المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لطفاُ وليس أمراً الرجاء الدخول

ضوى
28-01-2007, 07:56 PM
كلمة اوجهها عبر هذا المنتدى لفاقدي الاحساس والذوق

لوحظ في الفترة الاخيرة قيام الكثيرين من المدخنين بضرب قانون حظر التدخين عرض الحائط وهذا شئ يحز بالخاطر ، لماذا ؟

بعيني رأيت في اللاند مارك في ستار بكس كافييه مجموعة من فاقدي الاحساس هؤلاء يدخن وفوق راسه مباشرة لافتة ممنوع التدخين !!!!
والحمد لله لم اكن شيطان اخرس اوقفته وقلت له اطفئ سيجارتك الا ترا هذه اللافته ؟؟ ولكنه وقح ولم يستجيب مما اضطرني للاتصال بأمن المجمع واقتادوه لخارج المجمع ليدخن براحته فهل كان ينتظر هذا التصرف مني ليطفئ سيجارته ؟؟ اين احترام القانون ، اين احترام البشر والنساء والأطفال ؟؟ لقد وصلتنا دراسات عديدة تقول ان التدخين السلبي اكثر ضرراُ من التدخين المباشر !!!

انا كمواطنة املك حق أن امنعه من التدخين في الاماكن العامة المغلقة ولن اتنازل عن هذا الحق تحت اي ظرف من الظروف . واذا رأيت مثل هذا الوضع سوف افعل مثلما فعلت في المرة السابقة ، وحالياً اسعى جاهدة للحصول على ضبطية قضائية لضبط هؤلاء عديمي الاحساس ومخالفتهم لسبب واحد فقط وهو انني اريد ان اعيش في بيئة نظيفة وصحية كما اتمنى ذلك لجميع اطفال قطر ومواطنيها .

سؤال مباشر وصريح لرجال المنتدى وشبابه

هل تدخن في الاماكن العامة ؟؟؟ هل تخترق القانون بكل جرأة ؟؟؟هل تتقبل ان يطلب منك احد اطفاء سيجارتك والتوجه لخارج المجمع ان كنت ترغب في التدخين ؟؟؟؟

اتمنى مشاركتكم وتفاعلكم

ابوالجازي
28-01-2007, 08:02 PM
الله يعطيج الف عافيه اختي على هالموضوع

بصراحه مادري ليش هالناس تسوي هالشي وخاصه ان المكان ممنوع التدخين فيه بس يحبون يخالفون في كل شي .
عن نفسي انا ماقدر اوقف شخص واقول له الع من هالمكان لان ممنوع التدخين فيه لاني اعرف ان راح يقل ادبه معاي وراح يكون في هواش ومتاكد راح يكون في مد يد فاحسن لي ابتعد عنه والمفروض يكون في رقابه من امن المجمعات وخاص ان المجمعات كلها مراقبه بكاميرات امنيه يعني سهل يوصلون لهم .

وعلى فكره من كم يوم كنت في مكتب سفريات ومكتوب ممنوع التدخين ودخل واحد يدخن الكل قعد يشوفه وسال الموظف ممنوع التدخين عندكم قال له اي ماهتم فيه ولا باللوحه وقعد عادي والله قعدت اشوفه وهو ولا مهتم للاسف ان مب صغير .

الله يهدي كل مدخن لترك التدخين

الراقية
28-01-2007, 08:06 PM
قوية ضوى :nice:

اليوم تصريحك .............. شديد اللهجة :anger2: :anger2: :anger2:

صراحة اختي أنا لاحظت هالشي ..................بس شنقول... http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/14/a6rbc_35.gif

الاسهم بلشة
28-01-2007, 08:12 PM

لوحظ في الفترة الاخيرة قيام الكثيرين من المدخنين بضرب قانون حظر التدخين عرض الحائط وهذا شئ يحز بالخاطر ، لماذا ؟

بعيني رأيت في اللاند مارك في ستار بكس كافييه مجموعة من فاقدي الاحساس هؤلاء يدخن وفوق راسه مباشرة لافتة ممنوع التدخين !!!!
والحمد لله لم اكن شيطان اخرس اوقفته وقلت له اطفئ سيجارتك الا ترا هذه اللافته ؟؟ ولكنه وقح ولم يستجيب مما اضطرني للاتصال بأمن المجمع واقتادوه لخارج المجمع ليدخن براحته فهل كان ينتظر هذا التصرف مني ليطفئ سيجارته ؟؟ اين احترام القانون ، اين احترام البشر والنساء والأطفال ؟؟ لقد وصلتنا دراسات عديدة تقول ان التدخين السلبي اكثر ضرراُ من التدخين المباشر !!!

