المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((مقترح))))) اتمنى من جميع المساهمين يطالبون فيه اثناء الجمعيات العمومية للشركات

مستثمر رشيد
28-01-2007, 09:14 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

يا اخون لا يخفى عليكم حال سوق الدوحة للاوراق المالية وما يمر به من ازمات تسببت في خسارة غالبية المستثمرين بجميع فئاتهم .... فبعضهم تكالبت عليه الديون بسبب البورصة وادخل على اثرها السجن لعدم تمكنه من سدد قروض البنك وبعضهم باع عقاره ومنزله واستاجر شقة صغيرة له ولافراد عائلته وبعضهم قام ببيع سيارته وحلي زوجته وغيرهم الكثير ...

ولا اريد ان اطيل عليكم ...

الموضوع الذي اود ان اناقشه معكم يتعلق بتقديم مقترح اثناء الجمعيات العمومية للشركات مفاده حث الشركة على شراء اسهمها في السوق لدعم سعر السهم حفاظا على حقوق المساهمين واموالهم خاصة في الشركات التي تباع اسهمها في السوق باقل من قيمة اكتتابها كالنقل البحري والعقارية وغيرها.

فلناخذ على سبيل المثال النقل البحري:

لقد تم طرح السهم بسعر 70 ريال عند زيادة رأس المال واكتتب به غالبية مساهمي الشركة بهذا السعر اما الان فالسعر السوقي للسهم يعادل 59 ريال ، وعليه فقد نتج عن ذلك خسارة مقدارها 11 ريال طالت اموال المساهمين. والاقتراح هو (((قيام عدد من المساهمين اثناء الجمعية العمومية للشركة بطلب تصويت جمعية عمومية لحث مجلس الادارة على قيام الشركة بشراء اسهمها من السوق))) وذلك بسبب ان هناك ضرر لحق بالمساهمين جراء قيام الشركة ببيع السهم بسعر اعلى من قيمته في السوق .

اتمنى ان ياخذ الجميع بهذا المقترح وان لا تمر اجتماعات الجمعيات العمومية بصمت واعلموا ان القرار بايديكم كمساهمين في حال وجد التأييد من الغالبية الحاضرة في هذه الاجتماعات

وشكرا

التيما
28-01-2007, 09:20 PM
فعلا فكره حكيمه اخووووووي :app: :app: :app: :app:

أبوتركي
28-01-2007, 09:43 PM
شكرا لك أخوي على الموضوع والإقتراح.

كعضو مجلس ادارة في شركة مساهمــة (كمثال فقط) قــد يكــون جوابي هو التالي:

عندمـــا طرحت الشركة أسهم الإكتتاب للمستحقين من المساهمين فقد إخترنـــا سعـــراً مناسبـــا أقل من سعـــر السهـــم في السوق وإلا لمـــا أقبل الناس على الإكتتاب. والذين إكتتبوا دفعــوا سعراً للسهم أقل من سعــر السوق.
فلا شك أنك توافقني الآن انــه لا يمكن للشركــة الآن تعويض الخاسرين بسبب إنخفاض الأسعــار في السوق حالياً في حيـــن أن الذي إكتتب في تلك الفتــرة كان بإمكانه بيع السهـــم في السوق وتحقيق ربـــح.... فإذا أردت منــا أن نعوض الخاسرين الآن وهم الذين لم يبيعوا الأسهم وقتهـــا (وكان بوسعهم تحقيق ربح لو فعلوا) ، فهلا وافقتني بأن نأخذ نسبــة من أربــــاح أولئك الذين باعــوا السهــم بعد الأكتتاب مباشرة وحققوا ربحـــاً.

فمــــــــاذا سيكون ردك؟

الاسهم بلشة
28-01-2007, 09:43 PM
اخوي انا ابي افهم شي
وين انروح يعني علشان انقول هالكلام؟؟؟
هذا انت قلته هنيه
مب خلاص؟؟؟
الجمعية هاذي اللي تتكلمون عنها انت واخونا الزاجل , وين موقعها بالضبط؟؟؟؟؟

الاسهم بلشة
28-01-2007, 09:44 PM
شكرا لك أخوي على الموضوع والإقتراح.

