المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صانعو القرارات يتعرفون على فرص الاستثمار في الدوحة



أبوتركي
05-02-2007, 07:56 AM
صانعو القرارات يتعرفون على فرص الاستثمار في الدوحة

تستضيف الدوحة في الفترة من السادس والعشرين حتى الثامن والعشرين الجاري ملتقى فوربس الأول لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط.

وسيركز الملتقى الذي يحمل اسم «دفع عجلة النمو - المخاطر والمكافآت في الشرق الأوسط» على التحول الاجتماعي والسياسي في الشرق الاوسط الحديث وسيلقي الضوء على مدخل الاستثمار أمام أكبر صانعي القرارات.

وسوف يتضمن الحضور الكريم كلا من كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات، وزعماء عالميين، وأعضاء من العائلات المالكة، وشخصيات مرموقة وضيوف آخرين مميزين في المؤتمر الذي يمتد لثلاثة أيام في شهر فبراير، والذي يستكشف فرص الاستثمار وتوزيع الثروات، ويقدم فرصا للاتصال الشبكي ومعلومات عملية عن مزاولة الأعمال التجارية في الشرق الأوسط. ويعلق السيد ناصر الأنصاري المسؤول التنفيذي الأول لشركة الديار القطرية قائلاً «هناك شخصيات وأفكار وشركات عظيمة تتطور في الشرق الأوسط، وهذه هي فرصتنا لكي نتشارك فيها مع عالم الأعمال التجارية الأوسع نطاقًا. هذه المنطقة كانت مهدًا للحضارة وها هي تنهض مرة ثانية بشغلها مكانة متقدمة في الأعمال التجارية في كل القطاعات».

تتناول أجندة أعمال الملتقى موضوعات تغطي نطاقا من المجالات التي تتضمن: الاعتماد على النفط، الطريق الحريري الجديد - فرص أمام آسيا والشرق الأوسط، الحقيقة الكبرى: البقاء هنا، الخدمات المالية على طريق السرعة، والقوة المتنامية لرفاهية الشرق الأوسط، والأعمال التجارية للرياضة، وازدهار الاتصالات - منافسة صحية بقدر ضئيل، وديناميكية الأعمال التجارية العائلية.

تقول نيقولا بيرو، المدير التنفيذي للشركة المنظمة، قطر إكسبو «بالإضافة إلى الحيوية والموضوعات المتخصصة لملتقى فوربس لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط، سوف يتمتع الضيوف بالمعاملة الراقية وكرم الضيافة الذي تعود عليه زوار قطر. ونحن نعد بأن يكون الحدث حدثًا لا ينسى، بدءا من رحلات السفر التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية بمستوى ليس له نظير على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، وحتى فخامة وعظمة فندق فورسيزونز الدوحة».

وملتقى فوربس لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط هو أول مؤتمر في تاريخ فوربس يقام في هذه المنطقة. وقد حققت مجموعة فوربس للمؤتمرات نجاحاً منقطع النظير في جميع أنحاء العالم في إقامة مؤتمرات ذات مستوى عالمي رفيع تسلط الضوء على أشهر وأكبر نجوم الأعمال والصناعة. وسوف يضم ملتقى فوربس لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط جميع المشاركين في العلامة التجارية لفوربس ويقتصر الحضور على أصحاب الدعوات الذين يلتقون في حديث مباشر وجها لوجه يتطرقون فيه إلى استكشاف كيفية زيادة سرعة النمو والتنويع الاقتصادي في الشرق الأوسط، وذلك في إطار فريد من الحوار والنقاش الشامل وجلسات المائدة المستديرة واللقاءات المباشرة الخاصة. ويبشر ملتقى فوربس لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط والذي تستضيفه شركة الديار القطرية بتقديم معلومات هامة وعالية الجودة في الحدث الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام وسوف يحظى بتغطية وسائل الإعلام العالمية الرئيسية المتخصصة في مجال الأعمال والتمويل.

وتم إنشاء شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في شهر ديسمبر من عام 2004، لدعم الاقتصاد المتنامي لقطر ولتنسيق أولويات التنمية العقارية للبلد. شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري مسئولة عن إنشاء وتنسيق فرص تنمية الممتلكات المضمونة ماليًا التي سوف تحقق مزايا اجتماعية اقتصادية مستديمة وملموسة. تضع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري نصب عينيها أن تكون أكثر شركات الاستثمار العقاري ثقة وفعالية في المنطقة من خلال تركيز عروض القيمة لديها على إنجاز عمليات تنمية تتسم بالجودة والتخطيط السليم. تقدم شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري للمطورين العقاريين المحليين والأجانب فرصًا إضافية للاستثمار في العديد من المشروعات في كل أنحاء ومناطق العالم، ولكن لا تقتصر على، قطر والمغرب ومصر وموريتانيا وكوبا وأوروبا.

قطر إكسبو هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل للمجموعة المتحدة للمشروعات، وهي بذلك أحد كيانات الأعمال الرئيسية في دولة قطر الخليجية وهي شركة تفخر بانتهاجها نهجًا استراتيجيًا مبتكرًا نحو مستقبل السياحة والرياضة والترفيه والصناعة في قطر. شركة قطر إكسبو، التي يرأسها معالي الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني، ملتزمة بأن تجمع في بوتقة واحدة مفاهيم ومشروعات متعددة ومثيرة من جميع أنحاء العالم، وهي شركة رائدة لها قدم راسخة في مجالات إقامة المؤتمرات، وإدارة الأحداث والمعارض، وتطوير المشروعات والمفاهيم، وأرقى الاستشارات العالمية. وشركة قطر إكسبو مستمرة في تكوين تحالفات عالمية بغرض تحقيق توسع كبير والوصول إلى المؤتمرات ذات المستوى العالمي، وفناني الترفيه المعترف بهم على مستوى العالم، والمعارض الدولية. وسوف يشهد المستقبل أيضًا تنويع أنشطة المجموعة لتشمل العلاقات العامة، ومهام الرعاية والتبعية للشركات.