انا كمواطنة املك حق أن امنعه من التدخين في الاماكن العامة المغلقة ولن اتنازل عن هذا الحق تحت اي ظرف من الظروف . واذا رأيت مثل هذا الوضع سوف افعل مثلما فعلت في المرة السابقة ، وحالياً اسعى جاهدة للحصول على ضبطية قضائية لضبط هؤلاء عديمي الاحساس ومخالفتهم لسبب واحد فقط وهو انني اريد ان اعيش في بيئة نظيفة وصحية كما اتمنى ذلك لجميع اطفال قطر ومواطنيها .

هل تدخن في الاماكن العامة ؟؟؟ هل تخترق القانون بكل جرأة ؟؟؟هل تتقبل ان يطلب منك احد اطفاء سيجارتك والتوجه لخارج المجمع ان كنت ترغب في التدخين ؟؟؟؟

اتمنى مشاركتكم وتفاعلكم
بس انتي غلطانة ياام الشباب ( على وزن بو الشباب)

كان المفروض ماتنزلين نفسج له , وماتكلمينه علشان ماتعطينه اكبر من حجمه , وتكلمين الامن على طول وهم ايتلتلونه , او ايشوتونه برع

ضوى
28-01-2007, 08:52 PM
الله يعطيج الف عافيه اختي على هالموضوع

بصراحه مادري ليش هالناس تسوي هالشي وخاصه ان المكان ممنوع التدخين فيه بس يحبون يخالفون في كل شي .
عن نفسي انا ماقدر اوقف شخص واقول له الع من هالمكان لان ممنوع التدخين فيه لاني اعرف ان راح يقل ادبه معاي وراح يكون في هواش ومتاكد راح يكون في مد يد فاحسن لي ابتعد عنه والمفروض يكون في رقابه من امن المجمعات وخاص ان المجمعات كلها مراقبه بكاميرات امنيه يعني سهل يوصلون لهم .

وعلى فكره من كم يوم كنت في مكتب سفريات ومكتوب ممنوع التدخين ودخل واحد يدخن الكل قعد يشوفه وسال الموظف ممنوع التدخين عندكم قال له اي ماهتم فيه ولا باللوحه وقعد عادي والله قعدت اشوفه وهو ولا مهتم للاسف ان مب صغير .

الله يهدي كل مدخن لترك التدخين

للأسف اخوي بو الجازي رجال الامن بالمجمعات يخافون ولا لهم الصلاحيات لمنعهم من التدخين ، الصراحة هذي قلة ذوق وعدم احساس من المدخن نفسه لان اللي ما يمنعه دينه ولا تمنعه اخلاقه ما في شئ يرده ، وكل اناء بما فيه ينضح واكيد مثل ما قلت وارد واقول هذولا ناس عديمة احساس

شاكرة مرورك الحلو واضافتك الرائعة

التيما
28-01-2007, 09:00 PM
والله هالحاله نشوفها واااااااايد بعد في الستي وخاصه في ستار بكس وصوب المطاعم لا حيا لا مستحا ولما تتطالعينهم باستنكار مو عاجبهم بعد ياخواني استحو على دمكم في ناس تتضايق من السيجار حسوا ماكو فايده والمصيبه الاكبر لمن تجي وحده وتدخن بعد واقولها لو سمحتي ممنوع تطالعني بقرف وتقول مو لحالي بدخن ؟؟؟ اردعليها حبيبتي لو اقدر اكلمه الرياييل كلمتهم مانطرتج بس دامج صوب السيدات طفي السيجار والامن في الستي الله بالخير يقولون لج شنسوي؟؟؟

