المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة اطالة الشعر في الامارات و قطر

ابوالجازي
30-01-2007, 09:20 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة غريبة في الامارات و قطر على وجه التحديد وهي اطالة الشباب لشعورهم الى حد ملفت. هذه الظاهرة ليست جديدة فقد كانت موجودة في السابق و عادت للظهور الآن.

لا أعلم ما هي دوافع هؤلاء الشباب في فعل ذلك و لكن اطلعت على بعض التعليقات في عالم الانترنت عن هذا الموضوع. للأسف البعض يدعي بأنه يقتدي بالرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة رضوان الله عليهم في إطالة الشعر على الرغم من تجاهله للسنن المؤكدة الأخرى كإعفاء اللحية و تخفيف الشارب و تقصير الثوب و الذي يظهر تناقضه و إتباعه لأهوائه في تطبيق السنة النبوية.

سئل الشيخ بن عثميين عن قوم يطيلون شعورهم ؟

فأجاب قائلاً : التقليد في الأمور النافعة التي لم يرد الشرع بالنهي عنها أمر جائز ، وأما التقليد في الأمور الضارة أو التي منع الشرع منها من العادات فهذا أمر لا يجوز ، فهؤلاء الذين يطولون شعورهم نقول لهم هذا خلاف العادة المتبعة في زمننا هذا ، واتخاذ شعر الرأس مختلف فيه هل هو من السنن المطلوب فعلها ؟ أو هو من العادات التي يتمشى فيها الإنسان على ما اعتاده الناس في وقته ؟

والراجح عندي : أن هذا من العادات التي يتمشى فيها الإنسان على ما جرى عليه الناس في وقته ، فإذا كان من عادة الناس اتخاذ الشعر وتطويله - فإنه يفعل ، وإذا كان من عادة الناس حلق الشعر أو تقصيره فإنه يفعل .

ولكن البلية كل البلية أن هؤلاء الذين يعفون شعور رؤوسهم لا يعفون شعور لحاهم ثم هم يزعمون أنهم يقتدون بالرسول صلى الله عليه وسلم ، وهم في ذلك غير صادقين فهم يتبعون أهواءهم ويدل على عدم صدقهم في اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم ، إنك تجدهم قد أضاعوا شيئاً من دينهم هو من الواجبات كإعفاء اللحية مثلاً ، فهم لا يعفون لحاهم وقد أمروا بإعفائها وكتهاونهم في الصلاة وغيرها من الواجبات الأخرى مما يدلك على أن صنيعهم في إعفاء شعورهم ليس المقصود به التقرب إلى الله ولا اتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما هي عادة استحسنوها فأرادوها ففعلوها.

من الايميل

_QTR_
30-01-2007, 09:55 AM
جزاك الله خير اخوي ابو الجازي

بس اتوقع اللي ملتزم بصلاته وصيامه وامور دينه هذا اهم من محاسبته على تطويل الشعر وغيره

أبو راكان
30-01-2007, 11:17 AM
ولكن البلية كل البلية أن هؤلاء الذين يعفون شعور رؤوسهم لا يعفون شعور لحاهم ثم هم يزعمون أنهم يقتدون بالرسول صلى الله عليه وسلم

رحمك الله ياأبن عثيمين وأسكنك فسيح جناته وجمعنا بك في الفردوس الأعلى
اللهم آمين

يعطيك العافيه أخوي أبوالجازي
وجزاك الله خير

رياني1212
30-01-2007, 12:14 PM
الي نسمعه من الشياب الاوليين انهم كانوا يطولون شعورهم وفي السابق كان الفارس الشجاع لازم يطول شعره === معنى هذا ليس بدخيل على المجتمع الخليجي القبلي ومعناه ليس بعيب

سعادة الوزير
30-01-2007, 02:23 PM
هالموضوع تم بحثه عدة مرات، وانا انصدمت اني شفت ان معظم الشباب من يؤيدون تطويل الشعر، لا ويصرون انه سنه من الرسول -عليه الصلاة والسلام - ، والحديث مشهور ومعروف، وهو "من كان له شعر فليكرمه" والمقصود كما هو واضح هو نظافة الشعر، لان كل ماطال الشعر، صعب تنظيفه وكثرت فيه الاوساخ، لذلك حرص الرسول -عليه الصلاة والسلام - على نظافة من كان له شعر طويل، ولم يشجع تطويل الشعر، مع العلم ان في ذيك الفترة كان الكل له شعر طويل نوعا ما والسبب هو مشقة قص الشعر وليس التباهي به كما هو حاصل الآن.

