المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليس هذا بظلم لصغار المستثمرين من قبل مسؤلين الدولة؟؟؟؟

Clueless
30-01-2007, 02:14 AM
الكل يعرف عن ارباح وقود الخيالية (ما شاء الله)

الكل يعرف بحجم الارباح المبقاة بالشركة من السنوات الماضية

الكل يعرف بحجم حقوق المساهمين المهول بالمقارنة مع رأس المال

الكل يعرف بأن حد الملكية هو 10000 سهم للمستثمر الواحد

الكل يعرف بأن ملاك السهم هم الشريحة العريضة من متوسطي متعاملين سوق الدوحة

الكل يعرف بأن الدولة وجهت شركات السوق بالتركيز على التوزيعات النقدية دعماً للسوق

الكل يعرف بأن السهم غير جاذب للمضاربين و المتلاعبين باسعار الاسهم Manipulators

الكل يعرف بأن رئيس مجلس الادارة هو وزير الطاقة و الصناعة والنائب الثاني لرئيس الوزراء

الكل يعرف بأن صغار المستثمرين هم غالبية من تضرروا في سوق الاسهم

وبعد كل هذا التوزيع 4.5 ريال؟؟؟؟ يا صاحب المعالي الا تعلم بما ذكر اعلاه ام تعلم وتحرم غالبية الشعب والمستثمرين من تعويض بعض خسائرهم وانت قد ظهرت قبل نهاية عام 2006 بعدة شهور وقلت انتظرو نهاية العام ومطلع 2007 وبتشوفون اللي يسركم؟؟؟.... يا صاحب المعالي ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فمصيبتنا اعظم !!!!!!

نصيحتي لك تدارك الوضع واصلح ما يمكن اصلاحه فأنت مسؤل وأي مسؤلية تحمل.. أهي مسؤلية الامانة التي بعنقك للدولة والمواطن ام مسؤلية امانة اموال الناس البسيطين الذين حرمتهم حقهم...؟؟؟

بومتعب
30-01-2007, 06:07 AM
يا اخي النائب الثاني الله يحفظه يرى بان

سهم وقود قد اعطي هبة من الدولة للمواطنين

الا تذكر المقابلة التلفزيونية في برنامج مروان بوشنب

لما قال: (((ان احد موظفي شركاته العاديين شافه وهو

راكب سيارة كشخة وسأله من وين لك؟؟؟ رد عليه الموظف

بعت الصناعات طال عمرك)))

al_lord
30-01-2007, 07:49 AM
حتى ولو كان بالمجان للمواطنين لا يمنع ان يكون التوزيع اكثر من هذا اذا كانت النتائج الماليه للشركه في العلالي

خبير البورصه
30-01-2007, 08:01 AM

الكل يعرف بأن الدولة وجهت شركات السوق بالتركيز على التوزيعات النقدية دعماً للسوق

الكل يعرف بأن رئيس مجلس الادارة هو وزير الطاقة و الصناعة والنائب الثاني لرئيس الوزراء

وبعد كل هذا التوزيع 4.5 ريال؟؟؟؟ يا صاحب المعالي الا تعلم بما ذكر اعلاه ام تعلم وتحرم غالبية الشعب والمستثمرين من تعويض بعض خسائرهم وانت قد ظهرت قبل نهاية عام 2006 بعدة شهور وقلت انتظرو نهاية العام ومطلع 2007 وبتشوفون اللي يسركم؟؟؟.... يا صاحب المعالي ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فمصيبتنا اعظم !!!!!!