سوبرقطري
28-01-2007, 09:09 PM
والله هالحاله نشوفها واااااااايد بعد في الستي وخاصه في ستار بكس وصوب المطاعم لا حيا لا مستحا ولما تتطالعينهم باستنكار مو عاجبهم بعد ياخواني استحو على دمكم في ناس تتضايق من السيجار حسوا ماكو فايده والمصيبه الاكبر لمن تجي وحده وتدخن بعد واقولها لو سمحتي ممنوع تطالعني بقرف وتقول مو لحالي بدخن ؟؟؟ اردعليها حبيبتي لو اقدر اكلمه الرياييل كلمتهم مانطرتج بس دامج صوب السيدات طفي السيجار والامن في الستي الله بالخير يقولون لج شنسوي؟؟؟

:funny: :funny:

الاسهم بلشة
28-01-2007, 09:12 PM
هل التدخين ممنوع؟؟؟؟؟
سؤال برئ
وعلى فكرة انا لاحظت ان صاحبة الموضوع اشكرت الكل للمرور وانا تميت وكني كاسبر هنيه ماابين
مشاركتي مب باينة يعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ضوى
28-01-2007, 09:23 PM
قوية ضوى :nice:

اليوم تصريحك .............. شديد اللهجة :anger2: :anger2: :anger2:

صراحة اختي أنا لاحظت هالشي ..................بس شنقول... http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/14/a6rbc_35.gif

والله من كثر القهر اللي بقلبي لاني اتعب من التدخين والله يسبب لي ضيق بالنفس عندي مب مرض بس خلاص ما احبه

شاكرة لج اختي الراقية على مرورج الحلو والراقي

khaldoon
28-01-2007, 09:25 PM
والله انك خطيره اخت ضوى وقويه فعلا

انا بالنسبه لي ما ادخن سجاير ...بس صراحة احب الارجيله او كما يسمونها النرجيله (ما اعرف ليش هذه التسميه) وطبعا هذه لها اماكنها المحدوده المحصوره المختصه بها وليست بالاماكن العامه

كل الشكر على طرح الموضوع

ضوى
28-01-2007, 09:26 PM
:eek2:
بس انتي غلطانة ياام الشباب ( على وزن بو الشباب)

كان المفروض ماتنزلين نفسج له , وماتكلمينه علشان ماتعطينه اكبر من حجمه , وتكلمين الامن على طول وهم ايتلتلونه , او ايشوتونه برع

يا خوي العزيز
انا ما كلمته الا بعد ما راح ولدي له وكلمه ولا في فايدة وانا من فترة كانت عندي ضبطية قضائية بس مع التغييرات اللي صارت بالصحة لغوها وان شاء الله من جديد راح اسويها بإذن الله وراح اسوي فيهم حركات اوريكم فيهم باصورهم وبانشر في الجريدة باسم المجمع وهذا مقترح باقدمه وان شاء الله ينقبل :eek2:

شاكرة لك ردك وتفاعلك

ضوى
28-01-2007, 09:28 PM

الصراحة يا التيما عينهم قوية غلطانين ويردون بوقاحة بلا حدود والله هذي يبي لها صك مخالفة تخليها تضرب الطوف في المجمع

شاكرة لج مرورج يالغالية :p

سوبرقطري
28-01-2007, 09:35 PM
اول شي اختي الدكتورة ضوى
التدخين حرام .. اذا مشينا على هذه القاعدة ..نحل المشكلة ..من جذورها
ثانيا الاحترام ..اذا بتدخن ..احترم الناس الموجودين..

اذا فقد الاول و الثاني ..ماذا تتوقعين ...شكرا لك موضوع طيب ..

على قد حالها
29-01-2007, 01:39 AM
من قبل تم مناقشة هالموضوع وانا شاركت بمقاله طويله وذكرت عن مواقف تصير لي فالمطاعم خاصه اني اكره التدخين والمدخنين واعتبر هذا التصرف يدل على نقص فالعقل والدين خاصه انه محرم لكن شنسوي ؟؟؟؟؟

تعبنا وحنا نطالب بتنفيذ القانون دام ان هناك في قانون يعاقب المدخن فالاماكن العامه لكن لا حياة لمن تنادي....ناس بمنتهى قلة الادب و الذوق والاحساس فعلا هو يدري ان ممنوع التدخين ويشوف اللوحه لكن عادي يخززز الناس بنظرات وكأنه يقول اللي فيه خير يعترض!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اتمنى تكون لنا صلاحيات بتقديم شكوى و حق الاعتراض على المدخنين واللي مو عاجبه لا يدش المجمع او المطعم من الاصل ...ولا يخلص السم برع وعقب يدش محد بيقوله شي.

