟؟

اتمنى من الجميع ان اسمع رايه او اجابه لهذا التساؤل!!!!!!!!

غالية ياقطر
28-01-2007, 08:20 AM

فيه يالطيب أكيد فيه ، بس أحياناً الواحد فينا يخطئ اختيار الصديق من البداية وبالتالي يهيئ له بأن جميع الأصدقاء غدارين أو استغلاليين أو مخادعين أو غير ذلك !
ويمكن اخوي من اللي دائما وابدا نسمعه ان مافي صداقة في هالزمن وزمن الصداقة راح وولى وشغلات من هالقبيل هي اللي خلتنا نفكر ونؤمن بعدم وجود الصداقة
بس فيه سؤال يطرح نفسه هل فعلا احنا نحمل صفات الصديق اللي ننشدها من غيرنا؟؟؟؟

بالنسبة لي انا اخوي عندي صديقة ولله الحمد من احسن الاصدقاء وصار لنا تقريبا 15 سنة مع بعض (ماشاء الله) صح نتهاوش نتزاعل بس في النهاية نتصالح لأن العلاقة اساسها متين.

ويعطيك العافية على الطرح
ولك تحياتي

ضوى
28-01-2007, 08:29 AM

نعم يوجد اخي الكريم ولكن بنسبة قليلة ، بالنسبة لي لي صديقة كلما مررت بأزمة اجدها بجانبي مع اانا لا نلتقي لانشغالنا بالبيت والأولاد ولكن وقت الحاجة اجدها وتجدني ولكن ليس معنى هذا اننا اصدقاء مصلحة هي تعذرني وانا اعذرها ويكفيني انني عندما احتاجها اجدها بجواري فحبي لها حبا لله ولذلك تجد ان هذه الصداقة هي اروع الصداقات لانها لله وفي الله

موضوعك جميل جدا اشكرك عليه

الزاجل
28-01-2007, 08:35 AM

نعم في صداقة حقيقية في هذا الزمن

لا يعني خيانة بعض الاصدقاء ان كلهم خونة

ولكن ستصادف الصديق الصدوق والصديق الخائن ..

وفي الحالتين لابد ان تتعض من الدروس

هاجر
28-01-2007, 08:43 AM

نعم أخي الكريم يوجد ، ففي كل مكان وزمان هناك الصالح وهناك الطالح ، فليس معنى غدر صديق نهاية الصداقة الحقيقيه ، أنا عن تجربتي الشخصية خانتني الكثيرات من صديقاتي ولا أنكر أني تحطمت معنويا ورأيت الصداقة بمنظار كاحل السواد ووضعت علامة إكس على كل صديقة حاولت تتقرب مني ، ولكن مع مرور الوقت ومع النضج تعرفت إلى صديقات هن الآن بالنسبة لي كالأخوات إن لم يكن أكثر من ذلك وأجدهن إلى جانبي في الفرح والكدر فلهن كل الشكر والإحترام .

أخي الكريم الدنيا عبارة عن دروس وعبر وعليك أن تتعلم من أخطائك فأنا أكاد أبصم بأن هناك أصدقاء من حولك يحبونك لوجه الله لاغير ويريدون مصادقتك فيه فأعطهم الفرصه وأعط نفسك الفرصة مرارا وتكرارا وأنا أعلم يقينا ماهو ألم الخيانه بالذات من أترابنا الذين درسنا ولعبنا وضحكنا وبيكينا معهم لكن لكل قاعد شواذ واعتبر هذا الصديق شذ عن القاعده :)

طرح مميز لك كل التقدير والاحترام

سوبرقطري
28-01-2007, 09:30 AM
مازلت أبحث في دفتر حياتي عن صفحة واحدة .. واحدة فقط يسكنها إنسان يعرف معنى الصداقة ::

نعم يوجد اخي الكريـم _ والحمد لله

ابوالجازي
28-01-2007, 02:10 PM

:app: :app: :app:

الله يعطيك الف عافيه اخوي على هالموضوع

majdqatar
28-01-2007, 02:17 PM

فيه يالطيب أكيد فيه ، بس أحياناً الواحد فينا يخطئ اختيار الصديق من البداية وبالتالي يهيئ له بأن جميع الأصدقاء غدارين أو استغلاليين أو مخادعين أو غير ذلك !
ويمكن اخوي من اللي دائما وابدا نسمعه ان مافي صداقة في هالزمن وزمن الصداقة راح وولى وشغلات من هالقبيل هي اللي خلتنا نفكر ونؤمن بعدم وجود الصداقة
بس فيه سؤال يطرح نفسه هل فعلا احنا نحمل صفات الصديق اللي ننشدها من غيرنا؟؟؟؟

بالنسبة لي انا اخوي عندي صديقة ولله الحمد من احسن الاصدقاء وصار لنا تقريبا 15 سنة مع بعض (ماشاء الله) صح نتهاوش نتزاعل بس في النهاية نتصالح لأن العلاقة اساسها متين.