نصيحتي لك تدارك الوضع واصلح ما يمكن اصلاحه فأنت مسؤل وأي مسؤلية تحمل.. أهي مسؤلية الامانة التي بعنقك للدولة والمواطن ام مسؤلية امانة اموال الناس البسيطين الذين حرمتهم حقهم...؟؟؟

كلامك سليم ولكن وين اللي يسمع

ابن الوطن
30-01-2007, 08:18 AM

شكرا اخي ولكن
لاحياة لمن تنادي
اه اه اه
خليكم معنا

قطري كاشخ
30-01-2007, 09:41 AM
الحقيقة والله اعلم .
انا سعادة الوزير يضن انا كل الشركات التي هو رئيس ادارتها هي شركات لاتخص المساهمين بل تخص الدولة فقط فطبيعت عملة كاوزير البترول و الكهرباء والماء والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ,يتطلع الى توسعة المشاريع والشركات بما تخدم الدولة .
نعم عنده حق في كل مايقوم به من قرارات في كل الشركات التي هو رئيس مجلس ادارتها .من حكم طبيعة عملة في الدولة ....لاكن ماذنب المساهمين في كل طموحاتك ياسعادة الوزير .
نحن كمساهمين نتطلع الى العوائد السنوية بفارق الصبر لحاجاتنا الماسة الى هذة الارباح فنحن من دوي الدخل المحدود ولسنا من اعضاء مجالس ادارة شركاتك من هم يقولون لك في كل ماتقوله امين لا واقولها من حرقة في قلبي لا لا لا نحن فئه مهروسة من هذا القرار يكفي تدهور السوق واسعار الاسهم في الحطيط .فهل تستكثرون علينا ارباح الاسهم التي نحن فيها خسرانون .
اقول يا سعادة الوزير نعم انت تصلح ان تكون وزيرا لاكن ان تكون رئيس لشركات مساهمة فاقول لا ...انضر الى الشركات التي انت فيها كم كان سعرها في السوق وكم اسعارها اليوم
انظر الى صغار المستثمرين اليوم كم عليهم الديون وماهي الالتزامات التي يواجهونها .
اقول الله المستعان وعليه التكلان .
ولك كل احترامي وتقديري ( قلت مافي صدري من حرقة وارجو ان تسمح لي )

عبدالله الخوار
30-01-2007, 11:14 AM
الحقيقة والله اعلم .
انا سعادة الوزير يضن انا كل الشركات التي هو رئيس ادارتها هي شركات لاتخص المساهمين بل تخص الدولة فقط فطبيعت عملة كاوزير البترول و الكهرباء والماء والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ,يتطلع الى توسعة المشاريع والشركات بما تخدم الدولة .
نعم عنده حق في كل مايقوم به من قرارات في كل الشركات التي هو رئيس مجلس ادارتها .من حكم طبيعة عملة في الدولة ....لاكن ماذنب المساهمين في كل طموحاتك ياسعادة الوزير .
نحن كمساهمين نتطلع الى العوائد السنوية بفارق الصبر لحاجاتنا الماسة الى هذة الارباح فنحن من دوي الدخل المحدود ولسنا من اعضاء مجالس ادارة شركاتك من هم يقولون لك في كل ماتقوله امين لا واقولها من حرقة في قلبي لا لا لا نحن فئه مهروسة من هذا القرار يكفي تدهور السوق واسعار الاسهم في الحطيط .فهل تستكثرون علينا ارباح الاسهم التي نحن فيها خسرانون .
اقول يا سعادة الوزير نعم انت تصلح ان تكون وزيرا لاكن ان تكون رئيس لشركات مساهمة فاقول لا ...انضر الى الشركات التي انت فيها كم كان سعرها في السوق وكم اسعارها اليوم
انظر الى صغار المستثمرين اليوم كم عليهم الديون وماهي الالتزامات التي يواجهونها .

فرغت اللي عندك .. والله احس فيك

السهم الذهبي 1
30-01-2007, 11:25 AM

بعت الصناعات طال عمرك)))

اي هبة الله يهديك ليش كل المساهمين ماخذين الاسهم اكتتاب خلاص مادام مثل تقول هبة معناها الاسهم الهبة من الدولة ماتنباع في السوق واذا انباعت تنباع بنفس السعر الي شروه فيها
نسبة كبيرة من صغار المستثمريين شاريين السهم من السوق وانا واحد منهم مشينا على كلام الوزير والنتائج الى اعلنو عنها في النصف الثاني والثالث وتدبسنا في السهم على 125

Clueless
30-01-2007, 11:27 AM
بعت الصناعات طال عمرك)))