وفعلا مساكين هذولا السكيورتي مالهم صلاحيه ويخافون من هالفئه المنحطه لانهم فالغالب سوقيين وراعيين مشاكل ودايم يسبون ويشتمون اي حد يعترضهم...فأتمنى يعطونهم الحق والقوة في انهم يمنعون المدخنين ولو بالقوة ...ويبتدون يسوون حملات اعلانيه والله ان من الفترة الفلانيه راح يتم تنفيذ القرار الخاص بمنع التدخين فالاماكن العامه وعليه نرجو من الجميع الالتزام ولا اي شخص يخالف بيطردونه من المكان ....ياريت يتم بهالطريقه عشان يخافون شوي ويدرون ان السالفه خلاص صارت جد مو بس على ورق!!!

انا وحده امرض من ريحة التدخين ومابي اي شخص يمرضني بسبة سلبيته وقلة ذوقه وانا من حقي استمتع بمكان صحي ونظيف من هالاشكال!!

واشكرج يا ضوى خليتيني اطلع اللي فقلبي واتمنى اقتراحاتج يؤخذ بها على طول لانها تصب في صالح الجميع.

Qa6ar
29-01-2007, 01:44 AM
يعطيج العافيه اختي وماقصرتي

المفروض اصحاب المحلات تتخالف لأنهم هم من يوفرون الطفايات(الاشتوري) واي محل يوفر

الطفايه لزبائنه المفروض يتخالف ومن عقب يتخالف المستهترين

ومره مرتين ثلاث بكذا مجمع وبكذا كوفي كم حد يتخالف بيكون عبره للمحلات الباقيه

ووللمستهترين

وتعجبني بج هالجراءه والقوه في حمايه حقوق الناس من الاستهتار الا مبالي في حقنا في

استنشاق هواء لطيف وليس به ريحه سجاير

بيبي هامور
29-01-2007, 04:52 AM
زين سويتي فيه .. فعلا في ناس ماتحترم القانون .. وتصرف مثل هذا نتمنى يكون رادع لهم ..

نسمع عن عقوبه التدخين بالاماكن العامه لكن هذه العقوبات غير مطبقه ..

و من امن العقوبه اساء الادب

D o h a
29-01-2007, 06:36 AM
انا معاج في كل اللي قلتيه بس العتب على الرقابة اللي يوم اتخاف وسنتين مالها خص لازم انكون مثل الامارات الراقبة 24 ساعة والله الامارات ديرة حيه مب احنا ميتين من ناحية الرقابة.
اوقات اقول ياليتنا مثل الامارات في الرقابة على كل شي لكن اقول في الاحلام لان علمناهم على الدلع.

ضوى
29-01-2007, 07:43 AM
هل التدخين ممنوع؟؟؟؟؟
سؤال برئ
وعلى فكرة انا لاحظت ان صاحبة الموضوع اشكرت الكل للمرور وانا تميت وكني كاسبر هنيه ماابين
مشاركتي مب باينة يعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

ضوى
29-01-2007, 08:24 AM
والله انك خطيره اخت ضوى وقويه فعلا

انا بالنسبه لي ما ادخن سجاير ...بس صراحة احب الارجيله او كما يسمونها النرجيله (ما اعرف ليش هذه التسميه) وطبعا هذه لها اماكنها المحدوده المحصوره المختصه بها وليست بالاماكن العامه

كل الشكر على طرح الموضوع

شكرا لك اخوي خلدون عالتعليق ومشاركتك الرائعة:p

ضوى
29-01-2007, 08:26 AM
اول شي اختي الدكتورة ضوى
التدخين حرام .. اذا مشينا على هذه القاعدة ..نحل المشكلة ..من جذورها
ثانيا الاحترام ..اذا بتدخن ..احترم الناس الموجودين..

اذا فقد الاول و الثاني ..ماذا تتوقعين ...شكرا لك موضوع طيب ..

