المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاطري والله يا شباب ......ممكن تدلون بدلوكم ( ارشاد )

عضو قديم
04-07-2005, 10:32 PM
هلا فيكم
كل الشكر لكم على هذه المواضيع وهذه المناقشات والتحاليل من اشخاص تنم عنهم هذه التحاليل والنقاشات عن علم ومعرفة و خبرة......بارك الله فيكم

انا اعترف اني لا اعلم شئ في مجال البورصة والاسهم وكل الاسهم التي املكها ولله الحمد والمنه من الاكتتابات وقد اقراء مقالات اجد فيها صعوبة في فهمها لاحتوائها على مصطلحات ليس لي فيها علم

المهم كان عندي مبلغ من المال واردت ان استثمر هذه المبلغ في مجال الاسهم وكنت بالفعل محتار او حتى اقرر ولكن كنت اتابع اخبار الشركات من موقع بورصة قطر وقرأة ان التخصصي قرر بزيادة راس المال بنسبة 200% وهذا الكلام الاسبوع الماضي وكان سعر السهم 118 ريال وعلى حسب ما قراة هنا من ان احتمال ان يرتفع السهم وووو من تحليلات قررت ان اشتري وبالفعل اشتريت 500 سهم ب109.8 ريال ولان انا بالفعل محتار هل البيع بخسارة حتى لا اخسر اكثر او اني اصبر حتى انعقاد الجمعية العممومية او ماذا افعل بالضبط ممكن الارشاد انا ما عندي مشكلة لو اصبر شهر او شهرين او ثلاثة اشهر بس محتاج توجية

تحيتي لكم

مخلص امين
04-07-2005, 10:45 PM
التخصصي سهم ممتاز على الامد الطويل

لو مستعجل بيع واشتري صناعات او عقاريه او كهرباء

او وقود او نقل بحري او كيوتل وبس والله يوفقك

عضو قديم
04-07-2005, 10:47 PM
كل الشكر لك اخي العزيز مخلص امين
لكن لم اكن اتوقع هذه الاجابة
كنت اطمح لشرح وتحليل ونتيجة وفي الاخير توصية
على العموم مشكور

عضو قديم
04-07-2005, 11:35 PM
بل بل بل بل خلاص مات الموضوع ؟

أبو عبدالملك
05-07-2005, 12:49 AM
من خلال متابعتي لموضوعك ....

أعتقد والله أعلم انك مايبيلك شرح وتحليل .....

وانت تعتبر برنس التحليل والشرح .....

موانت عضوقديم ....

إنتعاش
05-07-2005, 12:54 AM
اخوي الكريم عضو قديم

ارجو التوضيح

هل المبلغ الذي كان لديك اشتريت به كله التخصصي ؟

والا باقي عندك مبلغ ؟

ياريت تعطي الاخوان فكره عن حجم المبلغ اللي بالتخصصي بالنسبة للمبلغ الاجمالي المتوفر؟

عشان ينصحونك افضل :)

المتوكل على الله
05-07-2005, 01:19 AM
كل الشكر لك اخي العزيز مخلص امين
لكن لم اكن اتوقع هذه الاجابة
كنت اطمح لشرح وتحليل ونتيجة وفي الاخير توصية
على العموم مشكور

أخوي / عضو قديم .. بخصوص الشرح والتحليل والتوصيات فكلها موجودة في المنتدى ..
ونصيحتي لك لا تبيع بخسارة .. لأن مرده يرجع للأسعار التي وصل لها من قبل .. وبعدين إذا ما أرتفع في الوقت الحالي تستطيع الإكتتاب وإنت ربحان لأن المتوسط بيكون عندك (46.6) ريال للسهم تقريباً .

تحياتي ..

عضو قديم
05-07-2005, 10:09 AM
اخوي الكريم عضو قديم

ارجو التوضيح

هل المبلغ الذي كان لديك اشتريت به كله التخصصي ؟

والا باقي عندك مبلغ ؟

ياريت تعطي الاخوان فكره عن حجم المبلغ اللي بالتخصصي بالنسبة للمبلغ الاجمالي المتوفر؟

عشان ينصحونك افضل :)

هلا فيك حبيبي
يا الغالي انا اشتريت 500 سهم بسعر 109.8 مع واحد من الشباب مثلك وشرواك وشروا الحاضرين وبعدين باعهم علي رفيجي بنفس السعر يعني صار المجموع 1000 بسعر 109800 ريال وهذا كل اللي عندي اشتريت فيه

الدوحة
05-07-2005, 10:29 AM
اخوي عضو قديم في هالحاله انت عندك 1000 سهم
يعني تقدر تشتري في الاكتتاب 2000 سهم بسعر 30000 ريال في شهر تسعه يعني بعد شهر و25 يوم
بيصير المجموع عندك 3000 سهم
لو حبيت تبيع اسهمك بيعها في اي وقت في السوق حط امر بيع بالسعر اللي تبغيه بس لو بعتها ماتقدر تدش الاكتتاب
وانت اختار تبيع الحين او تنطر شهر تسعه ودش في الاكتتاب شوف اللي يناسبك ويربحك وسوه :nice:

المتوكل على الله
05-07-2005, 01:38 PM
يعني تقدر تشتري في الاكتتاب 2000 سهم بسعر 30000 ريال في شهر تسعه يعني بعد شهر و25 يوم
لو حبيت تبيع اسهمك بيعها في اي وقت في السوق حط امر بيع بالسعر اللي تبغيه بس لو بعتها ماتقدر تدش الاكتتاب
وانت اختار تبيع الحين او تنطر شهر تسعه ودش في الاكتتاب شوف اللي يناسبك ويربحك وسوه :nice:

هل أعلنوا إن الإكتتاب بيكون شهر 9 ؟

سهيم بن سهم آل بورصة
05-07-2005, 02:06 PM

ممكن مصدر الخبر لو سمحتي يالدوحه؟

بالنسبه لحيرتك يا سهم قديم(سهم شيبه) ::: خل اسهمك عندك ولاتبيع الا في حالتين::: الحاله الاولى اذا تجاوز سعر السهم 109 ورضيت بقيمته انه فعلا يسواه في نظرك ::: والحاله الثانيه بعد الاكتتاب بتتعوض خسارتك ربح وفالك طيب ::: باذن الله

هذا رايي وهذاك قرارك

والسلام