معالي الوزير ليس بوصي على الناس اللي تبيع السهم عشان يقول لهم ليه بعت ولا ما بعت... الوزير مسؤل انه يراعي مصالح المحتفظين بالسهم .... وبعدين اللي باع صناعات وشرا سيارة موب اسهمه باعها على واحد ثاني من المتعاملين بالبورصة؟؟؟؟ واذا فيه نسبة من الناس يقومون بهذا الشيء فهم قله بالمقارنة الى العدد الكبير من المتعاملين..... وبعدين تعال قولي مين من اهل قطر جاه احد وطق على بابه وقال له خذ هذي اسهم هدية لك ولعيالك؟... موب كل واحد شراها مثله مثل غيره؟ واللي ما عنده ريال ما عنده ولا سهم...

مقيم
30-01-2007, 11:31 AM
المشكلة ... ان هذه النوعية من المسؤولين ... لاينظرون الى مصلحة السوق الذي هو مراة للاقتصاد القطري ... ينظرون فقط الى محيطهم الضيق .. الى مجموعة صغيرة تشكل مجلس الادارة .. لايخالفون السيد الرئيس
مافائدة التوسع والتطوير لشركات .. لم تعد تشكل ثقة لدى المساهم
تريد ان تتوسع .. لديك طرق كثيرة ... زيادة راس المال .. اسهم مجانية
اما ان تحتجز الارباح ... فذلك ليس من العدل
وهذا لايحدث الا في دول العالم الثالث
لو كان خيار المساهمين .. ان ينتخبوا الرئيس بدل تعيينه
لن تجد نفسك رئيسا بعد اليوم ... لانك فقدت ثقة مساهمي شركاتك المتعددة

Clueless
30-01-2007, 11:36 AM
حتى ولو كان بالمجان للمواطنين لا يمنع ان يكون التوزيع اكثر من هذا اذا كانت النتائج الماليه للشركه في العلالي

الله يسلمك يا خوي ما فيه شيئ بالمجان كل واحد جابها من كده وعرقه وهذه حقوق ناس

Clueless
30-01-2007, 11:43 AM
كلامك سليم ولكن وين اللي يسمع

اخوي خبير ما هو المانع ان صوتنا ينسمع؟ اليس هناك ابواب مفتوحة وآذان صاغية؟ اليس هناك وسائل اعلام ونقاش وحوار مفتوح؟ السنا نطالب بحق مشروع ولا خلاف عليه؟ لا بد ان تتظافر الجهود لتحقيق المراد ان شاء الله..

Clueless
30-01-2007, 11:45 AM
شكرا اخي ولكن
لاحياة لمن تنادي
اه اه اه
خليكم معنا

والله ياخوفي يطلع لا حياة لنا
وهذا ان تمينا ساكتين وحدنا في مكانك سر

Clueless
30-01-2007, 11:51 AM
الحقيقة والله اعلم .

صدقت يا خوي واحسن لك طلع اللي في قلبك لا يجيك اكتئاب وانا خوك...
طيب اذا الدولة ما عندها مشكلة في ان الشركات ما توزع وتقدر تصبر ليه تظلم اللي ما يقدرون يصبرون؟؟؟ بعدين اذا الدولة لهذه الدرجة تقدر تصبر وما عندها مانع ... ليه ما تعتمد توزيعات مجدية 10 ريال او اكثر وتوزع بس حق المساهمين العاديين وتبقي ارباح الحكومة في الشركة للتوسعة وغيرها من دون ما تتأثر حقوق الدولة في الارباح (يعني دين من الدولة للشركة من الارباح)؟؟؟ وهكذا نكون قد حققنا طموحات الكل

Clueless
30-01-2007, 11:53 AM
فرغت اللي عندك .. والله احس فيك

الحمد لله ان باقي فينا انسانية ونحس ببعضنا

Clueless
30-01-2007, 11:59 AM
اي هبة الله يهديك ليش كل المساهمين ماخذين الاسهم اكتتاب خلاص مادام مثل تقول هبة معناها الاسهم الهبة من الدولة ماتنباع في السوق واذا انباعت تنباع بنفس السعر الي شروه فيها
نسبة كبيرة من صغار المستثمريين شاريين السهم من السوق وانا واحد منهم مشينا على كلام الوزير والنتائج الى اعلنو عنها في النصف الثاني والثالث وتدبسنا في السهم على 125