التدخين حرام نعم لانه فيه هلاك للجسد وهلاك للمال من ناحية اخرى وهذا هو السبب الرئيسي لتحريمه

اتوقع اخوي الكريم انه يكون فيه احترام ومراعاة لشعور غير المدخنين ، مراعاة لصحة مرضى الربو والحساسية والذين هم غالبيتهم من الاطفال اتوقع ذلك ولكن لا حياة لمن تنادي

شاكرة مرورك وتعليقك الهادف اخي الكريم

ضوى
29-01-2007, 08:28 AM
من قبل تم مناقشة هالموضوع وانا شاركت بمقاله طويله وذكرت عن مواقف تصير لي فالمطاعم خاصه اني اكره التدخين والمدخنين واعتبر هذا التصرف يدل على نقص فالعقل والدين خاصه انه محرم لكن شنسوي ؟؟؟؟؟

تعبنا وحنا نطالب بتنفيذ القانون دام ان هناك في قانون يعاقب المدخن فالاماكن العامه لكن لا حياة لمن تنادي....ناس بمنتهى قلة الادب و الذوق والاحساس فعلا هو يدري ان ممنوع التدخين ويشوف اللوحه لكن عادي يخززز الناس بنظرات وكأنه يقول اللي فيه خير يعترض!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اتمنى تكون لنا صلاحيات بتقديم شكوى و حق الاعتراض على المدخنين واللي مو عاجبه لا يدش المجمع او المطعم من الاصل ...ولا يخلص السم برع وعقب يدش محد بيقوله شي.

وفعلا مساكين هذولا السكيورتي مالهم صلاحيه ويخافون من هالفئه المنحطه لانهم فالغالب سوقيين وراعيين مشاكل ودايم يسبون ويشتمون اي حد يعترضهم...فأتمنى يعطونهم الحق والقوة في انهم يمنعون المدخنين ولو بالقوة ...ويبتدون يسوون حملات اعلانيه والله ان من الفترة الفلانيه راح يتم تنفيذ القرار الخاص بمنع التدخين فالاماكن العامه وعليه نرجو من الجميع الالتزام ولا اي شخص يخالف بيطردونه من المكان ....ياريت يتم بهالطريقه عشان يخافون شوي ويدرون ان السالفه خلاص صارت جد مو بس على ورق!!!

انا وحده امرض من ريحة التدخين ومابي اي شخص يمرضني بسبة سلبيته وقلة ذوقه وانا من حقي استمتع بمكان صحي ونظيف من هالاشكال!!

واشكرج يا ضوى خليتيني اطلع اللي فقلبي واتمنى اقتراحاتج يؤخذ بها على طول لانها تصب في صالح الجميع.

فعلا اختي الكريمة ناس بلا ذوق ولا احساس واتمنى انه احد منهم يكون موجود حتى يعرف اشكثر الناس تتضايق من التدخين واشكثر التدخين السلبي مؤثر في اصحاب الامراض الصدرية واشكثر مؤثر في الناس العادية

شاكرة اختي تعليقج واضافتج الحلوة

هاجر
29-01-2007, 08:42 AM
أختي الغاااليه ضوى

قال الرسول الكريم_صلى الله عليه وسلم_ ( إذا لم تستح فاصنع ماشئت ) والمعرووف إن الحياء من الإيمان وأستشهد بذلك قول رسولي الحبيب_صلى الله عليه وسلم_ " الحياء شعبة من شعب الايمان ", وقال :" أن الحياء والايمان في قرن , فإذا سلب احدهما تبعه الآخر "

صحيح أختي الحبيبة أن تغيير المنكر يكون بثلاث باللسان او اليد أو القلب وذلك أضعفها ، ولكن في مثل هاي الحالات ماينفع تغيير المنكر لأن الشخص فاقد الإيمان والحياء والإحساس ومثل ماقلتي كلمه ولدج وإنتي وماتأدب إلا لما انطرد طردةال ...................:( بتقولين ولو بعد لازم ماأكوون شيطان أخرس ، وفي هاي الحالة بستشهد بكلام الرسول محمد _ صلى الله عليه وسلم_عندما رأى رجلاً يعاتب آخر بشأن الحياء فقال له :" دعه فإن الحياء من الايمان ". وكأن الرسول ( ص ) قد جعل الحياء من الايمان لأن المستحي ينقطع بحيائه عن المعاصي , فصار كالايمان الذي يحول بين الانسان وهذه المعاصي , ولعل هذا هو الذي جعل الرسول ( ص ) يقول :" استحيوا من الله حق الحياء "

