المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجــل: بـنـك قـطـر الــوطــنـي وقــصـة الـــ 3000 ريـال لـجـميـع العـملاء بالـقـوة

الدكتورة
02-02-2007, 02:59 PM
فرض بنك قطر الوطني على جميع عملاء البنك بان يجب على كل عميل وضع مبلغ 3000 ريال في حسابه الجـــــاري وفي حالة عدم وجود مبلغ 3000 ريال بالحساب سوف يقوم البنك اوتوماتيك بخــــصـــــم مـــبـــلــغ ( 25 ) ريال من حساب العميل دون اشعاره برسالة مسج ( msm ) حتى لا يقوم العميل بمراجعة البنك بموضوع ( 25 ) ريال .
والمعروف ايضا عن بنك قطر الوطني بانه بفرض ويلزم العميل بوضع مبلغ ( 1000 ) بحساب التوفير وتكون ثابتة ايضا ، وكذلك ( 5000 ) ريال بحساب التوفير المميز وتكون ثابتة أيضا لا تتحرك ولــــــــــــكــــــــــــــــن الجدير بالــــذكر ان يفرض البنك مبلغ ( 3000 ) ريال بالحساب الجاري ويكون اجباري ، حيث يقوم البنك بالزام العميل على ابقاء مبلغ ( 3000 ) ريال في حسابه الجاري على طول فترة بقائه بالبنك ( طول العمر ) والجدير بالذكر بانه هذا التصرف ليس في خدمة العميل وانما في خدمة البنك ، حيث يقوم البنك باجبار جميع عملائة بوضع 3000 ريال بحساباتهم الجاريه ويقوم بتشغيلها لصالح مصلحة البنك ، هـــذة الخـــدمــه تــفرض علــــى حســــاب التــوفيـــر فقـــــــــــــــــــــــط ، امــــــا الحساب الجـــــــــاري فهذا شي جديد حيث انه حميع بنوك الدولة لا توجد عندهم مثل هذا الــــــغـــــــش التجاري على مصلحة العميل ، لذالك قررت اغلاق جميع حساباتي بهذا البنك وسوف أتجه إلى مصـــــرف الريـــــان أو بنـــــــك الدوحـــــــة أو بنــــك قطـــر الدولــــي الاسلامــــــــي لأنهم الأفضل من ناحية الخدمة والراحة والأمان والأحسن من ناحية المصداقيه التي تصب في مصلحة العميل أولاً .
س - ماذا يفعل اصحاب الرواتب الضعيفه اتجاه قرار (3000) ريال الاجباريه بالحساب الجاري ؟ هل يموت من الجوع على مصلحة بنكه الفاضل ؟ ام انه يتدين على حساب بغائه بالبنك ؟ ام انه يقوم بمجامله نفسه في مصلحه ايرضائة للبنك الوحيد بالدولة ؟ او انه يقوم بسحب (3000) ريال بالقوة ويقوم البنك بخصم مبلغ (25) عليه كل نهاية شهر ؟
الجدير بالذكر بانه اكثر البنوك العالميه تقوم بعمل حوافز وتطورات لكي تجذب العميل اليها وترقبه بفتح حساب لديها ، امــا بنـــك قــــطـــــر الوطنـــــــــي يقوم بوضع قرارات لكــــي يــــشـــــرد العــــمــــلاء منــــــــة ويجبرهم على تركـــــــــة والانتقال الى بنك اخر افضل واصدق واحسن وائـــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــن .....

الدكتورة
02-02-2007, 03:03 PM
فرض بنك قطر الوطني على جميع عملاء البنك بان يجب على كل عميل وضع مبلغ 3000 ريال في حسابه الجـــــاري وفي حالة عدم وجود مبلغ 3000 ريال بالحساب سوف يقوم البنك اوتوماتيك بخــــصـــــم مـــبـــلــغ ( 25 ) ريال من حساب العميل دون اشعاره برسالة مسج ( msm ) حتى لا يقوم العميل بمراجعة البنك بموضوع ( 25 ) ريال .
والمعروف ايضا عن بنك قطر الوطني بانه بفرض ويلزم العميل بوضع مبلغ ( 1000 ) بحساب التوفير وتكون ثابتة ايضا ، وكذالك ( 5000 ) ريال بحساب التوفير المميز وتكون ثابته ايضا لا تتحرك ولــــــــــــكــــــــــــــــن بالــــذكر وهو ان يفرض البنك مبلغ ( 3000 ) ريال بالحساب الجاري ويكون اجباري ، حيث يقوم البنك بالزام العميل على ابقاء مبلغ ( 3000 ) ريال في حسابه الجاري على طول فترة بغائة بالبنك ( طول العمر ) والجدير بالذكر بانه هذا التصرف ليس في خدمة العميل وانما في خدمة البنك ، حيث يقوم البنك باجبار جميع عملائة بوضع 3000 ريال بحساباتهم الجاريه ويقوم بتشغيلها لصالح مصلحة البنك ، هـــذة الخـــدمــه تــفرض علــــى حســــاب التــوفيـــر فقـــــــــــــــــــــــط ، امــــــا حساب الجـــــــــاري فهذا شي جديد حيث انه حميع بنوك الدوله لا توجد عندهم مثل هذا الــــــقـــــــش التجاري على مصلحة العميل ، لذالك قررت اغلاق جميع حساباتي بهذا البنك وسوف اتجه الى مصـــــرف الريـــــان او بنـــــــك الدوحـــــــة او بنــــك قطـــر الدولــــي الاسلامــــــــي لانهم الافضل من ناحية الخدمه والراحه والامان والاحسن من ناحية المصداقيه التي تصب في مصلحة العميل اولا .
س - ماذا يفعل اصحاب الرواتب الضعيفه اتجاه قرار (3000) ريال الاجباريه بالحساب الجاري ؟ هل يموت من الجوع على مصلحة بنكه الفاضل ؟ ام انه يتدين على حساب بغائه بالبنك ؟ ام انه يقوم بمجامله نفسه في مصلحه ايرضائة للبنك الوحيد بالدولة ؟ او انه يقوم بسحب (3000) ريال بالقوة ويقوم البنك بخصم مبلغ (25) عليه كل نهاية شهر ؟
الجدير بالذكر بانه اكثر البنوك العالميه تقوم بعمل حوافز وتطورات لكي تجذب العميل اليها وترقبه بفتح حساب لديها ، امــا بنـــك قــــطـــــر الوطنـــــــــي يقوم بوضع قرارات لكــــي يــــشـــــرد العــــمــــلاء منــــــــة ويجبرهم على تركـــــــــة والانتقال الى بنك اخر افضل واصدق واحسن وائـــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــن .....

التيما
02-02-2007, 03:12 PM
معلومه جديده اما لو صج ؟؟؟ ماعندهم سالفه وشكلي بعد باغير البنك ابرك لي ولا البوقه عيني عينك وياخذون 25 ريال من حسابي وانا اضحك بعد

المخلب
02-02-2007, 03:14 PM
والله هي سياسه تعتبر أسفزازيه من بنك قطر الوطني !

ولي رجعه للموضوع ..

زعيم البورصة
02-02-2007, 03:17 PM
الصراحه ما عندهم سالفه

ahmed jasim
02-02-2007, 03:17 PM
جميع البنوك تملك نفس السياسة الا وهي تطفيش ذوي الدخل المحدود
الدولي يلزمك بأبقاء 1000 ريال
والتجاري يلزمك بأبقاء 2500 ريال

الغـــيور
02-02-2007, 03:20 PM
شي يبط الجبد والله صدقتي التحول من هالبنك الربوي فيه خيره لاخرتج ودنياج الى الامام اختي وندعوا الله ان يغفر لج ويوفقج لاكل المال الحلال.

ANONYMOUS
02-02-2007, 03:22 PM
انا راتبي 2500

شسوي..

سلفوني كل شهر 500 ريال عشان مايسحبون 25 ريال

:)

في بنوك اخرى ( البنك اللي انا فيه ) اذا في الحساب اقل من الف يسحبون 10 ريال شهريا

يعني اقل وطأه

بس بنكي الله يسامحه في قمة التخلف في المعاملات
..

في بنك في العالم ماتقدر تدش النت وتشوف حسابك..

كأننا في ال سبعينات.. ماتقول احنا في 2007

يابعدهم كلهم
02-02-2007, 03:40 PM
وانا اقول ليش البنك يخصم مبلغ تقريبآ 25 ريال عشان 3000 لازم بالرصيد والله توني اعرف هالكلام :o !!

مشكورة اختي الدكتورة

وطن
02-02-2007, 03:46 PM
من اشتغلت وانا في بنك قطر الوطني
وما صارت ان انسحبت مني الـ 25 ريال
وللعلم احيانا اصرف كل اللي في الحسابين توفير وجاري

القانون هذا يطبق في حالة وحده اذا مرت عدة أشهر وفي الغالب سنة والتوفير فيه أقل من 1000 ريال
والجاري اكيد لو الراتب انقطع منه ومانزل كم شهر

ماتنسحب مني والدرب كل شهر اذا صفرتوا حساباتكم

وللعلم هالنظام في كل البنوك
مو فقط الوطني

يابعدهم كلهم
02-02-2007, 03:58 PM
للعلم فقط

انا هالشهر وصلني مسج من الوطني خصم مبلغ مادري 18ريال او 25 ريال ومستغرب ليش !!! يوم الأحد بأ اذن الله اراجع البنك شنو سالفة الخصم كل شهر ؟؟ لايكون محتاجين سيولة عشان محفظه جديدة خخخخ :anger1: :anger1:

أبوتركي
02-02-2007, 03:59 PM

والمعروف ايضا عن بنك قطر الوطني بانه بفرض ويلزم العميل بوضع مبلغ ( 1000 ) بحساب التوفير وتكون ثابتة ايضا ، وكذالك ( 5000 ) ريال بحساب التوفير المميز وتكون ثابته ايضا لا تتحرك ولــــــــــــكــــــــــــــــن بالــــذكر وهو ان يفرض البنك مبلغ ( 3000 ) ريال بالحساب الجاري ويكون اجباري ، حيث يقوم البنك بالزام العميل على ابقاء مبلغ ( 3000 ) ريال في حسابه الجاري على طول فترة بغائة بالبنك ( طول العمر ) والجدير بالذكر بانه هذا التصرف ليس في خدمة العميل وانما في خدمة البنك ، حيث يقوم البنك باجبار جميع عملائة بوضع 3000 ريال بحساباتهم الجاريه ويقوم بتشغيلها لصالح مصلحة البنك ، هـــذة الخـــدمــه تــفرض علــــى حســــاب التــوفيـــر فقـــــــــــــــــــــــط ، امــــــا حساب الجـــــــــاري فهذا شي جديد حيث انه حميع بنوك الدوله لا توجد عندهم مثل هذا الــــــقـــــــش التجاري على مصلحة العميل ، لذالك قررت اغلاق جميع حساباتي بهذا البنك وسوف اتجه الى مصـــــرف الريـــــان او بنـــــــك الدوحـــــــة او بنــــك قطـــر الدولــــي الاسلامــــــــي لانهم الافضل من ناحية الخدمه والراحه والامان والاحسن من ناحية المصداقيه التي تصب في مصلحة العميل اولا .