صادق اخوي ولا تنسى الوعود بأن السوق سيشهد ارتفاعات ولكن انتظرو؟؟؟ وهذا حنا نقول وين الارتفاعات وانتم قاعدين تحتفظون بأكثر من 60% من الارباح من دون توزيع؟؟؟

Clueless
30-01-2007, 12:03 PM
المشكلة ... ان هذه النوعية من المسؤولين ... لاينظرون الى مصلحة السوق الذي هو مراة للاقتصاد القطري ... ينظرون فقط الى محيطهم الضيق .. الى مجموعة صغيرة تشكل مجلس الادارة .. لايخالفون السيد الرئيس
مافائدة التوسع والتطوير لشركات .. لم تعد تشكل ثقة لدى المساهم
تريد ان تتوسع .. لديك طرق كثيرة ... زيادة راس المال .. اسهم مجانية
اما ان تحتجز الارباح ... فذلك ليس من العدل
وهذا لايحدث الا في دول العالم الثالث
لو كان خيار المساهمين .. ان ينتخبوا الرئيس بدل تعيينه
لن تجد نفسك رئيسا بعد اليوم ... لانك فقدت ثقة مساهمي شركاتك المتعددة

صدقت اخوي مقيم ولكن نقول لو دامت لغير لما آلت اليك والدنيا دوارة
وبعدين اسلوب ابقاء الارباح بهذه الطريق هو اسلوب الشركات الخاصة والعائلية وليس شركات مساهمة عامة فبقاء الارباح هي تنامي ثروة اصحابها بينما هنا في الوقود فمن الممكن في اي لحظة ولأي سبب ان يبيع المستثمر اسهمة وتضيع عليه سنوات من الانتظار واموال ارباحه المبقاة وثروته الورقية ولا يبقى لها اثر

فهد الخاطر
30-01-2007, 12:29 PM
ليش توزيعاتك يا العطية بخيله تذكر شيء مهم لولا فلوسنا لما حققتوا بعض الانجازات القادمة

Clueless
30-01-2007, 01:55 PM
ليش توزيعاتك يا العطية بخيله تذكر شيء مهم لولا فلوسنا لما حققتوا بعض الانجازات القادمة

صدقت اخوي فهد .... بخيل ومن مال غيره؟؟

$1$
30-01-2007, 09:36 PM
الحقيقة والله اعلم .

تعبير حلو فعلا" ولكن
لاحياة لمن تنادي .

ابو الاسهم
30-01-2007, 09:39 PM
الصراحة لا يوجد سبب لعدم توزيع اسهم مجانيّة لاحتباس الارباح خاصّة ان العائد على السهم كبير ولن يتأثر في السنوات المقبلة ان وزّعوا مثلاً 30% اسهم مجانيّة

بيبي هامور
30-01-2007, 09:50 PM

هاذي سياستة من زمان والظاهر بتم على طول ومحد كلها غير المساكين يعني ايش اللي يمنع انهم ايوزعون 8 ريال مثلا او 7 والباقي ايسون فية ماشاريعهم اهم شي ماينظلمون الناس اللي شرو السهم
الله المستعان اشكرك اخوي على هاذا الموضوع

Khalid222
30-01-2007, 11:19 PM
سياسة ابقو معنا هي الدارجة السنة في قرارت مجالس ادارة الشركات.. يعني لا تبيع وتعلق الين السهم ينزل بالماينس عشان اوزع بعد 10 سنوات ريال زيادة عن توزيعات الارباح الحالية.. وبعدين ليش ما نتكلم في تفاصيل استخدام الارباح .. بروة .. صناعات .. وقود.. وغيرهم؟؟

$1$
31-01-2007, 02:20 PM
سياسة ابقو معنا هي الدارجة السنة في قرارت مجالس ادارة الشركات.. يعني لا تبيع وتعلق الين السهم ينزل بالماينس عشان اوزع بعد 10 سنوات ريال زيادة عن توزيعات الارباح الحالية.. وبعدين ليش ما نتكلم في تفاصيل استخدام الارباح .. بروة .. صناعات .. وقود.. وغيرهم؟؟

يعني شلي نقدر نسويه نتمنا انا واحد يسمع منا ( نشتكي على الحالة التي وصلنالها بسبة بعض رائسا ادارة الشركات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

Clueless
31-01-2007, 07:02 PM
تعبير حلو فعلا" ولكن
لاحياة لمن تنادي .

