المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوالف شباب .. "الجزء الثالث"

البرنس
04-07-2005, 06:39 PM
مساك الله بالخير اخوي ضايق الصدر .. قم يالغشيم حب عمك ضايق الصدر على خشمة ..

تعال يالغشيم استريح ..

اقهوة يا سليم ..

ها وش عندك من الأخبار و الأعلوم ، و ش سويت مع البورصة؟

ابداً يالبرنس ، السالفة تالفة ، شركة عباس ودي اطلع منها و افتك ، بس ما تلاحظ شي يالبرنس؟

خير ..

جات ايام و صارت عفيسة في اسهم المتحدة و العقارية و الأجارة ، لاحظتها؟

اي لاحظت ..

ليش؟

ما ادري :p

اوكي ، ليش نزل السوق؟

اتعرف السنجاري؟

طبعاً ، وهل يخفى القمر ;)

اتعرف ابوعلي اليافعي؟

شيئ اكيد ، وهل يخفى القمر ;)

حلو ، في مثل يقول "لا يفتى و مالك في المدينة" ، المهم ، الأثنين هذولا قالوا خلاصة النزول للمؤشر العام من وجهة نظرهم الي انا مؤيد لها 100% ..

السنجاري يقول: ان نزول المؤشر ما فيه غرابة ، و هذا النزول له عدة إعتبارات ، أهمها :

1 ) أغلب الشركات المساهمه قامت بتسييل محافظها قبل 30 / 6 / 2005 موعد انتهاء الربع الثاني وذلك لتعزيز نتائج الربع الثاني و ادخال حساب هذه المحافظ ضمن نتائج الربع الثاني ..

2 ) هناك عملية ضغط و تركيع لأغلب أسعار الشركات المدرجه في سوق الدوحه و ذلك لاقناصها بأسعار متدنيه قبل ظهور النتائج النصف سنويه التي و بكل تأكيد ستكون نتائج غير مسبوقه ..

3 ) للأسف لازالت سياسة القطيع أو بمعنى آخر مع الخيل يا شقرا "الي انت منهم يالغشيم" هي المسيطره على شريحة كبيره من مضاربي السوق وهم لا يعلمون أن هذه السياسه ستودي بهم في المستقبل القريب إلى الخروج من شارع حمد الكبير دون رجعه ..

و ابوعلي اليافعي لما قال السنجاري هالكلام ، رد علية و ايد الي قاله السنجاري و اضاف علية:

ما يحدث فالسوق هذه الايام حدث سابقا عدة مرات وللاسف قليل من يستوعب الدرس ..

و اليوم مع بداية التداولات فالنصف ساعه الاولى قبل الافتتاح كانت العروض بمائات الالوف والطلب صفر او بالمئات وخلال اول خمس دقائق ومن دون سابق انذار تم تجميع الكميات المعروضه هذا الامر يعني شيء واحد ان طلبات الشراء كبيره ولكن من يريد الشراء يلعب على نقطة الخوف والرعب الذي يصيب الكثير من المستثمرين عند مشاهدت العروض الكبيره فينتظر تجميع الكميات على سعر معين ثم يقوم بتجميعها في ثواني وهذه اللعبه اصبحت مجديه لديهم وستبقى كذلك حتى يتم تجميع الكميات المطلوبه ومن ثم سنشاهد العكس يبداء هؤلا بادخال اوامر الشراء الكبيره قبل افتتاح السوق لرفع الاسعار واستغلال من يركض للبيع عند النزول والشراء عند الارتفاع حتى تصل الاسعار الى ارقام ترضيهم ثم يقومون بتصريف الكميات السابقه وهكذا تستمر اللعبه .. حتى نفقه الدرس ولكن متى؟

هذا الكلام الي يجمد على الشارب يالغشيم ..

والله مدري وش اقول يالبرنس :confused:

لا تقول شي ، انا الي بقول ، وادعي من الله انك تفهم ..

سوق الأسهم عندنا فيه 4 قطاعات وهم "البنوك ، التأمين ، الصناعات ، الخدمات" .. في الوقت الحالي اذا تبي تستثمر في قطاع البنوك فما عليك خوف بأذن الله ، قطاع قوي جداً و ارباحة السنوية تحتل الصدارة .. و قطاع التأمين لا غبار عليه ، فهو قوي و متزن ..

الصناعات و الخدمات عليهم الكلام .. الصناعات فيها شركات سعرها مظلوم و شركات سعرها مبالغ فيه ..