الأخت الفاضلة الدكتــورة : أرجــو تعديل الأخطــاء الإملائيــة في الموضوع كمـــا هو موضح في الأعلى وشكــراً لك أختي.

M O 7 A M M E D
02-02-2007, 04:05 PM
الأخت الفاضلة الدكتــورة : أرجــو تعديل الأخطــاء الإملائيــة في الموضوع كمـــا هو موضح في الأعلى وشكــراً لك أختي.

:funny: :funny: :funny: :funny:

ما تيوز عن سوالفك .. :app:

سهم مجروح
02-02-2007, 04:06 PM
معظم البنوك في الدوله أذا ما كان كلهم ماشين على نفس السياسه من زمان
يبون يستفيدون بأي طريقه من كل شي و أي شي
لكن في حال أن العميل خذ من عندهم قرض أو شرى عن طريقهم سياره يلغى هذا الشرط

سهم المراقيب
02-02-2007, 04:15 PM
قصــة فـــلم ,, :con2: :con2:

الفلــم بطــولة وإخــراج مـــن؟

أبوتركي
02-02-2007, 04:16 PM
والله يا خوي بن عفيشــــة ، كأني شايف الألوان من قبــــل :D

الرمز
02-02-2007, 04:18 PM
للعلم فقط

انا هالشهر وصلني مسج من الوطني خصم مبلغ مادري 18ريال او 25 ريال ومستغرب ليش !!! يوم الأحد بأ اذن الله اراجع البنك شنو سالفة الخصم كل شهر ؟؟ لايكون محتاجين سيولة عشان محفظه جديدة خخخخ :anger1: :anger1:

18 ريال تخصم شهريا

هذا المبلغ يعتبر تامين على الحياه من البنك وهو اختياري بس بشرط انك تروح وتطلب منهم الغائه

ابوالجازي
02-02-2007, 04:38 PM
ما شاء الله عليج يالدكتوره

ممكن توضحين لنا :

اولا - مصدر الخبر .

ثانيا- من كم سنه وانتي في بنك قطر الوطني .

ثالثا- ليش بس انتي اللى طرحتي هالموضوع .

رابعا - حسابي مع بنك قطر صار له اكثر من 12 سنه وماشفت منهم الا كل خير صج بنك ربوي بس مضطر اكون معاهم وان شاء الله قريب بغير على الوطني الاسلامي .

هذي المبالغ تخصم للتامين على الحياة -36.50 -14.60 ويعتمد الخصم على الراتب

حمد خالد
02-02-2007, 04:39 PM
يعطيج العافيه الدكتوره على موضوعج المميز وبنك قطر الواحد مايستغرب منهم

شي ,,,وهذا انا ناشب عندهم وبطلع منهم بروح لبنك اسلامي ابرك لي من الربوي

الواحد اقل شي يشتري راحة نفسه وضميره

الحيران
02-02-2007, 05:05 PM
اول مره اسمع هالشي على الحساب الجاري

Aljans
02-02-2007, 05:23 PM
المبلغ المخصوم هو تكاليف أبقاء الحساب مفتوح (خدمة الحساب, أصدار دفتر شيكات, الخ), أذا عندك الرصيد المطلوب أبقائه في الحساب يستخدم في تغطية الأحتياطي المطلوب من البنك المركزي اللازم لعمليات الأقراض، طبعا الرصيد المطلوب أبقائه في الحساب تنافسي, كما يحدده نوعية الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

الاسهم بلشة
02-02-2007, 05:26 PM
من اشتغلت وانا في بنك قطر الوطني
وما صارت ان انسحبت مني الـ 25 ريال
وللعلم احيانا اصرف كل اللي في الحسابين توفير وجاري

القانون هذا يطبق في حالة وحده اذا مرت عدة أشهر وفي الغالب سنة والتوفير فيه أقل من 1000 ريال
والجاري اكيد لو الراتب انقطع منه ومانزل كم شهر

ماتنسحب مني والدرب كل شهر اذا صفرتوا حساباتكم

وللعلم هالنظام في كل البنوك
مو فقط الوطني

بو الشباب انت الحين فضحت نفسك واثبت انك من اشتغلت الى اليوم وانت مديون
تدري ليش؟؟؟
لانهم ماياخذون من العملا اللي هم مستفيدين منهم , اذا كان عندك قرض شخصي وثلا او قرض سيارة او كشف حساب , ماياخذون منك شي
كان الله في عونك وعوني وعون كل مديون

M O 7 A M M E D
02-02-2007, 05:33 PM
المبالغ الصغيرة اللي تنسحب من بنك قطر الوطني كل شهر مثل 25 ريال ولا 18 ريال هذي للــ Accident Care

لانه يوجد في طلب فتح الحساب فقرة صغيرة تتكلم عن هالشي واحنا بس نوقع وخلاص ..

وياريت اللي يقدر يجيب لنا الطلب ما يبخل علينا ..

هذا انا اللي فهمته من كلام موظف بنك قطر الوطني فرع المول (( واحد سوداني )) ..

الاسهم بلشة
02-02-2007, 05:35 PM
والمعروف ايضا عن بنك قطر الوطني بانه بفرض ويلزم العميل بوضع مبلغ ( 1000 ) بحساب التوفير وتكون ثابتة ايضا ، وكذالك ( 5000 ) ريال بحساب التوفير المميز وتكون ثابته ايضا لا تتحرك ولــــــــــــكــــــــــــــــن بالــــذكر وهو ان يفرض البنك مبلغ ( 3000 ) ريال بالحساب الجاري ويكون اجباري ، حيث يقوم البنك بالزام العميل على ابقاء مبلغ ( 3000 ) ريال في حسابه الجاري على طول فترة بغائة بالبنك ( طول العمر ) والجدير بالذكر بانه هذا التصرف ليس في خدمة العميل وانما في خدمة البنك ، حيث يقوم البنك باجبار جميع عملائة بوضع 3000 ريال بحساباتهم الجاريه ويقوم بتشغيلها لصالح مصلحة البنك ، هـــذة الخـــدمــه تــفرض علــــى حســــاب التــوفيـــر فقـــــــــــــــــــــــط ، امــــــا حساب الجـــــــــاري فهذا شي جديد حيث انه حميع بنوك الدوله لا توجد عندهم مثل هذا الــــــقـــــــش التجاري :confused: :confused: على مصلحة العميل ، لذالك قررت اغلاق جميع حساباتي بهذا البنك وسوف اتجه الى مصـــــرف الريـــــان او بنـــــــك الدوحـــــــة او بنــــك قطـــر الدولــــي الاسلامــــــــي لانهم الافضل من ناحية الخدمه والراحه والامان والاحسن من ناحية المصداقيه التي تصب في مصلحة العميل اولا .
س - ماذا يفعل اصحاب الرواتب الضعيفه اتجاه قرار (3000) ريال الاجباريه بالحساب الجاري ؟ هل يموت من الجوع على مصلحة بنكه الفاضل ؟ ام انه يتدين على حساب بغائه بالبنك ؟ ام انه يقوم بمجامله نفسه في مصلحه ايرضائة للبنك الوحيد بالدولة ؟(:confused: :confused: :con2: :con2: متى سركوا البنوك الثانية؟ وشبيصير في راتبي عيل؟) او انه يقوم بسحب (3000) ريال بالقوة ويقوم البنك بخصم مبلغ (25) عليه كل نهاية شهر ؟
الجدير بالذكر بانه اكثر البنوك العالميه تقوم بعمل حوافز وتطورات لكي تجذب العميل اليها وترقبه بفتح حساب لديها ، امــا بنـــك قــــطـــــر الوطنـــــــــي يقوم بوضع قرارات لكــــي يــــشـــــرد ( واعتقد ان مسالة عودة اللاجئين يجب ان تطرح في الجمعية العمومية للبنك)العــــمــــلاء منــــــــة ويجبرهم على تركـــــــــة والانتقال الى بنك اخر افضل واصدق واحسن وائـــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــن .....

طبعا اختي بغض النظر عن الاخطاء الاملائية واللغوية ومكثرها , لكن لي تعقيب :
كل البنوك عندها نفس النظام , يعني اي عميل فاتح حساب عندهم لمجرد فتح حساب ومايكون عنده تسهيلات فالبنك مب مستفيد منه في شي , علشان جذيه في شي اسمه الحد الادنى للرصيد Minimum Balance وهو يختلف من بنك الى بنك , فاذا لم يستطيع العميل المحافظة على متوسط الرصيد حسب متطلبات البنك , يقوم البنك (طبعا مب شرط يكون نايم عقبها ) ويخصم مبلغ معين من حساب العميل
والرسوم هاذي ماتخصم اذا كان العميل عليه قرض شخصي او قرض سيارة او تسهيل السحب على المكشوف مثلا , لانهم في هالحالة مستفيدين منه فمايخصمون منه شي

طبعا في كمن تعقيب اخر خليته في الاقتباس فوق
لكن في سؤال :
القش التجاري هو اللي ايسوي منه العصفور عشه ؟؟؟؟

M O 7 A M M E D
02-02-2007, 05:37 PM
المبالغ الصغيرة اللي تنسحب من بنك قطر الوطني كل شهر مثل 25 ريال ولا 18 ريال هذي للــ Accident Care

لانه يوجد في طلب فتح الحساب فقرة صغيرة تتكلم عن هالشي واحنا بس نوقع وخلاص ..