ولهذا السبب اخي نحن نرغب في ايصال الصوت الى مسامع من بيده الحل وذلك بتظافر الجهود المخلصة امثال مرتادي هذا المنتدى الطيب.

Clueless
31-01-2007, 07:09 PM
الصراحة لا يوجد سبب لعدم توزيع اسهم مجانيّة لاحتباس الارباح خاصّة ان العائد على السهم كبير ولن يتأثر في السنوات المقبلة ان وزّعوا مثلاً 30% اسهم مجانيّة

صدقت اخوي وهذا الكلام اللي نبي نوصله لهم ..... يعني اذا الارباح تساوي 17% على سعر السوق اليوم (81) ريال ..... ما فيه ضير انهم يوزعون 50% اسهم زود على الارباح 45% وتصبح نسبة الربحية على السهم 11.6% يعني لا زالت نسبة ربح السهم على سعر السوق مرتفعة جداً..

Clueless
31-01-2007, 07:13 PM
هاذي سياستة من زمان والظاهر بتم على طول ومحد كلها غير المساكين يعني ايش اللي يمنع انهم ايوزعون 8 ريال مثلا او 7 والباقي ايسون فية ماشاريعهم اهم شي ماينظلمون الناس اللي شرو السهم
الله المستعان اشكرك اخوي على هاذا الموضوع

وهذا بالضبط اللي نبيه اخوي بيبي هامور

Clueless
31-01-2007, 07:16 PM

ههههههه شر البلية ما يضحك اجل تخيل يصير سعر السهم بالماينس ويتصلون عليك سوق الدوحة ويقولون ... يالطيب ممكن تبيع سيارتك وبيت اهلك وازاريرك اللي من زمان ما لبستها وملابسك الداخلية الجديدة و تجينا عشان تسدد فرق السعر حق اللي شرا منك اسهمك.......ههههههههههههههههه

Clueless
31-01-2007, 07:22 PM
يعني شلي نقدر نسويه نتمنا انا واحد يسمع منا ( نشتكي على الحالة التي وصلنالها بسبة بعض رائسا ادارة الشركات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

والله اقترح ان احنا نسوي استفتاء (Petition) بطلب تعديل توزيع الارباح ومطالبة توزيع اسهم مجانية لرفع رأس المال.... طبعاً يبيلها شغل وتظافر الجهود من قبل الاخوان جميعاً وبالاخص ملاك السهم. وبإذن الله افتح موضوع جديد بهذا المضمون لحشد الجهود

دنى النور
31-01-2007, 07:44 PM
اللي واضح لي أن بعض المسئولين يحسد الناس من انها ترتش بالفلوس ..متكاثر على الموظف العادي أنه يشتري سيارة كشخة ..ليش ؟؟؟هو استثمر اموالة في سهم صناعات ولما حس انه ربحان باعها وبسط نفسه .ليش الحسد يأخوان !!!!!!!

Clueless
31-01-2007, 09:35 PM
اللي واضح لي أن بعض المسئولين يحسد الناس من انها ترتش بالفلوس ..متكاثر على الموظف العادي أنه يشتري سيارة كشخة ..ليش ؟؟؟هو استثمر اموالة في سهم صناعات ولما حس انه ربحان باعها وبسط نفسه .ليش الحسد يأخوان !!!!!!!

