المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أرباح انفستكورب نصف السنوية 55 في المئة



أبوتركي
31-01-2007, 07:04 PM
ارتفاع أرباح انفستكورب نصف السنوية 55 في المئة


المنامة (رويترز) - قال بنك انفستكورب الاستثماري ان أرباحه الصافية زادت 55 في المئة في النصف الاول من سنته المالية حتى 31 ديسمبر كانون الاول الماضي عن الفترة المقابلة من العام السابق بفضل ماحققه من مكاسب من بيع أربع شركات.

وذكرت الشركة البحرينية المساهمة الخاصة ومقرها المنامة على موقع البورصة البحرينية على شبكة الانترنت ان الارباح الصافية حتى 31 ديسمبر بلغت 79.8 مليون دولار مقارنة مع 51.4 مليون في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقال البنك الذي يستثمر أموالا خليجية في الخارج انه جمع 1.1 مليار من بيع شركات. ولم تذكر الشركة أرقاما للمقارنة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتبدأ السنة المالية للبنك في أول يوليو تموز.

ونقل عن الرئيس التنفيذي للبنك نمير قيردار قوله ان زيادة كبيرة في عمليات الاستحواذ والاكتتاب وجمع الاموال والانشطة المحققة تعني أن بوسع البنك الاعلان عن زيادة كبيرة في الارباح عن تلك الفترة.

وفي اكتوبر تشرين الاول قالت انفستكورب انها باعت شركة هيلدنج اندرس السويدية لانتاج الاسرة بمبلغ مليار يورو (1.3 مليار دولار) وشركة هاربور سايد الامريكية للرعاية الصحية لمجموعة صن هيلث جروب مقابل 350 مليون دولار.

وذكر البيان أن البنك باع اسبيكتيف البريطانية لاستشارات قطاع الاعمال وشركة الملابس النرويجية هيلي هانسن في النصف الاول دون ذكر تفاصيل.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري اشترى البنك شركة مودي انترناشيونال ليمتد لخدمات التفتيش بقطاعي الطاقة والبناء مقابل 311 مليون دولار وقال انه استكمل عدة صفقات عقارية