وياريت اللي يقدر يجيب لنا الطلب ما يبخل علينا ..

هذا انا اللي فهمته من كلام موظف بنك قطر الوطني فرع المول (( واحد سوداني )) ..

أبوتركي
02-02-2007, 05:39 PM
لكن في سؤال :
القش التجاري هو اللي ايسوي منه العصفور عشه ؟؟؟؟

والله انك داهيــــة يا أخوي :D :D :D

113361133611336
113361133611336
113361133611336
113361133611336

والله اني قمت أهلوس من كثــر الضحك .... 113361133611336
113361133611336
113361133611336

ROSE
02-02-2007, 05:42 PM
والله انك داهيــــة يا أخوي :D :D :D

113361133611336
113361133611336
113361133611336
113361133611336

والله اني قمت أهلوس من كثــر الضحك .... 113361133611336
113361133611336
113361133611336

فسر الماء بالماء :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

جيتك ياعبدالمعين............... لقيتك ياعبدالمعين تنعان :funny: :funny:

الاسهم بلشة
02-02-2007, 05:44 PM
فسر الماء بالماء :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

جيتك ياعبدالمعين............... لقيتك ياعبدالعمين تنعان :funny: :funny:

صح السانج ياروز
بس هل تقصدين عبدالحسين؟؟؟؟
بس من عبد الحسين اصلا؟؟؟

قناص قطر
02-02-2007, 05:49 PM
كلامه صحيح

انا عندي حساب جاري في بنك قطر الوطني

بس راتبي ما ينزل عندهم

موظفة البنك قالت الرصيد لازم ما يقل عن 3000 ريال

لان بينخصم منك 25 ريال اذا قل عن 3000

كنت مستغرب منها ليش قالت هالكلمه بغيت اشتكي عليها

بس هي فهمت من نظراتي لها

قالت : هذا قانون البنك اذا قل عن 3000 ريال

يعني كلام الدكتورة صحيح

رجل شرقي
02-02-2007, 05:51 PM
الموضوع صحيح

لان اكثر من صديق اخبرني بان حسابه ينقص منه تقريبا 25 ريال ، وهو مش عارف شالسالفه ،،!!

abo rashid
02-02-2007, 05:52 PM
قصــة فـــلم ,, :con2: :con2:

الفلــم بطــولة وإخــراج مـــن؟

البنك المركزي

هذي اموامرة من اكثر من سنتين
الحساب اللى فية اقل من الف ريال خلال شهر يخصم منه اعتقد 10 ريال
بس اذا راتبك عندهم ما يخصمون

مضارب جديد
02-02-2007, 06:37 PM
هذا وهي دكتوره :funny: :funny: :funny:

ابوعلي
02-02-2007, 06:46 PM
البنك المركزي

هذي اموامرة من اكثر من سنتين
الحساب اللى فية اقل من الف ريال خلال شهر يخصم منه اعتقد 10 ريال
بس اذا راتبك عندهم ما يخصمون

اخوي بوراشد

حتى لو الراتب عندهم اذا كان المبلغ الموجود في الحساب اقل من 1000 ريال يخصمون 10 ريال سواء الحساب جاري او توفير (( انا أتكلم عن تجربة في مصرف قطر الاسلامي )) بس الي سمعته ان بعض البنوك ياخذون اكثر

حالي الذوق
02-02-2007, 07:10 PM
اخوي بوراشد

حتى لو الراتب عندهم اذا كان المبلغ الموجود في الحساب اقل من 1000 ريال يخصمون 10 ريال سواء الحساب جاري او توفير (( انا أتكلم عن تجربة في مصرف قطر الاسلامي )) بس الي سمعته ان بعض البنوك ياخذون اكثر

فعلا كلامك صحيح اخوي

يخصم مني مبلغ 10 ريال كل شهر اذا حسابي فيه اقل من 1000 ريال

بس السؤال لو ان حسابي فيه 100000 ريال واقصد الحساب الجاري هل البنك بيعطيني ارباح عليها ولا الارباح فقط على حساب التوفير . اكيد لا
فما المعنى من خصم 10 ريال وهو حساب جاري وحساب راتب فيجب ان تكون المعامله بالمثل اذا زاد عن الالف يجب اعطائي شي مقابل ابقائي المبلغ بالحساب

jajassim
02-02-2007, 07:48 PM
فعلا كلامك صحيح اخوي

يخصم مني مبلغ 10 ريال كل شهر اذا حسابي فيه اقل من 1000 ريال

بس السؤال لو ان حسابي فيه 100000 ريال واقصد الحساب الجاري هل البنك بيعطيني ارباح عليها ولا الارباح فقط على حساب التوفير . اكيد لا
فما المعنى من خصم 10 ريال وهو حساب جاري وحساب راتب فيجب ان تكون المعامله بالمثل اذا زاد عن الالف يجب اعطائي شي مقابل ابقائي المبلغ بالحساب

أويد كلامك :deal:

الأختصاصي
02-02-2007, 08:51 PM
والله هي فعلا مشكله وخاصه لما تكون من بنك اسمه وطني
بدون مبالغه انا كان حسابي عندهم وهذا الكلام من حوالي 7 سنوات
وماشفت منهم اي منفعه هو صحيح ان مافي بنك وراى منفعه

هل في احد بهذا الوقت يكون براتبه اكثر من 3000 ريال
خلال شهر واحد 0

الكل مديون وغرقان بالديون قد شعر راسه

الله يكون بعون عملاء بنك قطر الوطني

صوت قطر
02-02-2007, 09:17 PM
مستغرب ان يفرض هذا الشرط لحساب جاري

حمد1977
02-02-2007, 09:28 PM

هذا الكلام غير صحيح

انا في الدولي الاسلامي ولم يشترط علي البنك مبلغ 1000 ريال

بل ان حسابي يكون تارة 2000 ريال تحت الصفر والبنك لا يجبرني على شيء

راعي المواجيب
02-02-2007, 09:31 PM
استغلال واضح للأسف

25 ريال شهريا بالدنيا و هو سبب لعنة ربا بالآخرة !!! .. ماعنده رحمة هالبنك

وحتى باقي البنوك على 10 ريال ..

الدخل المحدود ماله مكان ..

إذا حد حوله بنك في الصناعية بدون خصومات يبلغنا وسلامتكم .

شقران2
02-02-2007, 09:32 PM
حتى رواتب الشئون الاجتماعيه يفرضون عليهم هذا الشي

الزاجل
02-02-2007, 09:39 PM
هذا الكلام غير صحيح

التوفير ياخذون عليك كل ست شهور 10 ريالات اذا رصيدك اقل من 500 ريال
ام الجاري ياخذون 10 ريال اذا رصيدك اقل من 1000 ريال
والقرار هذا المسؤول عنه المصرف المركزي

فإذا ما طبقوا عليك القرار
روح لهم ونبههم علشان يخصمون منك:looking:

Aljans
02-02-2007, 10:01 PM
هذا الكلام غير صحيح

الأخ حمد 1977 عندك وديعه في الدولي الأسلامي؟

أضحك وتبكي
02-02-2007, 10:37 PM
بنك قطر الوطني عندما يقوم بهذه الخطوة فأنه يقصد من ورآها الكثير ومن بعض أسباب هذه الخطوة :

ـــ مطلوب من كل بنك الأ يرفض فتح حساب لأيَ كان حتى لو كان راتبه 1800 ريال والوطني حتى لا يكون عرضه للمسائلة من البنك المركزي فهو لا يرفض عمال البلدية والمساكين الذين يريدون فتح حساب لديه !!! فهذه الخطوة لتطفيش هؤلاء !!!

ـــ (هو يعد نفسه بنك النخبة والأغنياء ، ولا مكان للفقراء والذين لا يطلبون تمويل بالملايين)

ـــ البنك يعتبر هؤلاء عالة على البنك كل ما نزل الراتب صفوا طابور وسحبوا الراتب ، والبنك يبحث عن عملاء يأخذون سلفيات وسيارات كشخة حتى يربح .

أنصحك أخي أطلع من هذا البنك الربوي ، وأفتح في الريان أو الدولي أو المصرف .

الاسهم بلشة
02-02-2007, 11:39 PM
بنك قطر الوطني عندما يقوم بهذه الخطوة فأنه يقصد من ورآها الكثير ومن بعض أسباب هذه الخطوة :

ـــ مطلوب من كل بنك الأ يرفض فتح حساب لأيَ كان حتى لو كان راتبه 1800 ريال والوطني حتى لا يكون عرضه للمسائلة من البنك المركزي فهو لا يرفض عمال البلدية والمساكين الذين يريدون فتح حساب لديه !!! فهذه الخطوة لتطفيش هؤلاء !!!

ـــ (هو يعد نفسه بنك النخبة والأغنياء ، ولا مكان للفقراء والذين لا يطلبون تمويل بالملايين)

ـــ البنك يعتبر هؤلاء عالة على البنك كل ما نزل الراتب صفوا طابور وسحبوا الراتب ، والبنك يبحث عن عملاء يأخذون سلفيات وسيارات كشخة حتى يربح .

أنصحك أخي أطلع من هذا البنك الربوي ، وأفتح في الريان أو الدولي أو المصرف .