صحيح اختي المفروض ان الواحد ما يحسد الغير وبالاخص اذا الله معطيه... بس الوزير يوم قال ان موظفه باع صناعات وشرا سيارة يقصد سوء التصرف بالمال او التفريط به بهذه السهولة وعلى امور المظاهر.... فلو كان الموظف الله منعم عليه فلا بأس ولكن اذا كل حيلته هالاسهم اللي باعها معناته انه بذر فلوسة ولا خلى شيئ لمستقبله... وشخصياً ان مع الوزير بهذه الفكرة وليس ضدها .... ولكني ضد ازدواجية مبدأه الذي ذكر بالحفاظ على الاسثمار وفي المقابل يقوم هو بصرف مبلغ زهيد كعائد للمستثمرين؟؟؟؟ فهذه قمة التضارب والتناقض في الرأي.... فأنت هنا يا معالي الوزير قلت للناس امسكو اسهمكم و خذو ارباح بخسة وشوفو السهم كيف ينزل سعره واحسبو خسايركم و بعدين بيعوه بخسارة 50 الى 60% وشوفو الموظف حقي اللي باع اسهمة في الصناعات يوم كانت ب160 ريال طلع احسن منكم هاهاهاها:والله شيء يقهر

بومتعب
31-01-2007, 10:39 PM
بكل بساطة في هناك طريقة لاعادة النظر في توزيع الارباح

وهي ان كل واحد منكم يسوق بيجو موديل 74 عشان اذا

بعض الناس شافوا المواطن راكب سيارة مكركبة اكيد

رايح ينكسر خاطره ويشفق عليهم وفي النهاية يعطيهم

اسهم مجانية بنسبة 100%

شرايكم في هالمقترح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصقر10
31-01-2007, 11:10 PM

اسهم مجانية بنسبة 100%

ههههههههههه
يبيلة

هامور خسران
01-02-2007, 01:09 AM
اخواني مع احترامي حق كل الحجي الي قلتوه عن سعاده الوزير ابي حد يقولي بس اي مجلس اداره عاجبكم و توزيع الارباح مب شرط اساسي في هذا الوقت و اعتقد و اتوقع بان كل الشركات الي يرائسها سعاده الوزير راح تكون الاقوى خلال السنوات القادمه بأذن الله.وشي ثاني اي شركه يا اخواني اعلنت ارباحها و ما نزل سعرها , حتى المصرف ما سلم مع انه وزع ارباح مجزيه .
واذكركم بشركه ميكروسوفت و مجلس ادارتها الي الا اليوم ما وزع شي على المساهمين بس مركز الشركه قوي و سعر السهم قوي لهذا السبب .

مشكورين يا اخوان

Clueless
01-02-2007, 11:07 AM
اسهم مجانية بنسبة 100%

حلوة هههههه .... لكن فيه مشكلة وهي ان مساهمين الوقود كثيرين وهذا يعني ان سعر البيجو 74 بيطير فوق وبيتعدى سعر الماي باخ هههههههه وبيصير سيارة كولكتر وتضيع فلوسنا من جديد وما تدري الا وسعادة الوزير يقول شوف شوف الشعب كله راكب سيارات كولكتر نادرة وما يشتريها الا اللي عندهم فلوس كثير.... لا ويقول نقلل الارباح الموزعة احسن شكله ما فيه احد محتاج الفلوس........ هههههههههههه

الصقر10
01-02-2007, 11:58 AM
اخواني مع احترامي حق كل الحجي الي قلتوه عن سعاده الوزير ابي حد يقولي بس اي مجلس اداره عاجبكم و توزيع الارباح مب شرط اساسي في هذا الوقت و اعتقد و اتوقع بان كل الشركات الي يرائسها سعاده الوزير راح تكون الاقوى خلال السنوات القادمه بأذن الله.وشي ثاني اي شركه يا اخواني اعلنت ارباحها و ما نزل سعرها , حتى المصرف ما سلم مع انه وزع ارباح مجزيه .
واذكركم بشركه ميكروسوفت و مجلس ادارتها الي الا اليوم ما وزع شي على المساهمين بس مركز الشركه قوي و سعر السهم قوي لهذا السبب .

