المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للناس اللي بتحب كثرة الحكي...بس للمنتدى

khaldoon
30-01-2007, 10:52 PM
للناس اللي بتحب كثرة الحكي...بس للمنتدى

باستغرب كثير من الناس اللي بتحب كثرة الحكي ...الناس اللي ما لها شغله ولا عملة الا بس الكلام في الفاضيه والمليانه ...بداعي وبدون داعي.....انا ما بقول عن حالي اني ما بتكلم مثلهم....بس والله اني بحاول على طول وبحاول اراقب نفسي وللاسف ما زلت افشل!!!

ما راح احكيلكم في هذا الموضوع عن فضل الصمت وميزة قلة الحكي ولا راح اعيد ذكر اقوال الحكماء والمشاهير في فضيلة الصمت لاني اعتقد انكم كلكم سمعتوا وقريتوا عن هذا الشيء اكثر مني

راح اكتفي بقول مشهور لرسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه في فضيلة الصمت: من صمت نجا ...وقوله صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليسكت...وقول سيدنا عيسى عليه السلام : العباده عشرة اجزاء ...تسعة منها في الصمت وجزء منها في الفرار من الناس

مشاكلي العائليه 2

مثل ما قلت لكم اني والله بحاول ومازلت افشل لانه الطبع غلب التطبع وللاسف كثرة الحكي طبع بالانسان...ولاشك انه محاولاتي هذه سببت لي المشاكل مع اقرب المقربين لي ...مع حماتي العزيزه اللي ظنت بي الظنون ....واخرها من كم شهر بس....

مثل ما بيعرفوا اخواني واخواتي الاعزاء في المنتدى انه بنهاية شهر رمضان الفضيل ربنا رزقنا بطفل سميته طلال ولله الحمد....وعلى سبيل الاستعداد لاستقبال طلال قمت بعمل فيزا زياره لحماتي العزيزه علشان تساعدنا في الاهتمام بالمولود الجديد .....اللي صار يا جماعة الخير اني استقبلت حماتي العزيزه اول ما وصلت ...وبعد عبارات الترحيب بقدومها والسلام والذي منه سكتت كعادتي في محاولاتي الدائمه للتقليل من الكلام .....

على فكره هذه مش اول مره احكيلكم عنها لو انكم ناسيين .....فمثل ما قلت لكم يومها في رمضان (بتلك الفتره اللي جاءت فيها) في موضوع مشاكلي العائليه 1 (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62991&page=3)....اني بجتهد كثير في انه تكون ملامحي مريحه وهادئه مهما كان الكلام اللي بتقوله فيه شيء من الغباء والازعاج ......ولا اسمح لنفسي ابدا اني اقاطعها الا اذا توقفت هي عن الحديث لسبب خارج عن ارداتها كالنعاس مثلا ..... وهي لما تسألني عن رأيي في اي شيء بسكت وبحرك راسي وبعدين بتكلم وببدي رأيي من غير ما اقول اي شيء مفيد او يكون ضد ما تفضلت فيه...لانه تعلمت انه من الرأي ما قتل

وسبق اني قلت لكم برضه انه كثير بتشرفني حماتي من وقت لاخر في الاقامه عندنا بالبيت لانه جو البيت عندنا بروق لها

المهم ...نرجع لموضوعنا ....انا بعد ما رحبت فيها دخلت في دوامة الصمت اللي بعود نفسي عليها خصوصا مع حماتي ...لدرجة انه قعدت كم يوم ما سمعت هي فيه صوتي ...وبعد قدومها باسبوع تقريبا خرجت اخيرا عن صمتي امامها لما سمعتني بسأل بكل هدوء زوجتي عن دفتر تليفوناتي الخاص هل شافته ولا لأ!!!....يومها قالت لي :راح اشوفلك اياه ........بعد ثلاثة ايام كنا قاعدين نتغدى ...فالتفتت زوجتي لي وقالت لي: موجود في درج المكتب الثالث على اليمين....ففهمت عليها انها قصدها عن الدفتر واكتفيت بهز راسي علامة الفهم والشكر بنفس الوقت...عارفين انتوا الحركه اللي اقصدها طبعا.....بس اللي صار انه حماتي ما فهمت عن ايش بنتكلم لانها ما ذكرت انه الموجود هو الدفتر...لما زوجتي قالت لها : مش خلدون من كم يوم سألني عن دفتر تليفوناته قدامك....بحكيله انه موجود بدرج المكتب....لهون حماتي العزيزه استغلت هذه الفرصه كعادتها (راجع الموضوع السابق لو حبيت علشان تتأكد)...وانفجرت في نوبة هياج وصراخ وبكاء شديد الى حد التجعير على ميلة بخت بنتها معاي وعلى حظها العاثر المايل وسط دهشتنا انا وبنتها ...وكيف انه العيشه معاي لا تطاق ولا تحتمل لاني بعاني من حالة الخرس المنزلي وغير المنزلي ...واني ما بتكلم بالمره ....

ويا ريت اكتفت بهذا الكلام...راح تفكيرها لابعد من هذا الشيء وخلص تفكيرها اني ما بتكلم بالمره لانس مش متحمل وجودها عندنا بالبيت ...وزعلت وحست نفسها ضيف ثقيل على قلبي ....واني انسان لا اكرم ضيفه ولا احترم زواره ..

