المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للخبراء فقط .... للبقية مع احترامي وتقديري

ملك الناقلات
02-07-2005, 11:19 AM
السلام عليكم

كل التقدير لجميع اعضاء المنتدى :nice:
ولكن رسالتي مخصصة من لدية القدره على الاجابة والتحليل :deal:

التخصصي والتقلب :con2: :

اناشريت 700 وابي اشتري يوم الاحد بس خفت من كثرة البيع والعرض الكبير من الاسهم
مع اقتناعي ان السهم سعره العادل مع دخول احقية الاكتتاب الخاص يجب ان يوصل السعر مابين 150 الى 160 ريال على الاقل - على حسب تقديري المتواضع

فكلي رجاء من اخواني :(
اعطائي النصيحه ابيع :looking:
او اشتري زياد :looking:
او انتظر :looking:

هتلر
02-07-2005, 12:01 PM
السلام عليكم و رحكمه الله و بركاته

اخوى ما انصحك بتخصصى بحيث انه المستشفى خسران و السعر الى و صله و ايد عليه و ذلك بسبب الاكتتاب
و صدقنى بعد الاكتتاب بيطيح السهم في جبدك و بتذكر كلامى
وحياك

بوخليفة
02-07-2005, 12:14 PM
اذا نسبة الزياده 200%
اكيد ان السهم بعد مايتم احتساب راس المال الجديد
سيكون مختلف وطبعا هذه لها حسبه خاصة
زيادة راس المال لها حسبه خاصه

وتعتمد هذه الحسبه على اجتماع الجمعيه العموميه للشركه واقفال سعر السهم بيوم الجمعيه
وطبعا من اليوم اللي بعده راح يتم احتساب سعر جديد للسهم طبعا اقل من سعر الاقفال السابق بكثير

ولكن يعتمد على يوم التداول اجديد اذا ارتفع السهم سيكون صاحبه ربحان
واذا نزل سيكون خسران
ولكن من وجهة نظري المتواضعه ومراقبتي للشركات التي تعمل زيادة راس مال كبيره
دائما تجدها خسرانه وتريد ان تعوض عى حساب المساهمين
ودائما تكون الخساره من نصيب المستثمرين الصغار

اذكر انه في شركه كويتيه وزعت ارباح منحه اسهم 200% ووصل سعرها قبل التوزيع الى 4 دنانير
الان سعرها 500 فلس
يعني بالريال القطري
كانه السهم كان 40 ريال واصبح 5 ريال
شوف الفرق شكثر
لكن الذكي اللي طلع لما كان السهم عالي وفضل البيع على استلام المنحه

اللورد
02-07-2005, 12:23 PM
لكن الذكي اللي طلع لما كان السهم عالي وفضل البيع على استلام المنحه

:app:

صح لسانك يابوخليفه

(( الربح السريع في تجارة الأسهم يحتاج لمزيد من الذكاء والربح البطئ يحتاج لمزيد من الصبر))

اللورد
02-07-2005, 12:42 PM
زيادة راس المال لها حسبه خاصه

وتعتمد هذه الحسبه على اجتماع الجمعيه العموميه للشركه واقفال سعر السهم بيوم الجمعيه
وطبعا من اليوم اللي بعده راح يتم احتساب سعر جديد للسهم طبعا اقل من سعر الاقفال السابق بكثير

ولكن يعتمد على يوم التداول اجديد اذا ارتفع السهم سيكون صاحبه ربحان
واذا نزل سيكون خسران

اخوي بوخليفه

احب اوضح نقطه وهي ان زيادة راس المال عن طريق الإكتتاب لايوجد لها اي حسبه خاصه

وانما الحسبه الخاصه تكون فقط للمنح (الأسهم المجانيه)

سهيم بن سهم آل بورصة
02-07-2005, 03:36 PM
السبب الأصلي لقرار زيادة رأس المال هو خسارة المستشفى الأهلي التخصصي