لذلك اقول للشباب الي يطولون شعرهم مثل البنات، هذا تشبه واضح بالنساء، ولحد يقص على نفسه ويقول الرسول -عليه الصلاة والسلام - كان شعره طويل، اذا بتطول شعرك وتتشبه بالرسول الكريم -عليه الصلاة والسلام - طول لحيتك وحف شاربك وقصر ثوبك وغض من نظرك اذا رحت الاسواق (وانتوا عارفين ان اكثر الي شعرهم طويل يطلعونه قدام كتوفهم ويتباهون فيه قدام الله وخلقه في الاسواق)، وكل هالسنن فيها امر مباشر وسنة واضحة، ومع ذلك محد يلتزم فيها لانها من المكاره للنفس الانسانية، اما تطويل الشعر فلأنه من الشهوات الانسانية، يقولون انه سنه، مع انه مب سنه بشهادة اليخ بن عثيمين.

ورأيي الشخصي في هالموضوع هو، فكونا يا شباب الشعر الطويل من هالمناظر الي تفشل وساعات تضحك وقصوا شعركم مثل باقي الرياييل.

الراقية
30-01-2007, 02:27 PM
:looking: :looking: :looking: :looking:

ما احب اشوف الرجال بشعر طويل ... مع احترامي للجميع

على قد حالها
30-01-2007, 03:20 PM
هالموضوع تم بحثه عدة مرات، وانا انصدمت اني شفت ان معظم الشباب من يؤيدون تطويل الشعر، لا ويصرون انه سنه من الرسول -عليه الصلاة والسلام - ، والحديث مشهور ومعروف، وهو "من كان له شعر فليكرمه" والمقصود كما هو واضح هو نظافة الشعر، لان كل ماطال الشعر، صعب تنظيفه وكثرت فيه الاوساخ، لذلك حرص الرسول -عليه الصلاة والسلام - على نظافة من كان له شعر طويل، ولم يشجع تطويل الشعر، مع العلم ان في ذيك الفترة كان الكل له شعر طويل نوعا ما والسبب هو مشقة قص الشعر وليس التباهي به كما هو حاصل الآن.

لذلك اقول للشباب الي يطولون شعرهم مثل البنات، هذا تشبه واضح بالنساء، ولحد يقص على نفسه ويقول الرسول -عليه الصلاة والسلام - كان شعره طويل، اذا بتطول شعرك وتتشبه بالرسول الكريم -عليه الصلاة والسلام - طول لحيتك وحف شاربك وقصر ثوبك وغض من نظرك اذا رحت الاسواق (وانتوا عارفين ان اكثر الي شعرهم طويل يطلعونه قدام كتوفهم ويتباهون فيه قدام الله وخلقه في الاسواق)، وكل هالسنن فيها امر مباشر وسنة واضحة، ومع ذلك محد يلتزم فيها لانها من المكاره للنفس الانسانية، اما تطويل الشعر فلأنه من الشهوات الانسانية، يقولون انه سنه، مع انه مب سنه بشهادة اليخ بن عثيمين.

ورأيي الشخصي في هالموضوع هو، فكونا يا شباب الشعر الطويل من هالمناظر الي تفشل وساعات تضحك وقصوا شعركم مثل باقي الرياييل.