وش هاشركات الي سعرها مظلوم؟ ابي اشتري فيها :eek2:

الحيطان لها اذاني ، مانيب قايلك لو تحب الأرض :funny:

المهم خلني اكمل ..

الأستثمار في قطاع الصناعات جيد و له مستقبل ، اما الخدمات ما انصحك بالأستثمار فيها لنها مخيفة و من شلة عباس و ربعة .. فيهم شركات شبه نصب ، شركات ادارتها غبية ، و شركات امالها وردية ما اعتقد انها تتحقق الخ الخ .. ما ابي اطول عليك .. الزبدة اني ما انصحك بالأستثمار ، ممكن تضارب لو تحب ..

على الضاري ، المضاربة يالبرنس وش رايك؟

المضاربة ، كل القطاعات خير و بركة ، بس المضاربة لها اصول ، و فن ، و تكتيك ، و استراتيجيات ، و عيون و اذون مفتوحة ، و مجاملات ، و معلومات ، و اسرار ، و بلاوي انت و اشكالك ما يقدرون عليها ..

و ازيدك من الشعر بيت ، لازم تعرف متى تدخل و متى تطلع ، و تختار الموقع و الكرسي الي بتقعد عليه ، و من الي معاك على الخط ، كأنها طاولة بوكر ..

اوكي يالبرنس ، انا عندي مبلغ و ابي استثمرة في السوق وش تنصحني؟

كم المدة؟

ما عندي مشكله في المدة ..

اوكي ، عليك بالثلاث قطاعات "البنوك ، التأمين ، الصناعات" ، انطر لين تشوف سعر السهم نزل و صار مناسب ادخل ، لأن الله اعلم في اسهم منهم احتمال تتضاعف مرتين و ثلاث من هنا لأخر السنة .. هذا و العلم عند الله .. ترى في اسهم مظلومة كثير ..

و للحديث بقية اذا كمل استضافتة لنا اخوي ضايق الصدر ..

:p

نورس الخليج
04-07-2005, 06:54 PM
البرنس
مساء الخير
ولك تحياتي

حمد
04-07-2005, 06:55 PM
اكثر من رائع

غاوي مشاكل
04-07-2005, 06:57 PM
احلى تحية للبرنس....

مساء الخير....

أبو عبدالملك
04-07-2005, 06:59 PM
هلا يا البرنس ....

حلو الكلام ....

بس وش الجديد في الموضوع ....

أغبى واحد في السوق عارف انه الصناعات والبنوك والتأمين ..

هي أفضل القطاعات في جميع اسواق العالم وموبس في قطر ....

السالفة ومافيها ...

مسلسل مكسيكي جديد

اسمه (((البرنس وعباس النمس))).....

نورس الخليج
04-07-2005, 07:03 PM
اسمه (((البرنس وعباس النمس)))
:funny: :funny: :funny: :funny:
حلوة وملعوبة وارشحه للأوسكار

غاوي مشاكل
04-07-2005, 07:20 PM
البرنس....

يعني خاش الموضوع عن سهم عتيج....

والله بيصيدك.... :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

Bo jassim
04-07-2005, 08:12 PM
اشكرك على الموضوع الحلو

الفيصلي
04-07-2005, 08:40 PM
البرنس....

والله بيصيدك.... :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

ضحكتني الله يقطع ابليسك

alsenjari
04-07-2005, 09:23 PM
كل يوم تزيدني إعجابا يالبرنس

ابوعلي اليافعي
05-07-2005, 04:00 PM
قطاع البنوك والصناعات هو الافضل لاريب ولكن لانريد ان نظام جميع شركات الخدمات ..

لاتنسوا الملاحه والنقل وكيوتل والعقاريه كلها شركات قويه وواعده..

عالعموم اخوي البرنس اسلوبك حلو وحديثك مشوق نتمنى ان نرى الجزء الرابع قريبا.. :D

البرنس
05-07-2005, 04:31 PM
البرنس
مساء الخير
ولك تحياتي مساء النور و السرور اخوي نورس الخليج و اشكرك على المرور ..

:)

البرنس
05-07-2005, 04:33 PM
اكثر من رائع شكراً اخوي حمد ، و يا زين اسمك ..

;)

البرنس
05-07-2005, 04:35 PM
احلى تحية للبرنس....

مساء الخير.... مساء النور و الورد و البنور ..

و احلى تحيه لغاوي مشاكل ، و اذا تبي فزعه تراني حاضر ..

:p

البرنس
05-07-2005, 04:37 PM
البرنس....