ولأجل ذالك حرصت ادارة شركة المستشفى الأهلي التخصصي على تعويض خسائرها التشغيليه والاصليه والمساهمين اللذين خسروا في تلك الفتره على ان يكون لهم اكتتاب خاص بسعر زهيد ومغري - مع العلم انه والله أعلم وعلى حسب ما اراه من دراستي لسهم التخصصي انه حقق صعود بمقدار 127 % لمرتين على الأقل فبالتالي من كان خاسر حينئذ باع عند طلوع السهم. لاحظ الأحجام اللتي شريت فوق 50 و70و 88.5 و 113 والله العالم. على مدى 6 شهور مضت الى يوم الاربعاء الماضي ( مش الخميس)

لو قلنا مثلا شريت انا 1000 سهم ب 113 ريال فسوف يكون لي باذن الله 3000 سهم مدفوووع في مجملها 143000 :::اذا 143000/3000 = 47.7 ريال للسهم الواحد ::: ولما اضع في بالي نقاط دعم التخصصي اللتي خلقت سابقا وخلقت من جديد ومن تحليلات اخونا بوخليفه وخالد KAHLID-q8 سنجد باذن الله ان السهم مدعووووم باكثر من 47.7 ::: ومحد ببايع اصلا بخساره :::

اضف الى ذالك مساله قلت عدد اسهم التخصصي حتى وبعد زياده راس المال ::: وهذا من صالح السهم والله اعلم ::::

انا مع من يقووول مافي ارباح ::: لانه لم يفتتح لحد الان. وهذي نقطه تجعل الشاري مضارب اكثر منه مستثمر والله العالم :: حاله حال ناقلات نتداول اسهمها بدون اي ناقله لحد الان

هذا والله العالم ::::

رجائي ممن يرى عدم صحت شي مما ذكرت ان ينبهني ::: ان ينبهني بارقام وتحليل وعقل بعيدا عن الاحاسيس والتوقعات او الاشاعات::: فقد اكون غلطان

والسلام

المستثمر السعودي
02-07-2005, 03:38 PM
ياجماعة الخير حسبتكم غلط في غلط :eek2:
المستشفى ماشتغل العام كيف يوزع ارباح وهو ماشتغل توه بدا يشتغل هالسنه
وبعدين للعلم الخساير كلها ما تتجاوز عشرة مليون ريال فقط وراجعوا اعلان الارباح وبتشوفون النتيجه
والصراحة رضا الناس غاية لاتدرك اذا سوو السهم باربعين قالوا غالي واخر شي تتضاعف طلبات الاكتتاب لاكثر من ضعف
واذا سوو السهم رخيص قالوا شركة خسرانة وبعد في النهاية توصل طلبات الاكتتاب لاكثر من ضعف
ياجماعة مش بالطريقة هذي يتم تحليل السهم
اذا كان بها الطريقة هل الناقلات راح توزع ارباح هالسنه او حتى اللي بعدها وهل مضمون انها توزع ارباح بعد ثلاث سنين واذا وزعت كم بتوزع؟؟؟؟؟
وكم راس مالها الان ؟؟؟
وهل المواشي تعطي ارباح وهل المخازن تعطي ارباح
ولما شركة مثل السلام تعطي ارباح عشرة او 12 في المية لو تحسب قيمة السهم والارباح بتلقى انها نفس الارباح اللي تاخذها من شركة عملاقة زي الصناعات احسبوها وشوفوا
تصوروا هالمقارنة بين الصناعات والسلام
:confused:
يجب النظر الى الموضوع بطريقه علمية مختلفه :deal:
في كثير من الاوقات عندما يقوم محلل في هذا المنتدى بتحليل سهم ينظر الى الارباح فقط وهذا خطا في عالم الاسهم يجب النظر الى الموجودات بالدرجة الاولى ومن ثم راس المال وعدد الاسهم ومن ثم مستقبل الشركة وهناك بيانات واشارات اخرى لم الاحظ احد في هذا المنتدى عنده خبرة فيها للاسف
المستشفى كان يقدر يضاعف راس المال مرة واحدة فقط ويخلي الاكتتاب بسعر ثلاثين ريال وبيتغطى الاكتتاب لاكثر من ضعف وكلكم عارفين هالشي واحسبوها بتلقون الشركة في كل الاحوال راح تحصل على نفس المبلغ لكن مجلس الادارة الجديد اراد ان يعوض المساهمين عن طول الفترة السابقة اللتي لم يجنو فيها ارباح في مرحلة التاسيس وكلكم تذكرون في الجمعية العمومية لما صرحوا ان المستشفى بيكون على مستوى المنطقةكلها :app:
وبعدين ياجماعة الخير مافيه داعي للتشويه وقلب الحقائق خصوصا في مجال الصحة والعلاج لان مستشفى بهذا الحجم بيكون ان شاء الله تجربة ناجحة للقطاع الصحي في دولة قطر الحبيبة ويجب علينا جميعا دعم هذه التجربة لكي يجني القطاع الصحي مزيدا من التطور في المنطقة وفي وطننا العربي الحبيب :court:
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سهيم بن سهم آل بورصة
02-07-2005, 03:47 PM
اخوي المستثمر :::

