المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صعود اسهم بنوك عمان مع سعي المستثمرين وراء الارباح والتوزيعات



أبوتركي
04-02-2007, 07:57 PM
صعود اسهم بنوك عمان مع سعي المستثمرين وراء الارباح والتوزيعات


دبي (رويترز) - أقبل المستثمرون الذين يسعون وراء الارباح والتوزيعات الجيدة على شراء اسهم بنوك عمان يوم الاحد وباعوا اسهم القطاع المالي في بقية اسواق الخليج.

واغلق سوق مسقط المالي الافضل اداء في المنطقة هذا العام مرتفعا لجلسة التداول الرابعة بينما تراجعت الاسواق في قطر والسعودية والكويت والبحرين ودبي. وانتعشت سوق ابوظبي من تراجع حاد في الاسبوع الماضي اثارته توزيعات مخيبة للامال.

وقال رامي سيداني المسؤول في شعاع كابيتال ومقرها دبي إن الاستثمار في عمان يحقق أمرين ليسا متوفرين في كل منطقة بالخليج ألا وهما عائد جيد يقدر بحوالي اربعة في المئة وارباح جيدة.

واقبل المستثمرون في الأسبوع الماضي على شراء اسهم بنك مسقط ليرتفع السهم 5.8 في المئة خلال خمس جلسات تداول.

وزاد سهم بنك مسقط 0.67 في المئة ليرفع مؤشر السوق 0.16 في المئة الى 5799.66 نقطة.

وساعدت اسهم البنوك التي تتمتع بامكانات جيدة للنمو سوق ابوظبي على وضع نهاية لتراجع على مدى ست جلسات تداول. وزاد المؤشر 0.59 في المئة الى 2964.76 نقطة.

وزاد سهما بنك ابوظبي الوطني وبنك الخليج الاول 1.29 في المئة و2.37 في المئة على الترتيب.

ورفعت شركة جلوبل الكويتية يوم السبت تصنيف سهمي البنكين.

لكن أسهم القطاع المالي كان لها تاثير معاكس على سوقي الاسهم في السعودية وقطر حيث جاءت اعلانات الارباح والتوزيعات في يناير كانون الثاني مخيبة لآمال المستثمرين.

واغلقت اسهم خمسة من اكبر ستة بنوك سعودية منخفضة بقيادة سهم البنك السعودي البريطاني الذي هبط 1.42 في المئة .

وبعد صعود استمر ثلاث جلسات تداول هبط مؤشر الاسهم السعودية 0.89 في المئة الى 7134.80 نقطة.

وكان قطاع البنوك الذي يمثل 35 في المئة من المؤشر في صعود بعد تصريحات الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال الاسبوع الماضي.

وزاد سهم البنك السعودي البريطاني 13.06 في المئة خلال جلسات التداول الثلاث السابقة بعد اعلان الامير الوليد انه استثمر خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار) في سوق الاسهم السعودية.

لكن معنويات المستثمرين ما زالت سلبية بعد اعلان العديد من البنوك الكبرى تراجعا في ارباح الربع الاخير من العام الماضي.

واغلقت اسواق الاسهم في دبي والبحرين والكويت منخفضة ايضا اليوم الاحد فيما القى قطاع البنوك بثقله على سوق الدوحة التي كانت قد صعدت يوم الخميس لاول مرة في 8 جلسات تداول.

وقال سيداني إن مؤشر سوق الدوحة الذي هبط 8.9 في المئة حتى الآن هذا العام تراجع اساسا لأن نمو ارباح البنوك في الربع الاخير جاء أقل بنسبة 10 في المئة منه في الربع الثالث.

وهبط سهم بنك قطر الاسلامي 1.62 في المئة .

لكن سيداني قال إن الاتجاه النزولي في قطر حيث يجري تداول الاسهم باسعار تعادل في المتوسط 11.50 مثل تقديرات ارباح 2007 بعد تصحيح حاد في العام الماضي محدود.

وحيد
05-02-2007, 04:56 AM
مشكور اخوي الغالي