ويعطيك العافية على الطرح
ولك تحياتي

مشكوره على مرورك والعفو اختي غاليه

majdqatar
28-01-2007, 02:18 PM

نعم يوجد اخي الكريم ولكن بنسبة قليلة ، بالنسبة لي لي صديقة كلما مررت بأزمة اجدها بجانبي مع اانا لا نلتقي لانشغالنا بالبيت والأولاد ولكن وقت الحاجة اجدها وتجدني ولكن ليس معنى هذا اننا اصدقاء مصلحة هي تعذرني وانا اعذرها ويكفيني انني عندما احتاجها اجدها بجواري فحبي لها حبا لله ولذلك تجد ان هذه الصداقة هي اروع الصداقات لانها لله وفي الله

موضوعك جميل جدا اشكرك عليه

شاكر لك تجاوبك اختي ضوى ويسلموا على مرورك الكريم

الراقية
28-01-2007, 02:18 PM
فيه صداقات

ولكن

احذر من عدوك مرة ....ومن صديقك الف مره ( هالامثال ما جات اعتباطاً)

تحياتي لك

majdqatar
28-01-2007, 02:20 PM

نعم أخي الكريم يوجد ، ففي كل مكان وزمان هناك الصالح وهناك الطالح ، فليس معنى غدر صديق نهاية الصداقة الحقيقيه ، أنا عن تجربتي الشخصية خانتني الكثيرات من صديقاتي ولا أنكر أني تحطمت معنويا ورأيت الصداقة بمنظار كاحل السواد ووضعت علامة إكس على كل صديقة حاولت تتقرب مني ، ولكن مع مرور الوقت ومع النضج تعرفت إلى صديقات هن الآن بالنسبة لي كالأخوات إن لم يكن أكثر من ذلك وأجدهن إلى جانبي في الفرح والكدر فلهن كل الشكر والإحترام .

أخي الكريم الدنيا عبارة عن دروس وعبر وعليك أن تتعلم من أخطائك فأنا أكاد أبصم بأن هناك أصدقاء من حولك يحبونك لوجه الله لاغير ويريدون مصادقتك فيه فأعطهم الفرصه وأعط نفسك الفرصة مرارا وتكرارا وأنا أعلم يقينا ماهو ألم الخيانه بالذات من أترابنا الذين درسنا ولعبنا وضحكنا وبيكينا معهم لكن لكل قاعد شواذ واعتبر هذا الصديق شذ عن القاعده :)

طرح مميز لك كل التقدير والاحترام

الله لايفرقكم عن بعض ومشكوره اختي هاجر

majdqatar
28-01-2007, 02:21 PM

اشكرك اخي الكريم الزاجل كلامك درر ويسلموا على مرورك الكريم

majdqatar
28-01-2007, 02:22 PM

نعم يوجد اخي الكريـم _ والحمد لله

يسلمو على مرورك الكريم

الزاجل
28-01-2007, 02:23 PM
فيه صداقات

ولكن

تحياتي لك

صح فاتتنا هذي ..

بس ما فكرتي متى تنقال مثل هالأمثال ؟

تنقال لما ننسى شرع الله باسم الصداقة

فالواحد لما يكون له عدو يحطاط منه
وياخذ حذره منه ..

فما يدخله بيته ويترك عرضه وشرفه ما بين يديه

ولكن الصديق باسم الصداقة ممكن جدا يوصل زوجته او بنته
فاتحصلين ما صار شهر والا البنت مع الصديق او الزوجة مع الصديق ..

وايضا تقال هذه الأمثال
لما اضع ثقتي في شخص ما يستحق الثقة لسوء تقدير مني
فمن غير المعقول احط مالي وحلالي في يد انسان لمجرد انه صديقي
واثق فيه ..

المفروض احنا نتعلم اشلون انحافظ على صداقتنا مع الآخرين
بحيث علاقتنا وياهم تحكمها الشرع والتفاهم والذكاء والمصالح
المتبادلة ..

majdqatar
28-01-2007, 02:24 PM
فيه صداقات

ولكن

تحياتي لك

اكيد جات عن خبره ومواقف حصلت ...مشكوره اختي الراقيه شرفني مرورك الكريم

أبو خالد
28-01-2007, 03:51 PM
نعم يوجد أخ الكريم و الحمد لله
لسه الدنيا بخير

بيبي هامور
28-01-2007, 04:12 PM

ونه الم
28-01-2007, 04:49 PM
بالنسبه لى
مافي صداقة فى هالزمن ذي

((معنى الصداقه فوقتنا الحالي انى ابيك فى مصلحه او غرض معين))

يعطيك العافيه على هالموضوع الرائع

A H M A D
28-01-2007, 05:17 PM
و الله اخوي في صداقة موجودة و لكن من تعرض للخيانة من صديق لن يعتبر ان هناك صداقة ...

لا تنسى ... ((( الصديق وقت الضيق )))

majdqatar
28-01-2007, 05:43 PM
نعم يوجد أخ الكريم و الحمد لله
لسه الدنيا بخير

شكرا على مرورك اخوي ابو خالد

majdqatar
28-01-2007, 05:43 PM

مشكور يا الغالي بيبي يا هامور المستقبل :eek2:

majdqatar
28-01-2007, 05:45 PM
بالنسبه لى
مافي صداقة فى هالزمن ذي

((معنى الصداقه فوقتنا الحالي انى ابيك فى مصلحه او غرض معين))

يعطيك العافيه على هالموضوع الرائع

للاسف هذا النوع من الصداقه منتشر
شكرا على تجاوبك بالموضوع ويسلموا على المرور

majdqatar
28-01-2007, 05:49 PM
و الله اخوي في صداقة موجودة و لكن من تعرض للخيانة من صديق لن يعتبر ان هناك صداقة ...

لا تنسى ... ((( الصديق وقت الضيق )))

المشكله اخوي اذا لم يكن الصديق وقت الحاجه متى ستجده بجانبك ...والخيانه ليست فقط لكي لا نعتبر انه هناك صداقه هناك امور كثيره تجعلك تجعل الصداقه مجرد معرفه ومصالح فقط

شكرا لمرورك اخي الكريم