انا جدا سعيد بان هناك من صرف قليل من الوقت وبعض المشاوير وحرص انه يعرف شويه عن التخصصي :::

والله اعلم

والسلام

الدوحة
02-07-2005, 03:52 PM
كلام سليم
فيه ناس ماتحلل الا من صوب واحد بس وهو الارباح
على الاقل المستشفى عنده مبنى قيمته اكبر من راس ماله
غير المعدات الحديثة اللي بالملايين
بس مادري ليش فيه ناس حاطه دوبها ودوب هالمستشفى
وبعدين عندي سؤال لكل المحللين في المنتدى اذا وصل سهم المستشفى 150 ريال شيكون موقفكم
ابي منكم رد الحين شيكون موقفكم

الدوحة
02-07-2005, 03:53 PM
عليان وينك
تعال علق
انا اثق في تحليلاتك

سهيم بن سهم آل بورصة
02-07-2005, 03:59 PM
الدوحه وسعي بالج ::: المسأله مش مساله حاطين دوبهم ودوبه ومن قبيل هذا الكلام والاحاسيس :: كل من تكلم وعلق له راي ::: وماله مصلحه يضر شي هو سئل عنه

المساله مساله عقل وتوقعات باذن الله ::: الله عطانا علم وعطانا حساب وان شاء الله بيعطينا مانريد

والسلام

سهم عتيج
02-07-2005, 05:15 PM
أنا لا أملك ولا سهم في التخصصي,, ولكن فانني أرى انه من يقف خلف الدولي والاسلامية والعقارية والمصرف ويدعم هذه الأسهم بقوة,, فانه مافي داعي للخوف من التخصصي,, لأن من يقف خلفه هو نفسه من يقف خلف الشركات المذكورة أعلاه ..

عليان
02-07-2005, 06:59 PM
عليان وينك
تعال علق
انا اثق في تحليلاتك

أخي , انا أثق بأخي أبو خليفه وأعطيه 100 % في تحليله للسهم وما سيكون عليه بعد الإكتتاب , فبنسبه للسهم نعم سيهبط هبوط ؟؟؟؟؟ وهذا شئ طبيعي كما حدث مع كل الشركات ومن بينها (العقاريه) , ولكن بالنسبه للمستثمر المتوسط الأجل والطويل الأجل فلا خوف عليه . أخي وحبيبي سهيم لا تزعل من كلامي ولكن الحق يقال وهذا توقعي وذاك تحليل بوخليفه.

ملك الناقلات
02-07-2005, 07:40 PM
شكرا لجميع المحللين الكبار
كفيتم ووفيتم

سهيم بن سهم آل بورصة
02-07-2005, 10:01 PM
أخي , انا أثق بأخي أبو خليفه وأعطيه 100 % في تحليله للسهم وما سيكون عليه بعد الإكتتاب , فبنسبه للسهم نعم سيهبط هبوط ؟؟؟؟؟ وهذا شئ طبيعي كما حدث مع كل الشركات ومن بينها (العقاريه) , ولكن بالنسبه للمستثمر المتوسط الأجل والطويل الأجل فلا خوف عليه . أخي وحبيبي سهيم لا تزعل من كلامي ولكن الحق يقال وهذا توقعي وذاك تحليل بوخليفه.

اخوي عليان ::: عزيز وغالي ومقدر ::: انا وانت وابو خليفه كلنا يبي الخير للجميع :::

ونسال الله من خير الاياااام ::: الواحد مايعرف شيصير باجر

والسلام