مشكورين يا اخوان

السلام عليكم اخي العزيز .
كل صغار المستثمرين ينظرون الى العوائد على السهم وعن القيمة السوقية للسهم نهاية كل سنة مالية . للاستفادة من العائد او التخلص من السهم (بيع السهم ) لتحقيق ربح عام كامل وهذا حق مشروع لكل مستثمر ...اما اذا لم توزع الشركات ماكان يتوقعه من ارباح مستحقة للمستثمر عن طريق تحويل العوائد الى المشاريع المستقبلية وباكثر من نصف ارباح الشركات وعلى الرقم من انا اعضاء مجلس ادارة كل الشركات ياخذون نسبهم الادارية للشركات كامل دون نقص ..هذا يجعل الاعضاء لايهتمون بتوزيع الارباح للمساهمين .
وكذالك هم اول من يقوم بالبيع في السوق حتى يتم تنزيل السهم من ثم يقومون بشرائه باسعار اقل فيكونون محققين ربحية من كل الجوانب مع احتفاضهم بعددية الاسهم المملوكة لهم .
اذن ما ذنب صغار المستثمرين الخسرانين في كل الاحوال ؟؟؟؟؟؟

Clueless
02-02-2007, 03:19 AM

مشكورين يا اخوان

مرحبا اخوي هامور كسبان ان شاء الله
اولاً الشركات التي يرأسها سعادة الوزير هي الاقوى من زمان وليس مستقبلاً وهو بلا شك رجل نزيه و مخلص ولا نزكي على الله احد... ولكن لو لاحظت في المناقشات السابقة فنحن نقول ان الارباح قياسية والتوزيعات مأساوية...
وثانياً المصرف لا يمكن مقارنته مع وقود لأن المصرف وزع اكثر من وقود بكثير... قولي شلون.... المصرف كم ارباحه المحققة على السهم ... 8,5 ريال ووزع 7 ريال يعني نسبة 82% من الربح المحقق ... طيب تعال حق وقود ..... كم ربح السهم في وقود؟؟ 14 ريال ووزع 4.5 ريال يعني وزع 32% فقط من ارباح السهم والمساهمين؟؟؟؟ ليييييييييييييييييييييييه؟؟؟؟؟؟؟
هذا يا خوي اللي احنا نقوله

حسين بن عاقول
02-02-2007, 03:24 AM
انا بصراحة حاس فيكم لاني شاري الصناعات وذبحوني كل سنة 3 ونص
وما يزيد
العائد 6 ريال يعطيك 3 ونص يقول 2 ونص مخاطر
انزين الحين المستثمرين بخطر ليش ما تشترون 10 بالمية من الاسهم او لما ناوين تسوون توسعات بالشركات ليش ما تعملون اكتتابات لزيداة راس مال الشركة بدال ما تروحون تاخذون قروض وفوق القروض فوائد علي اقل المساهم يدفع لكم وما يحتاي الشركة تاخذ قرض وتكون سيولة قوية منة الشركة تستفيد ومنة المساهم يستفيد لكن ماقول غير ................................................. وشكراً

ألماسه
02-02-2007, 05:19 AM
لين متى الواحد يحرق دمه مع هالبورصة
المسؤلين يسمعون أصواتنا ويدرون باللي يصير
ولكن احنا ننتظر نسمع أصواتهم لتفسير مايحدث

Clueless
02-02-2007, 02:07 PM
انا بصراحة حاس فيكم لاني شاري الصناعات وذبحوني كل سنة 3 ونص
وما يزيد
العائد 6 ريال يعطيك 3 ونص يقول 2 ونص مخاطر
انزين الحين المستثمرين بخطر ليش ما تشترون 10 بالمية من الاسهم او لما ناوين تسوون توسعات بالشركات ليش ما تعملون اكتتابات لزيداة راس مال الشركة بدال ما تروحون تاخذون قروض وفوق القروض فوائد علي اقل المساهم يدفع لكم وما يحتاي الشركة تاخذ قرض وتكون سيولة قوية منة الشركة تستفيد ومنة المساهم يستفيد لكن ماقول غير ................................................. وشكراً