والله بيصيدك.... :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: لا تنشبنا وياه الله يهديك انت وبطاريقك ..

:shy:

البرنس
05-07-2005, 04:40 PM
اشكرك على الموضوع الحلو العفو اخوي مخلب النمر ، و انشالله اكون عند حسن ظنك دايماً ..

البرنس
05-07-2005, 04:43 PM
كل يوم تزيدني إعجابا يالبرنس حبيبي والله يالسنجاري ، و القلب للقلب شاهد ..

البرنس
05-07-2005, 04:48 PM
قطاع البنوك والصناعات هو الافضل لاريب ولكن لانريد ان نظام جميع شركات الخدمات ..

لاتنسوا الملاحه والنقل وكيوتل والعقاريه كلها شركات قويه وواعده..

عالعموم اخوي البرنس اسلوبك حلو وحديثك مشوق نتمنى ان نرى الجزء الرابع قريبا.. :D انا اشهد ان الشركات المذكورة في الأقتباس من قطاع الخدمات هي من الشركات القويه و الواعده ، ولكني كنت ا قصد غيرهم ;)

و ابشر بالجزء الرابع قريب بأذن الله ..

و مرورك و مشاركتك شرفتني اخوي ابوعلي ..

:eek2:

barod
05-07-2005, 04:51 PM
صرنا نتشوّق وونتظر سوالفك يا البرنس كل يوم ويا ريت يثبتون (سوالف شباب ) ويعطيك العافيه

مدام سهم .
05-07-2005, 06:18 PM
موضوووووووووووووووعك جميل و رائع مثلك ، خصوصا للي يدافعون عن عباس و ربعه لمتد .

ليش ما تسوون منتدى (سوالف شباب) ؟؟؟؟؟

The Edge
06-07-2005, 01:26 AM
ألى العزيز الغالي المبدع دائما البرنس
لقد قررت مؤخرا أعتزال المشاركة في المنتدى بسبب ما لمسته أو شاهدته في المنتدى الأقتصادي من حيص بيص, مع أن المنتدى أصبح جزء لا يتجزأ من حياتي اليومية بس قررت المشاهدة من بعيد بحد أقصى
لا أريد بهذا الصدد أن انتقد المنتدى أو أدارة المنتدى لأن الكمال لله و لا أعتقد أن يخلو أي عمل أو أي ابداع من أي نواقص أو عيوب و أنا أعتبر هذا المنتدى غالي و عزيز جدا علي و هناك أعضاء مثلك و شرواك أصبحوا أصدقاء أعزاء على قلبي مع أنني لم و يمكن لن أقابلهم في حياتي, و ايضا أكن كل الأحترام و التقدير للأخوة المشرفين فقد تعلمت على أيديهم الكثير و الكثير
أحد أسباب استيائي هو أغلاق موضوعك في المنتدى الأقتصادي بغض النظر أذا كنت أتفق أو لا أتفق معه و قد أستأت أكثر عندما شطبت مشاركتك التي فيها رسالة موجهه للأدارة و أعتبرت ذلك سوء ديمقراطية وعدم أعطاء الرأي الأخر (الغير مطبل) فرصة لأبداء الرأي , يمكن بعض الأخوة زودوها في الكلام لكن كل متعدي يتحمل وزر خطأه
عموما لا أريد أن أخوض في موضوع عباسوه و شركاه لأن مهما قلت تتطلع غلطان في الأخر والكلام عن عباس (كظية خسرانه) لذلك التزمت الصمت في كثيرا من الأحيان
لب الموضوع: اللي خلاني أرجع و أكتب هو أنت يا عزيزي البرنس
بصراحة لا يوجد عندي كلام جديد لكي أمتدحك فيه , يا خي خلصت كل كلامنا من كثر ما أبدعت, و صدقني لا أقول ذلك لأنك كتبت عن عباس و ربعه و أنا لست ضد أي شركة أو تجارة فالمجال مفتوح للكل للمتاجرة و للناس بالأختيار وين يحطون فلوسهم و لكنني أقول دلك لأنك أنسان مبدع و مميز و أنا أتمنى أني أكون مبدع في حياتي و أعشق الأبداع و المبدعين و لأنك جرئ أيضا و قد يكون زيادة عن اللزوم في نظر البعض بس أقول الجرأة هي التي صنعت الأفذاذ اللي مب جرئ يقعد في بيتهم , الجرأة هي من صنعت صانعي و من كتب التاريخ عنهم و ألفت فيهم الكتب. لقد لمست ذلك من خلال الشخصيات التي كتبت عنها: تشرتشل , الهاكر هتلر .... و غيره و غيره

