المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يا ايها المصرف المركزي ؟؟؟؟

ضوى
28-01-2007, 08:47 PM
قصة حدثت لي شخصيا واريد تفسيرا منطقياً لها من الشخص المسؤول عن هذه القرارات التي تصدر ولا نعلم ما مدى جدواها ؟؟

ذهبت منذ اسبوع تقريباً لمصرف قطر الاسلامي لافتح حسابات توفير لابنائي واخذت معي كل ما هو مطلوب مني ، حتى الآن وكل شئ تمام ، عندما استلمت الموظفة مني الاوراق ابتسمت وقالت لي هل ابو الاولاد بالخارج ؟ قلت لها لا فأنا قد جئت مع السائق ! قالت لي اسفة لا استطيع ان افتح لك حساب لاولادك الا بمجئ والدهم فهو الوحيد القادر على فتح حساب توفير لهم !!!!!! قلت لها ولماذا ؟ قالت قانون من المصرف المركزي !! قلت لها وان كان التحويل لحسابتهم من مالي الخاص وراتبي انا ولا اريد لاباهم أن يعلم شيئاً عن حساباتهم ؟؟ قالت لي لا ممنوع !!!!!

لماذا ما السبب ؟؟ لا نعرف قانون اصدره مصرف قطر المركزي !!!!!!!!!!!

السؤال الذي يحيرني هو ما السبب الحقيقي لمنع الام من فتح حسابات لابنائها دون علم الزوج ؟؟؟
ان حدث طلاق لا قدر الله فالأب يملك زمام كل شئ بما فيها مال الزوجة والذي وفرته لاولادها ؟؟
انا لا اتنبأ بالشر لي وان شاء الله يديم المحبة بيني وبين زوجي ولكني اريد ان اعرف الحكمة من صدور قرار مثل هذا ؟؟؟؟؟ خاصة وان المرأة تخسر كل شئ في حالة حدوث مشاكل مع الزوج ، ويكون الرجل هو المستفيد الوحيد من كل شئ !!!!!

هل يستطيع احد ان يفيدني ؟؟؟؟ اتمنى ذلك

khaldoon
28-01-2007, 09:27 PM
والله كلام الموظفه صحيح فعلا...من فتره كان في حساب المستثمر الصغير في البنك الوطني (تم الغاؤه الان) وكان يعتبر الاب هو الوصي وليست الام

صراحة ما اشوف لها تفسير مقنع والله يكون في العون

ابوالجازي
28-01-2007, 09:50 PM
والله كلام الموظفه صحيح فعلا...من فتره كان في حساب المستثمر الصغير في البنك الوطني (تم الغاؤه الان) وكان يعتبر الاب هو الوصي وليست الام

اعتقد اخوي خلدون للحين الحساب موجود لاني فاتح لبنتي عندهم من سنه تقريبا

الله يعينج اختي

بس ليش ماتريحين نفسج وتفتحسن حساب باسمج لهم وتفكين عمرج

حورية
28-01-2007, 10:00 PM
نعم اختي كل البنوك نفس الشي انا حاولت بعد كان ردهم نفس الشي مافي الا اتخلين باسمج في وقت الحالي لما يكبرون بعدين اتحولين لاسمائهم والله ايعينج

أحمد اليافعي
28-01-2007, 10:14 PM
بالنسبة للقرار فذلك لأن الأب هو وصي على الابناء وليس الام وذلك شرعا وقانونا ...

اما قضية اذا حدث طلاق وخلافه وحق الزوج بالتصرف بأموال زوجته وأبناءه أعتقد في قانون مش متأكد منه يحفظ مثل هذه الحقوق خصوصا في حالة حدوث طلاق لا قدر الله .. وقوانين كثيرة تم تعديلها بهذا الشأن خصوصا أن الكثير من الزوجات تظلمن سابقا من مثل هذه الإجراءات ..

