المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الخليج

أسياد
03-02-2007, 07:03 PM
مساكم الله بالخير ياشباب

يارجال الاسهم حصل لي شي غريب اليوم أتصل لي البنك وقال لي الاسبوع الجاي راح ينزل لك نصف مليون ريال:app: ( بدون ما أنا اطلب القرض) عشان اكتتاب بنك الخليج فرحت واستغربت انها فرجت لكن بعد في نفس الوقت خايف من الدين لأني اصلا مديون للبنك وحاطهم في الاسهم.

السؤال كم عدد الاسهم التي راح تنطرح للأكتتاب ومارايكم بالمبلغ الذي بينزل لي وأنا عندي اربع أسماء فقط ممكن تفيدوني أفادكم الله.:confused: :confused:

السحر الأسود
03-02-2007, 07:09 PM
مساكم الله بالخير ياشباب

يارجال الاسهم حصل لي شي غريب اليوم أتصل لي البنك وقال لي الاسبوع الجاي راح ينزل لك نصف مليون ريال:app: ( بدون ما أنا اطلب القرض) عشان اكتتاب بنك الخليج فرحت واستغربت انها فرجت لكن بعد في نفس الوقت خايف من الدين لأني اصلا مديون للبنك وحاطهم في الاسهم.

السؤال كم عدد الاسهم التي راح تنطرح للأكتتاب ومارايكم بالمبلغ الذي بينزل لي وأنا عندي اربع أسماء فقط ممكن تفيدوني أفادكم الله.:confused: :confused:

البنك ربوي يالغالي والله يغنينا ابحلالة ويبعدنا عن حرامة واذا تبي النصيحة اشتر اسهم ثانية من السوق بتاخذهم ابسعر الاكتتاب ولو باكثر اشوي بس سعرهم اكثر من ممتاز وشركات تعمل ومنها من لة ارباح ومنها ارباحة ستكون قريبة يعني شغالين

وحيد
05-02-2007, 01:09 AM
الله يســامحني
بشتري

ابوعلي
05-02-2007, 01:15 AM
الله يســامحني
بشتري

بدون تعليق (( يعني الي بيشرب الخمر ويفعل باقي الكبائر ويقول الله بيسامحه ))

ابوعلي
05-02-2007, 01:20 AM
البنك ربوي يالغالي والله يغنينا ابحلالة ويبعدنا عن حرامة واذا تبي النصيحة اشتر اسهم ثانية من السوق بتاخذهم ابسعر الاكتتاب ولو باكثر اشوي بس سعرهم اكثر من ممتاز وشركات تعمل ومنها من لة ارباح ومنها ارباحة ستكون قريبة يعني شغالين

جزاك الله خير اخوي على النصيحه الغالية وان شاء الله اخونا بيتقبلها بصدر رحب :nice:

فزعـــــ قطر ـــــة
05-02-2007, 01:27 AM
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا....حرااااااااااااااااااااااام

طويل النفس
05-02-2007, 11:24 PM
الربا من الكبائر

الحزين
06-02-2007, 12:38 PM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واكفنا بفضلك عمن سواك ..

هذي أسهم مافيها بركة حتى لو بتكون قوية وارباحها عالية ...

مافي احسن من الحلال تكفي راحة النفس اللي بيحصلها الواحد من الحلال ..

Guest
08-02-2007, 04:02 PM
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واكفنا بفضلك عمن سواك ..

هذي أسهم مافيها بركة حتى لو بتكون قوية وارباحها عالية ...

مافي احسن من الحلال تكفي راحة النفس اللي بيحصلها الواحد من الحلال ..و نعم الكلام يا اخي المسلم

:app:

ذكي جدااا
09-02-2007, 05:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم (واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون)

سهم اكتتاب
09-02-2007, 07:17 PM
انا في رأيي الخاص لو كل واحد تنازل عن حصته من الاكتتاب، فهي بتالي بتروح حق الشريحه الي بتكتتب وبتالي بتزيد حصتهم في الاكتتاب ، يعني بطريقة غير مباشره احنا ساعدناهم على الحرام، انا عن نفسي بكتتب وبابيع وبطلع راس المال المدفوع بالضبط والباقي بتصدق فيه مع علمي التام اني ماراح احصل اجر من وراء هذا العمل وبيكون مثل الهباء المنثور .