عموما أخيرا ما أبي أطول عليكم , أحييك يالبرنس من أعماق قلبي و أتمنى لك التوفيق دائما و أن أسمع عنك كل خير و تكون ممكن يكتب عنهم الكتاب
وأتمنى من الأخوة أن يوسعوا خواطرهم شوي و يتحلوا بروح الديمقراطية و أحترام الأراء و أحترام الحوار

أخوكم
The Edge

البرنس
06-07-2005, 11:10 AM
ألى العزيز الغالي المبدع دائما البرنس
لقد قررت مؤخرا أعتزال المشاركة في المنتدى بسبب ما لمسته أو شاهدته في المنتدى الأقتصادي من حيص بيص, مع أن المنتدى أصبح جزء لا يتجزأ من حياتي اليومية بس قررت المشاهدة من بعيد بحد أقصى
لا أريد بهذا الصدد أن انتقد المنتدى أو أدارة المنتدى لأن الكمال لله و لا أعتقد أن يخلو أي عمل أو أي ابداع من أي نواقص أو عيوب و أنا أعتبر هذا المنتدى غالي و عزيز جدا علي و هناك أعضاء مثلك و شرواك أصبحوا أصدقاء أعزاء على قلبي مع أنني لم و يمكن لن أقابلهم في حياتي, و ايضا أكن كل الأحترام و التقدير للأخوة المشرفين فقد تعلمت على أيديهم الكثير و الكثير
أحد أسباب استيائي هو أغلاق موضوعك في المنتدى الأقتصادي بغض النظر أذا كنت أتفق أو لا أتفق معه و قد أستأت أكثر عندما شطبت مشاركتك التي فيها رسالة موجهه للأدارة و أعتبرت ذلك سوء ديمقراطية وعدم أعطاء الرأي الأخر (الغير مطبل) فرصة لأبداء الرأي , يمكن بعض الأخوة زودوها في الكلام لكن كل متعدي يتحمل وزر خطأه
عموما لا أريد أن أخوض في موضوع عباسوه و شركاه لأن مهما قلت تتطلع غلطان في الأخر والكلام عن عباس (كظية خسرانه) لذلك التزمت الصمت في كثيرا من الأحيان
لب الموضوع: اللي خلاني أرجع و أكتب هو أنت يا عزيزي البرنس
بصراحة لا يوجد عندي كلام جديد لكي أمتدحك فيه , يا خي خلصت كل كلامنا من كثر ما أبدعت, و صدقني لا أقول ذلك لأنك كتبت عن عباس و ربعه و أنا لست ضد أي شركة أو تجارة فالمجال مفتوح للكل للمتاجرة و للناس بالأختيار وين يحطون فلوسهم و لكنني أقول دلك لأنك أنسان مبدع و مميز و أنا أتمنى أني أكون مبدع في حياتي و أعشق الأبداع و المبدعين و لأنك جرئ أيضا و قد يكون زيادة عن اللزوم في نظر البعض بس أقول الجرأة هي التي صنعت الأفذاذ اللي مب جرئ يقعد في بيتهم , الجرأة هي من صنعت صانعي و من كتب التاريخ عنهم و ألفت فيهم الكتب. لقد لمست ذلك من خلال الشخصيات التي كتبت عنها: تشرتشل , الهاكر هتلر .... و غيره و غيره

عموما أخيرا ما أبي أطول عليكم , أحييك يالبرنس من أعماق قلبي و أتمنى لك التوفيق دائما و أن أسمع عنك كل خير و تكون ممكن يكتب عنهم الكتاب
وأتمنى من الأخوة أن يوسعوا خواطرهم شوي و يتحلوا بروح الديمقراطية و أحترام الأراء و أحترام الحوار

أخوكم
The Edge اخوي الغالي The Edge ، اقسم بالله انك اخجلتني بكلامك الي اعتبرة وسام ، و صدقني انك اكثر واحد في هالمنتدى اعطاني حافز المشاركة ..

اكيد تذكر فلم The Edge؟

احلى ما في هذا الفلم هو دور المثل الأمريكي Anthony Hopkins و كان يمثل فيه دور ثري يهودي ، و قال جملة كل ما اشوف اسمك اذكرها و اذكرها اذا استصعب علي شيئ و حسيت انه صعب ، ما ادري اذا انتبهت للجمله الي قالها:

"What someone can do, I can do"

او

"What other can do, I can do"

والله يوفقك يالغالي ..