المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة البورصة تدعو المتعاملين لحضور ندوة أساسيات الاستثمار والتحليل الفني



خبير البورصه
04-02-2007, 02:48 AM
تقام الثلاثاء في السادسة مساء بقاعة المسرح بوزارة الاقتصاد

مصدر مسؤول : نسعي لتعزيز الوعي الاستثماري .. والندوات الهامة ستتوالي
قاعة المسرح بالطابق الأول بوزارة الاقتصاد تستوعب أعداداً كبيرة وتضم أفضل التجهيزات

كتب - محمود عبدالحليم : دعت سوق الدوحة للأوراق المالية المتعاملين والمهتمين لحضور الندوة التعريفية حول أساسيات الاستثمار والتحليل الفني واستراتيجيات التداول وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل 6/2/2007 بقاعة المسرح في مبني وزارة الاقتصاد والتجارة.

ويحاضر في الندوة كل من الدكتورة شهيرة عبدالشهيد مستشار رئيس مجلس إدارة بورصتي القاهرة والإسكندرية، والسيد سامر الجاعوني رئيس دائرة الوساطة الدولية في البنك الأهلي. وسيعقب المحاضرتين حول المواضيع التي طرحت والمسائل الأخري التي تهم المستثمرين.

مصدر مسؤول بالسوق قال ان تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار نشر الوعي الاستثماري بين جميع المتعاملين في السوق وكذلك الأفراد الراغبين في الدخول إلي السوق المالي من خلال التركيز علي القضايا والموضوعات التي تتعلق بطبيعة الاستثمار والفرص المتاحة.

وأضاف المصدر المسؤول بأن الندوة التي ستقام في السادسة من مساء يوم الثلاثاء القادم ستتناول أساسيات الاستثمار والتحليل الفني واستراتيجيات التداول.. معرباً عن آماله بالتفاعل الإيجابي من جانب جميع المتعاملين في السوق وكذلك المهتمين لحضور الندوة والاستفادة من المحاضرات والمناقشات.

وقال ان إدارة السوق راعت في اختيار مكان الندوة أن يكون ملائماً لاستيعاب أكبر عدد من المتعاملين.. ومن هنا جاء اختيار قاعة المسرح بالطابق الأول بمبني وزارة الاقتصاد والتجارة والتي تتميز بجميع التسهيلات المطلوبة لراحة المستثمرين سواء من حيث توفر مواقف السيارات خلال الفترة المسائية أو من حيث توفر الإمكانات الفنية الكفيلة بإنجاح الندوة.

بالإضافة إلي استقدام محاضرين في الندوة مشهود لهم بالكفاءة والخبرة في مجال الأسهم.

وقال المصدر المسؤول اننا ندعو المستثمرين والمتعاملين في السوق اقتراح المواضيع التي تهمهم لتكون محاور ندوات قادمة.

مشيراً في هذا الصدد أن السوق سيواصل تنظيم الندوات النوعية من خلال برنامج مستمر بحيث يتم تنظيم ما لا يقل عن 7 ندوات كل عام.

وقال إن إدارة السوق هدفها صالح المستثمرين من خلال هذه البرامج النوعية وحتي نساعدهم علي اتخاذ القرارات الاستثمارية علي أسس صحيحة وهو ما يضمن الأداء الجيد والاستقرار للسوق المالي.

في الإطار ذاته أكد متعاملون في السوق المالي ان استمرار تنظيم الندوات التثقيفية توجه إيجابي من إدارة السوق يجب أن تحافظ عليه خاصة التركيز علي الموضوعات التي تتعلق بكيفية الاستثمار في السوق واتخاذ قرارات البيع والشراء وآليات التداول.. وبما يساعد علي تعزيز خبرات جميع المتعاملين في السوق وكذلك الراغبين في الدخول إليه من أجل اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء علي المتطلبات والمعلومات ذات العلاقة بإدارة وأداء الشركات وليست بناء علي تكهنات أو إشاعات لا تستند علي أساس من الصحة.

وأضافوا أن تنظيم مثل هذه الندوات يساعد علي بناء وعي استثماري للتعامل في السوق بشكل صحيح وبعيداً عن التحركات والقرارات العشوائية.

ورأي المتعاملون أن اختيار إدارة السوق لقاعة المسرح بوزارة الاقتصاد والتجارة- الطابق الأول- قرار صائب لأن القاعة تتسع لأعداد كبيرة من الحضور بالإضافة إلي توفر جميع التجهيزات اللازمة لإقامة مثل هذا النوع من الندوات.. والكرة الآن في ملعب المتعاملين علي ضرورة التفاعل الإيجابي مع توجهات إدارة السوق الإيجابية التي تهدف إلي خلق وعي استثماري.. بنفس درجة حصرها علي تطوير الخدمات الجديدة التي تسهل الإجراءات علي المتعاملين.

ويمكننا في هذا الصدد أن نشير إلي أن الجهات ذات العلاقة في المؤسسات والشركات والبنوك يجب أن تكون عنصر دعم لهذه الخطوات والتوجهات وإنجاح إقامة هذه الندوات من أجل زيادة الوعي الاستثماري لدي المتعاملين وبما يساعد علي اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة وكله في النهاية يصب في صالح السوق والمتعاملين والشركات المدرجة أيضاً.

خبير البورصه
04-02-2007, 02:53 AM
عقبال مانشوف دورات في الشفافيه لمجالس ادارة الكثير من الشركات المدرجه في البورصه