انت من وين جبت هالكلام اخوي؟؟؟
ياجماعة هذا شرط معمول فيه في كل البنوك
Minimum Balance Charge
وللمرة المليون اكرر , اي عميل ماعنده سلفية او قرض سيارة او سحب على المكشوف او اي تسهيلات اخرى تنفع البنك , فالبنك ياخذ منه هالشي
انتوا مشكلتكم انكم ماتقرون كلامي وكل واحد يرد على صاحبة الموضوع
لان هالحركة ترى كل البنوك اتسويها

وطن
03-02-2007, 12:05 AM
بو الشباب انت الحين فضحت نفسك واثبت انك من اشتغلت الى اليوم وانت مديون
تدري ليش؟؟؟
لانهم ماياخذون من العملا اللي هم مستفيدين منهم , اذا كان عندك قرض شخصي وثلا او قرض سيارة او كشف حساب , ماياخذون منك شي
كان الله في عونك وعوني وعون كل مديون
انا مو بو الشباب

انا بنت crazy

بعدين سلامتك اخوي

مو مديوونه

وترى اللي ينزل راتبه بانتظام وما ينقطع هم هذا عميل يستفيدون منه omen

للعلم بس رواتبنا تنزل عندهم بتاريخ 25 الشهر وماينزلونها بالحساب الا 30 او 31
لانها يتاجرون فيها :court:

يعني في الحالتين مستفيدين من المستدين واللي مو مستدين منهم

A.L.I
03-02-2007, 12:07 AM

:nice: :nice: :nice: :nice:

وطن
03-02-2007, 12:08 AM
كلامه صحيح

انا عندي حساب جاري في بنك قطر الوطني

بس راتبي ما ينزل عندهم

موظفة البنك قالت الرصيد لازم ما يقل عن 3000 ريال

لان بينخصم منك 25 ريال اذا قل عن 3000

كنت مستغرب منها ليش قالت هالكلمه بغيت اشتكي عليها

بس هي فهمت من نظراتي لها

قالت : هذا قانون البنك اذا قل عن 3000 ريال

يعني كلام الدكتورة صحيح

اخوي انت قلتها راتبك ما ينزل عندهم
واللي تتكلم عنه اكيد حساب جاري

يعني شي طبيعي لازم يكون فيه مبلغ يغطيه اذا انت ما بتسخدمه !! ولا بتخليه مصفر لمدة كم شهر

ترى هالقوانين في كل البنوك

اسأل البنك اللي راتبك فيه عن هالنظام لو عندهم او لا

وطن
03-02-2007, 12:12 AM
التوفير ياخذون عليك كل ست شهور 10 ريالات اذا رصيدك اقل من 500 ريال
ام الجاري ياخذون 10 ريال اذا رصيدك اقل من 1000 ريال
والقرار هذا المسؤول عنه المصرف المركزي

فإذا ما طبقوا عليك القرار
روح لهم ونبههم علشان يخصمون منك:looking:

هاهاهاهاها

فعلا اخوي حمد هالقرار موجود في كل البنوك
والظاهر الحساب اللي تتكلم عنه جاري وكل شهر ينزل فيه الراتب

عشان جذي محد بيخصم منك لو نزل تحت الـ 1000 او الـ 500
المبلغ اللي البنك محدده

Aljans
03-02-2007, 12:43 AM
انا مو بو الشباب

انا بنت crazy

بعدين سلامتك اخوي

مو مديوونه

وترى اللي ينزل راتبه بانتظام وما ينقطع هم هذا عميل يستفيدون منه omen

للعلم بس رواتبنا تنزل عندهم بتاريخ 25 الشهر وماينزلونها بالحساب الا 30 او 31
لانها يتاجرون فيها :court:

يعني في الحالتين مستفيدين من المستدين واللي مو مستدين منهم

تحويل المبالغ من الدوله تتم أخر الشهر, كشوف الرواتب تصل الى البنك قبل ذالك.

السورى
03-02-2007, 01:33 AM
القرار ساري في جميع البنوك
لابد مرور شهر علي تواجد أقل من 3000 رق في الحساب الجاري للعميل حتي يتم خصم 25 ريال .

يابعدهم كلهم
03-02-2007, 01:45 AM
18 ريال تخصم شهريا

هذا المبلغ يعتبر تامين على الحياه من البنك وهو اختياري بس بشرط انك تروح وتطلب منهم الغائه

:nice: تسلم اخوي الرمز على توضيحك :)

...... الصراحه شكلي بحول حسابي على المصرف الاسلامي بس خاايف على المستثمرين والبورصة ثاني يوم لمت داااون 400 نقطة والسبب الوطني خخخخخخخ :D
:cool:

khaldoon
03-02-2007, 01:48 AM
النظام هذا موجود في كل البنوك فعلا بس متفاوته والحد الادنى 1000 ريال

وفعلا يخصمون المبلغ خلال اول شهر ينقص عن الف ريال واقولها عن تجربه

الزاجل
03-02-2007, 01:55 AM
القرار ساري في جميع البنوك
لابد مرور شهر علي تواجد أقل من 3000 رق في الحساب الجاري للعميل حتي يتم خصم 25 ريال .

القرار هذا ما يسري في كل البنوك ..

ورقــة أمــل
03-02-2007, 02:49 AM
زين بحول الدوحة

بعد يخصمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الزاجل
03-02-2007, 03:00 AM

يعني شي طبيعي لازم يكون فيه مبلغ يغطيه اذا انت ما بتسخدمه !! ولا بتخليه مصفر لمدة كم شهر

يا وطن

الكشوفات اللي تنزل من قبل الشركات هي اللي اتححد تاريخ
صرف الراتب ..

فالراتب لو نزل في 25 والشركة او الهئية المسؤولة
طالبين من البنك ما ينصرف الا بنهاية الشهر
فالراتب ما بينزل الا مع نهاية الشهر

البنك ما يأخر شي من عنده ..

هاي اللي كنت اعرفه الا اذا في شي يديد :court:

الزاجل
03-02-2007, 03:02 AM
:nice: تسلم اخوي الرمز على توضيحك :)

...... الصراحه شكلي بحول حسابي على المصرف الاسلامي بس خاايف على المستثمرين والبورصة ثاني يوم لمت داااون 400 نقطة والسبب الوطني خخخخخخخ :D
:cool:

لا تخاف بفتح عندهم حساب وباعلن في الجرايد:strong

حسين بن عاقول
03-02-2007, 04:43 AM
احسن بنك اشوفة بصراحة بنك الدوحة للعلم انا حسابي بالمصرف قطر الاسلامي او بنك المشرق عندهم ميزات حلووة للعملاء

وطن
03-02-2007, 10:06 AM
يا وطن

صرف الراتب ..

لا اخوي البنك على مزاجه ينزل
مره يحطه باخر الشهر
ومر تلاقيه من 27 نازل بالحساب
على اي اساس ما ادري

لكن ماله علاقة بمكان العمل مو هم اللي يحددون

ومعروف ان البنوك يستثمرون رواتبنا يومين او 3 قبل لا ينزلونها لنا

وطن
03-02-2007, 10:06 AM
تحويل المبالغ من الدوله تتم أخر الشهر, كشوف الرواتب تصل الى البنك قبل ذالك.
لا اخوي يتحول الراتب للبنك قبلها

:nice:

وطن
03-02-2007, 10:09 AM
احسن بنك اشوفة بصراحة بنك الدوحة للعلم انا حسابي بالمصرف قطر الاسلامي او بنك المشرق عندهم ميزات حلووة للعملاء

اخوي كل البنوك سواء
الدوحة
الوطني
المصرف
الدولي
البريطاني ... الخ

كلهم فيهم مميزات وعيوب

مافيهم واحد احسن من حد
اللهم الاسلامية منها ان الواحد يكون مريح ضميره

الاسهم بلشة
03-02-2007, 10:14 AM
لا اخوي البنك على مزاجه ينزل
مره يحطه باخر الشهر
ومر تلاقيه من 27 نازل بالحساب
على اي اساس ما ادري

لكن ماله علاقة بمكان العمل مو هم اللي يحددون

ومعروف ان البنوك يستثمرون رواتبنا يومين او 3 قبل لا ينزلونها لنا

اختي
كلامج هذا ماله اي اساس من الصحة واتحداج تثبتينه
كشوفات الرواتب اللي توصل من الدوام هي اللي اتحدد تاريخ نزول الراتب
وهذا شي انا متاكد منه
اما مسالة البنك يستثمرها على قولتج ومادري شنو , فالبنك اذا اوصلت له تعليمات انه اينزل في نفس اليوم فلو ايموت مايقدر اياخر
لكن اذا كانت التعليمات انه اينزلها في وقت متاخر اشوي , فلازم بيشغلها , عيل بيصور وياها؟صعبة ايصور وياها لان الموظفين وايد ومافي صورة اتكفيهم كلهم

الاسهم بلشة
03-02-2007, 10:14 AM
اخوي كل البنوك سواء
الدوحة
الوطني
المصرف
الدولي
البريطاني ... الخ

كلهم فيهم مميزات وعيوب

مافيهم واحد احسن من حد
اللهم الاسلامية منها ان الواحد يكون مريح ضميره

يمكن كلهم سواء الا البريطاني
لانه من اسوا البنوك , بنك مايعرف راسه من كرياسه

قناص قطر
03-02-2007, 10:28 AM

ما ادري والله

البنك اللي راتبي ينزل فيه وشو وضعه

بس اللي متاكد منه بنك قطر وحساب جاري

لان الموظفه هي اللي تفضلت وقالت بينخصم اذا اقل من 3000ريال

وطن
03-02-2007, 11:19 AM
اختي
كلامج هذا ماله اي اساس من الصحة واتحداج تثبتينه
كشوفات الرواتب اللي توصل من الدوام هي اللي اتحدد تاريخ نزول الراتب
وهذا شي انا متاكد منه
اما مسالة البنك يستثمرها على قولتج ومادري شنو , فالبنك اذا اوصلت له تعليمات انه اينزل في نفس اليوم فلو ايموت مايقدر اياخر
لكن اذا كانت التعليمات انه اينزلها في وقت متاخر اشوي , فلازم بيشغلها , عيل بيصور وياها؟صعبة ايصور وياها لان الموظفين وايد ومافي صورة اتكفيهم كلهم

اخوي شي طبيعي لو محددين لهم ينزل بتاريخ 27 او 25 بينزلونه مايقدرون يعترضون
بس في الغالب مايكون محدد

راتبي كل مره ينزل في تاريخ والبنك هم اللي ينزلونه
ولعلمك يكون موجود بالحساب بس ما يتفعل الا بالتاريخ اللي البنك حاطينه عندهم بالسيستم

:deal:

واحيان ينزل الراتب والتفاصيل اللي يرسلونها الشغل على الجوال وبيان نزول الراتب تنزل في وقت ثاني
بعد ما اكون صرفت من راتبي

يعني لو الشغل محددين ينزل في التاريخ الفلاني بيوقتون مع البنك وقت بعث الرسائل لنا ع الجوال

بعدين ترى مو هذا موضوعنا موضوعنا الخصومات الشهرية
اللي ماصارت لي ولله الحمد omen

وطن
03-02-2007, 11:21 AM
ما ادري والله

البنك اللي راتبي ينزل فيه وشو وضعه

بس اللي متاكد منه بنك قطر وحساب جاري

لان الموظفه هي اللي تفضلت وقالت بينخصم اذا اقل من 3000ريال

ليش ما سألتها عن الموضوع بشكل أكبر وخليتها تعطيك تفاصيل؟؟
شنو المده المحدده مثلا
ولا شنو الهدف من هالموضوع ؟؟!!
ابسط شي شنو الحكمة من هالشي !!!