:app: :app: :app: :app:

كفيت ووفيت وفعلا في هناك البعض والله شكلهم يلوع الجبد من قلب وييب المرض ويسوي نفسه مطنزه للناس وهو يحسب ان شكله حلو والناس يشوفونه لانهم معجبين مايدري المسكين انهم يتطنزون عليهcrazy ( ياريت الشعر ناعم ومنسّل الا قفه وكشه):looking:

الاجانب لين ياو يطولون شعورهم يكون شكلهم مقبول ومرتب لكن ياشين اللي هني شعر طويل وغتره ماصارت جنه باروكه ولا وصله

انا اقول ارحمونا من اشكالكم اللي تفشل وارحموا اهاليكم اللي مفشلينهم والرجوله مواقف واخلاق مو شعر طويل ومغازل وتباهي crazy

النيـــزك
30-01-2007, 03:37 PM
انا اشك اللي يطول شعره يمكنه يحب الستر :p شدخل

مره واحد حكرتله قلت له ياخي ليش اطول شعرك ياخي حتي شكلك مب شي مبغيت اقوله شكلك مقرف قال اللي حذاه هاي كله علشان البنات يحبون اللي يربون شعورهم قلتله ياخي البنات يحبون اللي شكله تكانه وتكيت شوي ميحبون اللي شكالهم حبربش ابي افهمه انك انت مستواك اكبر منهم قلت يمكن يستحي علي دم وجهه نقز الطبل بو شعر قال ياخي ماعليك منه هاي خراط احنا نربيه علشان الستر والله يحب الستر قلت بقلبي شدخل الستر رديت عليه قلتله اذا علشان جذي اوكيه الله يعطيك العافيه بس هالله هالله بالاستشوار علي راسك

فانا مادري علشان الستر ولا علشان البنات ;)

التيما
30-01-2007, 04:10 PM
يسلمووووووو عالموضوع مع اني ما واطن اللي يطول شعره ومنظره مقرف بصراحه بس في الاخير احترم رغبته في هالشي لانها حريه شخصيه هو بروحه بيتحاسب فيها على نيته ...

المخلب
30-01-2007, 04:16 PM
من قال بس قطر والامارات !!

الشعر الطويل حتى بالصين وروسيا !

:) ..

الصراحه هي حركه مميزه .. وتبين أنك قوي :) <<< شفيه :(

مع انه تم أجباري على حلق شعر راسي غصب ! والا .... :( :( :(

بس ترى تفرق شعر طويل ! عن قذله مدلدله <<< !

تحياتي :) ..

ابوالجازي
30-01-2007, 04:18 PM

بس اتوقع اللي ملتزم بصلاته وصيامه وامور دينه هذا اهم من محاسبته على تطويل الشعر وغيره

الله يجزينا وياك الخير اخوي

ماختلفنا بس اعتقد لو كان شعر بالطول المقول ماعتقد في حد بيكلمه ;)

الف شكر على مرورك الطيب

ابوالجازي
30-01-2007, 04:20 PM
ولكن البلية كل البلية أن هؤلاء الذين يعفون شعور رؤوسهم لا يعفون شعور لحاهم ثم هم يزعمون أنهم يقتدون بالرسول صلى الله عليه وسلم

رحمك الله ياأبن عثيمين وأسكنك فسيح جناته وجمعنا بك في الفردوس الأعلى
اللهم آمين

يعطيك العافيه أخوي أبوالجازي
وجزاك الله خير

الله يجزينا وياك الخير اخوي

والف شكر على مرورك

ابوالجازي
30-01-2007, 04:22 PM
الي نسمعه من الشياب الاوليين انهم كانوا يطولون شعورهم وفي السابق كان الفارس الشجاع لازم يطول شعره === معنى هذا ليس بدخيل على المجتمع الخليجي القبلي ومعناه ليس بعيب

اخوي الفرسان اللى تقول عنهم ماكانو يتمشون كله فالمجمعات ;)

تسلم اخوي على هالمرور

ابوالجازي
30-01-2007, 04:24 PM

ما شاء الله عليك بصراحه رد ولا اروع ونفس الكلام اردده على كل من قال ان تطويل الشعر سنه

الله يجزيك الف خير اخوي والف شكر على مرورك وردك الطيب

ابوالجازي
30-01-2007, 04:26 PM
:looking: :looking: :looking: :looking:

