تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج للاستثمار" الإماراتية تطرح منتجا استثماريا عقاريا متوافقا مع الشريعة



أبوتركي
06-02-2007, 06:03 PM
الخليج للاستثمار" الإماراتية تطرح منتجا استثماريا عقاريا متوافقا مع الشريعة

أبوظبي - وام

أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار عن طرح منتج استثماري "شرعي" في المجال العقاري بطريقة مبتكرة على أن يتم هيكلة هذا المنتج عن طريق تأسيس شركة ذات أهداف محددة Special Purpose Company" إس بي سي" تحت تسمية شركة "استملاك" للاستثمارات العقارية القابضة التي ستتخذ من مملكة البحرين مركزا لها.


نمط تمويلي متطور

وستقوم شركة استملاك القابضة بطرح منتجها الجديد وهو أشبه بالسندات المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية "الصكوك" وتستخدم الحصيلة في تملك وإدارة الأصول العقارية المدرة للدخل في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتماشي إنشاء شركة استملاك مع سياسات وأهداف مؤسسة الخليج للاستثمار بتقديم حلول إسلامية مبتكرة.

وقال بيان للشركة دون أن يورد تفاصيل إن المؤسسة قامت بالتعاون مع إحدى البنوك الاستثمارية العالمية بتصميم نمط تمويلي متطور باستحداث أسلوب إصدار سندات عقارية تجارية يعتبر من أحدث الأساليب في التمويل العقاري بالمنطقة.

وقال محمود العرادي من مؤسسة الخليج للاستثمار إن إطلاق شركة استملاك يتماشي مع إستراتيجية المؤسسة بتقديم حلول استثمارية ذات معايير دولية لتساهم في تنمية وتطوير أسواق المال في المنطقة.

ودعت مؤسسة الخليج للاستثمار عددا من المستثمرين الاستراتيجيين للمشاركة برأسمال شركة استملاك القابضة والتي صممت لتقوم بتوزيع أرباح نصف سنوية.

يشار إلى أن مؤسسة الخليج للاستثمار تنوي إدراج أسهم شركة استملاك القابضة في الأسواق الإقليمية بعد استيفاء الشروط الخاصة بالإدراج مما سيعظم العائد على الاستثمار المتوقع.