وزادت ابعاد المشكله اللي تخيلتها ورسمتها الى انه اكيد في خلاف عميق وحاد وغير معلن بيني وبين زوجتي ...بدليل اني ما بتكلم معاها بالمره ...صراحة كنت انا و زوجتي مذهولين تماما من النتيجه اللي توصلت لها ومن تدفق افكارها الغريبه في الموضوع بس صراحة ما قدرت ادافع عن نفسي لاني ما بحب احكي مثل ما قلت لكم من قبل...وفهمتها زوجتي انه كل كلامها مش صحيح وما له علاقه بالواقع ..وهذه الحقيقه فعلا وانه انا بكون بهذه الحاله في اسعد اوقاتي وانه هذه طبيعتي ...بس هي ما صدقت هذا الكلام ....طلبت مني زوجتي اني انفي كل التهم عن نفسي امامها...وهي تهم فعلا مش مبالغه...بس ما قدرت لاني ما بحب كثرة الحكي...فكان عدم محاولتي الدفاع عن نفسي السبب في انه تاخذ على خاطرها مني وما تقبل تقعد عندنا اكثر من 5 شهور ....... بس!!!

M O 7 A M M E D
30-01-2007, 11:01 PM
جزاك الله كل خير يالغالي .. :)

بدور
30-01-2007, 11:04 PM
مبدع كالعاده يا خلدون

تحياتي لك

سيف قطر
30-01-2007, 11:22 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه.....موضوع مفيد جدا
اولا مبروك على طلال
2- .وقوله صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليسكت
3- شكل حماتك بتحبك ههههههههه... تسلم اخوي خلدوووووووون

خفايا الروووح
31-01-2007, 12:17 AM
ليه كده خيو خلدوون طفشت عمتك :o

عموما احسدك ع هالصفه اللي فيك :nice:

وموضوعك حلو لانه مكتوب بكلام عامي وعجبني :shy:

ابوالجازي
31-01-2007, 07:12 AM
الله يعطيك الف عافيه يالغالي

ما شاء الله عليك دوم مبدع

السهم الذهبي 1
31-01-2007, 11:32 AM
الله يعطيك العافية

OTOsan
31-01-2007, 12:03 PM
اخوي خلدون ..

موضوعك هذا بدا يثبت لي ان الحرب الاعلامية على الحموات ماجات من فراغ هههههههههههه

انا لومنك .. اقطع عادة الصمت واسولف واسولف واسولف الى ان تمل السوالف من سوالفي وما عطي حد فرصه يتكلم .. :) جرب ويمكن حماتك .. تحبك هههههههههههه

يعطيك الف عافيه يامميز المنتدى ،،

khaldoon
01-02-2007, 02:42 AM
جزاك الله كل خير يالغالي .. :)

وياك اخوي الغالي محمد

كل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
01-02-2007, 02:43 AM
مبدع كالعاده يا خلدون

تحياتي لك

الابداع نقطه في بحور مشاركاتاك الرائعه يا شاعرة المنتدى

جزاكي الله الخير كله على تشريفي بمرورك المميز يا مميزه

khaldoon
01-02-2007, 02:46 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه.....موضوع مفيد جدا
اولا مبروك على طلال
2- .وقوله صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليسكت
3- شكل حماتك بتحبك ههههههههه... تسلم اخوي خلدوووووووون

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حياك الله يا الغالي ع الشرحي

اولا: الله يبارك فيك ويبارك لنا باطلالتك الرائعه وعقبال عندك ان شاء الله الذريه الصالحه
ثانيا: شكل حماتك بتحبك ....اها....الله لا شماته يا ع الشرحي ههههههههههههههههههه

crazy crazy crazy crazy crazy

كل الشكر والتقدير على مرورك الرائع ما قصرت

:dance :dance :dance :dance :dance :dance

khaldoon
01-02-2007, 02:54 AM
ليه كده خيو خلدوون طفشت عمتك :o

عموما احسدك ع هالصفه اللي فيك :nice:

وموضوعك حلو لانه مكتوب بكلام عامي وعجبني :shy:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بارك الله فيكي اخت خفايا الرووح على تشريفي بمرورك وتعليقك الجميل على الموضوع

الله لا يحرمنا من مرورك المميز

khaldoon
01-02-2007, 02:55 AM
الله يعطيك الف عافيه يالغالي

ما شاء الله عليك دوم مبدع

الله يعافيك يا الغالي ويبارك فيك

بعض ما عندكم يا الغالي ونقطه في بحور ابداعاتكم

حياك الله ما قصرت

khaldoon
01-02-2007, 02:56 AM
الله يعطيك العافية

الله يعافيك اخوي العزيز السهم الذهبي 1 ويبارك فيك ويبارك لنا بمرورك الرائع

كل الشكر ما قصرت

khaldoon
01-02-2007, 03:03 AM
']اخوي خلدون ..

موضوعك هذا بدا يثبت لي ان الحرب الاعلامية على الحموات ماجات من فراغ هههههههههههه

انا لومنك .. اقطع عادة الصمت واسولف واسولف واسولف الى ان تمل السوالف من سوالفي وما عطي حد فرصه يتكلم .. :) جرب ويمكن حماتك .. تحبك هههههههههههه

يعطيك الف عافيه يامميز المنتدى ،،

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه
اكيد ما جات من فراغ يا الغالي لونلي
شكرا على نصيحتك الرائعه اخوي لونلي بس اسمح لي اقولك ...يتهيأ لك انك تقدر تنفذها هههههههههه

احنا من غير كلام مب خالصين ....بعدين ما فيه امل او فرصه انك تتكلم اصلا

كل الشكر يا الغالي على مرورك الرائع