ضوى
29-01-2007, 10:47 AM

ودي باحد يقنعني بعدالة قرار مصرف قطر المركزي ؟؟crazy crazy

القانوني
29-01-2007, 11:01 AM

الله يعينج اختي

استفسرت عن هذا الحساب من عدة اشهر وقال لي الموظف بانه تم ألغائه

ضوى
29-01-2007, 11:03 AM

الله يعينج اختي

المشكلة اني ما ابي الحساب باسمي ابيه يكون لهم خصوصية احط فيه عيدياتهم ويحطون فيه توفيرهم ابي اعودهم تكون لكم خصوصية ويعرفون كيف يتصرفون بنفسهم والاهم من هذا كله التوفير لشراء حاجاتهم الكمالية

شكرا لك اخوي بو الجازي ما قصرت ولا زلت ابي تفسير مقنع ومسبب

هاجر
29-01-2007, 11:08 AM
قرار لا أساس له من الصحه وفيه اجحاف لحق الأم في مالها وفي أبنائها ، وانا مثلج اختي الحبيبة بننتظر إجابة شافية ومقنعه من المصرف المركزي

_QTR_
29-01-2007, 11:20 AM
اختي العزيزة ضوى

انا فتحت حسابات توفير حق الفطافيط اللي عندي الله يجعلهم من الضرية الصالحة يا رب

واضفة اسم ام العيال عشان تكون وصية عليهم بعد ... يعني يتم سحب مبلغ وقدره من حسابي وينزل في حساب كل فطفوط من الفطافيط وام العيال لها الحق انها تسحب وتودع عادي مافيها مشاكل

ومع احتلرامي الشديد لكل البنوك بس انا افضل البنوك العادية او الملقبة بالربوية

لان الكل ياخ فايدة ومع ان فايدة البنك الاسلامي اكثر من الربوي

وهذا اللي صار لج اختي اعتبره مهزلة والله

بولينجر
29-01-2007, 11:37 AM
أختي ضوى...أنا أعرف ناس واجهتهم نفس المشكلة بالضبط...الحل العملي لها إنهم حطوا لهم محفظة(بوك) لكل واحد من عيالهم وحطوا فيه فلوسهم اللي وفروها كل شهر وطبعا يكون المبلغ الموجود مكتوب على ورقة والمحافظ عند أمهم وبالتالي تحقق مبدأ التوفير المطلوب غرسه في نفوس الأطفال وفي نفس الوقت كل واحد فلوسه ما تختلط بفلوس أخوه...

والله يعينج أختي على هذا القرار المجحف في حق النساء...والله يهديهم إن شاء الله ويعدلون عن القرار...

ضوى
29-01-2007, 12:28 PM
نعم اختي كل البنوك نفس الشي انا حاولت بعد كان ردهم نفس الشي مافي الا اتخلين باسمج في وقت الحالي لما يكبرون بعدين اتحولين لاسمائهم والله ايعينج

انا ودي اعرف ليش بس احد يقنعني

شاكرة مرورج اختي الغالية

ضوى
29-01-2007, 12:51 PM
بالنسبة للقرار فذلك لأن الأب هو وصي على الابناء وليس الام وذلك شرعا وقانونا ...

اما قضية اذا حدث طلاق وخلافه وحق الزوج بالتصرف بأموال زوجته وأبناءه أعتقد في قانون مش متأكد منه يحفظ مثل هذه الحقوق خصوصا في حالة حدوث طلاق لا قدر الله .. وقوانين كثيرة تم تعديلها بهذا الشأن خصوصا أن الكثير من الزوجات تظلمن سابقا من مثل هذه الإجراءات ..

اخي الكريم
انا لا اتكلم عن الوصاية الشرعية انا اتكلم عن شئ خاص تفعله الام لابنائها من مالها ، والقانون الذي تتكلم عنه لا ينصف المراة فالزوج لو ارد ان يسحب رصيد ابنائه كاملا حتى لو كان مال زوجته يستطيع ولا احد بيسأله ليش ؟؟ صح والا انا غلطانه ولا زال ظلم الزوجات مستمرا

شاكرة لك تعليقك

ضوى
29-01-2007, 06:10 PM
قرار لا أساس له من الصحه وفيه اجحاف لحق الأم في مالها وفي أبنائها ، وانا مثلج اختي الحبيبة بننتظر إجابة شافية ومقنعه من المصرف المركزي

