المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الملاحة القطرية» تدشن الحوض العائم الجديد بمدينة مسيعيد



ROSE
08-02-2007, 07:58 AM
حمولة 8500 طن وتكلفة 30 مليون ريال ....«الملاحة القطرية» تدشن الحوض العائم الجديد بمدينة مسيعيد


تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سحيم رئيس مجلس ادارة شركة الملاحة القطرية تم امس في مدينة مسيعيد تدشين الحوض العائم "الرفاع 2" لإصلاح السفن بتكلفة 30 مليون ريال ليساهم في الارتقاء بمستوى أداء الشركة وأنشطتها، والحفاظ على مكانتها الرائدة على المستوى المحلي والخليجي، شارك في حفل الافتتاح عدد كبير من مسؤولي الشركة القطرية والشركة الاوكرانية المنفذة للمشروع ورجال الأعمال.
تم بناء الحوض الجديد في أوكرانيا بتكلفة فعلية بلغت 30 مليون ريال قطري، وبحمولة قدرها 8500 طن، ويبلغ طوله 158 مترا وعرضه 25 مترا.
وأكد سعادة الشيخ حمد بن سحيم في كلمة ألقاها نيابة عنه السيد خليفة صقر الهتمي المدير العام للملاحة القطرية ان تدشين الحوض العائم يدعم نشاط الشركة البحرية.. وقال ان رؤيتنا المستقبلية تتركز على ان تصبح الملاحة القطرية هي الخيار الاول والافضل في تقديم خدمات وانشطة متميزة في قطر ودول الخليج.. مؤكدا ان السياسة العامة للشركة تتركز على الالتزام بالجودة من خلال تثبيت قيم الشركة واعتبارها جزءا لايتجزأ من سياسة الشركة.. واضاف يأتي تدشين الحوض العائم في اطار الخطوات التي تقوم بها الدولة وتعكس حالة الازدهار التي تشهدها التنمية في جميع المجالات.. وقدم الشكر التي الشركة المنفذة موضحا ان النجاح الباهر الذي تحقق عام 2006 سيكون الحافز الاكبر لتنفيذ المزيد من المشاريع التوسعية على كافة الاصعدة بالشركة.

من جانبه أكد السيد خليفة صقر الهتمي المدير العام للشركة في كلمتة أن شركة الملاحة القطرية دأبت على تنفيذ كبرى المشاريع بالشكل الذي يتماشى مع مسيرة التطوير التي تسير في دربها الشركات الوطنية الرائدة، وأضاف: يقوم الحوض العائم الجديد بعدد من الأنشطة كرفع وإصلاح جميع أنواع السفن، وإصلاحها وهى عائمة "بالترسانة البحرية، أو بموانئ مسيعيد - الدوحة، أو راس لفان، أو على المخطاف"، وإجراء عمرات لجميع أنواع المحركات، إضافة إلى أعمال الإصلاحات والإنشاءات المعدنية، ورفع وإصلاح وصيانة عوامات الرباط وتحميل ناقلات البترول، وفحص سمك ألواح حديد السفن بالإضافة إلى خدمات الفحص والاختبارات، وجميع أعمال الخراطة وإصلاح الحديد الزهر بطريقة الحياكة المعدنية، كما سيقوم أيضا بأعمال الإصلاحات الميكانيكية والكهربائية، وصيانة وإصلاح وتجديد المضخات وأعمدة الإنارة وضواغط الهواء ومولدات الكهرباء والمحركات الكهربائية وأجهزة التكييف والتبريد وفحص وضبط الاتزان للمعدات الدوارة، وسيقوم أيضا بأعمال خدمات الصيانة لقطاعات النفط والغاز وتوفير العمالة عالية المهارة. وقال: توفر الملاحة القطرية من خلال إدارة اصلاح السفن وتصنيع الانشاءات المعدنية (الترسانة البحرية) خدمات للقطاع البحري والصناعي بدولة قطر ومنطقة الخليج، منذ مايزيد على 28 عاما مع الالتزام بتوفير السلامة والجودة والمحافظة على حماية البيئة والتطور المستمر، من خلال الموقع الاستراتيجي للترسانة البحرية بمنطقة مسيعيد الصناعية، والمزودة بأحدث المعدات والتجهيزات، كما تقدم خدمات متكاملة تشمل أعمال الإصلاحات المتنوعة، أعمال رفع السفن وأعمال الإنشاءات المعدنية لملاك السفن وشركات النفط والغاز والصناعات الكبرى.

واشاد السيد ميكولا سلوتسكي مدير عام شركة بلادا الاوكرانية المنفذة للمشروع بالتعاون بين شركه والملاحة القطرية، وأكد ان الحوض الجديد يعتبر الاول من نوعه في الشرق الاوسط موضحا ان شركة الملاحة القطرية ستظل الرائدة في مجال الخدمات البحرية في المنطقة، وألقى السيد سعيد نوفل مدير الترسانة البحرية كلمة أوضح فيها أن الترسانة البحرية توفر خدمات رفع السفن باستخدام الأحواض العائمة ورافع أفقي ميكانيكي وهي الوحيدة الموجودة حاليا بدولة قطر.