فإذا الشخص مااستحى من الله بيستحي من خلقه ، الله المستعان على هذي الشريحه البالية في المجتمع

مشكووورة على الموووضوع......طرح أكثر من رائع

ضوى
29-01-2007, 10:00 AM
يعطيج العافيه اختي وماقصرتي

المفروض اصحاب المحلات تتخالف لأنهم هم من يوفرون الطفايات(الاشتوري) واي محل يوفر

الطفايه لزبائنه المفروض يتخالف ومن عقب يتخالف المستهترين

ومره مرتين ثلاث بكذا مجمع وبكذا كوفي كم حد يتخالف بيكون عبره للمحلات الباقيه

ووللمستهترين

وتعجبني بج هالجراءه والقوه في حمايه حقوق الناس من الاستهتار الا مبالي في حقنا في

استنشاق هواء لطيف وليس به ريحه سجاير

شكرا لك اخوي قطر لتأيدي واشكر لك اقتراحك الرائع وهو اقتراح في محله ومناسب جدا في المحاولة لرده هؤلاء عديمي الاحساس

شكرا مرة اخرى وجزاك الله الف خير

ضوى
29-01-2007, 10:02 AM
زين سويتي فيه .. فعلا في ناس ماتحترم القانون .. وتصرف مثل هذا نتمنى يكون رادع لهم ..

نسمع عن عقوبه التدخين بالاماكن العامه لكن هذه العقوبات غير مطبقه ..

و من امن العقوبه اساء الادب

فعلا من امن العقوبة اساء الادب

شاكرة لج اختي على مشاركتج الرائعة

_QTR_
29-01-2007, 10:06 AM
والله اختي ترى في اماكن في اللاند مارك مثل ستاربوكس و اوبيرا كافيه ((( فيها اماكن مسموح التدخين فيها)))

وويعطيج العافية وهذا اقل حق لج انج تتكلمين عن التدخين

لووول للأسف انا ادخن هههههههه

ضوى
29-01-2007, 10:49 AM
انا معاج في كل اللي قلتيه بس العتب على الرقابة اللي يوم اتخاف وسنتين مالها خص لازم انكون مثل الامارات الراقبة 24 ساعة والله الامارات ديرة حيه مب احنا ميتين من ناحية الرقابة.
اوقات اقول ياليتنا مثل الامارات في الرقابة على كل شي لكن اقول في الاحلام لان علمناهم على الدلع.

وانا اقول لك الرقابة موجودة بس دامك صاحبي بامشيك ،ودامك ولد البلاد بامشيك وغيره وغيره للأسف والله

شاكرة لك مرورك وتعليقك الرائع

ضوى
29-01-2007, 11:00 AM
أختي الغاااليه ضوى

قال الرسول الكريم_صلى الله عليه وسلم_ ( إذا لم تستح فاصنع ماشئت ) والمعرووف إن الحياء من الإيمان وأستشهد بذلك قول رسولي الحبيب_صلى الله عليه وسلم_ " الحياء شعبة من شعب الايمان ", وقال :" أن الحياء والايمان في قرن , فإذا سلب احدهما تبعه الآخر "

صحيح أختي الحبيبة أن تغيير المنكر يكون بثلاث باللسان او اليد أو القلب وذلك أضعفها ، ولكن في مثل هاي الحالات ماينفع تغيير المنكر لأن الشخص فاقد الإيمان والحياء والإحساس ومثل ماقلتي كلمه ولدج وإنتي وماتأدب إلا لما انطرد طردةال ...................:( بتقولين ولو بعد لازم ماأكوون شيطان أخرس ، وفي هاي الحالة بستشهد بكلام الرسول محمد _ صلى الله عليه وسلم_عندما رأى رجلاً يعاتب آخر بشأن الحياء فقال له :" دعه فإن الحياء من الايمان ". وكأن الرسول ( ص ) قد جعل الحياء من الايمان لأن المستحي ينقطع بحيائه عن المعاصي , فصار كالايمان الذي يحول بين الانسان وهذه المعاصي , ولعل هذا هو الذي جعل الرسول ( ص ) يقول :" استحيوا من الله حق الحياء "

فإذا الشخص مااستحى من الله بيستحي من خلقه ، الله المستعان على هذي الشريحه البالية في المجتمع

مشكووورة على الموووضوع......طرح أكثر من رائع

اختي الكريمة

فعلا اذا لم تستحي فاصنع ما شئت

اشكرك على مرورك الرائع واضافتك القيمة

ابن الوطن
29-01-2007, 11:19 AM
انما الامم الاخلاق ما بقيت فان ذهبت اخلاقهم ذاهبوا
شكر ا

OTOsan
29-01-2007, 12:34 PM
سجاير !