ونحن ننتظر اختي الكريمة

شاكرة لج مرورج الطيب

ضوى
29-01-2007, 06:13 PM
اختي العزيزة ضوى

انا فتحت حسابات توفير حق الفطافيط اللي عندي الله يجعلهم من الضرية الصالحة يا رب

واضفة اسم ام العيال عشان تكون وصية عليهم بعد ... يعني يتم سحب مبلغ وقدره من حسابي وينزل في حساب كل فطفوط من الفطافيط وام العيال لها الحق انها تسحب وتودع عادي مافيها مشاكل

ومع احتلرامي الشديد لكل البنوك بس انا افضل البنوك العادية او الملقبة بالربوية

لان الكل ياخ فايدة ومع ان فايدة البنك الاسلامي اكثر من الربوي

وهذا اللي صار لج اختي اعتبره مهزلة والله

انا ببنك اسلامي حتى محد يحجني يوم القيامة يعني بالعربي الفصيح اتحرى الحلال وهم كيفهم على الأقل يصير بذمتهم مو بذمتي ، والمشكلة اخوي اني اقدر اسوي مثل ما سويت وزوجي مهب مقصر يكفي وويوفي بس انا ما ابيه يدري عن هذا الحساب هاي كل القصة

شاكرة لك اخوي الكريم مرورك ومشاركتك

ضوى
29-01-2007, 10:22 PM
اخوي بولينجر

اتمنى اعرف اكثر عن هذي المحافظ بس للحين البنك ما جاوبني عليها ان شاء الله قريب
كل اللي ابيه اني افتح لهم حسابات من غير معرفة ابوهم وما ابي شئ ثاني

شاكرة لك تعليقك واضافتك الحلوة

بولينجر
01-02-2007, 12:51 PM
محافظ أقصد بها (أبواك) = wallet اللي تحطينه في شنتطتج حق الفلوس:) مب محافظ البنوك...إن شاء الله توفقت في التوضيح؟ :) الله يوفقج ويرزق عيالج ويرزقج من رزقه الحلال بغير حساب...

ضوى
02-02-2007, 12:26 AM
شكرا اخوي بولينجر عالتوضيح

ابوعلي
02-02-2007, 12:38 AM
انا ببنك اسلامي حتى محد يحجني يوم القيامة يعني بالعربي الفصيح اتحرى الحلال وهم كيفهم على الأقل يصير بذمتهم مو بذمتي ، والمشكلة اخوي اني اقدر اسوي مثل ما سويت وزوجي مهب مقصر يكفي وويوفي بس انا ما ابيه يدري عن هذا الحساب هاي كل القصة

شاكرة لك اخوي الكريم مرورك ومشاركتك

الله يجزاك كل خير اختي على تحريج للحلال

اختي ممكن تحطين فلوسهم في حسابج التوفير بالبنك وتسجلين عندج وفلوسج في الجاري

والله يعينج

ضوى
02-02-2007, 12:43 AM
الله يجزاك كل خير اختي على تحريج للحلال

اختي ممكن تحطين فلوسهم في حسابج التوفير بالبنك وتسجلين عندج وفلوسج في الجاري

والله يعينج

اخوي العزيز

الحمد لله مشكلتي انحلت ومع المصرف ، فتحت لهم حسابات استثمار في محافظ اسلامية اربع محافظ خاصة بالعقار موثق من الهيئة الشرعية يعني ما في شبهة حرام ، واللي راح يصير انهم راح يقتطعون مبلغ من حسابي شهريا باسم كل واحد من ورعاني ومنها توفير ومنها استثمار والعقد اللي بيني وبينهم لمدة عشرين سنة وفيه نظام حماية يعني لو الله اخذ امانتي المصرف يدفع عني هذا المبلغ يعني شئ ما ينقطع لمدة عشرين سنة باذن الله الواحد الاحد

والاحلى في كل هذا الموضوع انه محدر يدري بالموضوع حتى زوجي لو سأل ما يقولون له لاني انا المسؤولة عنهم وعن هالمحافظ يعني الصراحة شئ حلو ومميز

شاكرة لكل اللي ساهم بتعليق او راي واتمنى اللي بمثل مشكلتي يتجه لهذا الحل وان شاء الله يستفيد ويفيد عياله

شكرا لكم مرة اخرى