اخوي لازم تتناقشون مو بس يقولون لكم في البنك قانون وتسكتون
انا ما اسكت لهم في اي موضوع
واحيانا اسألهم من باب العلم بالشيء وتثقيف نفسي :deal:

واذا ما جاوبت هالموظفه بسأل غيرها
وممكن اسأل مدير البنك عادي :nice:

وطن
03-02-2007, 11:23 AM
يمكن كلهم سواء الا البريطاني
لانه من اسوا البنوك , بنك مايعرف راسه من كرياسه

كل البنوك يا اخوي فيها عيوب
اعرف ناس يذمون في بنك الدوحة وسحبوا حسابهم منه
وناس يذمون في الوطني
وناس يذمون في البريطاني وناس مستانسين عليه ويمدحونه :looking:

الاسهم بلشة
03-02-2007, 11:27 AM
اخوي شي طبيعي لو محددين لهم ينزل بتاريخ 27 او 25 بينزلونه مايقدرون يعترضون
بس في الغالب مايكون محدد

راتبي كل مره ينزل في تاريخ والبنك هم اللي ينزلونه
ولعلمك يكون موجود بالحساب بس ما يتفعل الا بالتاريخ اللي البنك حاطينه عندهم بالسيستم

واحيان ينزل الراتب والتفاصيل اللي يرسلونها الشغل على الجوال وبيان نزول الراتب تنزل في وقت ثاني
بعد ما اكون صرفت من راتبي

يعني لو الشغل محددين ينزل في التاريخ الفلاني بيوقتون مع البنك وقت بعث الرسائل لنا ع الجوال

بعدين ترى مو هذا موضوعنا موضوعنا الخصومات الشهرية
اللي ماصارت لي ولله الحمد omen

حتى لو ماكان موضوعنا اختي
لازم انوضح علشان الناس ماياخذون معلومات خاطئة
مثل ماقلت وانا متاكد ان الدوام هو اللي ايحدد تاريخ نزول الراتب
وشنو الدوام ساعات مايحدد؟؟؟ ابذمتج هذا كلام يعقل؟؟
يعني راتب الشهر هذا ممكن ينزل في شهر خمسة مثلا على هوى البنك؟؟؟
الدوام دايما هو اللي ايحدد

شكرا

ورقــة أمــل
03-02-2007, 11:52 AM
الدوام هم يحددون وقت نزول الرواتب
انا راتبي ينزل 27 الشهر دايما ولا يتاخر ولا يتجدم
اللهم في الاعياد وهلاشياء بعد الشغل هم يحددون
وقت نزول الرواتب.... وتنزل في نفس اليوم اللي حددوه الشغل
والبنك ماله خص

وطن
03-02-2007, 12:11 PM
حتى لو ماكان موضوعنا اختي
لازم انوضح علشان الناس ماياخذون معلومات خاطئة
مثل ماقلت وانا متاكد ان الدوام هو اللي ايحدد تاريخ نزول الراتب
وشنو الدوام ساعات مايحدد؟؟؟ ابذمتج هذا كلام يعقل؟؟
يعني راتب الشهر هذا ممكن ينزل في شهر خمسة مثلا على هوى البنك؟؟؟
الدوام دايما هو اللي ايحدد

شكرا

اخوي احنا نتكلم عن تاريخ اليوم في شهر محدد
مو راتب شهر 5 ينزل في شهر 7

:mad:

يعني يعطونهم راتب شهر 1 مثلا بس ما يحددون لهم يقولون لهم نزلوه في تاريخ 25 او تاريخ 27 او 30 !!!

مو كل الهيئات او الشركات يحددون التاريخ المعين من اليوم

فهمت قصدي ؟؟!!!

لولوتي
03-02-2007, 12:13 PM
صحيح فعلا وانا اللي بغت اتجيني السكته من المسج اللي جاني من يومين ان رصيدي/-3000 QR

جزاج الله خير

وطن
03-02-2007, 12:14 PM
الدوام هم يحددون وقت نزول الرواتب
انا راتبي ينزل 27 الشهر دايما ولا يتاخر ولا يتجدم
اللهم في الاعياد وهلاشياء بعد الشغل هم يحددون
وقت نزول الرواتب.... وتنزل في نفس اليوم اللي حددوه الشغل
والبنك ماله خص

خلاص لاتزعلون

كل واحد مقتنع بالمعلومات اللي عنده

omen

وخلونا نرجع لموضوع الدكتورة وهو الخصم من الحساب

الاسهم بلشة
03-02-2007, 12:15 PM
اخوي احنا نتكلم عن تاريخ اليوم في شهر محدد
مو راتب شهر 5 ينزل في شهر 7

:mad:

يعني يعطونهم راتب شهر 1 مثلا بس ما يحددون لهم يقولون لهم نزلوه في تاريخ 25 او تاريخ 27 او 30 !!!

مو كل الهيئات او الشركات يحددون التاريخ المعين من اليوم

فهمت قصدي ؟؟!!!

انا اقول لج وانا متاكد من كلامي تمام التاكد ان اي كشف رواتب يوصل البنك عليه شي اسمه تاريخ القيمة value date وهو اللي يحدد تاريخ النزول
ابذمتج هل تعتقدين ان في جهة معينة بتطرش كشوفات راتب بدون ماتحدد تاريخ النزول؟؟؟؟

معنى كلامج ان فعلا راتب شهر فبراير ممكن ينزل في شهر اكتوبر لان البنك له الحق في هالشي , ولا حد يقدر ايقول له شي , واذا حد قال له شي بيرد وبيقول : اذا جهة العمل مب امحددة التاريخ انا كبنك شاسوي؟؟؟؟؟؟؟
فتحديد تاريخ الراتب تقوم به جهة العمل

وطن
03-02-2007, 12:18 PM
انا اقول لج وانا متاكد من كلامي تمام التاكد ان اي كشف رواتب يوصل البنك عليه شي اسمه تاريخ القيمة value date وهو اللي يحدد تاريخ النزول
ابذمتج هل تعتقدين ان في جهة معينة بتطرش كشوفات راتب بدون ماتحدد تاريخ النزول؟؟؟؟

معنى كلامج ان فعلا راتب شهر فبراير ممكن ينزل في شهر اكتوبر لان البنك له الحق في هالشي , ولا حد يقدر ايقول له شي , واذا حد قال له شي بيرد وبيقول : اذا جهة العمل مب امحددة التاريخ انا كبنك شاسوي؟؟؟؟؟؟؟
فتحديد تاريخ الراتب تقوم به جهة العمل
اخوي انت قريت ردي
فهمته؟؟
انا ما قصدت راتب شهر فبراير ينزل باكتوبر او غيره

انا اتكلم عن تاريخ اليوووووووووووم
اليووووووووووم

يعني بيكتبون لك بستحق بتاريخ 31- يناير
ما اختلفنا
بس البنك ممكن ينزله لك 25 ممكن ينزله 27 وممكن ينزله 31

فهمت قصدي ؟؟!!!

الاسهم بلشة
03-02-2007, 12:18 PM
خلاص لاتزعلون

كل واحد مقتنع بالمعلومات اللي عنده

omen

وخلونا نرجع لموضوع الدكتورة وهو الخصم من الحساب

والله الخصم من الحساب مثل ماقلت وقالوا الاخوان , كل البنوك تعمل ابهالنظام
لكن الظاهر الاخت الدكتورة اول مرة تفتح حساب وماتعرف , بس اعتقد الحين اعرفت
او المفروض انها اعرفت اذا كانت تقرا الردود على مواضيعها , مع اني مااشوف لها اي تعليق , الظاهر خلت الموضوع والمنتدى وراحت تتهاوش مع البنك
ماتدري ان كل البنوك اتسوي جذيه
اذا في حد عنده رقم موبايلها ياليت لو ايخبرها ابهالشي قبل مانسمع عن احد اعضاء منتدى الاسهم القطرية مطلوب في المركز بسبب ضرب احدى موظفات الوطني وتشميخ خشمها

وطن
03-02-2007, 12:20 PM
والله الخصم من الحساب مثل ماقلت وقالوا الاخوان , كل البنوك تعمل ابهالنظام
لكن الظاهر الاخت الدكتورة اول مرة تفتح حساب وماتعرف , بس اعتقد الحين اعرفت
او المفروض انها اعرفت اذا كانت تقرا الردود على مواضيعها , مع اني مااشوف لها اي تعليق , الظاهر خلت الموضوع والمنتدى وراحت تتهاوش مع البنك
ماتدري ان كل البنوك اتسوي جذيه
اذا في حد عنده رقم موبايلها ياليت لو ايخبرها ابهالشي قبل مانسمع عن احد اعضاء منتدى الاسهم القطرية مطلوب في المركز بسبب ضرب احدى موظفات الوطني وتشميخ خشمها
هاهاهاهاها