عندما سمعتها عدت بشهرين الى الوراء فقد تركتها واتمنى الا اعود اليها ، فانقطاعي عنها مشروط بشروط ههههههههههه ..
عندما كنت ادخن فانا احاول قدر الامكان التقليل من الضرر على الاخرين .. وذلك بابتعادي عن اماكنهم .. وعندما منعوه فلم اكن ادخن الا في الزوايا البعيده للمجمعات التجاريه والتي تمثل غرفا للتدخين ان صح التعبير .. اما في الكافيهات فلا ادخن .. وفي الغالب اذا احسست ان احدا قد تضايق منها فانا اطفهئا حالا حتى وان لم يسأل ..
باختصار .. فقد كنت ادخن .. بذوق :)

لك كل الود ،،

ضوى
29-01-2007, 12:40 PM
والله اختي ترى في اماكن في اللاند مارك مثل ستاربوكس و اوبيرا كافيه ((( فيها اماكن مسموح التدخين فيها)))

وويعطيج العافية وهذا اقل حق لج انج تتكلمين عن التدخين

لووول للأسف انا ادخن هههههههه

اخوي الكريم

ما في شئ اسمه في اماكن للتدخين بالمجمعات ، اصلا ممنوع التدخين بالاماكن المغلقة ، يعني اقل شئ نحافظ على صحتنا من هالأفة البشعة

بكل امانة اخوي الكريم انت تدخن بالاماكن العامة وتكسر القانون غصبا عن رواد المجمع ؟؟؟؟

ضوى
29-01-2007, 12:43 PM
انما الامم الاخلاق ما بقيت فان ذهبت اخلاقهم ذاهبوا
شكر ا

صح لسانك اخوي الكريم

:nice: شكرا لمرورك الكريم

ضوى
29-01-2007, 06:17 PM
']سجاير !

عندما سمعتها عدت بشهرين الى الوراء فقد تركتها واتمنى الا اعود اليها ، فانقطاعي عنها مشروط بشروط ههههههههههه ..
عندما كنت ادخن فانا احاول قدر الامكان التقليل من الضرر على الاخرين .. وذلك بابتعادي عن اماكنهم .. وعندما منعوه فلم اكن ادخن الا في الزوايا البعيده للمجمعات التجاريه والتي تمثل غرفا للتدخين ان صح التعبير .. اما في الكافيهات فلا ادخن .. وفي الغالب اذا احسست ان احدا قد تضايق منها فانا اطفهئا حالا حتى وان لم يسأل ..
باختصار .. فقد كنت ادخن .. بذوق :)

لك كل الود ،،

انا ضد اتدخين داخل المجمع باي شكل من الاشكال وسبق اني قلت من حقي ان اتمتع بهواء نظيف خالي من دخان السجاير

والله يكملك بعقلك يارب وما تعود للتدخين نهائياً فضررها كبير على الصحة

شاكرة لك مرورك وتعليقك الايجابي مع انك من المدخنين بذوق :nice:

المتألم
29-01-2007, 06:21 PM

اتمنى مشاركتكم وتفاعلكم

على فكره أختي

هذا المقهى مقهى يهودي

ومالكه يهودي متعصب
يدفع 10% من ارباحه للحكومه الاسرائيليه من اجل حرب الفلسطينيين

وهو متعصب ضد العرب والمسلمين

يعني يهودي يهودي ما فيها كلام ومن الواجب علينا شرعا وعرفا ترك هذا المقهى

وهناك مقاهي كثيره من دول اخرى وملاك اخرين

ويكفينا الكرك

اتمنى ان يتم التوقف عن التدخين في كل الاماكن
أنا اصلا عندي حساسيه واكل هوا لو واحد دخن جنبي
هذا غير الكحه والمرض لمدة يومين