كعضو مجلس ادارة في شركة مساهمــة (كمثال فقط) قــد يكــون جوابي هو التالي:

عندمـــا طرحت الشركة أسهم الإكتتاب للمستحقين من المساهمين فقد إخترنـــا سعـــراً مناسبـــا أقل من سعـــر السهـــم في السوق وإلا لمـــا أقبل الناس على الإكتتاب. والذين إكتتبوا دفعــوا سعراً للسهم أقل من سعــر السوق.
فلا شك أنك توافقني الآن انــه لا يمكن للشركــة الآن تعويض الخاسرين بسبب إنخفاض الأسعــار في السوق حالياً في حيـــن أن الذي إكتتب في تلك الفتــرة كان بإمكانه بيع السهـــم في السوق وتحقيق ربـــح.... فإذا أردت منــا أن نعوض الخاسرين الآن وهم الذين لم يبيعوا الأسهم وقتهـــا (وكان بوسعهم تحقيق ربح لو فعلوا) ، فهلا وافقتني بأن نأخذ نسبــة من أربــــاح أولئك الذين باعــوا السهــم بعد الأكتتاب مباشرة وحققوا ربحـــاً.

فمــــــــاذا سيكون ردك؟

بوتركي وشحالك؟
خاطري افهم مرة وحدة انت وشقاعد تكتب وفي اي موضوع؟؟

قطر
28-01-2007, 09:48 PM
بوتركي وشحالك؟

وخاطري يالاسهم بلشه

انك ماتدخل في مواضيع ماتفهمها

سواء في سوق المنتدى او هنا

اذا ودك تتناقش في الموضوع تناقش بدون تحويل الموضوع الى محادثات جانبيه

أبوتركي
28-01-2007, 09:49 PM
بوتركي وشحالك؟

تمــــام أخوي ..... وانت شحوالك وشلون اليهــــال والأهل ... عساهم بخير ان شاء الله

ههههههههههههههههههههههه :nice: :nice: :nice:

ما عليك من المواضيع والردود

اللي تشوفـــه ..... طنش اذا ما عجبك شي :nice: :nice: :nice: :) :)

مستثمر رشيد
28-01-2007, 09:52 PM
ابو تركي

شكرا على الرد ، لقد ضربت مثالا بالنقل البحري على وجه الخصوص لان الشركة ليست في حاجة الى استقطاع جزء من ارباحها من اجل شراء اسهمها من السوق وذلك بحسب ماصرح به رئيس مجلس الادارة خلال اجتماع الجمعية العمومية للسنة الماضية بان الشركة تستثمر حوالي 300 مليون ريال في البورصة ....... فلماذا لاتخصص جزء من هذا المبلغ لدعم سهمها في السوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاسهم بلشة
28-01-2007, 10:00 PM
وخاطري يالاسهم بلشه

انك ماتدخل في مواضيع ماتفهمها

سواء في سوق المنتدى او هنا

اذا ودك تتناقش في الموضوع تناقش بدون تحويل الموضوع الى محادثات جانبيه

ياقطر
انا ادخل هالمواضيع علشان اتعلم
بصراحة والله في اشيا وايد مب فاهمها
بس عندي سؤال الله يرحم والديك:
وشمعنى محادثات جانبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mounir7874
28-01-2007, 10:05 PM
أتوقع والله أعلم أن هناك من الشركات من سيتقدم لشراء جزء من أسهمه بعد انتهاء الجمعيات العموميه وستكون هذه هي الخطوه القادمه إن شاء الله لإعادة الاستقرار نوعاً ما إلى السوق وغالباً سيكون هذا في شهر أبريل ونبدأ نسمع عن شركات تتقدم بطلبات لشراء أسهمها
هذا مجرد توقع شخصي وليست عندي أي معلومات أو أخبار
والله أعلم

قطر
28-01-2007, 10:12 PM
ياقطر
انا ادخل هالمواضيع علشان اتعلم
بصراحة والله في اشيا وايد مب فاهمها
بس عندي سؤال الله يرحم والديك:
وشمعنى محادثات جانبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماشاء الله عليك
اتعرف الفرق بين المقاومة والدعم

وماتعرف ايش يعني ماحدثات جانبيه ؟