يا اخوي الغايب عذره معاه

الظاهر انها انشغلت او شي

وان شاء الله بتقرى الردود

الاسهم بلشة
03-02-2007, 12:20 PM
اخوي انت قريت ردي
فهمته؟؟
انا ما قصدت راتب شهر فبراير ينزل باكتوبر او غيره

انا اتكلم عن تاريخ اليوووووووووووم
اليووووووووووم

يعني بيكتبون لك بستحق بتاريخ 31- يناير
ما اختلفنا
بس البنك ممكن ينزله لك 25 ممكن ينزله 27 وممكن ينزله 31

فهمت قصدي ؟؟!!!
اوكيه مااختلفنا
اذا جهة العمل حددت تاريخ معين فالبنك بيلتزم فيه غضبا عليه ,
يعني اذا كان تاريخ 31 البنك ممكن اينزله قبل هالوقت , لكن مايقدر اينزله بعد هالوقت , لانه ملزم بالتاريخ المحدد , وهذا يثبت صحة كلامي

وهو ابصراحة في جميع الاحوال البنك مستفيد اختي

شكرا لمداخلاتج القيمة

وطن
03-02-2007, 12:22 PM
اوكيه مااختلفنا
يعني اذا كان تاريخ 31 البنك ممكن اينزله قبل هالوقت , لكن مايقدر اينزله بعد هالوقت , لانه ملزم بالتاريخ المحدد , وهذا يثبت صحة كلامي

شكرا لمداخلاتج القيمة

ايه اكيد البنك مستفيد
بس انا ترى ما قصدت ان ينزلونه بشهر غير الشهر المحدد

الحمدلله ان فهمنا على بعض

وشكرا على مناقشتك لي اخوي :app:

الاسهم بلشة
03-02-2007, 12:56 PM
ايه اكيد البنك مستفيد
بس انا ترى ما قصدت ان ينزلونه بشهر غير الشهر المحدد

الحمدلله ان فهمنا على بعض

وشكرا على مناقشتك لي اخوي :app:

العفو وشكرا لاثرائج النقاش

وياريت لو اتكلمين الدكتورة وتقولين لها الموضوع علشان ماتسوي شي ايخليها تتغدا وتتعشا كل يوم عدس

أضحك وتبكي
03-02-2007, 01:08 PM
( بنك تعرف فيه موظف هو أحسن بنك ولو كان تعيس ، وبنك ما تعرف فيه أحد هو أسوء بنك ولو كان ممتاز )

bo_hamad
03-02-2007, 01:17 PM
معلومة جديدة وتحياااتي

وطن
03-02-2007, 01:24 PM
العفو وشكرا لاثرائج النقاش

وياريت لو اتكلمين الدكتورة وتقولين لها الموضوع علشان ماتسوي شي ايخليها تتغدا وتتعشا كل يوم عدس
أنا ما اعرفها

:confused:

وطن
03-02-2007, 01:25 PM
( بنك تعرف فيه موظف هو أحسن بنك ولو كان تعيس ، وبنك ما تعرف فيه أحد هو أسوء بنك ولو كان ممتاز )

صح لسانك

قناص قطر
03-02-2007, 01:28 PM
ليش ما سألتها عن الموضوع بشكل أكبر وخليتها تعطيك تفاصيل؟؟
شنو المده المحدده مثلا
ولا شنو الهدف من هالموضوع ؟؟!!
ابسط شي شنو الحكمة من هالشي !!!

اخوي لازم تتناقشون مو بس يقولون لكم في البنك قانون وتسكتون
انا ما اسكت لهم في اي موضوع
واحيانا اسألهم من باب العلم بالشيء وتثقيف نفسي :deal:

واذا ما جاوبت هالموظفه بسأل غيرها
وممكن اسأل مدير البنك عادي :nice:

انا اسألها ليش

هي بروحه قالت : اذا قل عن المبلغ 3000 ريال

وما اعطيت الموضوع اهمية لاني متأكد ما راح ينزل الرصيد عن المبلغ المذكور

وطن
03-02-2007, 01:43 PM
انا اسألها ليش

هي بروحه قالت : اذا قل عن المبلغ 3000 ريال

وما اعطيت الموضوع اهمية لاني متأكد ما راح ينزل الرصيد عن المبلغ المذكور

اها

اليوم تأكدت بعد من الموضوع من واحد يشتغل في بنك
قال لي انه من البنك المركزي هالقانون

واذا الحساب جاري ومانزل فيه الراتب او ما تحرك المبلغ اللي فيه لمدة 6 شهور
يبتدون يخصمون

بس الليمت اللي هو 3000 او 1000 مادري منو يحدده

الاسهم بلشة
03-02-2007, 01:55 PM
اها

اليوم تأكدت بعد من الموضوع من واحد يشتغل في بنك
قال لي انه من البنك المركزي هالقانون

واذا الحساب جاري ومانزل فيه الراتب او ما تحرك المبلغ اللي فيه لمدة 6 شهور
يبتدون يخصمون

بس الليمت اللي هو 3000 او 1000 مادري منو يحدده

اختي
القانون هذا مصرف قطر المركزي ماله علاقة فيه
واللي يقول ان هذا قانون مصرف قطر المركزي فهو واحد من 2 :
1- كذاب مع احترامي له , ويبي يتهرب من اسئلة العملا فراح قطها على المصرف
2-جاهل ومقصوص عليه

كلام ثقة 1000000 %

الحد الادنى للرصيد وغرامة عدم وجود الحد الادنى البنك هو اللي يحددها كلها
والمصرف المركزي ( المسكين اللي قاطين كل شي عليه ) ماله علاقة ابهالمواضيع

اصلا بالعقل : المصرف المركزي وشبيستفيد اذا البنك خصم؟ ولا شي

اختي هل تدرين ان مصرف قطر المركزي اصلا مانع كل البنوك تاخذ رسوم من العميل اذا سحب من اي مكينه Atm غير البنك نفسه؟؟؟

يعني انا مثلا في البريطاني ( الله ايكرم السامعين والاعضاء وغيرهم) لو سحبت من مكينة غير مكينته هو ( يامالها التخبط) يكون في رسوم ترى , بس انا مااحس فيها لان البنك يدفعها عني

وطن
03-02-2007, 03:14 PM
اخوي هالكلام من واحد ثقه وشغال في بنك
وانت براحتك :)

Aljans
03-02-2007, 04:07 PM
يا وطن

صرف الراتب ..

كلامك صحيح 100% في بعض الجهات بس السؤال الفلوس اللي تغطي هذه الرواتب اليست موجوده في البنك, وكلما زاد راتب شخص زادة الفلوس.

الاسهم بلشة
03-02-2007, 05:10 PM
وكلما زاد راتب شخص زادة الفلوس.

مرحبا اخوي
تدري لو اتحط كلمة ( خليل زلماي) قبل الكلمة اللي انا امكبرها في الاقتباس بيطلع لك اسم سفير؟؟؟

زادت تنكتب جذيه ( زادت) مب بالتاء المربوطة

أبوتركي
03-02-2007, 05:15 PM
مرحبا اخوي
تدري لو اتحط كلمة ( خليل زلماي) قبل الكلمة اللي انا امكبرها في الاقتباس بيطلع لك اسم سفير؟؟؟

زادت تنكتب جذيه ( زادت) مب بالتاء المربوطة

خلاص يا خوي .... شرايك نفتـــح مدرسة محو الأمية .... يمكن تكون أفضل من الاستثمار في البورصة :eek2: :eek2: :funny: :funny: :funny:

لا يزعل أخونا Aljans .... ترانا بس نضحك :nice: :nice: :nice:

Aljans
03-02-2007, 05:21 PM
خلاص يا خوي .... شرايك نفتـــح مدرسة محو الأمية .... يمكن تكون أفضل من الاستثمار في البورصة :eek2: :eek2: :funny: :funny: :funny:

لا يزعل أخونا Aljans .... ترانا بس نضحك :nice: :nice: :nice:

أخذ راحتك أخوي المهم من علمني حرفا كنت......

M O 7 A M M E D
03-02-2007, 05:31 PM
اوكيه مااختلفنا

شكرا لمداخلاتج القيمة

غضبا = غصبا :funny: :funny: :funny:

من عاب ابتلى .. :eek2: :eek2:

Aljans
03-02-2007, 05:56 PM
اختي
2-جاهل ومقصوص عليه

كلام ثقة 1000000 %

اختي هل تدرين ان مصرف قطر المركزي اصلا مانع كل البنوك تاخذ رسوم من العميل اذا سحب من اي مكينه Atm غير البنك نفسه؟؟؟

يعني انا مثلا في البريطاني ( الله ايكرم السامعين والاعضاء وغيرهم) لو سحبت من مكينة غير مكينته هو ( يامالها التخبط) يكون في رسوم ترى , بس انا مااحس فيها لان البنك يدفعها عني
في أغلب الأحيان الهمزه غير موجوده !

أبوتركي
03-02-2007, 05:58 PM
في أغلب الأحيان الهمزه غير موجوده !

يا خي هذا كله من الكيبورد .... خخخخخخخ .... الكيبورد نظام ألماني مافيه همزه وفتحة :funny: :funny: :funny:

Dana
03-02-2007, 06:00 PM
:app:
:app: :app: :app:

Dana
03-02-2007, 06:02 PM
:funny: :funny: :funny: :funny:

ما تيوز عن سوالفك .. :app:
مافيها شى يعلمها عشان ماتطيح في نفس الاخطاء مره ثانيه
:funny: :funny: :funny:
قمنا نخاف نكتب شى اندقق اول شى

الزاجل
03-02-2007, 06:07 PM
اختي
2-جاهل ومقصوص عليه

كلام ثقة 1000000 %

الاسهم بلشة لا تقول كذاب مب احسن لك
ازعل منك واطلع من المنتدى :looking:

شوف يا طويل العمر
المصرف المركزي اصدر قرار بعدم تصفير حساب العميل
يعني لا بد من وجود حد ادنى في الرصيد لكل شهر ..

المصرف الاسلامي ياخذ 10 ريال لكل شهر ينقص فيه
الرصيد عن الف ريال في حساب التوفير ..