ما احب اشوف الرجال بشعر طويل ... مع احترامي للجميع

ومن يحب يشوف هالمناظر اصلا

تسلمين اختي الراقيه على مرورج

ابوالجازي
30-01-2007, 04:29 PM

كفيت ووفيت وفعلا في هناك البعض والله شكلهم يلوع الجبد من قلب وييب المرض ويسوي نفسه مطنزه للناس وهو يحسب ان شكله حلو والناس يشوفونه لانهم معجبين مايدري المسكين انهم يتطنزون عليهcrazy ( ياريت الشعر ناعم ومنسّل الا قفه وكشه):looking:

الاجانب لين ياو يطولون شعورهم يكون شكلهم مقبول ومرتب لكن ياشين اللي هني شعر طويل وغتره ماصارت جنه باروكه ولا وصله

انا اقول ارحمونا من اشكالكم اللي تفشل وارحموا اهاليكم اللي مفشلينهم والرجوله مواقف واخلاق مو شعر طويل ومغازل وتباهي crazy

فعلا اختي يرحمونا من هالاشكال اللى تفشل من قلب

تسلمين على المرور

بيبي هامور
30-01-2007, 04:31 PM
جزاك الله خير يا ابو الجازي

ابوالجازي
30-01-2007, 04:32 PM
انا اشك اللي يطول شعره يمكنه يحب الستر :p شدخل

مره واحد حكرتله قلت له ياخي ليش اطول شعرك ياخي حتي شكلك مب شي مبغيت اقوله شكلك مقرف قال اللي حذاه هاي كله علشان البنات يحبون اللي يربون شعورهم قلتله ياخي البنات يحبون اللي شكله تكانه وتكيت شوي ميحبون اللي شكالهم حبربش ابي افهمه انك انت مستواك اكبر منهم قلت يمكن يستحي علي دم وجهه نقز الطبل بو شعر قال ياخي ماعليك منه هاي خراط احنا نربيه علشان الستر والله يحب الستر قلت بقلبي شدخل الستر رديت عليه قلتله اذا علشان جذي اوكيه الله يعطيك العافيه بس هالله هالله بالاستشوار علي راسك

فانا مادري علشان الستر ولا علشان البنات ;)

هذي شكله بيتعرف على وحده قرعه :eek2:

الف شكر اخوي النيزك على مرورك

ابوالجازي
30-01-2007, 04:39 PM
يسلمووووووو عالموضوع مع اني ما واطن اللي يطول شعره ومنظره مقرف بصراحه بس في الاخير احترم رغبته في هالشي لانها حريه شخصيه هو بروحه بيتحاسب فيها على نيته ...

الله يسلمج اختي والف شكر على مرورج

ابوالجازي
30-01-2007, 04:41 PM
من قال بس قطر والامارات !!

الشعر الطويل حتى بالصين وروسيا !

:) ..

الصراحه هي حركه مميزه .. وتبين أنك قوي :) <<< شفيه :(

مع انه تم أجباري على حلق شعر راسي غصب ! والا .... :( :( :(

بس ترى تفرق شعر طويل ! عن قذله مدلدله <<< !

تحياتي :) ..

يا ابوالحركات انت ;)

بس احنا نتكلم عن فئه معينه وهم اللى مطولين شعورهم الله يعزك مثل :eek2: في فرق بين شعر طويل وشعر طويييييييييييييييل

كل شي بالمعقول زين وطيب ;)

الف شكر لك اخوي على مرورك

ابوالجازي
30-01-2007, 04:42 PM
جزاك الله خير يا ابو الجازي

الله يجزينا ويك الخير اخوي

والف شكر على مرورك الطيب

رياني1212
30-01-2007, 07:55 PM
اخوي ابوالجازي ارجو ان لا تكون انت الخصم والحكم == انت وضعت الموضوع حتى ترى الاراء مب انك تعلق على اللي شعره طويل == وجهة نظر وارجوا انك تتقبلها

