تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركة لتمويل المستهلكين في الإمارات



أبوتركي
01-02-2007, 06:24 PM
تأسيس شركة لتمويل المستهلكين في الإمارات




وقعت أمس شركة جي إي موني الوحدة العالمية لإقراض المستهلكين التابعة لشركة جنرال إليكتريك ومجموعة الفطيم، على اتفاق لإقامة شراكة إستراتيجية في دولة الإمارات. ووفقاً للاتفاق، سيتم تأسيس شركة منفصلة متخصصة في تقديم مجموعة من عمليات التمويل الاستهلاكية للمستهلكين في دولة الإمارات. وقد أعلن تفاصيل هذه الشراكة اليوم في جولف كلوب هاوس فور سيزونز البادية كل من جيفري إيميلت الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إليكتريك وعمر الفطيم الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم.


وسوف تخضع الشركة الجديدة لإدارة مشتركة من جانب شركة GE Money ومجموعة الفطيم، وسوف يمتلك الطرف الأول ما نسبته 40% من أسهم الشركة فيما سيمتلك الطرف الثاني 60%. وسيتكون مجلس إدارة الشركة من كبار المديرين التنفيذيين للطرفين. وتمثل الشركة الجديدة للطرفين أهمية إستراتيجية قصوى حيث ستؤدي إلى تسهيل دخول شركة GE Money إلى سوق جديدة وتفتح أمامها أبواب منطقة الشرق الأوسط الأوسع، وتساهم في توسيع مجموعة الخدمات والأنشطة التي تقدمها مجموعة الفطيم في دولة الإمارات.


وستستفيد الشركة الجديدة من التواجد القوي لمجموعة الفطيم في السوق ومن الخبرة العريضة التي تتمتع بها شركة GE Money بمجال تطوير وتقديم خدمات تمويل استهلاكية مبتكرة على الصعيد الدولي. ويعمل بمجموعة الفطيم في الوقت الحالي 20 ألف موظف موزعين على ما يزيد على 40 شركة. وتدير المجموعة علامات تجارية رائدة في قطاع تجارة التجزئة من بينها إيكيا، ماركس وسبنسر، وتويز آر أص، كما تعتبر المجموعة أكبر موزع للسيارات في دولة الإمارات.


حيث تشتمل قائمة العلامات التجارية لديها على تويوتا، لكزس، هوندا، كرايسلر، جيب، دودج، وفولفو. كما تقوم المجموعة بعمليات في بقية دول التعاون وفي مصر وباكستان. وسوف يتيح تواجدها في السوق تقديم قناة توزيع ممتازة للشركة الجديدة.


وتهدف الخطط الموضوعة إلى أن تقوم الشركة الجديدة في بداية الأمر بتزويد العملاء بمجموعة من خدمات التمويل الاستهلاكية التي سوف تتضمن قروضاً للسيارات وقروضاً شخصية، وتمويل الإيجارات والمبيعات، والبطاقات المصرفية والتأمين. ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الجديدة عملياتها خلال الربع الثاني من عام 2007 الحالي وذلك بعد إنهاء جميع الإجراءات الإدارية.


وقال عمر الفطيم الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم إن جانباً كبيراً من إستراتيجيتنا للتوسع وتنويع الأنشطة يهدف إلى زيادة مجموعة المنتجات والخدمات التي يمكن أن نقدمها لعملائنا. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة سوف نصبح في مكانة تتيح لنا تقديم خدمات تمويل مبتكرة في السوق. ونشعر بارتياح كبير لأننا تمكننا من اجتذاب شريك يتمتع بخبرة عريضة بمجال عمليات التمويل الاستهلاكية بحجم شركة GE Money.