الدولي الإسلامي ياخذ 10 ريال على كل 6 شهور في حساب التوفير
و10 ريال لكل شهر في حساب الجاري ..

ولكن من وين صار في الوطني 3000 ريال
عاد هالسؤال يوجه للمصرف المركزي ؟؟

.................................................. ..................................

اما اختنا وطن

بالنسبة لنزول الراتب ويوم صرفه
خلينا ناخذ عل ىسبيل المثال قطر للبترول
بشكل عام الراتب ينزل بتاريخ 28
فيصرفون الموظفين رواتبهم بعد الساعة 12 من يوم 27
ولكن هناك بنكون تتأخر في صرف الراتب على كيفها
والشيء هذا حصل من تلقاء البنك نفسه ..
بينما البنوك كلها اصرفت الرواتب بتاريخ 28 وهو ما طالبت
به شركة البترول ..

ولكن لو خذنا شركة الحديد والصلب
ما ينصرف الراتب للموظف في اي بنك كان الا في اخر يوم من الشهر
على شرط اذا كان الويكند اخر الشهر يصرف قبله .

فمتى يصرف الراتب لموظفي شركة معينة؟
لا يتم الا بكتاب من جهة العمل ..
حتى لو فرضنا ان الراتب نزل يوم 15 من الشهر
ما بينصرف الا بتاريخ حددته الشركة ..

أبوتركي
03-02-2007, 06:08 PM
مافيها شى يعلمها عشان ماتطيح في نفس الاخطاء مره ثانيه
:funny: :funny: :funny:
قمنا نخاف نكتب شى اندقق اول شى

بس وينهـــا ... الله يهداهــــا .... الدكتــورة ؟؟؟!!! أكتبت الموضوع وراحت :eek2:

الزاجل
03-02-2007, 06:09 PM
18 ريال تخصم شهريا

اشلون يعني تأمين على الحياة ؟ :looking:

وطن
03-02-2007, 06:11 PM
الاسهم بلشة لا تقول كذاب مب احسن لك
ازعل منك واطلع من المنتدى :looking:

شوف يا طويل العمر
المصرف المركزي اصدر قرار بعدم تصفير حساب العميل
يعني لا بد من وجود حد ادنى في الرصيد لكل شهر ..

المصرف الاسلامي ياخذ 10 ريال لكل شهر ينقص فيه
الرصيد عن الف ريال في حساب التوفير ..

الدولي الإسلامي ياخذ 10 ريال على كل 6 شهور في حساب التوفير
و10 ريال لكل شهر في حساب الجاري ..

ولكن من وين صار في الوطني 3000 ريال
عاد هالسؤال يوجه للمصرف المركزي ؟؟

.................................................. ..................................

اما اختنا وطن

بالنسبة لنزول الراتب ويوم صرفه
خلينا ناخذ عل ىسبيل المثال قطر للبترول
بشكل عام الراتب ينزل بتاريخ 28
فيصرفون الموظفين رواتبهم بعد الساعة 12 من يوم 27
ولكن هناك بنكون تتأخر في صرف الراتب على كيفها
والشيء هذا حصل من تلقاء البنك نفسه ..
بينما البنوك كلها اصرفت الرواتب بتاريخ 28 وهو ما طالبت
به شركة البترول ..

ولكن لو خذنا شركة الحديد والصلب
ما ينصرف الراتب للموظف في اي بنك كان الا في اخر يوم من الشهر
على شرط اذا كان الويكند اخر الشهر يصرف قبله .

فمتى يصرف الراتب لموظفي شركة معينة؟
لا يتم الا بكتاب من جهة العمل ..
حتى لو فرضنا ان الراتب نزل يوم 15 من الشهر
ما بينصرف الا بتاريخ حددته الشركة ..

يالزاجل هذا الموضوع بعد سألته فيه وقال لي ينزل الراتب في البنك وهم يصرفونه باليوم المحدد بالنسبة للبنك
ماله علاقة بجهة العمل
لان في جهات تحدد تاريخ 30 او 31 الشهر
بس البنك ينزلها قبل
وماله علاقة بالويك اند :)

الا اذا جهة العمل حددت تاريخ قبل نهاية الشهر هذا اكيد شي ثاني

سهم المراقيب
03-02-2007, 06:12 PM
الردود تنحذف ليش

خلاص اكتفي بالنظر :nice: :nice:

وطن
03-02-2007, 06:14 PM
اشلون يعني تأمين على الحياة ؟ :looking:

اخوي هذا تأمين على الحياة حاله من حال اي تأمين ثاني
بنك قطر مسوينه مع شركة تأمين ما ادري شنو اسمها نسيت لاني لغيت اللي عندي

المهم انهم يخصمون المبلغ بالتقسيط كل شهر 18 او 25 هم مو متأكده من المبلغ لاني الغيت هالموضوع من اول ما سووه لي

من سنة يمكن !!!

M O 7 A M M E D
03-02-2007, 06:16 PM
اخوي هذا تأمين على الحياة حاله من حال اي تأمين ثاني
بنك قطر مسوينه مع شركة تأمين ما ادري شنو اسمها نسيت لاني لغيت اللي عندي

المهم انهم يخصمون المبلغ بالتقسيط كل شهر 18 او 25 هم مو متأكده من المبلغ لاني الغيت هالموضوع من اول ما سووه لي

من سنة يمكن !!!

ِAccident Care omen

وطن
03-02-2007, 06:18 PM
ِAccident Care omen

اللي هو :funny:

i dont care

هاهاهاهاها
لاني الغيته

بس اخبره تأمين ع الحياة
واظنه نفس العملية
هو والاكسيدنت كير واحد !!!

أبوتركي
03-02-2007, 06:21 PM
الردود تنحذف ليش

خلاص اكتفي بالنظر :nice: :nice:

لا يا أخي بن عفيشـــة لا تحرمنـــا من ابداعاتك :nice: :nice:

بس هم حذفــوا رد واحــد اللي قلت فيه ان صاحبة الموضوع تحمل لقب "إدختر" ... ما فيها شي يا أخي لا تزعل ... خلك رياضي سبورت ومتفتح وديمقراطي ... والرأي والرأي الآخر ... و CNN ... الخ ....

هــا أخوي ... خلاص ... اقتنعت .... لا تروح وتسيبنــا :(

سهم المراقيب
03-02-2007, 06:24 PM
لا يا أخي بن عفيشـــة لا تحرمنـــا من ابداعاتك :nice: :nice:

بس هم حذفــوا رد واحــد اللي قلت فيه ان صاحبة الموضوع تحمل لقب "إدختر" ... ما فيها شي يا أخي لا تزعل ... خلك رياضي سبورت ومتفتح وديمقراطي ... والرأي والرأي الآخر ... و CNN ... الخ ....

هــا أخوي ... خلاص ... اقتنعت .... لا تروح وتسيبنــا :(

اخاف ارد عليك وينحذف ,, خلاص عشان خاطرك بقعد :funny:

انا سبورت وانسان كول و MBC:app: :app: :eek2:

أبوتركي
03-02-2007, 06:28 PM
اخاف ارد عليك وينحذف ,, خلاص عشان خاطرك بقعد :funny:

انا سبورت وانسان كول و MBC:app: :app: :eek2:

الله يرحم والديك أخوي ... طمنتني ... انا مالي في هالمنتدى غيرك وغير أخونا الأسهم بلشة:nice:

سهم المراقيب
03-02-2007, 06:30 PM
الله يرحم والديك أخوي ... طمنتني ... انا مالي في هالمنتدى غيرك وغير أخونا الأسهم بلشة:nice:

عسى الله يجمعنا في روضة من رياض الجنــة كلنــا

المهم كيف الحال ,, ان شاء الله طيب؟

الزاجل
03-02-2007, 06:42 PM
يالزاجل هذا الموضوع بعد سألته فيه وقال لي ينزل الراتب في البنك وهم يصرفونه باليوم المحدد بالنسبة للبنك
ماله علاقة بجهة العمل
لان في جهات تحدد تاريخ 30 او 31 الشهر
بس البنك ينزلها قبل
وماله علاقة بالويك اند :)

الا اذا جهة العمل حددت تاريخ قبل نهاية الشهر هذا اكيد شي ثاني

وهذا اللي احنا نقوله
جهة العمل تحدد تاريخ صرف الراتب في كل شهر
وهناك بعض الجهات اعتقد مثل شؤؤون القصر والارامل والمطلقات
ما يحددون يوم بعينه بعد نزول الكشوفات والرواتب
وكل بنك وشطارته يصرف الراتب ..

عليان قطر
03-02-2007, 06:43 PM
بنك قطر يسمى ابو البنوك
بس بهذا الكلام سيسمى بأبو الخراب

عليان قطر
03-02-2007, 06:53 PM
والله الكلام صحيح

توني متصل البنك

واخبرني الموظف بأن هذا مطلب مصرف قطر المركزي

عليان قطر
03-02-2007, 06:56 PM
طيب العاملين الذين يتقاضون راتب ( 2500 ريال ) كيف سيتم العمل بعم

أحمد اليافعي
03-02-2007, 07:38 PM
يازين ( مصرف قطر الإسلامي ) .. صحيح ساعات معاملاتهم تقهرك .. لكن اسمه ( إسلامي ) ..:) بنك إسلامي .. يعني تنام وانت مرتاح ...لا يتعامل ( بالربا ) ولا غيره ..مثل البنوك الربوية .. :) اللي حرموا العلماء بالإجماع التعامل وياها .. لان فلوسهم ( حرام في حرام ) ..

وفي الحديث الشريف بما معناه :

" أيما لحم نبت من سحت فالنار أولى به "

وهذي دعوة للي يتعامل مع هالبنك انه يحول راتبه لمصرف او بنك اسلامي .. على الاقل اذا ما يخاف على نفسه من الحرام .. يتقي الله في عياله اللي مالهم ذنب ..