Smart
30-01-2007, 07:57 PM
الموضه
خلكم كول

ابوالجازي
30-01-2007, 08:11 PM
اخوي ابوالجازي ارجو ان لا تكون انت الخصم والحكم == انت وضعت الموضوع حتى ترى الاراء مب انك تعلق على اللي شعره طويل == وجهة نظر وارجوا انك تتقبلها
اولا اخوي هذي الموضوع وصلني على الايميل يعني لي الحق اني اقول وجهة نظري مثل مثلك

واعتقد انا ماقلت اي شي انت علقت وانا رديت على تعليقك ;)

ابوالجازي
30-01-2007, 08:12 PM
الموضه
خلكم كول

:con2:

اذا الموضوع عيل في وايد اشياء لازم نشوفها وكلها موضه ;)

تسلم اخوي

abo rashid
30-01-2007, 08:15 PM

ورقــة أمــل
30-01-2007, 08:21 PM
مب حلو الشعر الطويل على الرجاااااااال
مقررررررف........

هداف
31-01-2007, 02:06 PM

اخي الرياني من وين جبت ها لمعلومه ؟؟ الفارس الشجاع لازم يطول اشعره ؟؟ هذا افتراء اخي الكريم وانا بدوي ومن روس القبايل وعندي معلومات وفيره عن الاولين وهذا الكلام غير صحيح !!!! ,,,,,,,,,,,,,,,, الاولين اتطول شعورهم من شضف العيش ويهتمون بأمور اخرى غير الاهتمام با لشكل والملبس ,,, لذلك تجد البدوي ذو الثياب الرثه (( امغبر )) لكنه عالي الهمه قوي الشكيمه والرجال في ما سبق كانوامخابر اما الان اصبحوا مناظر
(( من ذوي الشعور البناتيه ))

يعني استغرب من شاب وسيم وخدوده حمر ويحلق لحيته ويخفف شاربه لدرجة انه ما يبين ويطول شعره ومنزله على كتوفه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وش خليتوا للبنات :con2:

من وجهة نظري ونظر الكثيرين هذه الظاهره انتشرت بين الشباب صغار السن والهدف للتزين فقط ولجذب نظر الفتيات !!!! مع ان النتائج عكسيه وانا واحد من الناس اشوفهم واتحمد الله على المناظر التحفه والغريبه والعجيبه !!

ولكن لا تستمر هذه الظاهره مع صاحبها مع تقدمه في السن ونضوجه نجده انه يرتب نفسه وينتبه لامور اهم من تطويل الشعر والاستعراض في الاسواق !!

الاسهم بلشة
31-01-2007, 02:10 PM
ياجماعة ليش امكبرين الموضوع؟؟؟

والله مايستاهل
اذا تتكلمون عن بعض الشباب (هداهم الله) اللي امطولين اشعورهم وحاطين حمرة على خدودهم وثيابهم امخصرة فهاذول رايحين فيها اصلا

اما اطالة الشعر كعادة فانا اشوف انه شي طبيعي
وعلى فكرة الموضة هالايام بين الشباب تطويل الشعر
ومب شرط حتى اللي يطول شعره يكون وسيم , انا اعرف شباب اقول لكم الواحد منهم شكله كنه مارد المصباح لكن امطول شعره
وهذا رد عاللي يقولون ان تطويل الشعر لجذب البنات
بالعكس اصلا , اللي انا لاحظته ان في بنات وايد مايحبون الشعر الطويل على الشباب

يعني اللي ايطول شعره(وانا واحد منهم) ايطوله لان عاجبه هالشي
بس
وياما شفنا رجاجيل كبار ومن روس القبايل واكبرها ومطولين شعورهم
مافيها شي
اما اللي ايطول شعره مع بعض حركات المخنثين من الرجال ( واسمحوا لي على هالكلمة )
هذا يبي له واحد ايدوس في بطنه دوس علشان يتادب ويصطلب

مطيع الله
31-01-2007, 05:05 PM
آآآآآآآآآآآآآخ راحت علي والله
شيب راسي ما ينفع اطوله <<<<<< بعدهم أقلية
خاطري اطول شعري واجرب شعور هالشباب ليوم واحد

