المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الإمارات» تدمج علاوة الوقود بسعر التذكرة



أبوتركي
06-02-2007, 06:07 PM
«الإمارات» تدمج علاوة الوقود بسعر التذكرة




أعلنت طيران الإمارات أمس خططا لدمج علاوة الوقود ضمن أسعار جميع تذاكرها التي تباع داخل الإمارات اعتباراً من أول مارس المقبل. وسوف يتم تطبيق هذه السياسة تدريجياً عبر شبكة الخطوط التي تمتد ضمن خمس قارات خلال العام الجاري.


وأوضح مصدر مسؤول بالشركة أنه لم يتم تحديد الزيادة في سعر التذكرة، مشيرا إلى أنها ستكون طفيفة بصورة لاتؤثر على العملاء، وستحتسب وفقا لمؤشرات محددة.


وتعتبر طيران الإمارات أول ناقلة جوية تجارية عالمية تطبق هذا الإجراء الذي ينسجم مع توجيهات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا). وكانت الناقلة بدأت منذ أبريل 2006 احتساب عمولة لوكلاء السفر على علاوة أسعار الوقود تمهيداً لضم هذه العلاوة وجعلها جزءاً ثابتاً ضمن أسعار التذاكر.


وقال غيث الغيث، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية إن تكلفة الوقود جزءاً من التكاليف التشغيلية للناقلة، مثلها مثل تكلفة الطعام والعمالة وغيرها، على عكس ضرائب المطار. ورأينا أن من الأفضل لعملائنا ولوكلاء السفريات أن ندمج هذه العلاوة ضمن أسعار التذاكر.


وأضاف أن ذلك يضمن توفير شفافية أكبر للعملاء، ويسهل على الوكلاء ويحقق الفائدة لهم باحتساب العمولة على السعر الكلي. وتؤكد طيران الإمارات حرصها دائماً على ريادة أفضل الممارسات في جميع أوجه الصناعة.