تحياتي للجميع

أحمد اليافعي
03-02-2007, 07:40 PM

وانا وين رحت ؟؟ :shy:

الاسهم بلشة
03-02-2007, 10:24 PM
عسى الله يجمعنا في روضة من رياض الجنــة كلنــا

المهم كيف الحال ,, ان شاء الله طيب؟

اللهم امين
تسلم ياخوي وجميع المسلمين ان شا الله

n5eeb
03-02-2007, 11:33 PM
ملاحضتج اكثر من رائعه دكتوره ومشكوره ع الخبر الرائع ,, من بكرا انشاء الله بروح افتح حساب بمصرف الريان الاسلامي ,,, ومن عافنا عفناه لو كان غالي

n5eeb
03-02-2007, 11:46 PM
اذا لم يطاوعني الحديد ,,, اغير اسمي من الوطني الى الريان ,,,, اعتبروه تهديد يا موظفون الوطني

الاسهم بلشة
04-02-2007, 12:46 AM
ملاحضتج اكثر من رائعه دكتوره ومشكوره ع الخبر الرائع :con2: :con2: :con2: :con2: (((ياترى اي خبر يقصد الاخ؟))) ,, من بكرا انشاء الله بروح افتح حساب بمصرف الريان الاسلامي ,,, ومن عافنا عفناه لو كان غالي

اولا : كلمة ملاحظتج تنكتب بالظاد وليس الضاد
ثانيا : كلمة ان شاء الله تنكتب جذيه (ان شاء الله ) ومب مثل ماانت كاتبها
ثالثا : اي خبر ياخوي؟؟؟ هي قالت خبر اصلا؟؟؟ هي جاية من الوطني بعد ماقالوا للها هالكلام وهي امفورة , وماتدري ان كل البنوك عندها نفس النظام , وانتوا خليتوها اتقفل زيادة , ويمكن لين الحين امزنطة حق الموظفة اللي قالت لها هالكلام , ومايندرى في اي مركز بيباتون , مع اني ارجح مركز العزيزية لانه بعيد و الستر زين
والغريب مع كل المداخلات اللي في موضوعها هي ماردت , وهذا يرجح الاحتمال اللي انا قلته , انها هدت المنتدى والموضوع وخذت لها عجرة وياروح مابعدك روح

ثالث شي اخوي للمرة المليون , او يمكن مليون وواحد : كل البنوك تعمل بنفس النظام , ومافي بنك مايخصم

أبوتركي
04-02-2007, 12:57 AM
وانا وين رحت ؟؟ :shy:

وأنت بعد أخوي أحمد

مايمدح السوق
04-02-2007, 02:10 AM

100%

اتفق معاك

الاسهم بلشة
04-02-2007, 02:21 AM

توني افهم كلامك اخوي

يمكن ايكون كلامك صح
انا راتبي ينزل عالبريطاني (الله ايعز السامع والقارئ) , فرع الخليج الغربي , ومع ان خدمات البنك زفت بصراحة , الا ان هناك واحد اعرفه قطري , ورقوه من فترة قصيرة , بس بصراحة مب امقصر مع احد , ومع ان البنك مايساعد كلش , الا انه اكثر من مرة ساعدني , ومايقصر , وطبعا هو القطري الوحيد في الفرع , لان اللي وياه كلهم هنود ومادري من وين جايبينهم , بنك مب معترف بالتقطير مادري شلون !!!!

خالد32
04-02-2007, 08:35 AM
الوطني طلعو حساب جديد للي رواتبهم اقل من 2000 اسمه الحساب الفوري
بطاقة Atm بس.

ولازم يكون في الحساب الجاري 350000 ريال حتى يلغون الرسوم

jalnaimi
04-02-2007, 04:10 PM
لو تخذون رايي حول على البنوك الاسلاميه على الاقل ارحم وتبري ذمتك ,,,,وتأخذ بالمقوله الشعبية قلدها عالم واظهر سالم,,,,,,,,( هذا الحل )

ولد الشمال
04-02-2007, 09:18 PM
حسب علمي كل البنوك عامله هاي الشي ومصرف قطر الاسلامي اولهم حاط الاعلان من اول شهر يناير اذا مافيه الف ريال في الرصيد يخصم مبلغ على ما اظن عشره ريال
يعني ربوي اسلامي كلهم في الهوى سوى

أضحك وتبكي
04-02-2007, 09:46 PM

عندما قلت الكلام المكتوب فوق : قلته عن واقع تجربة ، فقد عملت في أحد البنوك وكل شئ مسموح للذين أعرفهم طبعاً .

ـــ يتصلون الربع نبغي دفتر شيكات ، أضرب على الكمبيوتر في ثانية وأقوله تعال بكرة أستلم ، والا تبغي أجيبه لك وأنا جايكم .

ـــ نفس الشئ ولد العم يبغي فتح حساب لزوجته مثلاً : أفتح الحساب بعد أن يعطيني رقم بطاقتها الشخصية وبعض البيانات ، وأرسل له البطاقات الخاصة بالتوقيع العصر مع سايقنا وثاني يوم أضع البطاقات مع ملف الحساب الجديد ، ولا أحد راح ولا أحد جاء .

ـــ حتى العمولة التي تشتكون منها ، لقد ألغيتها عن معظم الذين أعرفهم ، فمن صلاحية بعض موظفين الفروع إلغاء هذه العمولة ولا يتم إحتسابها وحتى لو كان الرصيد بالسالب .

ـــ يتصل بي أخي ويطلب مني تحويل ميلغ من حسابه إلى حساب آخر فأحول له وهو معي على الهاتف .

ـــ يتصل بي أحد الربع ويطلب بطاقة صراف آلي له : فأصدرها بالكمبيوتر وأتصل بالفرع الرئيسي وأكلم الشخص المسئول وهو زميل وأطلب منه إستعجالها وفعلاً يرسلها في نفس اليوم ، وآخذها معي ويأتي صاحبي ويستلم بطاقته في نفس يوم الطلب .

ـــ حتى خردة العيد كانوا يرسلون السايق يأخذها .

ـــ كل ما ذكرته كنت أقوم بتغطيته بطريقة سليمة حيث بعد أن أُنهي المطلوب أقوم بتعبئة طلب دفتر شيكات أو طلب تحويل مبلغ أو طلب إصدار بطاقة صراف أو أو ... وأكتب بناءً على إتصال هاتفي ، وذلك ما يطلبه المدقق في الفرع .

ـــ 99% من موظفين البنوك يفعلون ذلك لأهلهم وربعهم ، والقانون فقط على الذين لا يعرفونهم .

ـــ الآن نفس ما كنت أقوم به للأخوان والربع ، يقومون به الربع في البنك لي ، أي حاجة أبغيها أتصل فقط ، ما عدا إذا بغيت أسحب أو أُودع نقداً فأذهب بنفسي وأدخل أحد المكاتب الجانبية وأخلص شغلي مع فنجان قهوة .

هذه تجربة أحب أن تعرفونها وتعرفون ما يجري في البنوك وفروعها .

وطن
04-02-2007, 10:30 PM
كل البنوك جذي اخوي عادي :)

ومو بس البنوك كل مكااان

halawalah
05-02-2007, 12:44 AM
مشكورة أختي على هالتنبيه
من البداية هالبنك مب ذاك الزود
سياسته تطفيش في تطفيش
ودايما زحمةوأعصاب:anger1:

حالي الذوق
05-02-2007, 02:52 AM
عندما قلت الكلام المكتوب فوق : قلته عن واقع تجربة ، فقد عملت في أحد البنوك وكل شئ مسموح للذين أعرفهم طبعاً .

ـــ يتصلون الربع نبغي دفتر شيكات ، أضرب على الكمبيوتر في ثانية وأقوله تعال بكرة أستلم ، والا تبغي أجيبه لك وأنا جايكم .

ـــ نفس الشئ ولد العم يبغي فتح حساب لزوجته مثلاً : أفتح الحساب بعد أن يعطيني رقم بطاقتها الشخصية وبعض البيانات ، وأرسل له البطاقات الخاصة بالتوقيع العصر مع سايقنا وثاني يوم أضع البطاقات مع ملف الحساب الجديد ، ولا أحد راح ولا أحد جاء .

ـــ حتى العمولة التي تشتكون منها ، لقد ألغيتها عن معظم الذين أعرفهم ، فمن صلاحية بعض موظفين الفروع إلغاء هذه العمولة ولا يتم إحتسابها وحتى لو كان الرصيد بالسالب .

ـــ يتصل بي أخي ويطلب مني تحويل ميلغ من حسابه إلى حساب آخر فأحول له وهو معي على الهاتف .

ـــ يتصل بي أحد الربع ويطلب بطاقة صراف آلي له : فأصدرها بالكمبيوتر وأتصل بالفرع الرئيسي وأكلم الشخص المسئول وهو زميل وأطلب منه إستعجالها وفعلاً يرسلها في نفس اليوم ، وآخذها معي ويأتي صاحبي ويستلم بطاقته في نفس يوم الطلب .

ـــ حتى خردة العيد كانوا يرسلون السايق يأخذها .

ـــ كل ما ذكرته كنت أقوم بتغطيته بطريقة سليمة حيث بعد أن أُنهي المطلوب أقوم بتعبئة طلب دفتر شيكات أو طلب تحويل مبلغ أو طلب إصدار بطاقة صراف أو أو ... وأكتب بناءً على إتصال هاتفي ، وذلك ما يطلبه المدقق في الفرع .

ـــ 99% من موظفين البنوك يفعلون ذلك لأهلهم وربعهم ، والقانون فقط على الذين لا يعرفونهم .

ـــ الآن نفس ما كنت أقوم به للأخوان والربع ، يقومون به الربع في البنك لي ، أي حاجة أبغيها أتصل فقط ، ما عدا إذا بغيت أسحب أو أُودع نقداً فأذهب بنفسي وأدخل أحد المكاتب الجانبية وأخلص شغلي مع فنجان قهوة .

هذه تجربة أحب أن تعرفونها وتعرفون ما يجري في البنوك وفروعها .

صدقت والله

الله يرحم ايام ماكان نسيبي يشتغل في المصرف يخلص لي كل شي وانا جالس اشرب الشاي لو شنو كانت الزحمه..

اما الحين :( فاعتقد الصوره تكفي