الله يصبرنا ويهدي الجميع

سلااااااااااااااااااااامي

ضوى
29-01-2007, 10:17 PM
على فكره أختي

هذا المقهى مقهى يهودي

ومالكه يهودي متعصب
يدفع 10% من ارباحه للحكومه الاسرائيليه من اجل حرب الفلسطينيين

وهو متعصب ضد العرب والمسلمين

يعني يهودي يهودي ما فيها كلام ومن الواجب علينا شرعا وعرفا ترك هذا المقهى

وهناك مقاهي كثيره من دول اخرى وملاك اخرين

ويكفينا الكرك

اتمنى ان يتم التوقف عن التدخين في كل الاماكن
أنا اصلا عندي حساسيه واكل هوا لو واحد دخن جنبي
هذا غير الكحه والمرض لمدة يومين

الله يصبرنا ويهدي الجميع

سلااااااااااااااااااااامي
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

شكرا اخوي الكريم تعليقك كفى ووفى ويا ليت الناس تتعظ

سيف قطر
29-01-2007, 10:26 PM
يعطيك العافية اختي ضوى...موضوع هادف

خفايا الروووح
29-01-2007, 10:34 PM
الحمد لله مالي خص :looking:

بس يعطيج العافيه ع هالموضوع

هم المشكله مايفهمون انه هالجسم مب ملك لهم ملك للخالق سبحانه ومثل ماعطاهم الصحه والعافيه والجسم السليم المفروض يردونه لهم مثل ماعطاهم .. هذا ردي بالإختصار

بس شنقول غير الله يهدي شبابنا وشيابنا بعد :looking:

M.D.Luffy
29-01-2007, 11:02 PM
الحمدلله انا كنسلت سجاير فكه

ضوى
30-01-2007, 12:02 AM
يعطيك العافية اختي ضوى...موضوع هادف

شكرا لك اخوي الكريم

ضوى
30-01-2007, 12:03 AM
الحمد لله مالي خص :looking:

بس يعطيج العافيه ع هالموضوع

هم المشكله مايفهمون انه هالجسم مب ملك لهم ملك للخالق سبحانه ومثل ماعطاهم الصحه والعافيه والجسم السليم المفروض يردونه لهم مثل ماعطاهم .. هذا ردي بالإختصار

بس شنقول غير الله يهدي شبابنا وشيابنا بعد :looking:

اللهم امين :app: :app: :app: :app: :app:

كلامج عين العقل يا خفايا

شاكرة لج

ضوى
30-01-2007, 12:03 AM
الحمدلله انا كنسلت سجاير فكه

الحمد لله والله لا يردك لها اللهم امين

شاكرة مرورك الكريم

_QTR_
30-01-2007, 09:19 AM
اخوي الكريم

ما في شئ اسمه في اماكن للتدخين بالمجمعات ، اصلا ممنوع التدخين بالاماكن المغلقة ، يعني اقل شئ نحافظ على صحتنا من هالأفة البشعة

بكل امانة اخوي الكريم انت تدخن بالاماكن العامة وتكسر القانون غصبا عن رواد المجمع ؟؟؟؟

اختي الكريمة ضوى

اقول لج في اللاند مارك مكانين الرقابة ما تقدر تقول للمدخنين شيء

ستاربوكس والاوبرا كافيه

في السيتي سنتر
الكوفي اللي بجوار السينما
وستاربكس اللي في الدور الاول مفابل المصاعد
وفي كافيه بس في دواعيس السيتي في الدور الثاني

_QTR_
30-01-2007, 09:28 AM
طبعا قصدي هذول كلهم التدخين مسموح فيهم

بس حبيت اوضح هذي المعلومة

ضوى
30-01-2007, 09:44 AM
الصراحة اخوي انا مستغربة من هالشئ احنا من فترة مخالفين اللي جالسين في ستاربكس وتم تغريمهم ، اذا تقصد مكاتب مغلقة واماكن مسكرة عليهم هذا شئ راجع لهم يضرون نفسهم مو مشكلة اما في الاماكن اللي تطل على الممر مستحيل وان شاء الله راح ابلغ المسؤولين بالصحة وان شاء الله يشوفون هالشئ

شاكرة لك اخوي اهتمامك بالموضوع