الله يعيننا وياك ان شاء الله والا عيالنا الله يستر عليهم اخاف ما لهم الا يبيعون (هزا لهم مال شلب بابا هرام هرام) درب الزلق يا بن عاقول هههههههههه

Clueless
02-02-2007, 02:09 PM
لين متى الواحد يحرق دمه مع هالبورصة
المسؤلين يسمعون أصواتنا ويدرون باللي يصير
ولكن احنا ننتظر نسمع أصواتهم لتفسير مايحدث

بصراحة انا مليت يا اختي ولا ادري شسوي مع البورصة... لكن الله يعين مالنا الا نصبر و نترك الشاشة و نخلي اسهمنا فترة طويلة والله بيعوض ان شاء الله

Clueless
07-02-2007, 11:22 AM
شباب فيه احد ناوي يحضر الجمعية العمومية؟؟

Mohamed71
09-02-2007, 01:59 PM
حضور الجمعيات العامة واسماع المسؤولين انتقادات المساهمين وشكاويهم واقتراحاتهم من أهم ما نقدر على فعله الآن ، وللأسف معظمنا يقصر في هذا الواجب

,,آل ثاني,,
09-02-2007, 03:00 PM
طيب اشمعنى الوقود مايسمحون لنا فيها بأكثر من 10000 سهم؟

n5eeb
10-02-2007, 12:47 AM
زين قال بعت الصناعات اعرف واحد راكب سياره كشخه قاله واحد من وين جبت فلوس السياره قال بعت الضمير طال عمرك

سيف العز
10-02-2007, 01:13 AM
حلوة هههههه .... لكن فيه مشكلة وهي ان مساهمين الوقود كثيرين وهذا يعني ان سعر البيجو 74 بيطير فوق وبيتعدى سعر الماي باخ هههههههه وبيصير سيارة كولكتر وتضيع فلوسنا من جديد وما تدري الا وسعادة الوزير يقول شوف شوف الشعب كله راكب سيارات كولكتر نادرة وما يشتريها الا اللي عندهم فلوس كثير.... لا ويقول نقلل الارباح الموزعة احسن شكله ما فيه احد محتاج الفلوس........ هههههههههههه
ظنك فالوزير منحدر كللش

Clueless
10-02-2007, 05:47 PM
حضور الجمعيات العامة واسماع المسؤولين انتقادات المساهمين وشكاويهم واقتراحاتهم من أهم ما نقدر على فعله الآن ، وللأسف معظمنا يقصر في هذا الواجب

صدقت والله يا خوي لأن ما حك جلدك مثل ظفرك.... اذا تبي حقك لازم تطالب فيه بنفسك.... والمفروض الكل ينفذ هالشيئ

Clueless
10-02-2007, 05:50 PM
طيب اشمعنى الوقود مايسمحون لنا فيها بأكثر من 10000 سهم؟

في الحقيقة لا يوجد لدي جواب لهذا السؤال.... والمفروض ان المساهمين في الجمعية العمومية يطالبون بزيادة نسبة التملك للفرد.... لأنه قهر لما تشتري السهم بسعر عالي وانت مقتنع فيه تلقاه نزل كثير عن السعر اللي شريته فيه و تبغى تشتري زيادة لأنك مقتنع اكثر و تبي تنزل متوسط سعر التكلفة عليك.....

Clueless
10-02-2007, 05:52 PM
زين قال بعت الصناعات اعرف واحد راكب سياره كشخه قاله واحد من وين جبت فلوس السياره قال بعت الضمير طال عمرك

هذا والله الشيئ اللي يقهر .... والمشلكة ان لو ان فيه توزيعات افضل كان ممكن بعض ضعاف النفوس مثل اللي ذكرت كان يقل عددهم

Clueless
10-02-2007, 05:58 PM
ظنك فالوزير منحدر كللش

حشا والله ياخوي سيف العز .... الوزير على العين والراس ويا ليت فيه منه كثير في اخلاصه وتفانيه وهذا ذكرته في بعض الردود السابقة في هذا الموضوع لكن الرد اللي قلته كان من باب الدعابة و السخرية على حالنا ليس الا