عودة الشعور الطويلة سوف تجلب معها تغيرات ديموغرافية وصحية واقتصادية واجتماعية

ديموغرافية
عودة القمل والصيبان إلى استيطان رؤوس الشباب وثم استعمار المخدة ثم الفوطة ثم الغرفة الى أن تصل الى شخص بريء ومنه إلى آخر

واقتصادية
ويكون سبباً في انتعاش الحركة الاقتصادية من فليت وسموم لقتل القمل

وصحية
ويؤثر سلباً على الخدمات الطبية المزحومة أصلاً

واجتماعية
ويساهم في زيادة الترابط في علاقات الأسرة
حيث تفعل البنات ما كانت تفعله الجدات من وضع رأس الزوج على فخذها وتقوم بفليه وبعد صبر وقوة إصرار تحس بنشوة الانتصار باصطياد قملة متخفية تتغذى على دم الحبيب والتمتع بموسيقى قصع الصباب بصوت يدغدغ المشاعر <<<< الحين تقول لها افليني تقول لك ووووووع

كله يهون إلا الحمرة على الخدود
واحد قالوا له تحمر خدودك سكت ما رد أول مرة اشوفه ضعيف مع انه معروف ما يفوت عليه كلمة
طبعاً هالحالة اللي ذكرتها ارفض ينقال عليه يتشبه بالبنات لاني واثق من تصرفاته
يعني تفسير آخر ممكن

شاكر لك أبو الجازي

شـــوق
31-01-2007, 05:06 PM
بكتفي بمتابعة ردود الأعضاء

حمد خالد
31-01-2007, 05:14 PM
هذي كنا نسويها قبل يوم كنا مراهقين وكنا نستانس على الشعر

الطويل بس الحين لما اشوف احد مربي شعر طويل انتقده لان شكله طالع

غلط فيه ,,,,, والمشكله حتى الحين فيه كبار يربون الشعر ,,, الله يهديهم

سعادة الوزير
31-01-2007, 06:01 PM
الظاهر مافي حل للي يطولون شعرهم مثل البنات الا انهم يتحجبون!!

ابوالجازي
31-01-2007, 09:38 PM

الله يجزينا وياك الخير اخوي بوراشد

والف شكر على مرورك

ابوالجازي
31-01-2007, 09:39 PM
مب حلو الشعر الطويل على الرجاااااااال
مقررررررف........
ايش نسوي فيهم مب راضيين يعترفون بان الشكل مقررررررررف

الف شكر على المرور

ابوالجازي
31-01-2007, 09:40 PM

اخي الرياني من وين جبت ها لمعلومه ؟؟ الفارس الشجاع لازم يطول اشعره ؟؟ هذا افتراء اخي الكريم وانا بدوي ومن روس القبايل وعندي معلومات وفيره عن الاولين وهذا الكلام غير صحيح !!!! ,,,,,,,,,,,,,,,, الاولين اتطول شعورهم من شضف العيش ويهتمون بأمور اخرى غير الاهتمام با لشكل والملبس ,,, لذلك تجد البدوي ذو الثياب الرثه (( امغبر )) لكنه عالي الهمه قوي الشكيمه والرجال في ما سبق كانوامخابر اما الان اصبحوا مناظر
(( من ذوي الشعور البناتيه ))

يعني استغرب من شاب وسيم وخدوده حمر ويحلق لحيته ويخفف شاربه لدرجة انه ما يبين ويطول شعره ومنزله على كتوفه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وش خليتوا للبنات :con2:

من وجهة نظري ونظر الكثيرين هذه الظاهره انتشرت بين الشباب صغار السن والهدف للتزين فقط ولجذب نظر الفتيات !!!! مع ان النتائج عكسيه وانا واحد من الناس اشوفهم واتحمد الله على المناظر التحفه والغريبه والعجيبه !!

ولكن لا تستمر هذه الظاهره مع صاحبها مع تقدمه في السن ونضوجه نجده انه يرتب نفسه وينتبه لامور اهم من تطويل الشعر والاستعراض في الاسواق !!

