المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاكتتاب العام في 25% من أسهم "ميدغلف" السعودية 16 فبراير 2007



أبوتركي
04-02-2007, 01:12 PM
بسعر 10 ريالات وبدون علاوة إصدار
الاكتتاب العام في 25% من أسهم "ميدغلف" السعودية 16 فبراير 2007


الرياض ـ راشد فضل

يبدأ الاكتتاب العام في 20 مليون سهم من رأسمال شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التامين التعاوني "ميدجلف" خلال الفترة من السبت 16 فبراير/شباط 2007، إلى 26 من نفس الشهر.

وقررت الشركة التي تتخذ من الرياض مقرا رئيسا لنشاطها ، طرح 25% من اجمالي أسهم رأسمالها للاكتتاب العام، بقيمة إجمالية 200 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)، فيما يبلغ رأسمال الشركة نحو 800 مليون ريال.


توسيع قاعدة العملاء

وقال صالح الصقري رئيس مجلس إدارة الشركة إنه تم تعيين كل من شركة BMG والبنك السعودي للاستثمار والذي يملك 19% من رأسمال الشركة مستشارين ماليين، فيما تم تعيين البنك الأهلي مديرا للاكتتاب.

وأضاف الصقري أنه تم تحديد القيمة الاسمية للسهم الواحد بسعر 10 ريالات بدون علاوة إصدار، موضحا أن الشركة تهدف لأن تكون الرائدة في صناعة التأمين في السعودية.

وقال لطفي زيني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي إن الشركة حرصت منذ إنشائها علي توفير أفضل الخدمات لعملائها ، وأن انتقال ملكية الشركة من خاصة إلي عامه هو توسيع لقاعدة عملائها ، سواء كانوا زبائن أم من حملة الأسهم وستكون سمه هذه النقلة التميز الذي عهده الجميع من "ميد غلف".


وأوضح إن شركة ميد غلف تعد اكبر شركة تأمين في المملكة، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التامين علي مستوي العالم العربي حيث تقدم الشركة مجموعه متكاملة من الخدمات التأمينية تشمل التأمينات علي السيارات والأملاك.

وأكد لطفي علي إن جميع المحافظ السعودية هي مللك السعوديين بدون تدخل أي المحافظ الخارجية في الدول الأخرى.

من جهته أكد سعود صالح علي المدير التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار أهمية التحول السلس والتدريجي لشركة ميد غلف إلي شركه مساهمة عامه ضمن إطار التشريعات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي( ساما) حيث سيقوم تحالف شركة بي أم جي لاستشارات المالية والبنك السعودي للاستثمار بتحقيق ذلك ضمن الإطار الزمني المحدد.

وأوضح أن البنك يملك 30 فرعا ترتفع بحلول عام 2008 إلي 50 فرعا وان ارباح البنك في عام2005 وصلت الي 68 مليون ريال، مشيرا إن البنك يمللك 19% من أسهم شركة ميد غلف.

وحيد
05-02-2007, 02:17 AM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررر
مانحن إلا ضيوف على الدنيا *** وماعلى الضيوف إلا الرحيل