السحر الأسود
09-02-2007, 10:44 PM
انا في رأيي الخاص لو كل واحد تنازل عن حصته من الاكتتاب، فهي بتالي بتروح حق الشريحه الي بتكتتب وبتالي بتزيد حصتهم في الاكتتاب ، يعني بطريقة غير مباشره احنا ساعدناهم على الحرام، انا عن نفسي بكتتب وبابيع وبطلع راس المال المدفوع بالضبط والباقي بتصدق فيه مع علمي التام اني ماراح احصل اجر من وراء هذا العمل وبيكون مثل الهباء المنثور .

لا اعتقد ان هالشيء جائز واحتمال تتحمل ذنوب منة والافضل انك تسئل فية

مستثمر طموح
09-02-2007, 10:54 PM

ايش هالذكاء وليش ما تشتري بشركة حلال وتستفيد من ربحها انت وتصرف علي حالك

لا اطلعت

سهم اكتتاب
10-02-2007, 08:31 AM
ايش هالذكاء وليش ما تشتري بشركة حلال وتستفيد من ربحها انت وتصرف علي حالك

لا اطلعت

اتصور انت الي محتاج شوية ذكاء عشان تفهم الموضوع،، بعطيك مثال بسيط عشان تستوعب الفكره ،، ليش الدوله تفرض رسوم جمركيه عاليه على السجائر ؟؟؟ لسبب بسيط لانها مضره بالصحه وتحاول بذلك الدوله ان تصعب على المدخنين بهدف الاقلاع عنه،، كذلك في البنوك الربويه اذا انا وغيري تركنا الساحه حق اكلي الربا،، وتركنا لهم حصصنا المخصصه لنا تذهب لهم بطريقة غير مباشره،، يؤدي ذلك لزيادة حصصهم وترابي اموالهم !!! وفي اعتقادي المتواضع ان بعض ( وانا اقصد البعض) يطبلون بالامتناع عن الاكتتاب لاغراض بأنفسهم المريضه، ويذكرون ويكررون بحرمانها حتى تزيد غلتهم والله اعلم، والدليل على ذلك ان نفس الاشخاص لانجد لهم مشاركات في مواضيع بنك الدوحه والبنوك الربويه الاخرى المدرجه بالبورصه !!

shams
10-02-2007, 10:28 AM
غريب امر بعض الناس بغض النظر عن صاحب الموضوع
معظم الناس تشتري في البنوك الربوية الموجودة بالسوق وشركات التأمين الغير اسلامية كذلك في الشركات شبه الربوية كالمتحدة والسلام والناقلات وغيرها00000000000
واعتقد ان الجميع سيكتتب باستثناء القليل000000000000

كويتى1
12-02-2007, 02:03 AM
اللة يعطيكم العافيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــة

ضوى
12-02-2007, 12:50 PM
البقرة (آية:275): الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بانهم قالوا انما البيع مثل الربا واحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظه من ربه فانتهى فله ما سلف وامره الى الله ومن عاد فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون
البقرة (آية:276): يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار اثيم
البقرة (آية:278): يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا ان كنتم مؤمنين
ال عمران (آية:40): قال رب انى يكون لي غلام وقد بلغني الكبر وامراتي عاقر قال كذلك الله يفعل ما يشاء
ال عمران (آية:41): قال رب اجعل لي ايه قال ايتك الا تكلم الناس ثلاثه ايام الا رمزا واذكر ربك كثيرا وسبح بالعشي والابكار
ال عمران (آية:130): يا ايها الذين امنوا لا تاكلوا الربا اضعافا مضاعفه واتقوا الله لعلكم تفلحون
النساء (آية:161): واخذهم الربا وقد نهوا عنه واكلهم اموال الناس بالباطل واعتدنا للكافرين منهم عذابا اليما
المائدة (آية:63): لولا ينهاهم الربانيون والاحبار عن قولهم الاثم واكلهم السحت لبئس ما كانوا يصنعون

صدق رب العزة