المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر إصدار في الشرق الأوسط والبيع عالمياً بثلاث عملات



أبوتركي
01-02-2007, 06:22 PM
أكبر إصدار في الشرق الأوسط والبيع عالمياً بثلاث عملات
«دبي القابضة» تدرج سندات بقيمة 9 مليارات درهم




تدرج مجموعة الأعمال التجارية في دبي القابضة اليوم سندات بقيمة 9 مليارات درهم اماراتي (2.46 مليار دولار)، في »بورصة دبي العالمية«، وذلك عقب بيعها عالمياً بثلاث عملات. وتأتي هذه السندات ضمن برنامج لكمبيالات اليورو متوسطة الأجل وفي إطار أكبر إصدار تقوم به شركة في منطقة الشرق الأوسط، وقد لاقى اقبالاً فائضاً من المستثمرين تجاوز الـ49 مليار درهم.


وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس مجلس الادارة التنفيذي لـ»دبي القابضة«: »تمثل »بورصة دبي العالمية، خياراً طبيعياً لإدراج أول سندات تصدرها »دبي القابضة«، نظراً لكونها بوابة للمنطقة بالنسبة للمستثمرين الإقليميين والعالميين وتوفر آفاقاً واعدة وفرصاً كبيرة لمجتمع المال والأعمال بالاعتماد على أرقى المعايير العالمية«.


من جهته، قال معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي: »سوف يرسخ انضمام »دبي القابضة« إلى قائمة الشركات الكبرى التي اختارت »بورصة دبي العالمية« لإدراج أوراقها المالية، المكانة الرائدة للبورصة العالمية الوحيدة في المنطقة ويمهد لاستقطاب المزيد من كبار المصدرين المحليين والإقليميين والعالميين. وفي الوقت ذاته، يعزز هذا الإدراج دور »بورصة دبي العالمية« في دفع عجلة التطور الاقتصادي في المنطقة وجذب رؤوس الأموال من كافة أنحاء المنطقة والعالم«.