الله يعطيك الف عافيه على هالرد

والف شكر على مرورك

ابوالجازي
31-01-2007, 09:45 PM
ياجماعة ليش امكبرين الموضوع؟؟؟

والله مايستاهل
اذا تتكلمون عن بعض الشباب (هداهم الله) اللي امطولين اشعورهم وحاطين حمرة على خدودهم وثيابهم امخصرة فهاذول رايحين فيها اصلا

اما اطالة الشعر كعادة فانا اشوف انه شي طبيعي
وعلى فكرة الموضة هالايام بين الشباب تطويل الشعر
ومب شرط حتى اللي يطول شعره يكون وسيم , انا اعرف شباب اقول لكم الواحد منهم شكله كنه مارد المصباح لكن امطول شعره
وهذا رد عاللي يقولون ان تطويل الشعر لجذب البنات
بالعكس اصلا , اللي انا لاحظته ان في بنات وايد مايحبون الشعر الطويل على الشباب

يعني اللي ايطول شعره(وانا واحد منهم) ايطوله لان عاجبه هالشي
بس
وياما شفنا رجاجيل كبار ومن روس القبايل واكبرها ومطولين شعورهم
مافيها شي
اما اللي ايطول شعره مع بعض حركات المخنثين من الرجال ( واسمحوا لي على هالكلمة )
هذا يبي له واحد ايدوس في بطنه دوس علشان يتادب ويصطلب

والله مادري ايش اقول لك غير الله يهدي من يشاء

ابوالجازي
31-01-2007, 09:46 PM
آآآآآآآآآآآآآخ راحت علي والله
شيب راسي ما ينفع اطوله <<<<<< بعدهم أقلية
خاطري اطول شعري واجرب شعور هالشباب ليوم واحد

عودة الشعور الطويلة سوف تجلب معها تغيرات ديموغرافية وصحية واقتصادية واجتماعية

ديموغرافية
عودة القمل والصيبان إلى استيطان رؤوس الشباب وثم استعمار المخدة ثم الفوطة ثم الغرفة الى أن تصل الى شخص بريء ومنه إلى آخر

واقتصادية
ويكون سبباً في انتعاش الحركة الاقتصادية من فليت وسموم لقتل القمل

وصحية
ويؤثر سلباً على الخدمات الطبية المزحومة أصلاً

واجتماعية
ويساهم في زيادة الترابط في علاقات الأسرة
حيث تفعل البنات ما كانت تفعله الجدات من وضع رأس الزوج على فخذها وتقوم بفليه وبعد صبر وقوة إصرار تحس بنشوة الانتصار باصطياد قملة متخفية تتغذى على دم الحبيب والتمتع بموسيقى قصع الصباب بصوت يدغدغ المشاعر <<<< الحين تقول لها افليني تقول لك ووووووع

كله يهون إلا الحمرة على الخدود
واحد قالوا له تحمر خدودك سكت ما رد أول مرة اشوفه ضعيف مع انه معروف ما يفوت عليه كلمة
طبعاً هالحالة اللي ذكرتها ارفض ينقال عليه يتشبه بالبنات لاني واثق من تصرفاته
يعني تفسير آخر ممكن

شاكر لك أبو الجازي

اذا تبي تجرب ترى يصير تلبس باروكه :d

الف شكر اخوي على مرورك

ابوالجازي
31-01-2007, 09:47 PM
بكتفي بمتابعة ردود الأعضاء
الله يجزينا وياج الخير اختي

تشرفين اختي والف شكر على مرورج

ابوالجازي
31-01-2007, 09:48 PM
هذي كنا نسويها قبل يوم كنا مراهقين وكنا نستانس على الشعر

الطويل بس الحين لما اشوف احد مربي شعر طويل انتقده لان شكله طالع

غلط فيه ,,,,, والمشكله حتى الحين فيه كبار يربون الشعر ,,, الله يهديهم

الله يهدي الجميع اخوي

والف شكر على مرورك

ابوالجازي
31-01-2007, 09:49 PM
الظاهر مافي حل للي يطولون شعرهم مثل البنات الا انهم يتحجبون!!
يبيلهم حلاق متنقل فالمجمعات :d

تسلم اخوي على المرور